منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 16-04-2009, 12:56 PM   #1
الحوت2009
موقوف

اسئله جديده وضروريه للببغاء الافريقي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندي بعض الاسئله ارجوا الاجابه عليها يعطيكم العافيه

س1 : عندي ببغاء افريقي عمره تقريبا سنه و 3 اشهر ومكث عندي 18 يوم ما يصفر ولا تصفيره وما في حماس عنده ومع ذلك اقدم له الاكل والشرب وتنظيف القفص اول باول مالسبب ؟ ما الحل ؟

س2 : هل اطلع الببغاء الى الشمس وكم مره ؟ ما هو الوقت المناسب ؟ عندي دوام في الصباح ؟

س3 : اذا قربت عند القفص يصرخ ما السبب ؟ ما هوالحل ؟

س4 : هل ابتعد عن القفص لمده معينه عندما اقدم له الطعام وبعدين اقرب عند القفص وكم المده ؟

س5 : هل ادربه داخل القفص ام خارج القفص ؟ هل البس قفازين عند التدريب ؟
الحوت2009 غير متصل  
قديم 16-04-2009, 01:15 PM   #2
مجنون عويشق
محترف

الصورة الرمزية مجنون عويشق

رد: اسئله جديده وضروريه للببغاء الافريقي

السلام عليكم

س1 : عندي ببغاء افريقي عمره تقريبا سنه و 3 اشهر ومكث عندي 18 يوم ما يصفر ولا تصفيره وما في حماس عنده ومع ذلك اقدم له الاكل والشرب وتنظيف القفص اول باول مالسبب ؟ ما الحل ؟

اصبر عليه ...بيتك الجديد تحس فيه وحشه الين تتعود عليه (( ان شاء الله وصلت لك النقطه ))

س2 : هل اطلع الببغاء الى الشمس وكم مره ؟ ما هو الوقت المناسب ؟ عندي دوام في الصباح ؟

طلعه كل مالقيت لك فرصة فراغ ....وافضل وقت ..لان هالايام حر وجهنم ...يعني العصر كويس ..بس لاتنساه وحاول ترش عليه رذاذ ماء علشان التبريد

طيرك مش مروض ...ويحتاج الى ترويش ..وكما اسميها إعادة تأهيل ^_^

س4 : هل ابتعد عن القفص لمده معينه عندما اقدم له الطعام وبعدين اقرب عند القفص وكم المده ؟
؟؟..مافهمت

خارج القفص ...ولكن المرحله هذي تعتبر الاخيره من التدريب ....تابع المواضيع المثبته لان اساليب التدريب مذكوره وتكررت كثير

بالتوفيق
مجنون عويشق غير متصل  
قديم 16-04-2009, 01:39 PM   #3
جداااوي
هاوي متميز

الصورة الرمزية جداااوي

مبروك عليك الطير

اخوي الطير لسه جديد لازم تعود ورح تلقاه لوحده يصفر ويلعب في القفص >>>>> اهم شي الصبر.

الشمس ضروريه للطير عشان تقويه وزي ما قال اخوي مجنون عويشق الجو هادي اليومين حار جدا وقت العصر قبل الغروب افضل شمس للطير ورش عليه رذاذ الماء للتبريد عليه

اخوي الطير مو مروض يبغاله تدريب >>>> اقرأ المواضيع المثبته.

لا خليك قدامه وطلع في عينه وكلمه شوي يعني 5 دقايق كفايه

التدريب يكون خارج القفص افضل بس لازم تقص جناحاته بدون ما تخليه يشوفك عشان لا يتعقد منك
ومن ناحية القفازات ما انصحك بها لانو رح يتعود عليها ويخاف من يدك بااليد افضل ..
قديم 16-04-2009, 01:49 PM   #4
زياد محمد
محترف

الصورة الرمزية زياد محمد

السلام عليكم انا طيري عكس طيرك صح يجعر الله يجعره قلقني ههههه لاكن صفر لي ثلاث صفيرات كل وحدة غير وياكل منى احيانا اذا جوعته مع اني ماودي اجووعه والله بس غصب علي وله عندي خمس اياام الحين الله يعينك اخوي وتتبع التعليمات

تقُبل مرورٍي بدوٍن مخآلفآت
آذكرٍ الله يذكرٍك
زياد محمد غير متصل  
قديم 16-04-2009, 03:01 PM   #5
الحوت2009
موقوف

شكرا لكم على المعلومات المفيد
الحوت2009 غير متصل  
قديم 16-04-2009, 03:32 PM   #6
كاسكـــو
عضو برونزي

الصورة الرمزية كاسكـــو

السبب الاكثر احتمالاً انه لسه محتاج وقت لكن فيه سبب ثاني ومهم هل الببغاء متعلم على التصفيرات لأن الببغاء لايصفر الا اذا كان تعلم وحفظ ركز في هذي النقطه مثلاً لو اطلب منك تتكلم انجليزي وانت مادرست اللغه تقدر تقولها طبعاً لا تحتاج دراسه وتعليم

مرتين بالأسبوع كفايه اذا وضعته مده مناسبه واذا عندك دوام الصباح ركز على شمس العصر
وهي قبل المغرب بساعه مناسبه بس لاترش مويه انتبه وهو برا راح تأثر فيه تيارات الهواء لكن اذا شفته متضايق وحران حطه بالظلال او رجعه ثاني مكانه

السبب ياخوي هذي طريقه الطير الوحيده لتخويفك فهو يتعمد يطلق اصوات مزعجه على أمل انك تتضايق وتبعد عنه الحل ان شاء الله بالصبر والترويض تنتهي المشكله

عادي خلك عنده لاتعوده على كذا ماراح يصير بينكم تقارب بعدين

اذا تدربه على الكلام داخل القفص افضل يصير مركز واذا على الترويض عادي تقدر خارج القفص عشان جواء القفص يحس بالامان ولا يتجاوب معك وبالنسبه للقفاز بعض الببغاوات تخاف منه

لا اتحمل مسؤولية اي موضوع او رد
يحمل نفس أسم عضويتي

كاسكـــو غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
للببغاء, الافريقي, اسئله, جديده, وضروريه