منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 23-03-2011, 12:14 AM   #11
الافندي
هاوي

رد: كل واحد يشرح طريقتة فى تدريب الببغاء الكلام

السلام عليكم
انا كانت تجربتي الاولى طبعاً من قبل شهر مع الببغاء لاني كنت مربي كناري فثقط فحبيت ان اخوض تجربة ترويض الببغاء والحمد لله نجت مع درتي الهندية ( الذكر) جياني عمرة تقريباً من 9 الى 10 اشهر ومو اليف طبعاً
اول ما جبتى خليتا بغرفتي طبعاً بمكان عالي واعطيتا الاكل والماء لمدة 3 ايام وبعدها كل لما بجي يم القفص بيصيح ويفضل يصعد وينزل بالقفص وغير مرتاح نهائياً اول شي سويتا اشتريت قفازين ( لتجنب العض) وبعدها مسكت الطائر وخليتا يقف على ايدي ومسكت بأحد اقدامة طبعاً هوى بقى يعض ويصرخ لحد ما مل وسكت طبعاً معها امسح على رقبته وعلى منقارة كررت العملية لمدة 4 ايام الببغاء اتعود على القفاز وما بيخاف بعدها حبيت اجرب بدون قفاز اول شيء خليت ايد بقفاز واخرى بدون قفاز قمت بخلي يصعد على اليد الي فيها القفاز وبعطي طعام بالايد الي بدون قفاز طبعاً شوي شوي لانو اول مرة بيشوف اليد ( كررت العملة اكثر من مرة لحد ما تعود على شكل اليد بعدها قمت بمسح باليد بدون قفاز ليومين وبعدها نزعت القفاز نهائياً لانه اتعود عليه .................................................... لحد اليوم انا علمته انو يطير على اليد لما بقلة اطلع ويطلع من القفص لما بقلة اخرج ويدخل كمان بس بحاول اعملة الكلام شوي يراد صبر ........................ والله كريم هذه طريقتي الاولى طبعاً وبنتائج جميلة ............... وشكراً لصاحب الموضوع الجميل
الافندي غير متصل  
قديم 23-03-2011, 12:57 PM   #12
تاجر 2010
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bo-Danial مشاهدة المشاركة
هل تقصد تدريب الببغاء أم ترويض الببغاء

على العموم تجربتي مع ببغائي لولو

كانت في البداية مع السجادة حيث الفها بسجادة بعد محاولات ومداهمات ويكون راسها بالخارج وامسح عليه
لفترة معينة واتركه يطلع من السجادة لحاله
الفترة على حسب ما تراه هل الطير تعود على الوضع
بعد ذلك تدريبه على الصعود على اليد اولا كانت بالعصا والدوران به حول المنزل
وبعد التعود على العصا محاولة رفعه باليد مع اعطاء الطير ما يفضله من طعام وكلمات التشجيع
طبعا لابد من الجولة به على ارجاء المنزل وهو على اليد

والحمد لله الطير في أحسن حال تنزل يدك وقول له اطلع فوق يجيك ويطلع
هذه كانت تجربتي مع أول طائر أفريقي أقتنيه من وحش كاسر إلى أليف

بالتوفيق
تجربة حلوة بس ما خبرتنا يتكلم او لا
تاجر 2010 غير متصل  
قديم 23-03-2011, 12:59 PM   #13
تاجر 2010
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الافندي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
انا كانت تجربتي الاولى طبعاً من قبل شهر مع الببغاء لاني كنت مربي كناري فثقط فحبيت ان اخوض تجربة ترويض الببغاء والحمد لله نجت مع درتي الهندية ( الذكر) جياني عمرة تقريباً من 9 الى 10 اشهر ومو اليف طبعاً
اول ما جبتى خليتا بغرفتي طبعاً بمكان عالي واعطيتا الاكل والماء لمدة 3 ايام وبعدها كل لما بجي يم القفص بيصيح ويفضل يصعد وينزل بالقفص وغير مرتاح نهائياً اول شي سويتا اشتريت قفازين ( لتجنب العض) وبعدها مسكت الطائر وخليتا يقف على ايدي ومسكت بأحد اقدامة طبعاً هوى بقى يعض ويصرخ لحد ما مل وسكت طبعاً معها امسح على رقبته وعلى منقارة كررت العملية لمدة 4 ايام الببغاء اتعود على القفاز وما بيخاف بعدها حبيت اجرب بدون قفاز اول شيء خليت ايد بقفاز واخرى بدون قفاز قمت بخلي يصعد على اليد الي فيها القفاز وبعطي طعام بالايد الي بدون قفاز طبعاً شوي شوي لانو اول مرة بيشوف اليد ( كررت العملة اكثر من مرة لحد ما تعود على شكل اليد بعدها قمت بمسح باليد بدون قفاز ليومين وبعدها نزعت القفاز نهائياً لانه اتعود عليه .................................................... لحد اليوم انا علمته انو يطير على اليد لما بقلة اطلع ويطلع من القفص لما بقلة اخرج ويدخل كمان بس بحاول اعملة الكلام شوي يراد صبر ........................ والله كريم هذه طريقتي الاولى طبعاً وبنتائج جميلة ............... وشكراً لصاحب الموضوع الجميل
تسلم الحبيب الله يخليلك درتك
تاجر 2010 غير متصل  
قديم 23-03-2011, 03:24 PM   #14
قاهر الايام
هاوي نشيط

والله انا للحين في طور التدريب وللحين ما شفت النتايج يعني ما اقدر اقول لك اذا نجحت او لا

