منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور الفينش (الزيبرا - الجاوا - الجولديان فينش ... )

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 15-12-2007, 10:11 AM   #1
kingofbirds
هاوي متميز

الصورة الرمزية kingofbirds

هل هذا معقول ؟؟

السلام عليكم .. اخوان بغيت أسأل هل يمكن لانثى الزيبرا انها تبيض كل اسبوع بيضة ؟؟ فقد صحيت اليوم وطليت على العش الا اشوف بيضة .. وهم توهم اول امس قد بنو العش .. علماً ان في المرة الفائتة كسرت البيضة وازلت مواد التعشيش الموجودة فوق العش وازلت مواد التعشيش الموجودة بالداخل .. لكني استغربت اليوم ؟؟ هل يمكن ان كل اسبوع بيضة ؟؟ بصراحة انا خطأت يوم كسرت البيضة وتسرعت .. انشاءالله بتعلم من الخطأ وبخليهم هالمرة كيفهم .. يفقسون يفرخون كيفهم .. لكن بالنسبةل سؤالي هل هذا معقول ؟؟ لان الانثى غير صغيرة ؟ أو يمكن انها حست بالامان يوم بنت عشها الجديد ؟؟ شكراً
قديم 15-12-2007, 10:57 AM   #2
Mr. MeMo
عضوية شرفية

رد: هل هذا معقول ؟؟

نعم اخي الكريم

كل ما يحدث طبيعي دع الطيور لطبيعتها و لا تدخل بها
و ان شاء الله سوف ترى ثمره الصبر في القريب العاجل
قديم 15-12-2007, 09:07 PM   #3
kingofbirds
هاوي متميز

لكن اخي هذي ورطة .. اذا وضع البيض يستمر شهر او اكثر .. يعني لكل عش شهرين !! والموسم كلع 4 الى 5 شهور .. شكلي بخليهم للانتاج صيفاً بداخل البيت .. عموماً مشكور
قديم 16-12-2007, 02:00 PM   #4
kingofbirds
هاوي متميز

لقد تفحصت العش اليوم فوجدت بيضتين ... شكلها اليوم باضت وانشاءالله تكمل البيض وتفقس .. شكراً
قديم 18-12-2007, 04:45 PM   #5
kingofbirds
هاوي متميز

الحمدلله باضو اربع بيضات .. وبدأو الرقود .. شكراً جميعاً
قديم 18-12-2007, 05:54 PM   #6
الياسي
هاوي نشيط

الصورة الرمزية الياسي

أخي الزيبرا كل يوم تبيض بيضه موكل أسبوع انت احسب رقودهم على البيض 13يوم فهل يعقل ان كل اسبوع بيضه.. انا الزيبرا الي عندي تبيض كل يوم بيضه .....

ومبروك على البيض وانشاءالله تشوف افروخهم ولاتتحط مواد التعشيش اكثر من الازم لانهم يدفنون بيوضهم....
الياسي غير متصل  
قديم 18-12-2007, 08:50 PM   #7
kingofbirds
هاوي متميز

اخي اظن ان البيضة التي باضوها يوم السبت الا فات بس جدي .. ولكن بعد ما كسرتها وازلت مواد التعشيش ووضعت العش من جديد بنوه بصورة ممتازة .. وبعد وضع اول بيضة استمرت 4 ايام كل يوم تجيب واحدة ويارب يكونون كلهم مخصبين وافرح بفروخهم .. وانا ادعو ربي من كل قلبي اني انشغل في الدراسة وارجع آخر يوم من الدراسة واشوف الفراخ طالعة .. ياااااااااااااااااااارب .. من كل قلبي ادعي .. هم فايدة لهم ولي .. هم بيرتاحو وانا برتاح .. مشكورين يااخوان .. ما قصرتون .. تحيااااااااتي

Bookmarks