منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 01-02-2013, 09:02 PM   #1
امازون2013
هاوي جديد

سوال لي اهل الخبرة للبغاء الامازون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا اشتريت اليوم ببغاء امازوني بلوفريند من الدرجة الثالثة الراس مغطاة باللون الاصفر وهو طير اليف ولكن لا يتكلم ولكن وانا راجع البيت وهو في القفص في المقعد الخلفي للسيارة قام بجرح نفسه ولاحظت وجود دم في الارض وفي القفص ونتف ريشة من جسمه هل هذا مرض في الطير او شي طبيعي وعند رجوعي للبيت الطير في حالة صمت وسكون ولا يريد الاكل نرجو من اهل الخبرة افادتي في ذلك وكيف اتعامل معاه
امازون2013 غير متصل  
قديم 01-02-2013, 11:11 PM   #2
monybat
محترف جدا

الصورة الرمزية monybat

رد: سوال لي اهل الخبرة للبغاء الامازون

اخي الفاضل الصمت والسكوت للطيور كلها كم يوم بسرعه يتعود لان الامازون جريئ وفضولي اهم شئ من وين الم هل القفص في حديد او شئ يجرح تأكد من ذلك وتأكد من مكان الدم هل هو مع البراز راقب الطير جيدا وشكرا
monybat غير متصل  
قديم 02-02-2013, 02:24 AM   #3
امازون2013
هاوي جديد

القفص طبيعي ما في شي جارح والدم غير موجود مع البراز راقبت الطير وكان برازه طبيعي ولكن لاحظت يحك شعره كثير بمنقاره والحمدلله بدا ياكل عندما خففت اضاءة المكان كان النور اصفر فاقفلته واضاءة نور ابيض خفيف هل اقوم باستحمام للطائر او اتركه حتى يتعود على المكان
امازون2013 غير متصل  
قديم 02-02-2013, 02:31 AM   #4
امازون2013
هاوي جديد

وعندي سوال ثاني يا غالي اذا كان البلوفريند راسه كامل اصفر هل يعني هذا كبره في السن واذا كان كبير في السن هل يستطيع الكلام
امازون2013 غير متصل  
قديم 02-02-2013, 01:27 PM   #5
monybat
محترف جدا

الصورة الرمزية monybat

لا الريش مو معناه السن
تحديد السن من العين اذا غامقة يعني من شهر لسته اشهر اذا اللون بني واللي حوليه برنقالي سنه وفوق
لا تحمم الطير الان عشان الشتا والبرد واذا يحك جامد ريشه في بخاخ عند محلات الطيور بخ منه عللطير وابتعد عن الراس
monybat غير متصل  
قديم 02-02-2013, 01:52 PM   #6
امازون2013
هاوي جديد

مشكور يا غالي هو عيونه بني وارجواني بس هو مو محجل لذلك ماني عارف سنه واذا كان عمره كبير بيستطيع الكلام او صعب يتكلم علما بانه طير اليف ولكن لين الان ما ني عارف الدم من فين خرج من جسمه لما كان في مقعد السيارة وانا اخذه على البيت شوفت دم في القفص بس احس لما يتنفس يطلع صوت عالي احيانا
امازون2013 غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
للبغاء, الامازون, الخبرة, سؤال