منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القطط > سؤال و جواب لقسم هواة القطط

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 15-05-2012, 10:37 PM   #1
nosha ~
هاوي جديد

61 ساعدوني الدكتور قال يمكن تموت قطوتي :(

السلام عليكم

انا اول مرة اكتب استفسار بمنتداكم بس اتابعه كثير ,, ضاقت بي السبل الا من الله الكريم

وفكرت اكتب هنا يمكن اهل الخبرة بالقطط يساعدوني ,,

بشرح من قبل لاتمرض القطوة عشان تكونو معي بالصورة ..

بسم الله , قطوتي نوشا لما صار عمرها شهرين وديتها الدكتور عشان يطعمها رفض وقال جيبيها ب 3 شهور , وفعلا وديتها وعطاها ابرة ضد الفطريات والدود واستغربت لانه لازم ابرة ثانية هي اساسية واكيد تعرفونها , ناسية اسمها بما اني حديثة بتربية القطط !ّ

المهم انه قال جيبيها الاسبوع الجاي وجبتها وعطاها ابرة ثانيه ديدان وفطريات وقال بعد اسبوع جيبيها

اعطيها الابرة اللي انا ابيها الاساسيه .. طبعا انا لظروف تاخرت يوم او يومين ونوشا بدت تكسل

وتذبل انا خفت ورحت سالت اذا اللي بالصيدليه هذه هو بيطري والا نصاب ,وللاسف يقولو مو بيطري

لكن فاهم بالقطط ولذلك قاعد بهالصيدلية المهم انه ماعجبني الوضع وبديت احس انه هو ورى مرضها .. نوشا لاتاكل ولاتشرب فجاه بيوم وليلة وكسلت بس تنام حتى ماتمشي كثير بعد ماكانت

لعوبه وعمرها الحين 3 شهور واسبوعين تقريبا وصارت تطرش(تستفرغ) رغوة بيضاء يمكن 6 مرات بيوم واحد اللي هو اليوم الاول من مرضها وترفض كل انواع الاكل مع انها تعشق الجبنه المثلثات
والدراي فود بس راحت شهيتها ومافيه اسهال ابدا بالبدايه ولكن من اول يوم لما شفت 6 تطريشات رغوة بيضا

وديتها الخبر هناك فيه بيطري يمدحونه اتوقع فلبيني ( لاني ارسلتها مع اخوي) ببيطرية اسمها تاج الاخضر اتوقع ب ( السويكت )

المهم انه قال حرارتها مرتفعه جدا 41 او 40 ونص وعطاها 4 ابر ( ابرة مخفضه الحراره+ ابرتين مضاد حيوي على ماعتقد + ابرة فيتامين عشانها ماكلت شي هذاك اليوم)

وعطاني مضاد حيوي من عنده اسمه ( بيتاموكس ) لون العلبة حقته زرقاء - الكمية نص مل
ووصفلي من الصيدلية البشريه بيبي لايت حق التطريش - عشان يعوض الجفاف

المهم انه قال من اليوم الثاني ابدأ اعطيها المضاد الحيوي واللايت كل 3 ساعات اعطيها 5 مل او 10 فأنا اعطيتها 5 مل اخاف اثقل على معدتها - طبعا البيبي لايت كثير زين معها الى الان الحمدلله

لكن المضاد اول ماعطيتها اول جرعه اليوم الثاني طرشته للاسف ماخذا نص ساعه -

انا خفت على حالتها لانه ماتاكل كمان اي شي بتاتا البتة حتى الموية لمن تشربها تطرشها -

خفت تموت والله فكلمته من اليوم الثاني الصبح تلفون وسالته اذا اعطيها زبادي لايت وعسل

قال لي كويس ويفيدها لكن لاتغصبيها - واعطيتها بالسرنجه اول دفعه وكانت اوكي بس ثاني مرة

اتوقع لاني كثرته عليها طرشته - مع العلم انه لازم بيبي لايت كل 3 ساعات عشان ماتطرشه

عموما انا خوفني الدكتور وقال لي انه اللي فيها يمكن يكون بسبب الابرة تاخرت عليها فانقلب الفيروس لجسمها - ووسوس فيني لدرجه قال لي انها حتموت لكن ( انا املي كبير بالله سبحانه)

المهم انه وقفت الزبادي اول ماطرشته هي مابي اتعبها رغم انه شايلة هم تموت اذا ماأكلت ...

