منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القطط > سؤال و جواب لقسم هواة القطط

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 14-02-2010, 12:12 AM   #1
Al-Busaidi
هاوي

بعض الإستفسارات حول قطي .. :)

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

لقد إقتنيت قطاً شيرازياً قبل أسبوعين تقريبا .. و هو حاليا بعمر الـ 3 أشهر حسب تقدير البيطري ..

أعتمد في تغذيته على الغذاء المقدم من شركة Wishkas الخاص بالقطط الصغيرة .. و المكون من
دجاج أو سمك .. فهل يعتبر ذلك كافياً لضمان نموه بالكيفية المناسبة أم تنصحونني بتقديم
أغذية محضرة منزلياً .. و ما هي الأغذية التي يمكنني تقديمها له بحيث تكون مكملة له و للقيم
الغذائية التي يحتاجها لتوفير نمو سليم بالكيفية المناسبة ..

من ناحية صحة القط و نشاطه فهو ماشاء الله تبارك الرحمن في أحسن حالاته .. يلعب بشكل طبيعي و يأكل أيضاً وجباته بشكل طبيعي جدا و لا ألاحظ أي خلل على صحته العامة .. و الحمد لله .

و لكن لدي إستفسار آخر و هو .. كم هو معدل ساعات النوم الطبيعية للقطط الشيرازية بهذا العمر ؟ ( 3 شهور )

في النهاية أود أن أستمع إلى نصائحكم لي للعناية بهذا القط الرائع و المميز .. علماً بأن هذه هي أول تجربة لي مع القطط ..

حياكم الله جميعاً أحبتي ..
Al-Busaidi غير متصل  
قديم 14-02-2010, 01:10 AM   #2
Mo0oMo0o
هاوي متميز

الصورة الرمزية Mo0oMo0o

رد: بعض الإستفسارات حول قطي .. :)

ألف مبروك عالقط

تاني شي أرمي كل الويسكاس اللي عندك هادا مايجيب إلا الاسهال وريحة الفم الكريهة والمرض ومو مفيد ولا مغذي وكلو مليان مواد حافظه .. وماعمري شوفت أحد يمدحه ,,

أختي إنتي تدوري على قط صحي ونشيط وأفضل طريقه إنك تعوديه على أكل المنزل

اشتري كمان دراي فود ماركه كويسه ممتازه لآنو بالدراي فود عناصر كتير وفوائد ومفيد لآسنانه وصحتو
ويفضل تقسمي أوقات أكلو مثلا 4 مرات باليوم واتركي المويه النظيفه دايما موجوده

واعمليلو دجاج مع مرق حقو مفيد وخضار شكلي بطاطس كوسا جزر اللي موجود عندك مفيد للقطط
وممكن تخلطي إذا حبيتي شي من المعلبات الموجوده م شوية دراي فود كمان حلو
وممكن كمان تضيفي نقاط من زيت الزيتون أو زيت كبد الحوت مع أكلو مفيد لصحتو وشعرو

حمميه كل اسبوع مره
ومشطيه يومياً مرتين باليوم صبح وليل
ومعدل النوم بهادا السن طبيعي ممكن ينام قليل وممكن ينام كتير بس الخمول مو حلو حاولي تعوديه على النشاط واللعب عشان لما يكبر يكون نشيط وحرك
وحاولي يكون وقت اللعب مايزيد عن ساعتين يوميا عشان لما يكبر يكون هادي ومريح بالتعامل
وحاولي كمان مايعض من الصغر عشان مايكبر وهوا يعض

ممم قلتلك عالاكل والعنايه وبقي ممم ممكن تشتريلو حلاوه للقطط يحبوها ودربيه على أشياء مفيده لآنو عمره مره ممتاز تقدري تعوديه على أشياء كتير .

وإذا في أي سؤال نحنا موجودين إن شاء الله .
قديم 14-02-2010, 12:41 PM   #3
Al-Busaidi
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mo0oMo0o مشاهدة المشاركة
ألف مبروك عالقط

تاني شي أرمي كل الويسكاس اللي عندك هادا مايجيب إلا الاسهال وريحة الفم الكريهة والمرض ومو مفيد ولا مغذي وكلو مليان مواد حافظه .. وماعمري شوفت أحد يمدحه ,,

اشتري كمان دراي فود ماركه كويسه ممتازه لآنو بالدراي فود عناصر كتير وفوائد ومفيد لآسنانه وصحتو

واعمليلو دجاج مع مرق حقو مفيد وخضار شكلي بطاطس كوسا جزر اللي موجود عندك مفيد للقطط

حمميه كل اسبوع مره
ومعدل النوم بهادا السن طبيعي ممكن ينام قليل وممكن ينام كتير بس الخمول مو حلو حاولي تعوديه على النشاط واللعب عشان لما يكبر يكون نشيط وحرك
وحاولي يكون وقت اللعب مايزيد عن ساعتين يوميا عشان لما يكبر يكون هادي ومريح بالتعامل

ممم قلتلك عالاكل والعنايه وبقي ممم ممكن تشتريلو حلاوه للقطط يحبوها ودربيه على أشياء مفيده لآنو عمره مره ممتاز تقدري تعوديه على أشياء كتير .

مرحبــــاً أختي ..
الله يبارك فيكِ إن شاء الله ..

في البداية إنتي تخاطبي ذكر مش أنثى

مشكورة على نصائحك و معلوماتك .. و لكن حسب ما فهمت من العديد من المربين بأن الويسكاس يعتبر الغذاء المثالي لجميع أنواع القطط و أعمارها .. و الكل يمدح فيه ..

بس أول مرة أسمع هالمعلومة !!!

و لكن بشكل عام ما لا شك فيه بأن طعام المنزل أفيد و أصح من عدة عوامل أهمها كمال القيم الغذائية و جودتها طبيعياً .. و بكل تأكيد من الآن فصاعداً رح أعتمد على التغذية المنزلية ..

و لكن بالنسبة للدراي فود .. فقط قرأت على العبوة بانه يُقدم للقطط البالغة فقط .. و التي توازي أو تعدت عمر السنة الواحدة ..

ألن يؤثر سلبا على قطي في حالة تقديمه له .. مع الإشارة بأن عمر القط تقريبا 3 شهور .. أو ممكن نقول 3 شهور و نصف .. ؟

و أخيراً .. كيف أعود قطي على الإستحمام و خصوصا بأنه لم يستحم بشكل كامل من قبل ؟
Al-Busaidi غير متصل  
قديم 14-02-2010, 12:42 PM   #4
Al-Busaidi
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mo0oMo0o مشاهدة المشاركة
ألف مبروك عالقط

حمميه كل اسبوع مره

مرحبــــاً أختي ..

مشكورة على نصائحك و معلوماتك .. و لكن حسب ما فهمت من العديد من المربين بأن الويسكاس يعتبر الغذاء المثالي لجميع أنواع القطط و أعمارها .. و الكل يمدح فيه ..

و لكن بشكل عام ما لا شك فيه بأن طعام المنزل أفيد و أصح من عدة عوامل أهمها كمال القيم الغذائية و جودتها طبيعياً .. و بكل تأكيد من الآن فصاعداً رح أعتمد على التغذية المنزلية ..

و لكن بالنسبة للدراي فود .. فقط قرأت على العبوة بانه يُقدم للقطط البالغة فقط .. و التي توازي أو تعدت عمر السنة الواحدة ..

ألن يؤثر سلبا على قطي في حالة تقديمه له .. مع الإشارة بأن عمر القط تقريبا 3 شهور .. أو ممكن نقول 3 شهور و نصف .. ؟

إسمحيلي عالإطالة ،، و مشكورة مقدمـــــــاً ,,
Al-Busaidi غير متصل  
قديم 14-02-2010, 04:58 PM   #5
$$snoop$$
هاوي فعال

الصورة الرمزية $$snoop$$

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Al-Busaidi مشاهدة المشاركة
مرحبــــاً أختي ..

إسمحيلي عالإطالة ،، و مشكورة مقدمـــــــاً ,,

اخـــــــــــــي Al-Busaidi

احب ان اعطيك بعض ما عندي من معلومات مفيده للقط اعمل بها وانشاء الله القط سيكون بأفظل حال وصحته زينه

المهم انا حوضحلك بالصور عن الاكل المفيد

قطك الان اصبح يحتاج الكثير من العنايه بصحته وشعره

في عندك الاكل المجفف وطبعن هذا احسن من وسكس الخايس المضروب الانو يسوي رائحة كريهه في البيت

انصحك بالطعام المجفف مثل meow max \ royal canin وهذي صورها

طبعن الافظل بينهم هوه royal canin يوجد منو انواع كثيره هذا الي في الصوره لشعر ويوجد للمعده

اذا لم تتقبله القطه ضع لها من الفينامين وهذا سيجعلها تحب هذا الطعام وتدور عليه

هذه صورة الفيتمين وموجود في السوق

هذا تعطيها منو حبه وحده تكسرها مع الاكل جرب وشوف و ستجد القط يسمن وشعرو حريري و صحتو ممتازه

طولت عليك بس القط الي عندي سمين صار كلب مو قط هههههههههه

تقيل مروري

اووووووووووووووووووووووووووووو

كيف تعود قطتك على الاستحمام ههههههههههه انا غلبت وانا اعلمها بس تعرف انت القطط تكره الماء و تشرد ولا تبغا تستحما

وهذي والله اعلم على حسب القط اذا كان لعوب و يحب الحركه ومشاغب زي الي عندي الانثى فهي لا تحب الاستحمام ولا السشوار عشان كذا انا جبتلها سله وصرت اسشورها فيه وبكذا اكمل الاستحمام بلا عناء اللحاق بالقط

الذكر غير هادء ولا يتحرك غير ورا الانثى و عندما اوديه للاستحمام يقعد عاقل ولا يشرد

فهذا على حسب سلوك القط ومزاجو هههههههههه
قديم 14-02-2010, 07:26 PM   #6
Mo0oMo0o
هاوي متميز

الصورة الرمزية Mo0oMo0o

صحيح كلام الاخ سنوب
احس انا كمان إنو الانثى متعبه اكتر بالاستحمام غير عن الذكر
انا قطي جدا مطيع وهادي ولا يتحرك كتير وقت الاستحمام ,,
وأما بخصوص الأكل يوجد ماركات كتير زي ماتفضل الاخ سنوب وعرض الصور فـ رويال كانن من أفضل الماركات الموجوده بالدراي فود وإنتا تختار على حسب عمر قطتك تلاقي ورا فوق مكتوب من سن الصغر إلى 12 شهر
وفي من سن السنه وفوق

وجدا جدا مهم تنظر للعمر لأنو الدراي فود يعتمد بشكل رئيسي على العمر بحيث : لو اعطيتها لقطتك دراي فود اكبر من عمرها ماراح تلاقي الفوائد المخصصه لها من بروتين وفيتامين ومعادن --- الخ

بغض النظر عن نوع الماركه أهم شي تنتبه للعمر ,,

وعلى موضوع ويسكاس ليش كتير ناس مايحبو ؟ لأنو يجو يشتكو من رائحة الفم الكريهه وخصوصا لما يكون تعتمد عليه اعتماد رئيسي يسبب اسهال واظطرابات معويه وممكن قيء بسبب كثرة المواد الحافظه فيه
انا ماعمري جربتو ولا حجربو وأشوفو موجود بكل مكان حتى بالبقالات *_* والسوبر ماركت *_* ومحد يشتريه ويجلس بالشهور وأحيانا بالسنين *_* غير الاطعمه والمعلبات التانيه وهادا دليل إنو سمعتو مو كويسه ..

وبخصوص الاستحمام موضوع حيكون صعب بالبدايه وحيكون أسهل مع الوقت إن شاء الله
أهم شي تنتبه ماتدخل المويه للإدن او تجي عالعيون يعني الرأس مايجيه مويه قد ماتقدر وتكتفي بعدين بمنشفه مبلله تمسح رأسها
ويفضل تشتري شامبو نوعيه ممتازه عشان ينعم شعرها ويحسنو وينظفو لأنو في انواع شامبو مابتنظف بفاعليه
ويفضل وقت الاستحمام يكون في احد معاك يمسكها وترش على جسمها المويه وتحط الشامبو وتدلكو على جسمها كلو لمدة نقول دقيقه او دقيقتين بعدها ترش جسمها بالمويه بشويش عشان الشامبو كلو يروح وعلى طول تلفها بالمنشفه وتوديها غرفه مافيها لا مكيف ولا هواء عشان ماتبرد وتنتظر شويه بعدين تاخد السشوار وتجفف شعرها وتاخد المشط وتمشط وكدا يكون بدت هيا تتعود إنو دا الوقت مخصص للإستحمام ومع الوقت ماتسير تخاف من المويه و السشوار

..

Bookmarks

Tags
الإستفسارات