منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 28-07-2010, 10:05 AM   #1
تراني جديدة
هاوي فعال

الصورة الرمزية تراني جديدة

مجموعه استفسارات بخصوص البلوفرنتد

انا شريت بلوفرنتد سارله عندي 9 ايام الحين .. يتكلم وياكل من ايدي بس لمن ادخل ايدي للقفصه يجعر ويعض اول شي بشويش واذا ما وخرت ايدي يعض بقوه .. كم مره نزل الدم من ايدي .. المهم طلعته مره على ايدي وهو يحرك اجنحته بقوه وكأنه موب عارف يثبت نفسه زين على ذراعي يمكن من الخوف المهم الاخ لمن اخليه في القفص يتكلم ولو طلعته يلهى بالعب ..ماني عارفه ابدأ الترويض واطلعه او اخليه جوا القفص عشان الكلام ..

ومن ناحيه الاكل معليش اعطيه بطيخ والشمام والتمر وعظمه الدجاج المطبوخ او لا .؟
انا اعطيله خضار مشكل الي تجي مجمده اسلقها واعطيه وياكل منها بس افكر اعطيه غير مسلوقه وش رايكم لأن الكروانات عندي ياكلونا غير مسلوقه ؟
حطيت له عضمه الحبار شالها ومسكا بأيده وقاعد ياكلها .. خفت عليه وشلتها منه كان بيخلصها مره وحده .. يعني كل انواع والخضار مسموح فيها ؟ الجزر عادي او مرشوش بمواد تضره .. ؟

التحميم .. انا من اسبوع رشيت عليه مويه بس من امس احس ريحته طلعت .. الطيور تطلعلهم ريحه ؟ وهل اسبوع كفايه او لا .. انا مفكره ادخله الحمام واعطيه شور جامد وهل معليش احط نقطه شامبو اطفال ؟
ذيله فيه ريشتين او اكثر شوي يقول الي شريته منه انها كانت مكسوره فا شالها .. هل راح تطلع مره ثانيه ؟
ذبحني بأغنيه بابا فين .. وتعبت القنه اسم ما اشوفه قاله ..
الصراخ .. لمن اطلع من الغرفه يصارخ بقوه يخوف .. ههل في امل ان الصراخ يروح او بيقعد كذا على طول ..
العض وش اعمل فيه .. معليش اضربه باصباعي على منقاره وانهره اقوله لالا .. او بتخرب العلاقه .. ؟

معليش كثرت اسأله .. بس جديده في البلوفرنتد ..بليز كل اسألتي مهمه لا تهملون اي سؤال ..
وشكرا كثير لكل من يحاول مساعدتي ..
قديم 28-07-2010, 10:50 AM   #2
عاشق هواكـ
هاوي نشيط

رد: مجموعه استفسارات بخصوص البلوفرنتد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تراني جديدة مشاهدة المشاركة
انا شريت بلوفرنتد سارله عندي 9 ايام الحين .. يتكلم وياكل من ايدي بس لمن ادخل ايدي للقفصه يجعر ويعض اول شي بشويش واذا ما وخرت ايدي يعض بقوه .. كم مره نزل الدم من ايدي .. المهم طلعته مره على ايدي وهو يحرك اجنحته بقوه وكأنه موب عارف يثبت نفسه زين على ذراعي يمكن من الخوف المهم الاخ لمن اخليه في القفص يتكلم ولو طلعته يلهى بالعب ..ماني عارفه ابدأ الترويض واطلعه او اخليه جوا القفص عشان الكلام ..

شوف اخوي حاول تطلعه بشويش عشان مايخاف منـــك

وحاول تشيله على يدك وتعلمه الكلمات الي انت تبيها وكذا صدقني معاد يخاف منــك

لاتكثــر منــها لانها تجيبـله الاسهل عطه لكن لاتكثر

انا اعطيله خضار مشكل الي تجي مجمده اسلقها واعطيه وياكل منها بس افكر اعطيه غير مسلوقه وش رايكم لأن الكروانات عندي ياكلونا غير مسلوقه ؟

ياكلها لكن نقعه بمويــه قبل مدة 15 دقيقه وعطه وراح يحبها

حطيت له عضمه الحبار شالها ومسكا بأيده وقاعد ياكلها .. خفت عليه وشلتها منه كان بيخلصها مره وحده .. يعني كل انواع والخضار مسموح فيها...

عادي اكله خيار جزر بالعكس مفيده له

الجزر عادي او مرشوش بمواد تضره .. ؟

لاعادي غسلة وعطه

التحميم .. انا من اسبوع رشيت عليه مويه بس من امس احس ريحته طلعت .. الطيور تطلعلهم ريحه ؟

لا ماتوقع لكن ممكن ريحة القفص ونضملك جدول مثلاً كل

خمس ايام تروشه مره

وهل اسبوع كفايه او لا .. انا مفكره ادخله الحمام واعطيه شور جامد وهل معليش احط نقطه شامبو اطفال ؟

لا اخوي انا من رايي ترش عليه برشاش المويه افضل

ذيله فيه ريشتين او اكثر شوي يقول الي شريته منه انها كانت مكسوره فا شالها .. هل راح تطلع مره ثانيه ؟

ممكن تطول على ماتطلع

اخوي يبيلك صبر شوي عليــه توه له 9 ايام عندك لاتستعجل

الصراخ .. لمن اطلع من الغرفه يصارخ بقوه يخوف .. ههل في امل ان الصراخ يروح او بيقعد كذا على طول ..

لاراح يروح الصراخ لكن اصبر عليه شوي وحاول تلمس راسه وخله لايخاف منـك
وانشاء الله معاد تسمع الصراخ

العض وش اعمل فيه .. معليش اضربه باصباعي على منقاره وانهره اقوله لالا .. او بتخرب العلاقه .. ؟

لا انتبه لاتضربه بعدين يخاف منك جرب طريقة العسل

وانشاء الله بتفيد معك

معليش كثرت اسأله .. بس جديده في البلوفرنتد ..بليز كل اسألتي مهمه لا تهملون اي سؤال ..

عقبال مايقرأ القرآن كامل
عاشق هواكـ غير متصل  
قديم 28-07-2010, 11:02 AM   #3
يوفاوي الكويت
محترف جدا

الصورة الرمزية يوفاوي الكويت

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تراني جديدة مشاهدة المشاركة
انا شريت بلوفرنتد سارله عندي 9 ايام الحين

الف الف مبروووك

.. يتكلم وياكل من ايدي بس لمن ادخل ايدي للقفصه يجعر ويعض اول شي بشويش واذا ما وخرت ايدي يعض بقوه .. كم مره نزل الدم من ايدي .

شي طبيعي لان الطير جديد اتركيه بمكان مرتفع علي شان يرتاخ ويراقب المكان الجديد

. المهم طلعته مره على ايدي وهو يحرك اجنحته بقوه وكأنه موب عارف يثبت نفسه زين على ذراعي يمكن من الخوف

شي طبيعي انه يحرك ويرفرف بالجناح بقوه

المهم الاخ لمن اخليه في القفص يتكلم ولو طلعته يلهى بالعب ..ماني عارفه ابدأ الترويض واطلعه او اخليه جوا القفص عشان الكلام ..

احسن مكان للتعليم الكلام وهو بالقفص اما بخصوص الترويض انا انصحج شوي تتاخرين فيه اتركي الطير علي ما يرتاح بالبيت الجديد وانا انصحك بموضوع اخوي سكر طريقه الترويض بالمنشفه الطريقه مجربه ومظمونه

عادي بس يفضل الحب الشمسي وعدم اعطاء فواكه بكثره لانها تسبب له الاسهال وانتي بكرامه
عظمة الرجل زينه بس لا تكثرين منها

زين التونيع بالاكل بس مو دايم اهم اكله عنده الحب الشمسي او بالسعودي يقولون له دوار الشمس

حطيت له عضمه الحبار شالها ومسكا بأيده وقاعد ياكلها .. خفت عليه وشلتها منه كان بيخلصها مره وحده .. يعني كل انواع والخضار مسموح فيها ؟ الجزر عادي او مرشوش بمواد تضره .. ؟

عظمة الحبار زين بالوقت هذا لانه فتره تبديل الريش

التحميم .. انا من اسبوع رشيت عليه مويه بس من امس احس ريحته طلعت .. الطيور تطلعلهم ريحه ؟ وهل اسبوع كفايه او لا .. انا مفكره ادخله الحمام واعطيه شور جامد وهل معليش احط نقطه شامبو اطفال ؟

