منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة الكلاب > سؤال و جواب لقسم هواة الكلاب

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 08-11-2010, 02:41 AM   #1
khaled alammar
هاوي جديد

الصورة الرمزية khaled alammar

أسئله تهمني وأتمنى تجاوبوني

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أعزائي الأعضاء والمشرفين

أنا قررت بأذن لله أشتري كلب هاسكي أو مالموت الأقرب والطلب حقي موجود في منتدى الشراء.

لاكن عندي كم سؤال أبغا أسئلها علشان ما أتوهق فيه بعد شرائه يكون عندي خبر بلعواقب .

1 السؤال أني ساكن في شقه هل أستطيع تربيه الهاسكي في شقه ؟

2 هل نباحه عالي بحيث انه ممكن يزعج الجيران خصوصا وقت النوم ؟

3 كيف يقضي الهاسكي حاجته ؟ مثلا اضع له صندوق فيه تربه خاصه أم ماذا ؟

4 هل الهاسكي له رائحه قبيحه ؟

5 أنا ربيت (بسه) وصراحه صارت رائحه الحمام حقها قويه مع أني أنضف كل يوم هل ممكن يواجهني نفس المشكله مع الهاسكي؟

6 هل شعره يتساقط بكثافه أم تساقط عادي؟

الف شكر ..

هذي فكره قولو لي أيش رايكم فيها:

أنا ناوي أشتري بوبي عمره 3 شهور أضع له شبك في زاويه غرفتي مرتب مساحته متر ونص في متر ونص لمى يكون صغير علشان ما يحوس البيت وأطلعه في وقت فراغي العب معاهـ ولمى أطلع يكون في شبكه , هل ممكن كذا والى تفاهات صعب عملها وراح تزعج الكلب وينابح ويزعل؟

عذرا على الاسئله لاكن أنتم عارفين شخص متحمس ومايبغا ينصدم بعد شرائه ويبغا يعرف كل صغيره وكبيره لكي يتفادا الأخطاء وأنشاء الله أنتم مقدرين .

الف شكر أعزائي
قديم 08-11-2010, 03:03 AM   #2
pard3y
هاوي

الصورة الرمزية pard3y

رد: أسئله تهمني وأتمنى تجاوبوني

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaled alammar مشاهدة المشاركة

أعزائي الأعضاء والمشرفين

أنا قررت بأذن لله أشتري كلب هاسكي أو مالموت الأقرب والطلب حقي موجود في منتدى الشراء.

لاكن عندي كم سؤال أبغا أسئلها علشان ما أتوهق فيه بعد شرائه يكون عندي خبر بلعواقب .

نعم تقدر تخليه معك بالشقه بس بشرط تخرج انت وياه للشارع للتمشي واللعب بشكل يومي لمدة نص ساعة او اكثر هذا من نظري

هذي ترج لك وللكلب ممكن ينابح وممكن لا وهذي حلها بسيط اما انك تعود الكلب وتعوده وتحببه بالمكان
وفي البدايات بينابح
وفيه اطواق تمنع نباح الكلب وهذي تلبسها الكلب وقت النوم او وقت القيلوله

الهاسي مثله مثل اي كلب بالتدريب والتعويد على المكان
وهذا يرجعك اخوي بتدريبه اما تحط له جرايد وتعوده عليها وا تراب كله بالتدريب

اذا كنت تقصد رائحة لنفس الكلب برضو ترجع لك اخوي
بتحميم الكلب بشكل دوري بالشامبوات الخاصه للكلاب وتعطيره بعطور للكلاب
وتنظيف اسنان الكلب بالفرشات ويفضل معجون بطعم النعناع
كل يومين افضل

5 أنا ربيت (بسه) وصراحه صارت رائحه الحمام حقها قويه مع أني أنضف كل يوم هل ممكن يواجهني نفس المشكله مع الهاسكي؟

بالتنظيف للمكان والتعطير تنحل المشكله

الشعر لا يتساقط الا اذا كان الكلب يواجه مشكله نفسيه او جسدية

الف شكر ..

أنا ناوي أشتري بوبي عمره 3 شهور أضع له شبك في زاويه غرفتي مرتب مساحته متر ونص في متر ونص لمى يكون صغير علشان ما يحوس البيت وأطلعه في وقت فراغي العب معاهـ ولمى أطلع يكون في شبكه , هل ممكن كذا والى تفاهات صعب عملها وراح تزعج الكلب وينابح ويزعل؟

اخوي في العمر هذا الكلب يحب اللعب والحركه اكثر فحاول انك تكون معه وتدربه على بعض الطاعة
منها يتدرب ومنها انه يلعب وما يتملل
عدم كثرة وفت اللعب

عذرا على الاسئله لاكن أنتم عارفين شخص متحمس ومايبغا ينصدم بعد شرائه ويبغا يعرف كل صغيره وكبيره لكي يتفادا الأخطاء وأنشاء الله أنتم مقدرين .

الف شكر أعزائي

وفيه من الاعضاء والمشرفين من هو اخبر مني وعند معلومات افضل مني بيفيدونك ان شاء الله

,
,
قديم 08-11-2010, 06:01 AM   #3
Musab Pro
عضوية شرفية

الصورة الرمزية Musab Pro

انا عندي وجهة نضر ثانيه ةاتمنى من الشباب التمعن في اجابتهم قبل يكتبونها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaled alammar مشاهدة المشاركة

أعزائي الأعضاء والمشرفين

ينفع ولكنه كلب فيه طاقه كبيره ولازم يفرغها ..يحتاج الى الخروج بشكل يومي للعب

الهاسكي ما ينبح الا نادر ولكنه يعوي مثل الذيب وايضا مو كثير فلا تخاف من هالناحيه

بالتدريب نعم يقضيها بالمكان اللي انت تحدده له وفي نوع من التربه مخصص للقطط ولكنه

ينفع للكلاب يكون من ماده كيميائيه تغلف الاوساخ وتكتم الريحه وتخلي القذارات

على شكل حجر.

نعم في حال عدم الاهتمام فيه .. يحتاج شاور واحد كل شهر وتمشيط يومي

رائحه وساخة الكلب اشد بكثير من القطه خصوصا ان القطه تدفن بينما الكلب لا يدفن وساخته

يحتاج ان يدرب على قضاء الحاجه خارج المنزل والتدريب بيتعبك بالنسبه للجرو في سن 3 شهور.

نعم والهاسكي مشهور اكثر من غيره من الكلاب .. وراح تتضاعف الكميه فترة تبديل الشعر

وهذا الشي يكون اذا كان وضع الهاسكي طبيعي .. لو جاه مرض بيسبب لك كتله من الشعر

ما شفت كبرها في حياتك .
الف شكر ..

ما يصلح هالشي متر ونص صغير جدا . وراح يزعل الكلب اذا حبسته وهذا شي طبيعي

وخصوصا في هالمرحله يحتاج انه يستكشف العالم من حوله .. افضل انه يكون طليق

وتحت رقابتكم طول اليوم الآ فترة النوم تقدرون تحطونه داخل بيته

الف شكر أعزائي

حياك الله يا صاحبي الغالي والقسم قسمك وفي اي وقت اطرح ما يحلو لك من الاسئله

انت على الرحب والسعه يالغالي ..

خلك قريب
قديم 08-11-2010, 06:22 AM   #4
MY LOVLY EMY
هاوي

لا ماينبح ابدا هذا اللي اعرفه لانو كان عندنا كلب هاسكي
عمره الحين ثلاث شهوور ويجنن افض الهاسكي
لانو كل الكلابه اللي جابها اخوي بيعهم
عاد مدري عن باقي الهاسكيات يمكن بوب غيييييير p:
قديم 09-11-2010, 02:14 AM   #5
khaled alammar
هاوي جديد

مشكورين جميعا pard3y و musab pro و my lovly emy <<ياصعب أساميكم ههههه

والله ماقصرتو معلومات كافيه افدتوني كثير.

الجواب 1 فرحني وحله بسيط ماهي مشكله أطلع معاهـ كل يوم أركضه والعبه والله يعين على الملاقيف.

الجواب 2 كويس اذا ماينبح واذا يعوي مشكله بس أنشاء الله يطلع رجال وما يعوي والى لبسته الطوق اللي مايخليه ينبح طول اليوم علشان ما يتعود ينبح .

الجواب 3 كويس مع أني ما أعرف أربي لاكن قطوتي عودتها على التراب وصارت تدفن وأتوقع الكلب أسهل في التربيه .

الجواب 4 كل شهر شوي أنا كل أسبوع لازم شور مع العطور والاستشوار والتمشيط وكل شي.

الجواب 5 الله يعين من هذي الناحيه قلقتني أذا ما يدفن معناته الريحه راح تكون قويه.
طيب أيش هي هذي الماده الكيميائه اللي تحول حاجته الى حجر كويسه مره اذا ممكن تذكر لي أسمها وسعرها لا هنت؟

الجواب 6 انا عارف والله وشفت مقاطع لعائلات أجنبيه يطلعو منه شعر كثير جدا وضايقني هذا الشي .

طيب أيش رايك لو كل أسبوع أروشه وأمشطه وأشيل بنفسي الشعر الضعيف والمتساقط هل أطلع بنتيجه وما يطيح شعره في البيت ؟

اما عن الفكره فا المشكله أني أكون في الجامعه من 9 الصباح حتى 3 العصر وفيه أوقات مذاكر وأوقات للأهل وقت للودي والجيب ههههه وانام بدري تقريبا من 10 الليل, كل هذا الوقت لازم يكون جوا الشبك لئن مستحيل أهلي بيتقبلو أنه يتجول في البيت بدون وجودي وفي اليوم 5 ساعات ممكن أكون فاضي هذا هو الوقت اللي بقدر أطلعه والعب معاه وأطلع فيه برا يركض وينبسط, يعني مسئله الشبك لابد منها بس أيش رايك حجم الشبك المناسب مع العلم أن الشبك راح يكون مفتوح من فوق حتى يكبر وذا كبر راح اسكره من فوق وأوسع المساحه.

سؤال خطر على بالي

هل فيه خطر على تساقط شعري من الكلب لئن شعري الأن يتساقط وقاعد احاول أعالجه وأخاف الكلب يزود التساقط علي والى مافيه اي مشكله من هذي الناحيه ؟

الف شكر أعزائي
قديم 09-11-2010, 03:32 AM   #6
Musab Pro
عضوية شرفية

الصورة الرمزية Musab Pro

اقتباس:
الجواب 2 كويس اذا ماينبح واذا يعوي مشكله بس أنشاء الله يطلع رجال وما يعوي والى لبسته الطوق اللي مايخليه ينبح طول اليوم علشان ما يتعود ينبح .
هو ما يعوي الا نادر الكلب هادي جدا والطوق هذا معاه جهاز ريموت ولما يسوي شي غلط

تضغط الريموت ويلسعه الطوق.

اقتباس:
الجواب 3 كويس مع أني ما أعرف أربي لاكن قطوتي عودتها على التراب وصارت تدفن وأتوقع الكلب أسهل في التربيه .
الطريقه سهله ولكنها تحتاج وقت وهي كالتالي

الاوقاات اللي يخرج فيها الكلب فضلاته غالبا بعد

لعب الكلب او بعد الاكل بربع الى نص ساعه

الاشاره هي الكلب يتوقف عن اللعب ويبدأ يشم الارض ويتفحص المكان

اول ما تشوفه سوا كذا انقله الى المكان اللي تبيه ولما يخلص شغله

كافئه بالاكل وقوله قوود دووق وامسح على صدره تشجيع له

على هالحال مدة اسبوعين الى شهر على حسب استيعاب الجرو

وبعدها هو بيسويها بالمكان اللي عودته عليه .

اقتباس:
الجواب 4 كل شهر شوي أنا كل أسبوع لازم شور مع العطور والاستشوار والتمشيط وكل شي.

لا يا الغالي ما يصير .. الكلب له افرازات وزيوت تنفع الجلد والشعر وتحميه ولما تروشه كل اسبوع انت

تزيل هذي الزيوت يعني يصير الرد عكسي عليك .

تروشه كل شهر وتمشيط كل يوم

اقتباس:
الجواب 5 الله يعين من هذي الناحيه قلقتني أذا ما يدفن معناته الريحه راح تكون قويه.
طيب أيش هي هذي الماده الكيميائه اللي تحول حاجته الى حجر كويسه مره اذا ممكن تذكر لي أسمها وسعرها لا هنت؟
والله ما اذكر بالظيط وانا ما استخدمها حاليا .. كنت استخدمها لقطه كانت عندي داخل البيت

لكن ما تتعطل اغلب محلات الحيوانات عندهم هذا التراب .

اقتباس:
طيب أيش رايك لو كل أسبوع أروشه وأمشطه وأشيل بنفسي الشعر الضعيف والمتساقط هل أطلع بنتيجه وما يطيح شعره في البيت ؟
سبق ذكرت الشاور مره كل شهر ... التمشيط يومي واذا مره بالشديد الاوووي مره كل يومين

وقت التمشيط راح يطلع معك الشعر الضعيف ويتنشط الجلد ويترتب الشعر والكلب ينبسط

وصدقني التمشيط يقوي العلاقه بينك وبينه خصوصا اذا مارسته بالشكل الصحيح المحبب

يعني باسلوب حلو وتشجيع

اما بالنسبه للحياة اليوميه انا افضل انك ما تضلم الكلب لو ما عندك الوقت الكافي خل احد يساعدك

او تخلى عن الفكره واكسب اجر .. لان حرام حبسه كل اليوم هو مو عصفوور !!

اقتباس:
هل فيه خطر على تساقط شعري من الكلب لئن شعري الأن يتساقط وقاعد احاول أعالجه وأخاف الكلب يزود التساقط علي والى مافيه اي مشكله من هذي الناحيه ؟
بالحقيقه لا اعرف ولكن الكثير الكثير ما اثر عليهم .. وبيني وبينك اذا شعرك يتساقط القرعه فيك فيك

ما عرفت احد جاه تساقط ونجا من القرع ... خلك واقعي وتقبل الامر بروح رياضيه وعيش حياتك

والافضل تسأل الدكتور اللي يعالج شعرك فهو المختص وهو الشخص اللي يعرف الاجابه

تحياتي
قديم 10-11-2010, 02:09 AM   #7
khaled alammar
هاوي جديد

عزيزي musab pro غثيناك حبيبي مشكور اوي اوي اوي على المتابعه والنصائح والاجابات تعبناك معانا .

والله أفدتني كثيير بمعلومات القيمه مثل التمشيط, وأوقات الشور, وطريقه تعويده على الحمام الخاص, وكيف أعرف أنه يبي يقضي الحاجه, ومسئله الطوق مع اني اخاف لمى يلسعه يأذيه لاكن فكره حلللوه وراح تخليه يعرف انه غلطان اسرع من المعاقبه الشفويه, ومسئله التراب انا عرفت وش تقصد وهذا التراب انا أستخدمته للقطو وهو شكله مثل الخرسان الصغييير بس مش ولابد في أخفاء الريحه,أما مسئله التخلي عن الفكره بسبب الوقت او شعري صعبه لئن الهاسكي بلذات عذبني شكله كأنه لعبه وأنا بصراحه تعلقت فيه وماني عارف وش اسوي وطريقه تعامله وحركاته مره حبوب ويفهم بسرعه سراحه هذا الكلب خياااال والى أنت وش رايك؟

عموما نشتريه ونجربه ولو ماقدرنا عليه ببيعه عليك بس لازم تكسبني فيه .

الف شكر...
قديم 10-11-2010, 04:05 AM   #8
Musab Pro
عضوية شرفية

الصورة الرمزية Musab Pro

حياك الله يالغالي

Bookmarks

Tags
أسئله, تجاوبوني, تهمني, وأتمنى