منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة الكلاب > سؤال و جواب لقسم هواة الكلاب

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 25-12-2005, 06:31 PM   #1
kinooo
هاوي نشيط

الصورة الرمزية kinooo

استفسار بسيط

السلام عليكم اخوتى
عندى استفسار بسيط وهو انى رئيت الكثير من مربى الكلاب فى مصر يطعمون كلابهم امعاء الدجاج وارجلها وذلك بعد سلقها فى الماء سلقا جيدا فهل هذا الطعام مناسب ام ماذا
ارجو التوضيح وشكراااااااااااااااااااااااا.
kinooo غير متصل  
قديم 26-12-2005, 12:48 AM   #2
YellowNape
هاوي فعال

الصورة الرمزية YellowNape

مشاركة: استفسار بسيط

للاسف هذا غير مفيد وغير صحي لان لا يوجد فيه اي نوع من المغذيات أنما الاكل المفيد فهو متوفر فى الجمعيات ومركز سلطان وبالاخص نوع العلب و الغروث واسئل بوعزوز انشالله راح يفيدك اكثر وشكرا
قديم 26-12-2005, 02:05 PM   #3
RED NOSE
هاوي نشيط

الصورة الرمزية RED NOSE

هذا الاكل موب مفيد حق الكلاب
افضل اكل رز مع لحم طبعا لحم او دجاج مسلوق ومع حليب لتقويه عظامة
وتخلطة مع الدراي فوود
هذا افضل اكل الى الكلاب
قديم 26-12-2005, 02:20 PM   #4
بوعزوز
عضوية شرفية

الصورة الرمزية بوعزوز

غير مفيد اكيد وانصح بالذي قالوه ويوجد موضوع مخصص .
وشكراا
قديم 24-08-2006, 09:05 AM   #5
AHMED ABOUSHIREHA
هاوي جديد

رد: استفسار بسيط

مع احترامى لكل الاعضاء صحيح انه غير مفيد وانا اتحدى اى واحد يكون بيحب الكلاب اكتر منى
ولكن اخوانى الناس بتموت من الجوع وانتم عايزين تاكلو الكلاب معلبات .
احنا مسلمين وموحدين بالله والبركه من عند الله انا ربيت كلاب لازيد من 16 عام على الامعاء والارجل وبقايى طعام البيت ولم اواجه اى مشكله وان كانت الديدان اللعينه ويتم التغلب عليها بالدواء
AHMED ABOUSHIREHA غير متصل  
قديم 24-08-2006, 01:19 PM   #6
pitbull-lover
هاوي متميز

الصورة الرمزية pitbull-lover

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed Aboushireha
مع احترامى لكل الاعضاء صحيح انه غير مفيد وانا اتحدى اى واحد يكون بيحب الكلاب اكتر منى
ولكن اخوانى الناس بتموت من الجوع وانتم عايزين تاكلو الكلاب معلبات .
احنا مسلمين وموحدين بالله والبركه من عند الله انا ربيت كلاب لازيد من 16 عام على الامعاء والارجل وبقايى طعام البيت ولم اواجه اى مشكله وان كانت الديدان اللعينه ويتم التغلب عليها بالدواء

بسم الله الرحمن الرحيم

يا اخي العزيز مو كل الناس زيك مع احترامي الشديد لك وكل واحد له طريقته في تربية حيواناته كلاب او غير ... ولكن الاكل المعلب مو فسق او تبذير بالعكس الاكل المعلب معقم ونظيف يفيد المخلوق الي انت تربيه و يعني بالاصح انت قاعد تاكل مخلوق محاسب عليه يوم القيامه فتخيل انه ياكل من الامعاء ويكون فيها مثلا مرض افلونزا الطيور !!! يعني بسبب اكل ردئ انت جنيت مو على الحيوان الي انت مربيه وجنيت على الاسره الي مربيته .... و انا دايما انصح الاخوان والاخوات الي يربون حيوانات انهم يعتنون بالاكل لان اذا كان الكلب او غيره ياكل اكل نظيف راح ينعكس تماما على صحة الحيوان ومقاومته للامراض ... انت لا تنسى ان اي حيوان انت تربيه تكون مسئول مسئوليه تامه وان اهمالك او التغاضي عن اشياء واجد ممكن يسبب الوفاة للحيوان الي انت تربيه .. والله يعينه من عذاب الله ... ومع احترامي الفائق لمربي الكلاب الي ما يقدر يأكل كلبه خلة يدور له هوايه ثانيه افضل ما يموت عنده او ياكله اكل ما يفيد كلبه او يقويه ... هذا طبعا رأيي الشخصي .
تقبل مني اجمل التحيات وارجو انك تفهم وجهة نظري
قديم 24-08-2006, 06:11 PM   #7
البدبخت
عضوية شرفية

الصورة الرمزية البدبخت

شي اكيد مو مفيد للكلــب ... بس كل شخص وحالته الماديــة يعني مثلا اذا كان يقدر يشتري معلبات راح يشتري واذا ما كان يقدر راح يشوف له اكلات بديلة ... فمثلا انا ما اقدر اشتري له معلبات بس اروح مصنع الدجاج واشتري له اكياس خاصة للكلاب بأسعار ارخــص .. يعني اهو حيوان وياكل كل شي .. واهم شي ما يموت من الجوع .. حتى العيش والخضرة والفواكة تقدر تعطيه ..

وبالاخير اقول هذا مجرد رأي .. كل واحد وظروفه ..
قديم 24-08-2006, 07:35 PM   #8
M.A.D.Y
هاوي

Lightbulb رد: استفسار بسيط

انا متفق معاك في الراي بس انا فعلا ربيت كلابي علي اكل رجول الدجاج ورؤوسها مش الامعاء وفي ملحوظه استحاله يكون في الاكل ده انفلونزا لانه بيتغلي كويس وفيروس الانفلونزا بيموت عند 70 درجه مئويه (علي حد معلوماتي) وكنت بضيف للكلب علي الاكل ده طماطم وبصل يعني بعمله انا كله مفيده...مش معني ان الرجول مش مفيده تحرمه منها علي العكس دي كلها عند الكلب زي العظم تمام ونتو عارفين ان مافيش حد يقدر يمنع الكلب عن العظم دي طبيعتهبس انا بقول حاول انك تضيف للكلب علي الرجول المسلوقه حاجه تعوض النقص في الفائده و لو عندك زبادي او لبن او اي بقايا الطعام من البيت مفيش مانع برضه الكلب مش ها يموت لو ما اكلش اللحم دي وجهة نظري والله اعلم
شكرا علي الموضوع الجميل ده وياريت تكون علي اتصال بي ايميلي هو
blacktiger201@hotmail.com

dont try to get closer...very dangerous
M.A.D.Y غير متصل  
قديم 25-08-2006, 02:20 PM   #9
فايز
عضوية شرفية

الصورة الرمزية فايز

يا اخي العزيز مو كل الناس زيك مع احترامي الشديد لك وكل واحد له طريقته في تربية حيواناته كلاب او غير ... ولكن الاكل المعلب مو فسق او تبذير بالعكس الاكل المعلب معقم ونظيف يفيد المخلوق الي انت تربيه و يعني بالاصح انت قاعد تاكل مخلوق محاسب عليه يوم القيامه فتخيل انه ياكل من الامعاء ويكون فيها مثلا مرض افلونزا الطيور !!! يعني بسبب اكل ردئ انت جنيت مو على الحيوان الي انت مربيه وجنيت على الاسره الي مربيته .... و انا دايما انصح الاخوان والاخوات الي يربون حيوانات انهم يعتنون بالاكل لان اذا كان الكلب او غيره ياكل اكل نظيف راح ينعكس تماما على صحة الحيوان ومقاومته للامراض ... انت لا تنسى ان اي حيوان انت تربيه تكون مسئول مسئوليه تامه وان اهمالك او التغاضي عن اشياء واجد ممكن يسبب الوفاة للحيوان الي انت تربيه .. والله يعينه من عذاب الله ... ومع احترامي الفائق لمربي الكلاب الي ما يقدر يأكل كلبه خلة يدور له هوايه ثانيه افضل ما يموت عنده او ياكله اكل ما يفيد كلبه او يقويه ... هذا طبعا رأيي الشخصي .
تقبل مني اجمل التحيات وارجو انك تفهم وجهة نظري
ثانيا: الأمعاء الدجاج: ليس غذاء لي الكلب ...وعند ذبح الدجاج عادتا نتخلص من هذه الأعضاء ويستحسن يعطا غذاء غني بل البروتين ويستحسن أستخدام الغذاء الخاص لي غذاء الكلاب في الصيدليات البيطريه وذالك لأن الكل المعلب يخذع لي دراسات ومتعارف على مكوناته وعلى فوائده الغذائيه للكلب
ولي المعلميه :فقط الغذاء الذي تستخدمه لي أمعاء الدجاج وأرجل الدجاج في الغالب تنقل بعض الأمراض والبكتيريا والفطريات وذالك يدل على سؤ رعايتك لي الحيوان ويأدي إلى مرض الحيوان بي طريقه غير مباشره
وهذا الكلام مأخوذ من أستشاره بيطريه من أخوي

فايز غير متصل  
قديم 25-08-2006, 06:05 PM   #10
فطوم
محترف جدا

الصورة الرمزية فطوم

اخواني انا من رأيي افضل اكل للكلاب هو الاكل المخصص لها وبالذات الدراي فود لانه فيه كل القيمه الغذائيه الي يحتاجها الكلب

بالنسبه للأسعار فهي تعتمد على الدخل القومي للدوله يعني مومعقوله اسعار هذا الاكل غالي في كل الدول سواء ذات الدخل الفردي الضئيل او الكثير فمثلا عندنا بالكويت كيس الدراي فود 8 كيلو على ماعتقد سعره 5 دنانير يعني 100 جنيه مصري بما ان الجنيه المصري = خمسين فلس كويتي

والاخ الي يقول الناس تموت جوع واحنا نوكل الكلاب نعم معاك حق لكن مثل ماقال بتبول لفر هذي روح وانت محاسب عليها يوم القيامه كما ان الامراض تنتقل لها وتنقل منها بسهوله واذا كانت ميزانيتك ماتسمح لك وانت مضطر فشتسوي مابيدك شي محد راح يغصبك توكل كلبك اكل الكلاب المخصص

Bookmarks