الترويش مهم بس ما انصحك تروشينه بشامبو الماي يكفي

ان شالله تطلع

بالتدريب ماكو شي مستحيل ان شالله يوقف الصراخ وراح يقول الي انتي تبينه

انطري عليه وراح يتحسن لما يجي يعض اسحبي ايدح شوي شوي وقولي له عيب او لا

ان شالله جاوبتج علي الاسئله

يوفاوي الكويت غير متصل  
قديم 28-07-2010, 11:15 AM   #4
كاسكـــو
عضو برونزي

الصورة الرمزية كاسكـــو

ومن ناحيه الاكل معليش اعطيه بطيخ والشمام والتمر وعظمه الدجاج المطبوخ او لا .؟ ؟؟؟؟

مافيه مشكله عطيه لكن مو كثير تكون قطع صغيره ومره او مرتين بالاسبوع اهم شي تحطين له حبوب الببغاوات المشكله

انا اعطيله خضار مشكل الي تجي مجمده اسلقها واعطيه وياكل منها بس افكر اعطيه غير مسلوقه وش رايكم لأن الكروانات عندي ياكلونا غير مسلوقه ؟ ؟؟؟؟

عادي مسلوقه او بدون سلق المهم تكون نضيفه وغير بارده

حطيت له عضمه الحبار شالها ومسكا بأيده وقاعد ياكلها .. خفت عليه وشلتها منه كان بيخلصها مره وحده .. يعني كل انواع والخضار مسموح فيها ؟ الجزر عادي او مرشوش بمواد تضره .. ؟ ؟؟؟؟؟

الببغاوات طبعها التخريب والقضم هنا نواجه مشكله مع عظمه الحبار لانه يقضي عليها حاولي تثبيتها بالقفص عشان لايمسكها والخضار الافضل جزر وخيار وخس زي كذا والجزر اذا كان مغسول مافيه مشكله مافيه ضرر

التحميم .. انا من اسبوع رشيت عليه مويه بس من امس احس ريحته طلعت .. الطيور تطلعلهم ريحه ؟ وهل اسبوع كفايه او لا .. انا مفكره ادخله الحمام واعطيه شور جامد وهل معليش احط نقطه شامبو اطفال ؟ ؟؟؟؟

نعم الامازوني تطلع له ريحه والترويش كل اسبوع مره او مرتين عادي مناسب لكن ما انصحك في شامبو الاطفال

ذيله فيه ريشتين او اكثر شوي يقول الي شريته منه انها كانت مكسوره فا شالها .. هل راح تطلع مره ثانيه ؟؟؟؟؟؟؟

ايه نعم راح يطلع الريش ان شاء الله

ذبحني بأغنيه بابا فين .. وتعبت القنه اسم ما اشوفه قاله ؟؟؟؟؟

الصبر يخليه يقول كل شي كرري عليه الترديد

الصراخ .. لمن اطلع من الغرفه يصارخ بقوه يخوف .. ههل في امل ان الصراخ يروح او بيقعد كذا على طول ..؟؟؟؟؟؟

طبع الامازونيات الصراخ والازعاج حطي عنده العاب ونقول ان شاء الله مايصارخ دايم فتره ويسكت

العض وش اعمل فيه .. معليش اضربه باصباعي على منقاره وانهره اقوله لالا .. او بتخرب العلاقه .. ؟ ؟؟؟؟؟

بدون ضرب لكن قولي لا لا واسحبي يدك بعدين يفهم وعلى فكره هذا شي طبيعي الطير له 9 ايام عندك لسه جديد بعدين يوالف عليك

في النهايه اقول مبروك عليك الطير واصبري عليه لان 9 ايام مو كفايه عطيه وقت وفرصه لحد ما يتعود عليك وعلى البيت

وان شاء الله يكووون ببغاء جيد ومطيع

لا اتحمل مسؤولية اي موضوع او رد
يحمل نفس أسم عضويتي

كاسكـــو غير متصل  
قديم 28-07-2010, 04:33 PM   #5
fawzi
محترف جدا

الصورة الرمزية fawzi

الاخوان افادوكي بس الصبر مفتاح الفرج اهم شيء لاتظغطين على الطير خليه على راحته هو اهم شيء يتكلم وشوي شوي راح يتعلم اكثر واكثر

امراض الطيور
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=195810
المضادات الحيويه
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=198957
fawzi غير متصل  
قديم 30-07-2010, 11:08 AM   #6
تراني جديدة
هاوي فعال

الصورة الرمزية تراني جديدة

الله يجزاكم خير ويسعد ايامكم كلكم .. شكرا كثير على تجاوبكم ..

Bookmarks

Tags
مجموعه, البلوفرنتد, استفسارات, بخصوص