منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا


تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد


العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة الكلاب

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 05-01-2008, 11:58 AM   #1
ABBOD
هاوي







ما رح تندم بس اتخل

لعل تربية الكلاب تعتبر من الهوايات التي يمارسها ميسورو الحال ذلك ان الكلاب تنقسم الى عدة اقسام وفصائل، فهناك ما يستخدم منها للحراسة وهناك ما يستخدم للتربية المنزلية خاصة لدى الشعوب الاوروبية وايضا العربية على الرغم من العلم بأن الكلب حيوان نجس ولا تفضل تربيته حسب الدين الاسلامي.. الا ان هناك الكثيرين يحرصون على هذه الهواية وكم شاهدنا- خاصة في البلاد الاوروبية- مسابقات كثيرة تقام من اجل التنافس بين هذه الكلاب سواء في جمال الشكل أو حتى في القوة والشراسة. ولتربية الكلاب العديد من الفوائد ولعل من اهمها ما يعرف عن الكلب بانه اكثر الحيوانات وفاء لصاحبه وكم سمعنا أو قرأنا عن كلاب ماتت حزنا بعد موت اصحابها، كذلك فإن امتلاك الكلب خاصة اذا كان من النوع الشرس المستخدم في الحراسة أو الصيد يعد شكلاً من اشكال التباهي واستعراض القوة واحيانا يستخدم كوسيلة لدى البعض وخاصة من صغار السن - للدفاع عن النفس، وشخصية محب امتلاك الكلاب هي شخصية انسان وفي يبحث عن التصاق الآخرين به ويجد ذلك في الكلب الذي يظل مرافقا له طوال الوقت ويتأثر بكل ما يتأثر به صاحبه سواء حزنا أو سعادة، لدرجة قد تصل الى الموت كما سبقت الاشارة.

غير وفية!!

وعلى العكس من شيوع وفاء الكلاب لصاحبها وارتباطها به فقد فاجأنا قول شاب محب لتربية الكلاب اجرت معه احدى الصحف لقاء قال فيه ان معاشرة بعض انواع الكلاب عن قرب تثبت عكس الشائع عنها من أنها حيوانات وفية، اذ وصف هذا الشاب بعض الكلاب بأنها مخادعة والبعض الآخر بأنه غدار.
واضاف: الكلاب من نوع «الدوبر» يتربى لمدة 5 سنوات وبعد ذلك ينمو له عظم داخل الجمجمة ثم يغدر بصاحبه لدرجة افتراسه لأنه كلب حاد الطباع، كذلك الكلب البوليسي المخصص للحراسة فإنه يقوم بقطع رؤوس الدجاج والحمام في المناطق المجاورة ثم يسارع بالعودة الى مكانه لكي لا يعلم صاحبه عنه شيئا. مؤكدا ان اوفى انواع الكلاب هي من النوع «البوجي».. وعن افضل طريقة لتربية الكلاب وجد انها لا تختلف كثيرا عن تربية القطط من حيث الاهتمام بتخصيص انواع معينة من الطعام لها كذلك الاهتمام بالنظافة ومتابعة الطبيب البيطري لها خاصة اذا كانت من كلاب الزينة وايضا تعويدها على اختيار مكان معين للتخلص من فضلاتها والافضل ان يكون خارج المنزل.. واذا كان الكلب المربى في المنزل من النوع الشرس فالافضل ان يوضع بيته خارج المنزل كذلك ابعاد الاطفال عنه تماما لأن بعضها يمكن ان يأكل الطفل الصغير خصوصا اذا كان من النوع الشرس.












تحياتي
ABBOD غير متصل  
قديم 05-01-2008, 01:41 PM   #2
aleksander
هاوي جديد







رد: ما رح تندم بس اتخل

والله ما ندمنا

اشكرك على المعلومات القيمة والمفيدة


دمت بود
aleksander غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى

 

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 01:00 PM.

الإدارة غير مسئولة عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل المسئولية تجاه مايقوم به من بيع أو شراء أو اتفاق أو اعطاء معلومات
 
 
 

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لمنتديات تو زوو