حاليا وقف التطريش ( مع استمرار المضاد كل 8 ساعات الحمدلله ماصارت تطرشه ) لكن معدتها فاضيه ,, وعلى كلام الدكتور قال خليها لو ماتبي تاكل انا مو مستوعبه كذا علموني هل كلامه صحيح , والا يبيها تموت وخلاص

وعلى فكرة لازالت كسولة جدا و24 ساعه نايمة واذا صحت تكون مفتحه عيونها وتناظرني نظرات تعب وحزن وامس بدت تموي لي شوية بعد ماانكتم صوتها يومين واليوم هو اليوم الثالث من علاجها تقريبا طبعا الدكتور واصفلي انه 5 الى 7 ايام المضاد فقط 3 مرات باليوم وحسبتها فعرفت انه كل 8 ساعات هل صحيح او لا ؟

ومادري هل المكيف يضرها او الحر ؟ سألت ناس قالولي لازم مكيف وجو واحد مايتغير عشان ماتزكم
وناس تقول لازم مكيف ولاتغطينها لاني انا اغطيها ادفيها اخاف تبرد او ترتفع حرارتها ؟؟ هل صحيح او غلط ؟

طبعا اللي فيها مش عارفه ماعتقد زكام لانه مافيه دموع بالعين ولاانسداد انف فيمكن فيروس على قولة الدكتور , الحين وانا اكتب هالكلام هي قامت لحمامها وسهلت ( اسهال )قليل مرة طبعا ذي اول مرة لانه ماكانت مسهلة ابدا واحس اننه فيه دم او امكن لونه كذا مش عارفة ومن عجزها قعدت عالتراب ماقامت وقمت نظفتها وغسلت الشرج بالشامبو حقها ونشفتها - خفت كثير هل الاسهال بعد توقف التطريش مرحلة اسوأ والا افضل ؟ افيدوني ابي ناس مجربة وعندها خبرة بليز الله يجزاكم خير ويحمي حيواناتكم من كل مكروه

ماتتخيلون قد ايش خايفة عليها تموت سألت ناس تربي قطط ناس قالو انهم خلوا قطوتهم 4 ايام
وجنبها اكلها مع استمرار البيبي لايت والمضاد وطابت لوحدها ! بس على فكرة قطوتهم مطعمه

وفيه ناس تقول لازم تاكليها اجباري الزبادي مع العسل لو مرة ياليوم ! طيب اللبن رح يزيد الاسهال

والتطريش ؟

وناس تقول وتحلف انه عادي بدون اكل تعيش بس اهم شي المضاد مستمرة فيه ؟

ابي اعرف مين الصح وابي اعرف ارائكم بس بليز لاتقولو لي ادوية وعلاجات كيماوية لانه يقولو يضرها

كثرة الادوية وفيه ناس ماتت قطاوتهم من كثر الادوية

وسسؤال ايضا انا انومها معي وهي مريضة لانه مقدر اتركها بهالحالة ارحمها هل يضرني والا ابدا؟

مع العلم انه هذا ثالث يوم والحمدلله ماحس بشيء ؟ واخر شي من يوم مرضت ماعاد سمعت

صوت الخرير اللي يطلع منها وقت النعس او لمن تكون بحضني لكن اليوم الصبح وقبل شوي لمن صار يطلع , مادري له علاقة انه حالتها تحسنت او ماله دخل ؟ لانه من مرضت ماسمعته يعني فرقت علي حالتها لكن الكسل والذبلان لازال موجود وانسداد الشهيه لازال موجود وانقطع التطريش باستمرار البيبي لايت اخاف اوقفه ويرجع والحين اول جرعة اسهال لها ياخوفي تستمر

بليز لاتجاملوني اذا حالتها بتموت صارحوني واذا تحسنت وفيه امل تطيب صارحوني بعد المهم ارتاح والله عندي اختبارات وموقاعده اذاكر للحين من كثر التفكير محتارة لاقعدتي قعدة ولانومتي نومة
كل شوي اتاكد اذا فيها انفاس او لا وحبيبتي تجي تدورني وتنام قريب مني وهي تتفرج فيني مادري ليه خفت لايكون نظرات وداع يارب لطفك يارب ...
يارب ياكريم ,, افيدوني جزاكم الله خير انتظركم على احر من الجمر
nosha ~ غير متصل  
قديم 15-05-2012, 10:49 PM   #2
nosha ~
هاوي جديد

رد: ساعدوني الدكتور قال يمكن تموت قطوتي :(

نسيت اخبركم انه صارت تشرب موية وكثير بعد كثير مرة واعطيها بيبي لايت علطول عشان ماتطرشه وفعلا

ماعاد طرشته الحمدلله ... بس مادري هل فعلا عادي تعيش على المضاد والبيبي لايت بدون اكل لين تطيب والا ممكن تموت ؟

انتظرررررررررركم
nosha ~ غير متصل  
قديم 15-05-2012, 10:58 PM   #3
عاشقة قطوتها
هاوي متميز

الصورة الرمزية عاشقة قطوتها

شوفي ياقلبي اول شيء يارب تتعافى وترجع احسن من اول ..وبالنسبه للتطعيمات وكذا ماعرف لها والله لاني مو جربه لاكن يمكن اقدر اساعدك ..نتكلم ع الخاص ^_^
قديم 15-05-2012, 10:59 PM   #4
nosha ~
هاوي جديد

طيب ياليت ابي انقذها بس
nosha ~ غير متصل  
قديم 15-05-2012, 11:03 PM   #5
شاهستا
عضوية شرفية

الصورة الرمزية شاهستا

وعليكم السلام ورحمه الله

اهلا بيكى معانا

دايما نقول للمربين ان ابره الديدان خطيره جدا جدا جدا وبتؤدى فى حلالات 99% للموت

سواء للقطط الكبيره او للكيتن

قطتك عندها تسمم واضح جدا هقولك على حاجات مؤقته هتعمليها

ولازم تروحى لدكتور متــــخــــصــــص وشااااااااااااطر بيفهم يعنى

اول حاجه هتفضلى على البيبيى لايت عشان يعوض الجفاف

وحاليا لازم تاكليها زبادى بالعسل 3 مرات فى اليوم

اكليها غصب عنها بالسرنجه واستمرى على المضاد

متفقديش الامل ومادام هى بطلت ترجع الرغاوى البيضه يبقى فى تحسن كبير الحمدلله

بس انصحك متديش قطتك اى علاج غير لما تكونى قاريه عنه كويس وسائله ناس بتفهم

عشان ميحصلش كدة تانى وكمان روحى لدكتور كويس وقوليله يديها حقنه للتسمم

وان شاء الله خير

خليها فى مكان مش بارد ولا حار يعنى متوسط الحراره

شاهستا غير متصل  
قديم 15-05-2012, 11:07 PM   #6
nosha ~
هاوي جديد

شاهستا ,,,

اهلين فيكي تسلمين عالاجابة المريحه ,, اسمعيني الدكتور الفلبيني بالمرة شاطر والكل ينصح فيه

عشان كذا ارتحتله وبعدين يوم وصفلي مضاد بيتاموكس ارتحت اكثر لانه زين مرة

بس بالنسبة لابرة التسسمم مادري بس الدككتور قال اي ابر الحين مو زين لها وهي مريضة

بس اللي مافهمته هي بايش تسممت يعني الموضوع يوم وليلة فيمكن فعلا ابر الديدان هي السبب مو تسمم ,,

وبالنسبة للزبادي والعسل متاكده استمر عليه حتى لو رجع لها التطريش؟؟ احس حرام اعذبها من جديد؟

انا بجربه واردلك خبر عن ردة فعلها

وتسلمين جزاك الله خير عالاهتمام
nosha ~ غير متصل  
قديم 15-05-2012, 11:10 PM   #7
شاهستا
عضوية شرفية

الصورة الرمزية شاهستا

اهلا بيكى ياقمر

التسمم من ابره الديدان لانها تقيله جدا على القطط

لانها فى الاصل حقنه للحيوانات الضخمه زى الجاموس والبقر والحاجات دى

طبعا القطط مش بتستحملها وبتسمم منها بسرعه

اكليها زبادى زى ماقولتلك متخافيش مش هترجع ان شاء الله

لو حسيتى لاان فى تحسن متديهاش حقنه التسمم لان المضادد ممكن يكون كافى لانها كيتن لسه صغيره

اما لو فضلت على كدة لازم تاخد حقنه التسمم

شاهستا غير متصل  
قديم 15-05-2012, 11:14 PM   #8
nosha ~
هاوي جديد

طيب اسمعي قريت كثير انه اللبن بيزيد الاسهال وهي الحين بداية اسهال ؟؟ شرايك اشوف بداله ؟والا

وبالنسبة للمضاد ايوا الدككتور كثير شدد ووصى انه لازم اعطيها اياه لان اول مره طرشته وقال لي لازم لازم

واذا استمرت بتطريشه قال وديها بيطري يعطييها حقنة بيتا موكس اللي هي نفس المضاد ,,ولكن الحمدلله

المضاد صارت تستقبله فارتحت واشوف انها بدت تتجاوب معي لكن الاكل لازالت ترفضه والكسل لازال موجود

اما الموية تشربها عادي مع اللايت ,, وشكرا جددددددا انك تفاعلتي معي الله يفتح عليك يارب ويوفقك ويمنعك من كل مكروه انتي ومن تغلينه ياررررب
nosha ~ غير متصل  
قديم 15-05-2012, 11:19 PM   #9
Octopus
عضوية فخرية
عضو ماسي

الصورة الرمزية Octopus

كم عمرها حاليا ؟

و انشاء الله ما تقصر امل شاعر و لا حتى شاهستا و لا حتى الخبيرة ناديا و غيرهم
قديم 15-05-2012, 11:34 PM   #10
شاهستا
عضوية شرفية