منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 17-05-2013, 11:12 PM   #11
A3z_ansan
هاوي فعال

الصورة الرمزية A3z_ansan

رد: مسلسل نتف الريش - الحلقه الثالثه (HELP)

واختي انتي كتبتي زيت الزيتون ما نفع

الزيت الي مفروض تستخدمينه زيت الصبار طبيعي 100%
مو زيت الزيتون
اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبي ، ورحمتك أرجي عندي من عملي. سبحانك لا إله غيرك أغفر لي ذنبي وأصلح لي عملي إنك تغفر الذنوب لمن تشاء. وأنت الغفور الرحيم يا غفار أغفر لي يا تواب تب علي يا رحمن أرحمني يا عفو أعفو عني يا رؤوف أرأف بي.
A3z_ansan غير متصل  
قديم 18-05-2013, 12:35 AM   #12
Arashi
هاوي نشيط

الصورة الرمزية Arashi

تسلم اخوي وردودك قريتها كلها...اهم شي انها بتالفصيل وهذا اللي احتاجه والاطاله تفيدني جدا ^__^
بعض الامور جربتها مثل الجزر والخيار وعظم الدجاج لكن ما تقبلهم...يمكن احيانا ياكل شوي من الجزء بس يكون مفوّح
جربت التفاح والفلفل الاخضر البارد وايضا ياكل قليل جدا...البرتقال والليمون ماحبهم بالمره

راح أجرب الذره والطماطم والارز باذن الله ^^
الملح اكيد ما يضرّه؟ البعض يحذر منه @.@
زيت الصبار حصلت احد يجيبه بس بياخذ له كم يوم ^^

اقتباس:
وكل الكلام الي قبل شوي على مسئوليتي واذا صار لببغائك اي شيء انا المسئول ولكك مني ببغاء ثاني
[COLOR="rgb(0, 100, 0)"]لا ابدا انت ماقصرت واللي يصير بكون قضاء وقدر (ان شاء الله يصير خير)
لو علي مب ماخذه منك ثاني الا بعطيك اللي عندي ببلاش وارتاح منه ههههههه XD [/COLOR]

[COLOR="rgb(0, 100, 0)"]شكرا مره ثانيه..بجرّب الي قلته كم يوم وارجع اكتب النتيجه باذن الله ^^[/COLOR]
Arashi غير متصل  
قديم 18-05-2013, 12:36 AM   #13
Arashi
هاوي نشيط

الصورة الرمزية Arashi

نسيت أسأل...الطوق كم يوم أخليه عليه؟ @.@
Arashi غير متصل  
قديم 18-05-2013, 05:33 PM   #14
A3z_ansan
هاوي فعال

الصورة الرمزية A3z_ansan

اختي اذا. وقف انصحك لا تحطينه او اذا خفيف النتف خليه

عشان يمكن يرجع ينتف من الخوف او عشانه يزعجه

واقصد يرجع ينتف بعد ما تفكينه

بالنسبه كم يوم مو متاكد يبيلها واحد خبير بالبيطره شوي او باقي اعضاء المنتدى
اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبي ، ورحمتك أرجي عندي من عملي. سبحانك لا إله غيرك أغفر لي ذنبي وأصلح لي عملي إنك تغفر الذنوب لمن تشاء. وأنت الغفور الرحيم يا غفار أغفر لي يا تواب تب علي يا رحمن أرحمني يا عفو أعفو عني يا رؤوف أرأف بي.
A3z_ansan غير متصل  
قديم 19-05-2013, 01:12 AM   #15
Arashi
هاوي نشيط

الصورة الرمزية Arashi

^^^^
اوكي...هو النتف عنده قليل جدا واخيرا اليوم اكتشفت السبب الرئيسي ^_^
لاحظت انه ينظف ريشه ويرتبه عادي لكن لما يجي عند الجناح يقعد ينظف جزء وينتف جزء والسبب ان جزء من الريش صاير يابس (اظن بسبب زيت الزيتون)...هني يتضايق من الريش اليابس فيقعد يجرّه عشان يرتبه غصب...يعني مثل اللي شعره خشن ويمشطه بالقوّه...هني ريشه او ريشتين صغار ينقصّون عن غير قصد من قوّة الجر..وهو لما يحس بألم تصيده قشعريره مرّه مرّتين فيوقف جر (هذي فرضيّه حاليا مب متأكده 100%)

اما الريش اللي ينتفه متعمّد (او بالاصح يشيله) هو الريش القطني الابيض اللي ظهر بشكل كبير في جسمه لأنه في مرحلة تبديل الريش وهذا قالوا لي انه امر طبيعي ولازم يشيله ^_^

يعني الحين بس محتاجه أخلّي ريشه يصير ناعم وتنتهي المشكله باذن الله ^_^

بالنسبه لنصايحك بخصوص الاكل فلاحظت انه يكره الأكل اللين او اللي فيه نسبة من الماء...جبت له بسكوت وخبز توست ومكسرات (مثل ما قلت لي ^^) اجوفه ياكلها بشراهه...راح أبحث عن فواكه مجففه تكون يابسه يمكن يحبها

بالنسبه للصبار...هل بخلي ريشه ناعم ولا يابس مثل ما عمل زيت الزيتون؟ وكيف أدهنه بجسمه؟ مثل ما هو على طول ولا أخلطه بماي؟ وكم ساعه اخليه على جسمه؟
Arashi غير متصل  
قديم 19-05-2013, 10:27 AM   #16
A3z_ansan
هاوي فعال

الصورة الرمزية A3z_ansan

اختي بالنسبه بزيت الصبار اسالي اخونا الكبير بلاك بيري انشاءالله يرد عليك بجواب يفيدكك
A3z_ansan غير متصل  
قديم 19-05-2013, 09:43 PM   #17
Arashi
هاوي نشيط

الصورة الرمزية Arashi

بسأله باذن الله وشكرا على كل شي ^_^

لاحظت شي ثاني وهو وجود شي مثل البودره في جسمه حتى لو اروشه وايد...لما ينظف ريشه يصير منقاره أبيض @@
Arashi غير متصل  
قديم 20-05-2013, 12:31 AM   #18
A3z_ansan
هاوي فعال

الصورة الرمزية A3z_ansan

عادي هذا عشان الريش يحافظ عليه مهما نظفتي يرجع حتى ببغائي كذا
A3z_ansan غير متصل  
قديم 21-05-2013, 12:04 AM   #19
Arashi
هاوي نشيط

الصورة الرمزية Arashi

مع الاسف...اليوم لأني طلعت من العصر لين اخر الليل الاخ رجع ينتف بكميات كبيره من جديد
الحمدلله ان النتف كان من تحت الجناح ومافي أثر واضح...والحمدلله انه ما مسك الريش الجديد لحد الحين
مع اني تركت له اكل والعاب >_>

كنت أتمنى أبيعه بسعر أعلى لأني علمته الكثير من التصفيرات ويركب عاليد وعالكتف
لكن الحين أتمنى بس لو أبيعه بنفس سعره اللي اشتريته وهو فرخ متوحش...تتوقعون احد بياخذه؟ ):
Arashi غير متصل  
قديم 21-05-2013, 01:15 AM   #20
monybat
محترف جدا

الصورة الرمزية monybat

اعتقد انك عند معالجته راح ترفض تبيعه
استمر على الترويش والتشميس مهم جدا
الاكل ضع الاكل اللي يحبه له وان شاء الله خير
monybat غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
(help), مسلسل, الثالثه, الحلقه, الريش