منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 04-09-2006, 11:35 AM   #1
passposse
هاوي فعال

الصورة الرمزية passposse

Question اريد اعرف كيف افرق بين الذكر من الانثى في سمكة الديسكاس؟!

السلام عليكم ..

الي الخبراء من اخواني الاعضاء او اي عضو عنده خبره عن الديسكاس يساعدني ..

اريد افرق بين الذكر والانثه كيف ممكن اعرف شو المميزات الي بينهم .. واي معلومات اخرى عن التفريخ لديهم وشو الاجواء الي لازم يكونون فيها ..

وشكرا لكم ..

سلاماتو ..
passposse غير متصل  
قديم 04-09-2006, 07:44 PM   #2
redshark
عضوية شرفية

الصورة الرمزية redshark

رد: اريد اعرف كيف افرق بين الذكر من الانثى في سمكة الديسكاس؟!

اختي العزيزة بسبوس 0000

اسماك الديسكس من عائلة الشيكلدس ومن الغريب ان العائلة دي وتضم الالبينو والزيبرا شيكلدس

وهي اسماك شرسة جدا الا ان الديسكس والانجل استثناء لهذه القاعدة

والديسكس من اجمل الاسماك سمكه قويه لو قدرتي توفري الظروف الخاصه بيها في الحوض

وهيا وجود ماء نضيف لدرجة الشفافية ومتجدد كل شهر

وجود درجة ph عالية ودي بتكون عن طريق وجود جذور متحجرة واخشاب وصخور بركانية وطينيه

بتتغذي على الدود الحي وعلى صغار السمك وعلى الجمبري الصغير

مثل باقي العائلة لا يوجد فروق واضحة تميز الذكر عن الانثى الا اننا بنعرف الزوج المتالف من
عومهم المستمر مع بعض

ونصيحة اخيرة اختي العزيزة الديسكس سمكة حساسه ولا انصحك بيها في البداية لانها بتصاب بامراض نادره وخاصه بيها زي مرض صوم الديسكس وزي مرض الهولي هيد او الراس المفتوح
redshark غير متصل  
قديم 05-09-2006, 07:44 AM   #3
passposse
هاوي فعال

الصورة الرمزية passposse

السلام عليكم ..

هلا فيك اخوي redshark .. اشكرك جزيل الشكر ع الرد الطيب منك صراحه من ناحية انه العنايه تكون اكثر للديسكس .. فكنت في هذا الشي محق ..

اخوي صار من فتره الديسكس عندي يموت ومش عارفه شو السبب الي يودي لموته هل ممكن يكون الصخان للحراره او هل ممكن يكون بسبب شي اخر ممكن ما اعرف عنه .. علما بأن الحوض تقريبا بمواجهة تيار المكيف ..

صار هل شي موت الديسكس والانواع الثانيه من الاسماك بشكل كبير يقلقني فأظن انه ممكن من الصخان انه ممكن ما يشتغل .. حتى انه لون الديسكس تغير بشكل كبير .. من الالوان المشرقه الين اللون الغامق القريب من السواد .. شو تنصحني اسوي لانه صراحه كميه كبيره من الاسماك ماتت من بعد اخر تنظيف للحوض .. اكثر الضحايا هي النيون تيترا .. وللحين ماتوا عندي 3 او 4 ديسكس .. وما اريد البقيه تموت ..

اشكركم ع الحضور ..

سلاماتو ..
passposse غير متصل  
قديم 05-09-2006, 02:48 PM   #4
redshark
عضوية شرفية

الصورة الرمزية redshark

اختي العزيزة بسبوسه 000

اختي خلينا نراجع ظروف الحوض وردي عليا بسرعة وحنخليها زي سوال وجواب

1 - ايه الاسماك الموجوده في الحوض مع الاوسكار
2- درجة شفايفة الماء في الحوض متعكر ولا رايق
3- الديسكس بياكل ولا صايم ( ممتنع عن الاكل )
4- درجة الحرارة في الحوض كام
5- مقاس الحوض قد ايه
6- ايه نوع الاكل الي بتاكليه ليه

ولحين الرد انصحك اختي بالتغيير الفوري لنص الحوض ووضع دود حي او اسماك صغير من ولاد المولي او الجوبي لتشجيعه على الاكل وانا في انتظار الرد
redshark غير متصل  
قديم 05-09-2006, 05:56 PM   #5
Black Ghost
هاوي جديد

الصورة الرمزية Black Ghost

الحل بسيط جدا بس الديسكس بدو شوية عزاب لأن الديسكس سمكة حساسة جدا و اذا حابه تربي الديسكس لازم تهيئيلو الجو المناسب و أنا بئدر ساعدك بتهييئ الجو المناسب
قديم 06-09-2006, 04:21 AM   #6
redshark
عضوية شرفية

الصورة الرمزية redshark

اخي العزيز بلاك جوست 000 بس انت مقلتناش ايه هو الحل البسيط
redshark غير متصل  
قديم 06-09-2006, 08:14 AM   #7
passposse
هاوي فعال

الصورة الرمزية passposse

السلام عليكم ..

هلا اخوي redshark اشكرك ع كل شي تحاول تساعدني فيه .. وبجاوبك ع كل سؤال اقدر اجاوب عليه في اشياء مش متأكده منها ..

1 - ايه الاسماك الموجوده في الحوض مع الاوسكار
الاسماك الموجوده حاليا مع الديسكاس هو الانجل 2 والنيون تيترا تقريبا بأنواعه المختلفه ممكن نوعين وعدد تقريبا 10 والزبال وبعض من انواع الكات فيش ..

