منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى الحشرات والمفصليات :::: > قسم هواة الحشرات والمفصليات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 04-09-2007, 09:59 PM   #1
ماجد الغامدي
هاوي

من يعرف عن الحلزون

السلام عيكم
ياشباب عندي مجموعة من الحلزونات احضرتهات معي من المنطقة الجنوبية ولاكن لا اعرف ما اطعمها ؟ هل يوجد منكم من يدلني على طعامها وبيئتها فهي تحب ان تتعلق وتناممثل السبات ولا اعرف طعامها ولا بيئتها فدلوني وشكرا
ماجد الغامدي غير متصل  
قديم 05-09-2007, 12:19 AM   #2
kha4499
عضوية شرفية

الصورة الرمزية kha4499

رد: من يعرف عن الحلزون

مرحبا اخوي

هناك نوعين من الحلزونات , منها البري ومنا البر مائي , وكلهم ممكن تأكلهم خس او اي شي اخضر .

تحياتي
kha4499 غير متصل  
قديم 05-09-2007, 03:35 AM   #3
كويتية
محترف

ماشاء الله عندك حلزون

هالحيوان احبه ياليت تقول لنا شلون حصلت عليه من الشجر والا عالارض لان عمري ماشفت حلزون عالطبيعه واتمنى انك تحط لنا صور الحلزون اللي عندك اذا ممكن

اذا في احد من الكويت يعرف وين نلقى الحلزون او وين يبيعونه يقول لنا واكون شاكره له

إن صداقة الحيوان لا يمكن أن تضاهيها صداقة حيث أنها خالية من الخيانة و الخداع و المصالح و الكذب و النفاق كما في صداقة الإنسان لذا فاحرص على اقتناء الحيوان فإنه أفضل صديق على الإطلاق
كويتية غير متصل  
قديم 05-09-2007, 08:19 AM   #4
kha4499
عضوية شرفية

الصورة الرمزية kha4499

اختي كويتيه انا سمعت ان ينباع في الكويت وبشكل كبير في محلات بيع اسماك الزينه وبأشكال واللوان مختلفه .

وهذي صورة لحلزون برمائي وهو قاعد يبيض بس مشكلة هذا الحلزون انه ياكل وايد ويوصخ الماي بسرعه من كثر ما ياكل:
[IMG][/IMG]

وهذه بعض الصور لقواقع من شبكة الانتر نت:
[IMG][/IMG]
[IMG][/IMG]
[IMG][/IMG]
[IMG][/IMG]
[IMG][/IMG]
[IMG][/IMG]

وهذي الحلنزونات كلها بر مائيات.

تحياتي
kha4499 غير متصل  
قديم 05-09-2007, 12:50 PM   #5
ماجد الغامدي
هاوي

شكرا للجميع على المشاركة
وانا لما لحت الجنوب قبل اسبوع جبتهم معي وتوجد بالمنطقة الجنوبية بالسعودية منها كثير وخاصه في الوديان وانا لما لقيتها كانت متعلقة بالشجر وجافه وحسبتها ميته واخذتها معي للبيت تقريبا مجموعه 15 حبة ولما قمت بوضعها في الماء لغسلها فوجئت بأنها حية وكانت على ما اعتقد في سبات حتا موسم هطول الامطار
فسبحان الله هي صحيح ليست مثل التي في الصور الجميلة التى وضعها الاخ kha 4499 ولكن اعجبني رأسها ذو الاذان واول مرة اشوف هذي الحلزونه على الطبيعه ما اشوفه الا في افلام الكرتون فقط لان الحلزون الذي يباع في محلات الاسماك حلزون عادي من دون الاذا وسوف اضع لها صور في اقرب وقت انشاء الله
ماجد الغامدي غير متصل  
قديم 19-09-2007, 02:45 AM   #6
كويتية
محترف

kha4499

مشكور وماقصرت الصور رائعه جدا

إن صداقة الحيوان لا يمكن أن تضاهيها صداقة حيث أنها خالية من الخيانة و الخداع و المصالح و الكذب و النفاق كما في صداقة الإنسان لذا فاحرص على اقتناء الحيوان فإنه أفضل صديق على الإطلاق
كويتية غير متصل  
قديم 23-09-2007, 04:49 PM   #7
BlAcK CoBrA
هاوي نشيط

الصورة الرمزية BlAcK CoBrA

شكرا أخوي ماجد على الصور .

بس حبيت أجاوب على الإخت كويتيه بالنسبه للحلزون أهو موجود فعلا بكثره وإذا حبيتي تشوفين منه إتحصلينه موجود في المشاتل إلي بالري إتحصلينه أكثر شي على الأغصان وبأحجام كبيره وللأسف إن الزراعين مايهتمون له ونصه دايسينه بلأرض .

تحياتي
قديم 24-09-2007, 02:01 AM   #8
كويتية
محترف

كوبرا سودا
بصراحه فرحتني بهالمعلومه ان شاء الله بحاول اروح للمشاتل واخذلي حلزون

مشكور عالافاده

كويتية غير متصل  
قديم 07-10-2007, 05:23 PM   #9
مرجانة
هاوي نشيط

الصورة الرمزية مرجانة

انا بعد كنت احصل حلزون بحديقتنا الصغيرة
اخي انت لو تبي تربيهم بوريك الطريقة الامثل

خذ حوض زجاجي بالقاعدة حط قطع فخارية متكسرة و ثبت نبوب مزود بقمع بشكل عامودي على زاوية من زوايا الحوض بعد كدة حط تراب + رمل لين نص الحوض و بعدها حط اوراق مو بالضرورة فريش...تذكر ان الحلزون يحب يتسلق حط غطاء للحوض
و القمع اللي تكلمت عنه فهو عشان تحط ماي للان الحلزون يحب الرطوبة
و هذي اهي الطريقة عشان تكون رطوبة

بالنسبة للطعام الحلزون يحب اولاراق و اذا بغيت تدلعه حط له خبز مبلل بس احترس انهم يوم يشبعون ترميه للانه بيتعفن بعدين

هذي الطريقة انا شفتها بقناة حق الحيوانات

اتمنى اكون فدتك

اختك
مرجانة
مرجانة غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks