منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الطيور الداجنة > سؤال و جواب لقسم هواة الطيور الداجنة

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 15-11-2012, 12:47 PM   #1
brahim gfx
هاوي

أفيدووني بخبرتكم

السلام عليكم
اخواني دجاجتي وضعت 11 بيضة و احتفضت ب 5 هم الآن في الصووف و النجارة أنا في انتظار البيض الآخرر
و رقمتهم بارقام صغيرة لكي اعرف مذا أضع تحتها عندما ترجن (ان شاء الله)

و الأهم هل استطيع أن أغير مكان الدجاجة لكي ترجن في مكان آآخر بعيدا عن الدجاج الآخر

و هل اضع معها الديك الذي لقحها ?

هل أغسل البيض قبل ان اضعه تحتها ?

دجاجتي كبيرة في السن قليلا كل 3 أيام تضع بيضة كبيرة نوعا ما
و افضل شيء هو أن اضع تحتها 8 بيضات التي وضعتهم مأخراا لهذا السبب رقمتهم

ممكن أن تفيدووني بنصائح لكي تفقس 8 بيضات

و لكي يكوون الكتكووت معافا تماما

ملاحظة : الديك الذي يلقحها هوو ليس بلدي هو ديك فرنسي أصفر منقط بالبني و هو كبير في الحجم و يصيح كثيراا عمره 5 اشهر هل يمكن أن يكوون يكوون تلقيحه مخصب للبيض و نافع ????
brahim gfx غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-11-2012, 03:05 PM   #2
brahim gfx
هاوي

رد: أفيدووني بخبرتكم

هل من مساعد في وجه الله

سـبـــــــحان الله
قديم 15-11-2012, 04:59 PM   #3
bird96
عضو ماسي

الصورة الرمزية bird96

اخوي انت متأكد اانها راجنه ؟ يعني متأكد انها جلست عالبيض ولن تقوم عنه الا بعد خروج الصيصان ؟

اذا راجنه يجب عليك عزلها عن الدجاج وأخذها الى مكان دافيء غير رطب غير ساخن غير بارد معتدل يدخله الشمس لا يدخله المطر لا يدخله العواصف والهواء البارد او الساخن

غير ضروري وضع الديك ولا يفضل

اذا البيض وسخ جدا جدا جدا ممكن غسله اذا عليه القليل من الأوساخ لا بأس وسوف اضع لك رابط فيديو لغسل البيض

http://www.youtube.com/watch?v=YYdk1P3Q-jo

ممكن اي دجاجه ان تضع تحتها حسب حجمها ويفضل وضع البيض بالأرقام الفرديه مثل 9 او 11 او 13 او 15 او 17 او 19 او 21 او 23 وكلو حسب الدجاجه و الحد الأدنى اتوقع 15 وممكن تضع 21 عادي يعني وكل مازاد العدد لكن ب شكل معقول زادت نسبة الفقس

بعد الفقس اذا كانت الدجاجه معزوله عن الدجاج الآخر تبقي الصيصان معها ل مدة شهرين ل ثلاث شهور حتى يكبرو ويعتمدو على نفسهم .. وهيك يطلعو الصيصان صحيحين وممكن انك تعتني ب نظافة المياة 100% وتغيرها يوميا

نعم مخصب لكن يطلعو مهجنين اي ليس نوع صافي بل نوعين مجتمعات في نوع واحد

بالتوفيق اخي
bird96 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-11-2012, 05:09 PM   #4
brahim gfx
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bird96 مشاهدة المشاركة
اخوي انت متأكد اانها راجنه ؟ يعني متأكد انها جلست عالبيض ولن تقوم عنه الا بعد خروج الصيصان ؟

اذا راجنه يجب عليك عزلها عن الدجاج وأخذها الى مكان دافيء غير رطب غير ساخن غير بارد معتدل يدخله الشمس لا يدخله المطر لا يدخله العواصف والهواء البارد او الساخن

غير ضروري وضع الديك ولا يفضل

اذا البيض وسخ جدا جدا جدا ممكن غسله اذا عليه القليل من الأوساخ لا بأس وسوف اضع لك رابط فيديو لغسل البيض

http://www.youtube.com/watch?v=YYdk1P3Q-jo

ممكن اي دجاجه ان تضع تحتها حسب حجمها ويفضل وضع البيض بالأرقام الفرديه مثل 9 او 11 او 13 او 15 او 17 او 19 او 21 او 23 وكلو حسب الدجاجه و الحد الأدنى اتوقع 15 وممكن تضع 21 عادي يعني وكل مازاد العدد لكن ب شكل معقول زادت نسبة الفقس

بعد الفقس اذا كانت الدجاجه معزوله عن الدجاج الآخر تبقي الصيصان معها ل مدة شهرين ل ثلاث شهور حتى يكبرو ويعتمدو على نفسهم .. وهيك يطلعو الصيصان صحيحين وممكن انك تعتني ب نظافة المياة 100% وتغيرها يوميا

نعم مخصب لكن يطلعو مهجنين اي ليس نوع صافي بل نوعين مجتمعات في نوع واحد

بالتوفيق اخي

أخي أولا بارك الله فيك على كل شيء
تانيا أنا لم أقل رجنت بل انا اتنتظر رجوونها لهذا أطلب النصائح و الارشادات قبل رجوونها لكي اكوون مستعد لكل شيء

و الدجاجة معى داكان واحد فقط يلقحها الآخر صغير و لا يصيح
و لا يتشاجران عادي

و أنا أريد أن أغير لها المكان في نفس الغرفة لاكن المكان اريد تغييره فقط

الغرفة التي هي فيها لا تصلها اشعة الشمس خطووط قليلة فقط
و هادء و مظلل لاكن أقووم بتشغيل مصباح

سـبـــــــحان الله
قديم 15-11-2012, 05:10 PM   #5
brahim gfx
هاوي

و البيض التي تكوون وضعته مند شهر هل هناك احتمال بأن يفقس

سـبـــــــحان الله
قديم 15-11-2012, 05:41 PM   #6
bird96
عضو ماسي

الصورة الرمزية bird96

لا البيض اللي مدته شهر يكون من الصعب جدا جدا جدا لا اقول مستحيل ولكن شبه مستحيل ..

البيض اللي ب 10 ايام يكون غير مرغوب للفقس لكن نسبته اعلى كلما قلت الفترة زادت نسبة الفقس

انا اقول لا تجمع بيضها بل عليك بالعافيه اكله واذا رجنت وعرفت انها راجنه 100% اشتري لها بيض من السوق وقلو بدي اياه للفقس او من عند احد صحابك

بالتوفيق
قديم 15-11-2012, 06:12 PM   #7
brahim gfx
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bird96 مشاهدة المشاركة
لا البيض اللي مدته شهر يكون من الصعب جدا جدا جدا لا اقول مستحيل ولكن شبه مستحيل ..

البيض اللي ب 10 ايام يكون غير مرغوب للفقس لكن نسبته اعلى كلما قلت الفترة زادت نسبة الفقس

انا اقول لا تجمع بيضها بل عليك بالعافيه اكله واذا رجنت وعرفت انها راجنه 100% اشتري لها بيض من السوق وقلو بدي اياه للفقس او من عند احد صحابك

بالتوفيق
شكراا لك حبيبي

أنا بدي ان ارى كتاكيت ديكي و دجاجتي

و لا أريد شيء آخر

عندما تنتهي من وضع البيض و ترجن ساضع لها 8 بيضات الاخيرات

و ان شاء الله برك ترجن

قلي أريد أن أعرف الكتاكيت الملونة من اي جنس تأتي و شكرااا

سـبـــــــحان الله
قديم 15-11-2012, 07:33 PM   #8
bird96
عضو ماسي

الصورة الرمزية bird96

الملونه الي تشتريها من سوق الطيور يتم تصنيفها ذكور وأناث يبيعو الذكور ويأخذو الأناث لكي يستفيدو من بيضها على فكرة الملون يكون لونه ابيض بالنهاية مثل الصور .. ممكن يطلع معك انثى ب نسبة ضعيييفه جدا ممكن 1 او 2%

ونا ربيتهم وشوف صور عمرهم من يوم الى شهرين الى البلوغ

ممكن اقترح عليك اقتراح : اذا انت حابب تشوف صيصان اشتري من سوق طيور دجاجه مع صيصانها تكون مكلفه قليلا لكن تضمن انها ترجن عندك عدة مرات وتنتج لك الصيصان

تفضل

قديم 15-11-2012, 08:34 PM   #9
brahim gfx
هاوي

الله يبارك أخي دجاجك جميل جداا
و شكراا على كل شيء

سـبـــــــحان الله
قديم 16-11-2012, 02:58 AM   #10
ابو خالد 121
هاوي

انتبه لما ساقوله لك جيدا وخذ بالنصيحة وان شاء الله لن تندم :
أولا بالنسبة للبيض أنصحك ان تجمعه في علبة ذات عازل حراري لضمان استقرار درجة الحرارة وعدم تأثرها بالعوامل الخارجة , والجمع يكون كل عشرة أيام لا أكثر حتى ترقد الدجاجة على البيض أي أنك تجمع البيض في اليوم الأول والثاني والثالث حتى العاشر وخلال العشرة أيام ان لم ترقد فاستعمل البيض للطعام وعاود الكرة مرة أخرى . أما بالنسبة للدجاجة فللرقود على البيض علامات وهي أن تصدر الدجاجة صوتا خاصا أتمنى أن انجح في رفع فيديو لدجاجتي لأوضح لك المسألة ثم تجد الدجاجة تميل الى الجلوس كثيرا ولا تسمح للديك بتخصيبها وعند محاولتك الاقتراب منها ستجدها لن تهرب بل تنفش ريشها مع بعض الصراخ وهذا عائد الى تغيير هرموني في جسدها , والمهم أن تعرف بأنه ليس للطعام أو تغيير المكان علاقة في دخول الدجاجة مرحلة الرقود والله أعلم .أتمنى أني قد أجبت عن تساؤلاتك .
ابو خالد 121 غير متصل   رد مع اقتباس
رد

Bookmarks

Tags
أفيدووني, بخبرتكم