منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 21-03-2012, 08:36 PM   #1
المبدع99
هاوي

شروط ادخال الطيور للسعوديه

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شباب اانا مسافر الاردن بعد كم يوم وواحد من الشباب قال لي انه شاف كاسكو لقطه قلت مدام كذا باخذه لاكن كيف امشيه من الجمارك وارجو ان تعطوني حل لانه رخيص هناك
المبدع99 غير متصل  
قديم 21-03-2012, 10:54 PM   #2
بلاك بيري
عضو ماسي

الصورة الرمزية بلاك بيري

رد: شروط ادخال الطيور للسعوديه

لازم شهاده اسمها السايتس تطلعها من وزاره الصحه من هناك
وانشاءالله تمشي امورك
قديم 21-03-2012, 11:27 PM   #3
آنآستــآزيآ
عضو فضي

الصورة الرمزية آنآستــآزيآ

.. مثــل مــاا قــاال بــلاكـ بيــري ..

.. لازمــ شهــاادة لـ الطيــر تثبــت صحتــهـ !! ..

.. آنآستــآزيآ ..
قديم 22-03-2012, 08:40 AM   #4
ٌابوعمر
محترف جدا

يعني فيه طريقه يدخل الطير ولا قلتو لي !!!!!!!!!!!! انا متعقد من هاذي السالفه بتجيني حاله نفسيه واخر شي بنتف شعري واهلي اكيد بيحلون المشكله ويحطون لي طوق
زين زين ببحث بل موضوع شكرا على افادتي يا اصدقائي

]
ٌابوعمر غير متصل  
قديم 22-03-2012, 09:34 AM   #5
بكاتشو
هاوي نشيط

ابو عمر السلام عليكم
ما اعتقد ان الموضوع بهذي السهوله خاصه انه عندنا بالسعوديه طلع حذر استيراد وإدخال الطيور الحيه من ايام إنفلونزا الطيور من الخارج وناموووو على هذا القرار ولا اتوقع يسمحون قبل خمسين سنه قادمه وكذا دبلت اسعار الطيور بشكل جنوني وودي اعرف المستفيد من هذا القرار
عندي مبتعثين في امريكا وموظفين كل شهر رايح جاي من امريكا وحتى من امريكا الشماليه الواقعه على حوض الامازون مثل البرازيل والأرجنتين
وادخل المواقع وشف الأسعار كم مثل اليلو ناب والدبل هيد ما تتعدا 500 دولار من مزارع الانتاج
وخليك من الانواع المحذوره مثل بعض انواع المكاو أوكيه ممنوع تداول بيعها ونقلها لكن كل ما ينتج في المزارع ما فيه مشكله فيها سواء بشكل خاص وشخصي مثل اللي كنت ابسوي كل شهر اجيب لي طيرين او ثلاثه بااسماء المسافرين
او حتى بالاستيراد بسجل تجاري
فأ انت ابحث وتأكد لا تتوهق مع العالم هذي عند الدخول فتكون مضطر انك تدخل طيورك مثلجه وعلى قدر الكاتم على طوووول
موفق خير اسأل المطار اول قسم الشحن بعدين اسأل وزارة الزراعه وهنا الموت تموت انت والطير في المنفذ ما جاك احد يفحص الطير ويعطي شهاده بدخوله للسعوديه
وفي الاخير اقول لك اخوي ابو عمر الموضوع فيه حلقه مفقوده يوجد من هو مستفيد من هذا الوضع والتعقيد لانه هو يقدر يدخل الطيور بشكل سريع ويكسب بشكل جنوني
تخيل ابو عمر اجيب دفعه يلو ناب 50000 ريال وقيمه الواحد ما تتعداء 2500 ريال يعني 20 طير وأبيع من 10000 يعني 200000 ريال مكسب 300% وكل شهرين اجيب دفعه زي كذا كان ابتصل عليك يا ابو عمر وأقول لك تبي سلف من زود الدراهم ههههههههههههه
الله يوفق الجميع
بكاتشو غير متصل  
قديم 22-03-2012, 09:49 AM   #6
كاسكـــو
عضو برونزي

الصورة الرمزية كاسكـــو

شخص دخل ببغاء للسعوديه وعند سؤاله عن الطريقه قال ( واســـطــــه قوية )

الامر معقد جداً مو سهل ابد .. تحتاج شخص يسهل اموركـ بعد الله سبحانه

لا اتحمل مسؤولية اي موضوع او رد
يحمل نفس أسم عضويتي

كاسكـــو غير متصل  
قديم 22-03-2012, 10:13 AM   #7
ٌابوعمر
محترف جدا

اعرف انه كل السالفه واسطات عمي مدخل 200 طير بعام 2009 ودفع كثييير عشان يدخلهم وكانت عنده واسطه بس مو راضي يعلمني لانه مايبيني اطيح بطيور مع اني طايح من قبل ماطلع من بطن امي هههههههههه
وفعلا اكيييد فيه احد مستفيد من هاذا التعقيد لانه صار شبه مستحيل تدخل طير ويمكن يصادرونه او ينقعونك لييييييييين يمرض طيرك ويقولون لك الطير مريض ويكرشونك ََ!! ماني شاري شي من برا الا وانا ضامن دخولها لسعوديه الله يصبرنا بس مادري لمتى هلحضر بيستمر لين يجي مرض ثاني حق طيور ويمنعون الطير للابد ههههههههه مادري وش السوات ؟ عندنا ازمت طيور !! وكل تاجر يحب يتفنن بلبيع وحنا الي ماكلينها ونشتري من عندهم ماقول الا الله يصبرنا بيكاشو (عندك سلف ) هع

