منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الطيور المغردة ( الكناري - الحسون - البلابل ) > سؤال وجواب لقسم هواة الطيور المغردة

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 16-11-2008, 10:25 AM   #1
بحر السكون
هاوي نشيط

الصورة الرمزية بحر السكون

ارجو الدخول فورا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ارجو المساعده ومن لديه الخبره ان يفيدنالدي بلبل ذكر تربيتي زعندما بلغ سنه أتيت له بأنثى بنفس سنه ومكثوا فتره طويله كل بلبل في سلاكه لوحده ولكن لا يقبل بها معه بقفص واحد وعندما يراني أطعمها أو أكلمها يهيج ويصبح مخيف ومتوح وعصبي حتى أنه لا يريدني أن أقترب منها وعندما أطلعهم برا يأخذ في مهاجمتها عندما تقترب مني هل بالفعل حتى الحيوانات تغير فقد بدى حتى الان وقضى فتره طويله لا يغرد الا نادرا ولا يحب ان يستحم ومرت عليه فتره اسقط كل مالديه من ريشواحتفظ بريش جديد وانا دائما ادلله لم اهمله يوما لا اعرف ماالسبب المزاج المتعكر والحزين الذي يمر به ماذا افعل له الان معه انيس ولكنه لا يحبها رغم اني لما افرقهم بعيدا اي كل واحد بمكان ينادون بعضهم وهل هذا عادي ففترات نومهم متلخبطه اي انيمهم بالنهار واصحيهم بالليل واصبحت شهيتهم للأكل قليله جدا انا خائفه جدا عليهم ماذا افعل افيدوني مشكورين
بحر السكون غير متصل  
قديم 16-11-2008, 11:58 PM   #2
بحر السكون
هاوي نشيط

رد: ارجو الدخول فورا

متى تساعدوني الله يخليكم
بحر السكون غير متصل  
قديم 17-11-2008, 10:04 PM   #3
بحر السكون
هاوي نشيط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر السكون مشاهدة المشاركة
متى تساعدوني الله يخليكم
متى راح تسااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااعدوني
بحر السكون غير متصل  
قديم 19-11-2008, 03:53 PM   #4
ولد_البحرين
هاوي نشيط

البلابل طيور حساسة ،، واللي يحصل مع البلبل اللي عندك هو ضريبة تربية الطيور من الصغر من قبل البشر حيث انه يعتاد صاحبه واحيانا لا يطيق بني جنسه ،، كان المفترض مثلا تربية اثنين بنفس العمر من الصغر حتى يتقبلان بعضهم ،،

ابعدي البلبل الثاني وحاول يكون بغرفة ثانية ،، وبالفعل هناك طيور تغار وتتأثر نفسيا اذا حست انه هناك دخيل عليها في قلب صاحبها ،،

نرجو مراجعه شروط ادراج التواقيع بقسم الدعم الفني
ولد_البحرين غير متصل  
قديم 23-11-2008, 05:03 AM   #5
بحر السكون
هاوي نشيط

مشكور ولد البحرين الله يجزاك الخير ويطمن بالعافيه لكن الأن بدأ مجهد ومتعب نوعا ما
فقد بدت عيناه جاحظه وناعسه دائما يتوق للنوم رغم نومه معتدل وكثير وأكله طبيعي
ورجلاه بدت جافه جدا جدا وهو دائم التنظيف لها حيث أصبحت حساسه ويا ورهيفه كأنها تدمي
عندما تاهدها من قريب هل بالفعل هو لدي حالة إلتهاب لأنه الأن في مرحلة تبديل ريش متأخره
ووقال لي البعض لدي زكام كيف لي أن أعرف تعبت كثيرا ولا أحتمل أن أضع الأخر بغرفه أخرى بعيدا عنه لأنها تناديني وكأنها تبكي وتحبني كثيرا وهي متعلقه بي الأن ليس لها ذنب هي الأخرى
قال الدكتور ضعي له مرطب خفيف على رجليه هل هذا صحيح أفيدوني بارك الله بكم مشكورين
بحر السكون غير متصل  
قديم 23-11-2008, 09:37 PM   #6
بحر السكون
هاوي نشيط

متى تردون تعبت
بحر السكون غير متصل  
قديم 27-11-2008, 03:01 AM   #7
بحر السكون
هاوي نشيط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر السكون مشاهدة المشاركة
متى تردون تعبت
أين المربين والهاوين أرجو الإفاده
بحر السكون غير متصل  
قديم 28-11-2008, 08:44 PM   #8
للعاشقين عيون
محترف

الصورة الرمزية للعاشقين عيون

اخوي انت متاكد انهم جوز
لأن مايصير ذكر وانثى يتعاركون طول الوقت
انا ربيت بلابيل كثار بس ما صار عندي مثل ماصار عندك
يتعاركون فترة بس وبعدين عادي كل واحد يحب الثاني
وان شاء الله افدتك
للعاشقين عيون غير متصل  
قديم 28-11-2008, 08:45 PM   #9
للعاشقين عيون
محترف

الصورة الرمزية للعاشقين عيون

اما عن الأمراض ماعندي خبرة
للعاشقين عيون غير متصل  
قديم 30-11-2008, 01:45 AM   #10
بحر السكون
هاوي نشيط

هلا فيك للعاشقين عيون نورت عوده دايمه لا الآن الوضع تغير لا يتعاركون لكن الذكر يغير لا أكثر
منها علي بالذات لما يشوفني أأكلها لكن مو هذي المشكله أخوي شوف لي حل صار عدواني لدرجه ماتتصورها
اليوم هجم علي وجرح عيني حتى مارحت العياده يمكن يحجزوني لولا أنو تربيه والله لأذبحه بأيدي
أنا ماعرف شاللي يبغيه أدلله أخر شكل وأعتني فيه وأنيمه معي شأكثرمن كذا ياليت تفيدوني الحين لا تتأخروا علي وبكون ممتنه لكم كثير كثير
بحر السكون غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks