منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور الفينش (الزيبرا - الجاوا - الجولديان فينش ... ) > سؤال و جواب لقسم هواة طيور الفينش

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 30-09-2009, 05:09 PM   #1
الطااائر
هاوي

ارجو المساعده من اهل الخبره

السلام عليكم

اخواني الكرام انا عندي عشر ازواج من الجولديان فينش وثمان ازواج من الزيبرا الهولندي وثلالث ازواج من البادجي وزوجين من طيور الحب وصار لهم عندي تقريبا سنه وشهرين وجربت كل انواع الاقفاص معهم كل نوع بروحه فقفص كبير مترين في متر ونص ارتفاع متر ونص وجربت كل زوج في قفص صغير 40*40 بس انا اعطيهم الحبوب المشكله بدون البيض المسلوق ولا الجرجير ولا الحبار فهل هذا السبب في عدم الانتاج وشكرا
الطااائر غير متصل  
قديم 01-10-2009, 12:12 AM   #2
power ram
هاوي

رد: ارجو المساعده من اهل الخبره

اخي العزيز الطاائر هل وضعت الطيور في موسم التزاوج والا وهو الان قد بدأ موسم الانتاج وهل انتظرت فترة لكي تتعود الطيور على المكان وتتعود على المكان لكي تحس بالامان وتبتدأ بالانتاج

وخصوصا في الزيبرا والبادجي وانا بصراحة ليس عندي في القولديان فينش وهل الاعشاش مناسبة ولا ضرر في عدم وضع البيض والجرجير وانما هو عامل محفز لكي يزيد الانتاج

وايضا لصحة الطيور ولكن حين تكتفي فقط بالحبوب لا ضير في ذلك المفروض انهم ينتجون

لكن نصيحتي ضع الطيور في السلاكة وايضا ضع لهم عشوش اكثر من عدد الازواج وضع للزيبرا مواد التعشيش الا وهي الخياش او الحشيش

وللبادجي العش الذي يوجد به حفرة بالخشب لان البادجي لا يعتمد على مواد تعشيش او الحصالة

وانشاء الله راح تشوف الانتاج

بس انتظر

الصبر مفتاح الفرج

وتحياتي،،،
power ram غير متصل  
قديم 01-10-2009, 01:04 AM   #3
الطااائر
هاوي

الشكر لك اخي الكريم على الرد والافاده واناوضعت انواع عديده من الاعشاش التى سمعت انها هي الافضل لهذه الطيور وصبرت عليهم اكثر من سنه وللعلم الطيور جميعها في غرفه خاصه لهم وبها مكيف ولكن دون جدوى وللعلم اخي الكريم فالسابق كنت اربي الزيبرا وكانت طيور منتجه جدا ولا اعرف ربما الطيور الموجوده عندي غير منتجه مع اني اشتريت الطيور من اماكن مختلفه وشكرا
الطااائر غير متصل  
قديم 01-10-2009, 04:02 AM   #4
m.n.a.n.g.h
هاوي متميز

الصورة الرمزية m.n.a.n.g.h

السلام عليكم
اخوي شوف
الانتاج مو بيديك الانتاج من رب العالمين
ربي اذا كاتبلك انتاج بينتج واذا مو كاتبلك مو منتج
بس شوف
ادع وانشالله ينتجون
وشوف حط الزيبرا في مكان هادئ
وحط كل المستلزمات
وجرب
والله يوفقك
قديم 02-10-2009, 10:13 AM   #5
bokshe
هاوي نشيط

الصورة الرمزية bokshe

الزيبرا خلهم في جماعات اسرع للانتاج
البادجي نفس النضام وخلهم في سلاكات من متر ونصف الى مترين وانا اضمن لك الانتاج
اما اذا بتربيهم في اقفاص صغيره وكانت تربيتهم في سلاكات كبيره يبيلك مده طويله جدا لكي يعتادو على الاقفاس ويبداو بالانتاج
ولا يضر وضع ورق الجرجير بدون الاعواد + بيض مسلوق مرتين بالاسبوع
وانشاء الله بينتجون اسال مجرب^^
bokshe غير متصل  
قديم 04-10-2009, 01:15 PM   #6
الطااائر
هاوي

اشكرك اخوي bokshe على ردك على الموضوع وان شاء الله باخذ بنصيحتك وبحطهم في اقفاص كبيره بس بنسبه للجو الحار مب مشكله عليهم وشكرا
الطااائر غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
المساعده, الخبره, ارجو