منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 28-07-2005, 11:58 AM   #1
بنت الكويت
هاوي جديد

بليييز الي يعرف للببغاء الرمادي اتمنى يساعدني...

مرحبا..انا عضوه جديده بهذا المنتدى الرائع و اتمنى منكم انه تساعدوني لاني زهقت عمري من الكاسكو (لونه رمادي) ومو قاده اخليه يركب على ايدي .. انا لمن شريته قال لي البائع انه عمره 8 اشهر و الحين صارله عندي اربع اشهر من شريته اول ما يبته البيت كان يطلع صوت مو حلو بس يوعته مده لفتره وصلت لي 8 ساعات تالي قام ياكل من ايدي و لمن طلعته من القفص قام يطير و خفت انه يعظني تالي وديته المحل و قص من ريشه شوي و الحين ما يطير بس يقول بعد سنه يطلع الريش و لاحظت فيه شي انه من يقربون خواتي منه يكش ريشه بس انا الوحيده بالبيت لو اقرب منه ما يكش و لمن طلعته برا القفص من اعطيه اكل يحطه بمنقاره و يقطه و حاولت اني امسح على راسه او جناحه بس كل ما احط ايدي ينزل راسه للارض و قربت شوي شوي تالي عظني بسرعه مفاجئه و بسرعه وخر منقاره و مرات احطله عصايه عشان يركب عليها بس يعظهاما يركب ...

و عندي مشكله ثانيه اهي اني شريت له فيتامينات من سوق الطيور لكن من احطله ما ياكلهم مادري ليش و اشوفه كله يطيح منه ريش فهل يوجد حل...

اتمنى انه تلقون لي حل و على فكره انا مره كنت بمسكه و لبست دسوس على ايدي عشان ما يعظني بس مادري ليش يكش ريشه لمن يشوفني البسه و انا سمعت انه في دسوس خاص للببغاء الرمادي فهل هذا صحيح او لا..؟؟
و اعذروني راح اتعبكم معاي شوي و مشكورين مقدما

اختكم بالله ساره(:

التعديل الأخير تم بواسطة : مراهقه بتاريخ 28-07-2005 الساعة 12:01 PM.
بنت الكويت غير متصل  
قديم 28-07-2005, 01:07 PM   #2
asadyya
هاوي

مشاركة: بليييز الي يعرف للببغاء الرمادي اتمنى يساعدني...

أخت سارة مرحباً بك

بالنسبة للرمادي اللذي لديك انا أرى من خلال عرضك أنه في تطور جيد حيث توقف الصراخ وتعوده عليك أنتي فقط أما من ناحية الأكل من اليد فقد يتطلب الأمر إبعاد الأكل عنه لمدة معينة تقدرينها أنتي هذا إذا كانت صحتة جيدة أي أن عظمة الصدر غير بارزة بشكل كبير ثم بعد ذلك تحاولين إطعامة من يدك بالأكل الذي ترينه يفضله أكثر وكذلك بهذه الطريقة يمكن تعويده على الصعود على اليد... أما القفازات"الدسوس" فمعظم الطيور تخشاها وكما رأيتي معه نفش الريش تعبيراً عن خوفه وترقبة وإستعاده للدفاع وسقوط الريش يعتبر طبيعي مالم يكن نتيجة قضمة له.
وبالنسبة للعمر فيفترض أن يكون لون العين المحيط بالبؤبؤ الأسود رمادي
والنصيحة هي الإستمرار بملاطفته بمناداته بأسمه ومحادثته بصوت هادىء وملاحظة عدم وجود آخرين معك أو حدوث ضوضاء جانبية أو تحركات تخيفه والصبر الصبر وعدم الملل وتكرار المحاولات لأكثر من مرة.

وكل هذه المعلومات أخذتها من هذا المنتدى الطيب والإخوان ما يقصرون بالتصحيح أو الإضافة

ودمتم جميعاً
asadyya غير متصل  
قديم 28-07-2005, 07:18 PM   #3
grey parrot
هاوي نشيط

السلام عليكم
مرحبا بك يا أختي ساره
و بالنسبه للكاسكو انا ما راح اضيف اشياء وايد على كلام الأخ asadyya يمكن يكون وفى بالجواب و لكن اود ان اقول بأن الكاسكو حاليا حسب وصفج اشوي ماخذ موقف منج اولا ان قاعد يجبر بالصعود على الايد .... ثانيا الكاسكو يعيش حالة رعب من القفازات و لا أنصح باستخدامها نهائيا حسب تجاربي ... و حركة ان يقط الاكل يبين ان زعلان
هذا الحيوان يحتاج الى بال طويل و صبر من ناحية التدريب ... يعني ما تقدرين اتعلمينه ان يصعد على الايد و ياكل من ايدج و حركات عديده في نفس الوقت
خليج على الراحه و اشوي و اشوي اولا خليه يطمئن تماما من الاكل من ايدج يمكن يقطها مره مرتين ثلاث و لكن انتي لاطفيه و عبريله عن مدى اهتمامج فيه و حب التقرب له الى يبدى ياكل منج باطمئنان بعدها بأيام فتحي عليه القفص و حاولي انج تعطينه الاكل من داخل و اشوي اشوي مسحي على منقاره .. في البدايه راح اتحسين ان راح يعضج لمن اييب منقاره صوب ايدج لا تخافين ... استمري .. هالحركه الكاسكو يسويها دائما عشان يشوف هالشي الغريب اللي دش عليه آمن ولا غير آمن فيمسكه ابمنقاره مسكه خفيفه ... اذا ما عندج الجرأه ان تسوين هالحركه و في احتمال انج اتسحبين ايدج فلا اتسوينها نهائيا لان من اتسحبين ايدج ابسرعه راح اتخربين التدريب كله لان من انتي تخافين و تسحبين ايدج اهو يخاف اكثر منج و اكرر لا تستخدمين القفازات نهائيا .. لان احيانا الكاسكو يزعل من موقف معين و يتم يكره هذا الشخص خلاص
و اكو احتمال وارد ان يكون جنس الكاسكو اللي عندج (( انثى )) فإذا كان انثى فــ 80 % من انثى الكاسكو تكره التعامل مع النساء دائما تميل للرجال و العكس صحيح
هذا من جانب من جانب آخر
لا تتعدى فترة تدريب او محاولاتج مع الكاسكو اكثر من 40 دقيقه بالكثير ساعه عشان لا يفقد التركيز و يتعكر مزاجه بعدين ما يقبل منج أي شي

نتمنى ان نكون قد افدناكم
و بالتوفيق ان شاء الله
grey parrot غير متصل  
قديم 29-07-2005, 12:52 AM   #4
بنت الكويت
هاوي جديد

مشكورين اخواني
asadyya
و
grey parrot

على المشاركات الي افادتني

و على فكره انا اليوم شفت الخادمه تمسح على الكاسكو اول شي عظها تالي كملت مسحت شوي شوي بس هم يكش و طريقه اني احطله ايدي فهذي صعبه لاني اخاف منه شوي لانه اول ما احط ايدي راح يعظني على حسب علمي انه الببغاء الي عندي (انثى) اتوقع بس ماني متاكده لانه ولد عمي عنده كاسكو بس صوته مو حلو خشن و صرخته تبط الراس اما الي عندي صرخته شوي حاده اكثر و تصفيره حلو فيمكن يكون انثى بس مو متاكده...و ابي اسئل انا ببغائي عمره تقريبا على ما اعتقد الحين سنه واحده و ليلحين ما يتكلم فهل ما راح يتكلم على طول؟؟ مع العلم اني قبل يومين كان يطلع اصوات و كل ما يطلع صوت انا اقلده و شكله استانس على هذي الحركه و قام يطلع اصوات يديده و اصوات صعبه عشان يبي يلخبطني فهل في امل يتكلم او لا لانه عمره صار سنه و ليلحين ما قال ولا كلمه بس تصفير و شكرا (:
بنت الكويت غير متصل  
قديم 29-07-2005, 02:32 AM   #5
grey parrot
هاوي نشيط

ما زال في أمل أن يتكلم ... العمر موشرط احيانا اعمار كبيره و لكن درجة الذكاء عندها عاليه و ما زالت تستقبل ... و عمر السنه ما زال في امل كبير أن يتكلم
ولكن ركزي على كلمه وحده فقط و لمن ينطقها انتقلي للثانيه لا تقولين اربع خمس كلمات مره وحده لان بهالطريقه ما راح يستوعب
و بالنسبه لصوته , جنس الكاسكو اذا ذكر ام أنثى ما ينعرف عن طريق الصوت اذا حاد ام ناعم ام خشن هذي طبيعة اصوات الجنس يعرف عن طريق تحليل الدم او من يعرف أوصافه من خلال الجناح و العين و الجسم و اذا كانت الصوره متوفره ليدك أستطيع تحديد جنسه

و حياك الله
grey parrot غير متصل  
قديم 01-08-2005, 01:03 PM   #6
أفريقي
هاوي

مشاء الله كل ألي ابي أقوووووله قااااالوه الأخواااااااان
أفريقي غير متصل  
قديم 02-08-2005, 12:04 AM   #7
هيبه اسد
محترف

واناااااااااااااا ببببببععععععععد!!!!!
هيبه اسد غير متصل  
قديم 28-12-2008, 08:37 AM   #8
انا الضحك كله
هاوي جديد

رد: بليييز الي يعرف للببغاء الرمادي اتمنى يساعدني...

يارب تكوني استفدتي
قديم 28-12-2008, 02:27 PM   #9
الببغاء الافريقي
هاوي متميز

الصورة الرمزية الببغاء الافريقي

اقتباس:
اكو احتمال وارد ان يكون جنس الكاسكو اللي عندج (( انثى )) فإذا كان انثى فــ 80 % من انثى الكاسكو تكره التعامل مع النساء دائما تميل للرجال و العكس صحيح
اخوي هذا مو مقياس وهذا عذر يعتذر به من فشل في التعامل مع الببغاء الي عنده
الببغاء الافريقي غير متصل  
قديم 05-01-2009, 09:30 PM   #10
abood alsagaby
هاوي فعال

الموضوع قديم
ارجو من الاخوة الانتباه وعند قرائة المواضيع القديم الرجاء الانتباه الى التاريخ قبل الرد على الموضوع
1- ان المنتدى انقفل
2- اني ملي وانا اشيك وهو منقفل وجي انقطع واليوم دخلت لقيته فاااتح
abood alsagaby غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks