منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الزواحف والبرمائيات :::: > قسم هواة الزواحف والبرمائيات > سؤال و جواب لقسم هواة الزواحف

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 06-10-2011, 11:39 PM   #1
ابو حسام
موقوف

السلام ممكن تقولون لي وش نوع الثعبان

شريت ثعبان راعية يقول انه برمائي ونوعة مو سام ياريت تقولون لي وش نوعه وهل هو سام

الصور

ابو حسام غير متصل  
قديم 06-10-2011, 11:53 PM   #2
|| PyTHoN ||
محترف

الصورة الرمزية || PyTHoN ||

رد: السلام ممكن تقولون لي وش نوع الثعبان

هذا هو البرمائي Black Grass Snake
غير سام لكن نصيحه

لو تقدر تتخلص منه يكون أحسنلك و تاخذلك نوع ثاني
مادري ليش بالذات الي لونهم أسود يسوون بقع عالجلد
" بقع عليك انت " و دوم عند الحلج و اليد يصير بقع لونهم
أبيض ، لما الحين 3 اعرفهم صار وياهم نفس الشي ليش
مادري ، و يوم خذو نفس النوع بس لون ثاني " هم عبالهم
نوع ثاني " ما صار شي ؟!

عالعموم موفق فيها
|| PyTHoN || غير متصل  
قديم 06-10-2011, 11:55 PM   #3
MrWaTr
هاوي جديد

الصل الأسود:-

الأسم العلمي: Walterinnesia aegyptia

الأسم المحلي:
لهذا الثعبان عدة أسماء منها كوبرا الصحراء ،اليام،الصل ويعتبر الأسم الأخير أكثرها شهرة في نجد.

وصف الحيوان:
يتميز هذا الثعبان السام بلونه الأسود الامع من ناحية الضهر أما بطنه فلونه أغبر ، الرأس أعرض من العنق نسبياً والجسم أسطواني طويل وقد يصل طول الحيوان البالغ إلى أكثر من متر..الذنب قصير ودقيق،العينان صغيرتان والحراشف الأمايه ملساء أما الخلفية فخشنة نوعاً ما،الصفيحة الشرجية مقسمة إلى قسمين أما الصفائح تحت الذيلية فبعضها مقسم والآخر غير مقسم له أنياب دقيقة في الفك العلوي والتي لها المقدرة على إفراز كمية من السم قادرة على قتل الإنسان ، أما الفك السفلي فيحوي أسناناً قرنية صغيرة.

الموطن والمعيشة:
يوجد في البيئات الصحراوية السهلية حيث جحور الضبان وتجدر الإشارة إلى أن الصل يقضي معضم أوقاته في هذه الجحورنضراً لأنها توفر ملجئاً مناسباً , كما أن صغار الضبان تعد غذاء مناسباً له .
ويطلق عليه (كوبرا الصحراء) لكنه يختلف عن الكوبرا العربية في عدم مقدرته على نفخ عنقه وتكوين ((القلنسو)) التي تشتهر بها الكوبرا العربية.وهو ليلي المعيشة .

التوزيع الجغرافي في العالم:
ينتشر هذا الثعبان من مصر غالباً حتى إيران شرقاً.

التوزيع الجغرافي في المملكة:
هذا الثعبان نادر الوجود في المملكة ،وبشكل عام يقتصر وجوده على المنطقة الوسطى والشرقية والشمالية ولايوجد في المنطقة الغربية أو الجنوبية من المملكة.

درجة السمية:
من الثعابين الشرسة وقد وقد يُُهاجم إذا تعرض لأدنى خطر ،يعد سمه من السموم الخطيرة التي تؤثر على الجهاز العصبي وهذا من شأنه أن يسبب شللاً للجسم وقد تحدث الوفاة لذلك وتقدر الجرعة نصف القاتلة لفئران التجارب من سم هذا الثعبان بحوالي 0،22 ملجم/كجم.

شوف الصورة اذا مثلها :@
MrWaTr غير متصل  
قديم 07-10-2011, 01:25 AM   #4
ابو حسام
موقوف

صراحه احترت كلن يعطيني راي
ابو حسام غير متصل  
قديم 07-10-2011, 04:53 AM   #5
ابو حسام
موقوف

بس هذا من تحت اسود يعني اسود بلكامل
ابو حسام غير متصل  
قديم 07-10-2011, 09:37 AM   #6
SHaNk
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MrWaTr مشاهدة المشاركة
الصل الأسود:-

الأسم العلمي: Walterinnesia aegyptia

الأسم المحلي:
لهذا الثعبان عدة أسماء منها كوبرا الصحراء ،اليام،الصل ويعتبر الأسم الأخير أكثرها شهرة في نجد.

وصف الحيوان:
يتميز هذا الثعبان السام بلونه الأسود الامع من ناحية الضهر أما بطنه فلونه أغبر ، الرأس أعرض من العنق نسبياً والجسم أسطواني طويل وقد يصل طول الحيوان البالغ إلى أكثر من متر..الذنب قصير ودقيق،العينان صغيرتان والحراشف الأمايه ملساء أما الخلفية فخشنة نوعاً ما،الصفيحة الشرجية مقسمة إلى قسمين أما الصفائح تحت الذيلية فبعضها مقسم والآخر غير مقسم له أنياب دقيقة في الفك العلوي والتي لها المقدرة على إفراز كمية من السم قادرة على قتل الإنسان ، أما الفك السفلي فيحوي أسناناً قرنية صغيرة.

الموطن والمعيشة:
يوجد في البيئات الصحراوية السهلية حيث جحور الضبان وتجدر الإشارة إلى أن الصل يقضي معضم أوقاته في هذه الجحورنضراً لأنها توفر ملجئاً مناسباً , كما أن صغار الضبان تعد غذاء مناسباً له .
ويطلق عليه (كوبرا الصحراء) لكنه يختلف عن الكوبرا العربية في عدم مقدرته على نفخ عنقه وتكوين ((القلنسو)) التي تشتهر بها الكوبرا العربية.وهو ليلي المعيشة .

التوزيع الجغرافي في العالم:
ينتشر هذا الثعبان من مصر غالباً حتى إيران شرقاً.

التوزيع الجغرافي في المملكة:
هذا الثعبان نادر الوجود في المملكة ،وبشكل عام يقتصر وجوده على المنطقة الوسطى والشرقية والشمالية ولايوجد في المنطقة الغربية أو الجنوبية من المملكة.

درجة السمية:
من الثعابين الشرسة وقد وقد يُُهاجم إذا تعرض لأدنى خطر ،يعد سمه من السموم الخطيرة التي تؤثر على الجهاز العصبي وهذا من شأنه أن يسبب شللاً للجسم وقد تحدث الوفاة لذلك وتقدر الجرعة نصف القاتلة لفئران التجارب من سم هذا الثعبان بحوالي 0،22 ملجم/كجم.

شوف الصورة اذا مثلها :@
وين يا حبيبي اما الصل الاسود ههههههههه كان قد مات الرجال من زمان
قديم 07-10-2011, 01:32 PM   #7
خالد414
هاوي متميز

لا تحتار
....................................
ليس الصل هذا

هذا الثعبان البرمائي ثعبان العشب

وغير سام البته

مثل ما قال المشرف