منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور البادجي

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 18-07-2009, 12:16 AM   #1
you can
هاوي

إنها العودة

السلام عليكم يا أعضاء منتدى البادجي الغالي

أنا قررت العودة إلى مزاولة مهنتي الرائعة و هي تربية طيور البادجي لأني تركتها بسبب الحزن على وفاة الأنثى التي باضت 6 بيضات و رقدت عليها 10 أيام ثم توفيت لأسباب مجهولة و لكن عندي بعض الأسئلة و أريد الإجابة بدقة لأني لست مبتدأ في تربية البادجي و لكن في المرة الأولى وضعت البادجي الذكر و الأنثى في فترى الصيف في قفص صغير من دون عش التفريخ لمدة شهرين و في موسم التفريخ اشتريت قفصا كبيرا و وضعتها و وضعت العش معها و لكن الآن الأحوال تغيرت بعض الأهل يرفضون وضع الطيور في داخل البيت فهل يؤثر حرارة الصيف الشديدة لدينا في السعودية على حياة الطائر و هل أضع الصندوق لهم من الصيف حتى موسم التفريخ؟؟؟؟؟؟
you can غير متصل  
قديم 18-07-2009, 03:29 AM   #2
you can
هاوي

رد: إنها العودة

شباب ما فيه و لا رد
you can غير متصل  
قديم 18-07-2009, 01:20 PM   #3
هكذا اذن
هاوي متميز

مبروووووووووك شي جميل

هيه الحر يأثر على البادجي ويمكن يموت بسببه

اذا بتحطهم برع البيت سويلهم بيت داخله مكيف او مروحه وحطهم بمكان فيه ظل وبيعشو ان شاء الله
هكذا اذن غير متصل  
قديم 18-07-2009, 03:42 PM   #4
you can
هاوي

و الله مشكله
you can غير متصل  
قديم 18-07-2009, 10:27 PM   #5
3boys
هاوي نشيط

الصورة الرمزية 3boys

انت حاول وضعهم في غرفتك ونظف مكانهم .... انا عندي نفس مشكلتك .. بس انا وضعتهم في غرفتي وانا انظف مكانهم...

1..2..3..4 viva eygpt
3boys غير متصل  
قديم 18-07-2009, 11:06 PM   #6
you can
هاوي

^^^^^^

المشكلة الأهل ما يرضون
you can غير متصل  
قديم 18-07-2009, 11:23 PM   #7
Mr.Khaled
محترف

الصورة الرمزية Mr.Khaled

أخوي فصل لك شبك ( سلاكة - عشة ) بمقاس كبير , مثلاً 2م × 1.50م × 1.70م ارتفاع , وقفله مع جميع الجهات بقماش او ماشابه مع ترك نصف واجهه بدون تغطية وضع لهم مكيف صحراوي وإذا كنت ما تقدر ضع وعاء به ماء ليسبحوا به وكل يوم غيّر الماء , إذا اعجبتك فكرتي اخبرني حتى اعطيك تفاصيل اكثر عنها .
قديم 19-07-2009, 01:48 AM   #8
you can
هاوي

حلو طيب من وين أفصل لهم و كم بتكون سعر السلاكة و من وين أجيب القماش و أخير مرحبا بأهل عنيزة << من عنيزة
you can غير متصل  
قديم 19-07-2009, 02:34 AM   #9
بآدجي
هاوي جديد

بسم الله الرحمن الرحيم... أما بعـد ..؛

أخوي عندنا بالسعوية.. الجو حآر جداًَ بالصيف وبارد جدًَ بالشتاء.. يعني لو تحطهم برى البيت اتوقع يموتون..

مسالة الاهل رافضين هذي عندي وانا اواجهها لآكن حطيتها بغرفه السطح ما فيها احد والحمد لله.. لآكن انت اذا حطيتها بالسور حطها بمكان مرتفع شوي.. ولآيجيها الهواء علطول ولا الشمس الحارقه ...؛ يعني تحطهم بزاوية أو شي مثل كذا .؛ والله يعينكـ واتمنى لك التوفيق((انتبه اذا حطيتهم بالسور لاتجيهم الشمس..؛ لان فرضا لو حطيتهم الظهر بالظلال احتمال بعد الظهر او العصر يجي بالمكان شمس ..؛ فحاول تحطهم بمكان ماتجيه شمس )) والشمس الخفيفة مقبولة... واتمنى لطيورك الصحه والعافية والله يوفقك أن شاء الله..

أخوك:سليمان
بآدجي غير متصل  
قديم 19-07-2009, 03:49 AM   #10
you can
هاوي

^^^^

طيب لو حطيت غطاء عليهم كقماش أو غيره ينفع؟؟؟
you can غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
العودة, إنها