]
ٌابوعمر غير متصل  
قديم 22-03-2012, 10:28 AM   #8
بكاتشو
هاوي نشيط

يا حبي لك يا ابو عمر اصبر مو الحين السلف بعد ما يتم المشروع لكن هذا يدل انك ما راح تسدد ههههههههههههه
تصدق ابو عمر استغرب دخول الحيوانات الثانيه مثل القطط اللي كل اسبوع مرض شكل ولها تأثير على الحامل ممكن تسوي تسمم وتشوهات وبلاوي وحساسيه للجلد وتساقط شعر للاطفال ومع كل هذا ممكن إدخالها من الخارج
والببغوات يا قلبي لا تعدي ولا منها ضرر ممنوعه
وش رأيك نربي قطاووه ابو عمر انت عليك كل شي وانا علي أسافر برا تذاكر وسكن وأكل وشرب وتنقل على حساب الشراااكه اللي بيننا واشتري اللي انت تبي وبالخير المكسب بالنص هههههههههه
عارف بتقول لي ليش انت بقيت مكسب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لكن لا يهمك ابو عمر اهم شي النيه
سلااااااام ابلحق على الرحله
بكاتشو غير متصل  
قديم 22-03-2012, 10:28 AM   #9
بكاتشو
هاوي نشيط

يا حبي لك يا ابو عمر اصبر مو الحين السلف بعد ما يتم المشروع لكن هذا يدل انك ما راح تسدد ههههههههههههه
تصدق ابو عمر استغرب دخول الحيوانات الثانيه مثل القطط اللي كل اسبوع مرض شكل ولها تأثير على الحامل ممكن تسوي تسمم وتشوهات وبلاوي وحساسيه للجلد وتساقط شعر للاطفال ومع كل هذا ممكن إدخالها من الخارج
والببغوات يا قلبي لا تعدي ولا منها ضرر ممنوعه
وش رأيك نربي قطاووه ابو عمر انت عليك كل شي وانا علي أسافر برا تذاكر وسكن وأكل وشرب وتنقل على حساب الشراااكه اللي بيننا واشتري اللي انت تبي وبالخير المكسب بالنص هههههههههه
عارف بتقول لي ليش انت بقيت مكسب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لكن لا يهمك ابو عمر اهم شي النيه
سلااااااام ابلحق على الرحله
بكاتشو غير متصل  
قديم 22-03-2012, 11:52 AM   #10
ال كاسكو
هاوي

د- تراخيص استيراد الأدوية البيطرية/اللقاحات/الأعلاف/الحمام/الطيور الأرضية/الأرانب:
1-يحتاج استيراد المواد التالية لتراخيص استيراد من إدارة المحاجر النباتية والحيوانية بوزارة الزراعة والمياه:
أ‌- الأدوية البيطرية/اللقاحات البيطرية/مضافات الأعلاف/المواد الحيوية.
ب‌- الحمام/الطيور الأرضية/الأرانب/السائل المنوي الحيواني.
2-أسباب تقييد تلك المواد إلا من خلال التراخيص بالاستيراد:
بالنسبة للمواد المدرجة في (أ) يجب أن تسجل أولاً في إدارة المحاجر الحيوانية والنباتية وتكون الحاجة إلى الترخيص للتأكيد من أن المنتجات غير المسجلة لا يتم استيرادها.
وبالنسبة للمواد المدرجة في (ب) تكون الحاجة إلى ترخيص للتأكيد من المطابقة للاشتراطات المحجرية.
3-يجب أن يقدم طلب الحصول على ترخيص الاستيراد إلى إدارة المحاجر الحيوانية والنباتية مدعوماً بالمستندات التالية:
• صورة السجل التجاري للمستورد.
• صورة الفاتورة أو الفاتورة المبدئية.
• الوصف التفصيلي/مواصفات المنتجات المطلوب استيرادها.
• شهادة منشأ من البلد الذي سيتم الاستيراد منه.
• صورة من تسجيل المنتجات الموضحة في المجموعة (أ)، (ب) بعاليه.
4-المدة: يومان في المتوسط لإصدار الترخيص في حالة اكتمال جميع المستندات.
5-يكون ترخيص الاستيراد صالحاً لمدة شهرين للمنتجات الموضحة في المجموعة (أ) بعالية ولمدة شهر واحد للمنتجات الموضحة في المجموعة (ب) بعاليه.
6-في حالة رفض الترخيص توضح أسباب الرفض كتابياً للطالب ويجوز الاستئناف إلى وزير الزراعة والمياه. ويتم الاستئناف النهائي أمام ديوان المظالم.
ال كاسكو غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
للسعوديه, الطيور, احجام, شروط