منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 02-06-2011, 02:27 AM   #1
عاشق المكاوو
هاوي جديد

نصايحكم قبل ما اشتري يلوناب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكم عسام بخير ...ندخل بالموضوع

بكره باذن الله باشتري ببغاء يلوناب من شخص ما اعرفه و بكره اول مره باقابله ,,, فأبغى نصائحكم قبل ما اشتريه ,,, يعني ايش الاشياء المهمه اللي اركز انها تكون متوفره بالببغاء مثلا يتكلم ( اكيد ) او منقاره ما يكون بشكل معين او عينه لونها ما تكون بلون معين او مثلا يفضل يكون بحجل ووو ,,, الخ يعني من هالمواصفات ,,, انا خبرتي ضعيفه جدا بالببغاء بشكل عام وهذا اول ببغاء اقتنيه <<< ترى اقتنيه متعوب عليها ,,,, واتمنى تفيدوني بنصايح على الببغاء بشكل عام ,,, شاكر ومقدر لكل من مر عالموضوع

تحياتي
اخوكم ماجد
عاشق المكاوو غير متصل  
قديم 02-06-2011, 03:24 AM   #2
منصور النصر
موقوف

رد: نصايحكم قبل ما اشتري يلوناب

اخوي ماجد الله يوفقك بطير لو اشتريته ولكن انا افضل للمبتدئين ان يبتؤون بـ الكاسكو مايجازفون يشترون طائر غالي ولكن كلاً وحسب هوايته وميوله لطير سواً افريقي او هولندي او امزوني او كوكاتو .. الخ

المهم وانا اخوك اول شي سعر الطائر لو مناسب او مبالغ فيه
الشي الثاني لو مبلغه كويس كلام الطائر وهل هو مشروط يعني لو ماتكلم خلال سبوع ترجعه ويعطيك فلوسك
الشي الثالث عمر الطير وحركته وحرارته بلقفص يكون حركي مايكون خامل ونافش ريشه لانه يمكن يكون مرض
الشي الرابع التآكد من الطير انه بصحه جيده وتاكد من عظمة الصدر واصابع الطائر كامله يعني لو عظمة الصدر بارزه يمكن فيه سل او دود . واصابععه في طيور اصابعها مقطوعه .. بنسبه للحجل الكبس معروف دائره مكبوسه تقدر تشيلها مادري في ناس يركبونها على اليطور والاصلي حلقه كامله تجي في رجل الطير من يوم تفقيسه تكون حلقه كامله ولا تستطيع اخراجها الى بلقص بنسبه للعمر الامزون صعب تحديد العمر بس لو انت حاط صورته قبل تشتريه افضل نشوفه ويشوفونه الخبراء وراح تستفيد كثير وشاورهم بسعر راح يعطونك قيمت الطائر لا تستعجل وانا اخوك وصلى الله وبارك على نبينا محمد
منصور النصر غير متصل  
قديم 02-06-2011, 03:29 AM   #3
ابوغزل
موقوف

مساء الخير

بسراحة اليلوناب امازون ما يحتاجله نصايح مشالله طير رائع بس انتا شوفه من ناحيه الصحة وافحصه عند طبيب بيطري وشوف ولافته هل يطلع على اليد ولا لا

هل هو ناتف ريشه ولا لا شو قدميه طبيعيات ولا فيهم تشوهات شوف نشاط الطير وحركاته اسئل مربيه هل تكلم ولا توه

والمحجل افضل طبعا واكيد بيكون اغلى وربي يوفقك انشالله

تحياتي ابو غزل حبتيييييييييييييييييييين
ابوغزل غير متصل  
قديم 02-06-2011, 04:08 AM   #4
ilb4u
هاوي متميز

الصورة الرمزية ilb4u

تأكد من نقطة مهمة ان الطير مايكون مزعج وهل الطير بيور او لا وافضل يكون عندة كلام وبالتوفيق...
ilb4u غير متصل  
قديم 02-06-2011, 05:17 AM   #5
عاشق المكاوو
هاوي جديد

منصور النصر

الله يعطيك العافيه اخوي منصور ما قصرت ,,, واستفدت من تعليماتك الشي الكثير ,,, بصراحه انا اخوي مربي انواغ الطيور ماشاء الله ولي احتكاكات بسيطه مع الطيور ,,, و اللي جذبني اكثر لهالطير ( طبعا بغض النظر عن مواصفات الطير بشكل عام وطلاقته بالكلام ) ان سعره مرررره رائع بالنسبه لمثيلاتها بالسوق ,,, المبلغ حدود ال7000 ريال ,,, بخصوص العمر يقول سنه ( انا باقي ما شفتو ) ,,, وقاللي لا تشيلو الا على الشرط يتكلم قدامك وبعدين شيلو ( يعني الطير يتكلم )

وجزاك الله خير على المعلومات القيمه ,,, شرفني مرورك ياغالي

=======================================

ابوغزل

انا اكيد بافحصه عند بيطري واتاكد من صحته ويعطيك الافيه ,,, ومنكم نستفيد

=======================================

ilb4u

مادري كيف اعرف اذا الطير مزعج او لا ,, وبالنسبه للبيور حسب ما سمعت من اعضاء خبره انه مافيه شي اسمه بيور ومو بيور ,,, لانها كلها بيور وصعب انه يتزواج وهو مو من نفس السلاله
شرفني مرورك ياغالي

=================================

حبيت استفسر انا انزل اسبوعيا اجلس 4 ايام بمكه و3 ايام بجده ,,, لو اني باسحبه معايا اسبوعيا طالع نازل معي ,,, هل فيه ضرر عالطير ؟!
عاشق المكاوو غير متصل  
قديم 02-06-2011, 12:57 PM   #6
ilb4u
هاوي متميز

الصورة الرمزية ilb4u

الاستقرار حلو للطير ...
ilb4u غير متصل  
قديم 02-06-2011, 03:34 PM   #7
هاوي قطه
هاوي

اتوقع الاستقرار حلو للطير يعني بيتغير عليه الجو واتوقع يمرض الطير لا سمح الله
هاوي قطه غير متصل  
قديم 03-06-2011, 03:49 AM   #8
ilb4u
هاوي متميز

الصورة الرمزية ilb4u

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاوي قطه مشاهدة المشاركة
اتوقع الاستقرار حلو للطير يعني بيتغير عليه الجو واتوقع يمرض الطير لا سمح الله
بغض النظر عن المرض اكيد بتغيير الجو ولكن بعض الطيور لاتتكلم وتنسجم مع المربى الا عند استقرارها بمكان واحد...
ilb4u غير متصل  
قديم 03-06-2011, 08:19 PM   #9
كاسكـــو
عضو برونزي

الصورة الرمزية كاسكـــو

نصيحتي لك

معروف هذا النوع لايقل عن 9000 ريال

يعني من 9000 ريال وطالع ... لذا لاتشتري الا من شخص موثوق

لا اتحمل مسؤولية اي موضوع او رد
يحمل نفس أسم عضويتي

كاسكـــو غير متصل