منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الطيور المغردة ( الكناري - الحسون - البلابل )

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 25-12-2007, 04:07 AM   #1
الحسون المغربي
هاوي جديد

الصورة الرمزية الحسون المغربي

كيفية التفريخ الحسون في أقفاص

سلام عليكم بسم الله

أولا أود أن أقول أن المنتدى 2zoo أحببته و أعضاء أيضا
نبدأ كيفية التفريخ الحسون في أقفاص ؟
التفريخ السحون في أقفاص لحد من أنقراضه
أولا القفص الذي يفرخ فيه الحسون مساحته لا تقل على المتر و نصف والعرض متر تقريبا والإرتفاع متر وربع ونضع وسط القفص شجيرات لكي يحط عشه أما بنسبة إلى مقومات العش وهي أوراق أشجار رقيقة وصوف و القليل من القطن الأبيض
2: أنثى الحسون يجب أن تكون إبنت القفص بمعنى مزداد فيه البعض يسأل كيف أجد أنثى مزداد في قفص الحل دائما موجود تأتي ببيض الحسون من طبيعة أو تشتريه وتضعه لأنثى اكناري أو عش حسون به صغار وتبدأ بتربيتها و إطعامها بيد أو أنثى مهجنة
ويجب أن تكون أنثى الحسون لا يقل عمرها عن السنة وأن يكون المنقار جالي بمعنى أبيض أما الذكر فلا فرق حسون صيد أو حسون مربي في قفص ويجب هو أيضا أن يكون المنقار أبيض أما بنسبة لطعام لكي يصبح الحسون جاهز للتلقيح هو اللوز و حبة عباد الشمس الكبيرة
أتمنى أن يكون الموضوع مفيد وسأجلب كثير أن شاء الله من عنده إي سؤال فأنا في الخدة وسلام عليكم ورحمت الله
الحسون المغربي غير متصل  
قديم 25-12-2007, 05:04 PM   #2
ليالي شاهين
هاوي جديد

رد: كيفية التفريخ الحسون في أقفاص

كان عندي تجربة تفريخ حساسين داخل الاقفاص من اناث تم اصطيادها ولكن بعد فترة 8 اشهر على الاقل..... ونجحت فبنت الاعشاش ووضعت البيض وتم تخصيب البيض وفقصت لكها لم تعش ونفقت جميعها .....تجربة اخرى احضرت فراخ حسون من الطبيعة ووضعتها تحت كنارة مربية بس كان النمو جيدا في البداية لكنها سرعان ما نفقت جميعها ايضا......لسوء الحظ
ليالي شاهين غير متصل  
قديم 25-12-2007, 07:14 PM   #3
الحسون المغربي
هاوي جديد

أخي الفاضل ليالي شاهين هناك أسباب وقعت فيها الحسون طائر حساس جدا بنظر إلى الصغار الحسون كل مرة يتم نفر الصغار وحتى البيض ويجب وضع القفص في مكان لا يعج بحركة و بكمال العملية يجب أن تضع بعض الشجيرات في جانب القفص لكي يظهر كأنه طبيعة حقيقة أمابنسبة لوضع فراخ الحسون لأنثى كناري ممكن في حالة واحدة وهي أن تكون أنثى الكناري كبيرة ومرت بتجربة الإطعام فراخ الكناري بمعنى أن تكون أنثى الكناري لها ثلات سنوات ومافوق أمابنسبة للأنثى المهجنة يجب أن تضعها في قفص تزاوج الكناري وأن تضع معها حسون كيف ما يكون أما بنسبة للإطعام بيد يجب طحن الزوان أو الحبوب العادية وقليل من البيض قشرة خص و أن تخلط الكل و تضع في إبرة صيدلية وتباشر في إعطاء كل واحد حقه وفي عون الله

الحسون المغربي غير متصل  
قديم 25-12-2007, 07:38 PM   #4
khaledinho110
هاوي فعال

الصورة الرمزية khaledinho110

مواضيع مميزة شكرا
قديم 25-12-2007, 07:44 PM   #5
صياد الطيور
هاوي فعال

الصورة الرمزية صياد الطيور

مشكور اخي الكرم على امضوع ولي تعقيب بسيط انا من منتجي الحسون في الاقفاص والسلاكات

اخي الفاضل ليس بشرط ان تكون انثى الحسون تفريخ قفص للانتاج الشرط الوحيد هو ان تكون الانثى قريه وقد اتمت التحنايه داخل القفص ويوجد بعض الاناثي الجلب ترضى بالتزاوج داخل الاقفاص والسلكات ولا يوجد لديها مشكله وايضا لا يهم ان نضع بعض الاغصان داخل الاقفاص فقط قم بتغطيه العش بقطعه نايلون او قماش حتى لا تخاف نثى الحسون منك
قديم 25-12-2007, 08:09 PM   #6
الحسون المغربي
هاوي جديد

أخي الفاضل صياد الطيور مشكور لرد أخي كل واحد وله تجربة ولقد أفدتنا مع أني لم يسبق لي أن سمعت الانثى قريه والتحنايه
ما هما ؟؟ أضن لهما إسم أخر هنا في المغرب مع ألف شكر

الحسون المغربي غير متصل  
قديم 25-12-2007, 09:44 PM   #7
owaiss
هاوي جديد

السلام عليكم أخي وصديقي أنا بتمنى منك اني تكون الأيجابة فيها شرح اكتر انت بتقول اني اغطي القفص واذا غطينا القفص بدخل الطائر بل القليش ؟؟؟؟؟ والسؤال التالي ايكون الذكر مع الاونثى دائما ولا بس اندخل الذكر يلقح ويخرج
owaiss غير متصل  
قديم 25-12-2007, 11:06 PM   #8
نشأت الطميزي
هاوي متميز

الصورة الرمزية نشأت الطميزي

بارك الله فيك أخي على المعلومات القيمة وشكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرا
قديم 25-12-2007, 11:23 PM   #9
Rastaman
هاوي نشيط

الصورة الرمزية Rastaman

شكرا جزيلا لك اخي الكريم على هدا الملخص المفيد واريد فقط ان اشير الى ان بعض المحترقين في المغرب نجحو قي تتفريخ الحسون في القفص

RASTA
Rastaman غير متصل  
قديم 26-12-2007, 01:04 AM   #10
الحسون المغربي
هاوي جديد

أخي الفاضل و النور عيني owaiss سأجيب عن أسالتك
سؤال الأول لم أفهمه ان اللغة حاول أن تكتب بلغة الفصحة العربية لأن كل بلد له لغة درجة خاصة به وهذامعروف
أما السؤال الثاني لايجب أن تخرج ذكر هذه الحالة قد تكون في التهجين وسلام عليكم ورحمت الله

الحسون المغربي غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks