منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 04-01-2010, 12:15 PM   #1
Fahdaaan
هاوي جديد

80 أرجو المساعده فالمكاو والكاسكو

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته على كل خواني وأخواتي الأعضاء

حبايبي إذا تذكرو من فتره كنت طالب رأيكم هل آخذ كاسكو ومكاو أو آخذ كاسكو وكوكاتو

والحمد لله رب العالمين الله وفقني وخذت كاسكو عمره حوالي 4 إلى 5 أشهر ومكاو جرين وينج عمره حوالي 7 أشهر

الكاسكو حليو ويخليني أمسح على ريشه مع أنه مرات يبي يعض وعضته مو ذاك الزود لأنه صغير بس لما أطلعه غصب يعض بقوه شوي

أما المكاو ما يبي حد يمسه (شايف نفسه ) لكن لما أفتح باب القفص وأعطيه تفاحه أو فول سوداني يآخذها مني وعلى فكره اللي باعه لي قال لي أنه كان أليف مره ومتعود على الإستاند وكانو يمسحو عليه بس أنا قلت يمكن لأن متغير عليهم المكان لأن صارلهم عندي حوالي أسبوع وشوي بس

اللي أطلبه منكم يا ريت أحد يعطيني طريقه أدرب فيها هالطيرين على أنهم يطلعو على اليد وكيف ممكن أمسح عليهم من غير ما يتهجمو بالعربي يكونو أليفين مره وكل الطرق اللي ممكن أنها تساعدني وتخلي الطيور مرتاحه ومستانسه

أنتظر ردكم على موضوعي الله لا يهينكم فأقرب وقت ممكن

تحياتي
Fahdaaan غير متصل  
قديم 04-01-2010, 03:34 PM   #2
مجنون فلته
محترف

الصورة الرمزية مجنون فلته

رد: أرجو المساعده فالمكاو والكاسكو

السلام عليكم

اخوي خلهم بعد فتره شوي اسبوع واهم من نفسهم راح يتعودون عليك

وطلعهم يوميا وقسم الوقت بينهم لتدريبهم واحد واحد

يعني طلعهم العب معاهم اكلهم دلعهم بيتعودون عليك

وحاول انك تخليه يصعد على يدك واذا صعد اعطه دقيقه وحط يدك الثانيه اله وخله يصعد عليها وكرر عليه الحركه

بالتوفيق
قديم 04-01-2010, 04:58 PM   #3
kaka99914
هاوي متميز

الصورة الرمزية kaka99914

الله يحفظهم لك... بالنسبة للكاسكو مع الوقت راح يتعود عليك بس مسألة وقت... اما بالنسبة للمكاو اللي اعرفه انه يتعود على اللي رباه وصعب يتعود على احد ثاني وإن شاء الله الاعظاء يفيدونك
kaka99914 غير متصل  
قديم 01-02-2010, 01:09 AM   #4
Fahdaaan
هاوي جديد

أشكركم أخواني على ردودكم وإسمحو لي على الإنقطاع

الحمد لله الكاسكو صرت أطلعه وأحطه على الستاند أول الأيام كان على طول يبي ينزل منه بس الحمد لله الحين صار يبقى فتره أطول بس هم يبي ينزل أما المكاو بصراحه فاجأني مره خذته لمحل طيور عأساس يقصو ريشه تخيلو ساعتين وأنا بس أحاول أني أطلعه من قفصه للقفص اللي بشيله فيه وكنت مفكر أني لما أروح للمحل أعرض عليه أنه يآخذه مني ويعطيني كوكاتو مع ان الجرين وينج مكاو اغلى لأنه طلع لي قرون لكن المفاجأه جات لما وصلنا محل الطيور أول ما فتحو القفص اللي مآخذه فيه طلع ووقف على القفص وحاولو يمسحو عليه وفعلا إنصدمت أنه سمح لهم أنهم يمسحو عليه ومن يومها كنت أكلمه وأقوله وهو فالقفص إذا بتخليني أمسح عليك راح أفتح لك القفص وإذا لأ ما راح تطلع وفعلا فالبدايه يحاول أنه يعض بس فالأخير يخليني أمسح عليه وأطلعه بس للحين أخاف من منقاره وقالو لي فالمحل أنه ما يعض بس يحاول يخوفك فحاول لا تخاف منه وفعلا والحمد لله بدأنا نصير أصحاب لدرجة أن الأهل فالبيت صارو يقولو لي شو سالفة الطيور لما تدخل البيت أو تمر عندهم يجعدو يصفرو

دعواتكم أخواني واللي عنده أفكار ممكن أني أطبقها بالأخص للمكاو أتمنى ما يبخل علي

إسمحو لي على الإطاله

تحياتي
Fahdaaan غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
أرجو, المساعده, فالمكاو, والكاسكو