2- درجة شفايفة الماء في الحوض متعكر ولا رايق
تقدر تقول انه الشفافيه فيه بعض التعكر بس البسيط ..

3- الديسكس بياكل ولا صايم ( ممتنع عن الاكل ) >> بتأكد منه وبرد عليك بس اظن انهم ما ياكلوا ..

4- درجة الحرارة في الحوض كام
صراحه انا احطه ع ال 27 لكن لاحظت انه حتى لو كان السخان مشتغل بعده الماي بارد احيانا فهل ممكن السخان يكون خرب ..

5- مقاس الحوض قد ايه >> بشوفلك المقاسات وبرد عليك بس اعتقد انه مناسبه ..

6- ايه نوع الاكل الي بتاكليه ليه
الرقائق الناعمه الي بالاغلب بيبيعوها في محلات السمك ..

من ناحية تغيير النص للماي سويت كل شي ممكن لهم ووضعت دود لكن مش الحي .. واخوي في شي لاحظته امس في الديسكس انه فيهم مثل نقط وخطوط بيضه كأنه اظافر خمشتهم .. وع فكره كانت في سمكة ديسكس وياهم تعبانه وماتت بالحوض وظلت فتره يعني فترة الليل في الحوض وشلتها الصبح .. وبعدها قمت ع طول بتغيير ربع الماي وزيادة ماي جديد .. وامس بس لاحظت بعض الديسكس عندي تعبانه وفيها هل اشياء البيضه .. وجت فتره بعد ما ماتت الديسكس الي كانت تقريبا او بهل فتره ماتوا مجموعه كبيره من السمك عندي كان من بينها الجورامي والمولي والانجل وابو سيف وعدد كبير من التيترا بأنواعه الموجوده عندي .. بس اعتقد انه السبب هو ان الماي كان بارد عليهم ..

أسمحلي اخوي ع التأخير في الرد ..
passposse غير متصل  
قديم 06-09-2006, 08:25 AM   #8
passposse
هاوي فعال

الصورة الرمزية passposse

السلام عليكم ..

هلا اخوي Black Ghost مشكور ع التواجد في موضوعي ..

ممكن تعطيني هذا الحل البسيط لانه حرام انه يموت الديسكس خاصه انه نوع حلو .. فممكن تساعدني حتى لو اظطريت اني اشتري حوض جديد له فقط انا مستعده لاني صراحه اريد اربيه بشكل اساسي .. وارغب بأني اخليه يتكاثر .. لكن يحتاجلي بهل مجال فتره طويله ع ما اعتقد ..

قولي كيف اهيأ له الجو المناسب لحياته .. عشان يعيش فتره اطول .. عندي من الديسكس صغير الحجم وكبير الحجم ..

شكرا وجزاك الله خير اذا ساعدتني بأني اشيل اسماكي من مرحلة الخطر لانه اغلبهم ماتوا واحلاهم بعد .. سلاماتو ..
passposse غير متصل  
قديم 06-09-2006, 12:16 PM   #9
passposse
هاوي فعال

الصورة الرمزية passposse

السلام عليكم ..

حبيت اظيف عن موضوع الاكل .. اخوي هم نادرا ما ياكل يعني الصغار منهم ياكلون بس بقله لكن الي اكبر شوي ما يقربون منه ..

هل لو اني جبت دود حي ممكن انهم ياكلون ..

اخوي قرأت عن ال ph وانت ذكرته هل ممكن انك تقولي شو هو وكيف اوفره لهم غير عن الطريقه الي قلتها هل موجود هل شي في محل الاسماك ينباع انه يوازن ال ph للاسماك .. وهل اي نوع من الاسماك لازم ينحطلهم لاني عندي سمك الجوبي مثل ماتعرف في حوض منفصل فهل لازم لهم ال ph .. وهل لازم للديسكس او ممكن يستغني عنه ..

وشكرا لكم ع الافاده واتمنى انه احد غيري استفاد ..
passposse غير متصل  
قديم 06-09-2006, 07:20 PM   #10
Black Ghost
هاوي جديد

الصورة الرمزية Black Ghost

أنا متأكد انو الديسكاس عندك هلأ لونو أسود و حركتو كتير قليله و السبب بهاد الشي هوه المي
لأن الديسكاس ما بيتحمل درجة قساوة المي هاد من ناحيه و من ناحيه تانيه في بكتريا بتكون بالمي بضر الديسكاس و في كتير عوامل بضر الديسكاس فاذا بدك تهيئي الجو المناسب أنا بعتقد انو لازم تجيبي حوض جديد و تبدي معي خطوه خطوه حتى تهيئي جو مناسب بالحوض الجديد و رح تتعزبي شوي لأن أنا كنت متلك و مفكر ان الديسكاس متل أي سمك نهري بس للأسف طلع حساس جدا و بدو عزاب كتير ليئدر يعيش و على كل مشان تأنقذي الي عندك هلأ بين ما تعملي الحوض الجديد جيبي أي حوض صغير و وضعي فوق الحوض الي فيه الديسكاس و سحبي مي من الحوض الي فيه الديسكاس شوي شوي و ضيفي بدالها مي مقطره أو مي مطر أو المي الي بتطلع من المكيفات لأن ما بكون فيها معادن و أملاح معدنيه مؤقتا بس بين ما تنقليهم على الحوض الجديد و تحياتي الك أخ ريد شارك و للأخت بسبوسه

Bookmarks