لكن طبعا الطيرقه اخذتها من المنتدى ومن مواقع اخرى

اني اطلع الكاسكو على يدي كل يوم لمدة تقريبا من ربع الى نص ساعه على حسب مزاج الكاسكو واخليه على يدي وارفعه الى مستوى نظري واقعد اطالع بعينه واردد عليه كلمه وحده وتكون كلمه سهله وبين الكلمه والكلمه اترك له مجال تقريبا 5 الى 10 ثواني علشان يستوعب الكلمه

وعلى ما يبدو انه يستوعب الكلمه لانه للحين اساسا يخاف مني وللحين يجعر لكن من اكلمه يوجقف الجعير وينصت لي وللكلام واحيانا يفتح منقاره على مثل مطق الكلمه لكن بدون صوت

ومن اشوفه بده يتوتر او يعصب اتركه اما يتجول في الغرفه وارد اعيد عليه بعد ما يهدء او ارجعه للقفص اذا كنت قعدت وياه ربع ساعه تقريبا

لكن للحين ما شفت نتيجة هذي الططيريقه لاني للحين ما سمعت صوته حتى للحين ما صفر الا نادرا وبصوت خفيف لان الطير فيه خوف مو طبيعي اول ما جبته واللحين شوي شوي بده يخف وتخف الجعره خصوصا اذا كان داخل القفص

وسؤال للاخ صاحب الحلوة لو لو كم عممرها لان طيري تقريببا لون عيونه مثل لون عيونها وانا اتوقع انه انثى بعد من لون الصدر لكن اذا اصور عيونه او عيونها لاني للحين ماتأكدت من جنسها في التصوير تبين العيون صفره شوي فما قدرت احط صوره للعين علشان تحددون العمر التقريبي
قاهر الايام غير متصل  
قديم 23-03-2011, 03:59 PM   #15
بسبوسه22
موقوف

مشكور
بسبوسه22 غير متصل  
قديم 23-03-2011, 05:07 PM   #16
تاجر 2010
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قاهر الايام مشاهدة المشاركة
والله انا للحين في طور التدريب وللحين ما شفت النتايج يعني ما اقدر اقول لك اذا نجحت او لا

لكن طبعا الطيرقه اخذتها من المنتدى ومن مواقع اخرى

اني اطلع الكاسكو على يدي كل يوم لمدة تقريبا من ربع الى نص ساعه على حسب مزاج الكاسكو واخليه على يدي وارفعه الى مستوى نظري واقعد اطالع بعينه واردد عليه كلمه وحده وتكون كلمه سهله وبين الكلمه والكلمه اترك له مجال تقريبا 5 الى 10 ثواني علشان يستوعب الكلمه

وعلى ما يبدو انه يستوعب الكلمه لانه للحين اساسا يخاف مني وللحين يجعر لكن من اكلمه يوجقف الجعير وينصت لي وللكلام واحيانا يفتح منقاره على مثل مطق الكلمه لكن بدون صوت

ومن اشوفه بده يتوتر او يعصب اتركه اما يتجول في الغرفه وارد اعيد عليه بعد ما يهدء او ارجعه للقفص اذا كنت قعدت وياه ربع ساعه تقريبا

لكن للحين ما شفت نتيجة هذي الططيريقه لاني للحين ما سمعت صوته حتى للحين ما صفر الا نادرا وبصوت خفيف لان الطير فيه خوف مو طبيعي اول ما جبته واللحين شوي شوي بده يخف وتخف الجعره خصوصا اذا كان داخل القفص

وسؤال للاخ صاحب الحلوة لو لو كم عممرها لان طيري تقريببا لون عيونه مثل لون عيونها وانا اتوقع انه انثى بعد من لون الصدر لكن اذا اصور عيونه او عيونها لاني للحين ماتأكدت من جنسها في التصوير تبين العيون صفره شوي فما قدرت احط صوره للعين علشان تحددون العمر التقريبي
هلا اخوى هل هذة الطريقة مجربة من قبل احد ونجحت ولا انتة تسويها بنفسك؟
لاانى اريد اجربها
تاجر 2010 غير متصل  
قديم 23-03-2011, 05:09 PM   #17
تاجر 2010
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسبوسه22 مشاهدة المشاركة
مشكور
العفو بس ما خبرتينا اذا عندك تجارب سابقة فى تدريب الببغاء الكلام
تاجر 2010 غير متصل  
قديم 23-03-2011, 07:00 PM   #18
قاهر الايام
هاوي نشيط

اخوي على حسب قرأتي انها ناجحه عند اكثر من شخص ومثل ما قلت لك انا اخذتها من النت

واذا ما خانتني الذاكره في احد الاخوان هني في المنتدى استخدم مثل ال\يرقه الى امزون وحط له مقطع فيديو وانها نجحة معاه وقام يردد بعض الكلمات واهو فوق يده ابحث عنه وان شاء الله ستجده في المنتدى حتى اذكر ان كان مسمي الطير حبوب او محبوب بس الاقرب انه حبوب
قاهر الايام غير متصل  
قديم 24-03-2011, 05:36 AM   #19
سعد11
هاوي جديد

اولا انا مااحب اتكلم في موضوع بما انه هناك اخبر مني مثل ابو محمد وعاشق الطيور وابو سفر وغيرهم ....

لكن بما انك طالب تجربة كل شخص راح اقول تجربتي...

طبعا ببغائي كان عااااااااااشق لفاكهة الرمان.

وكنت اجعل احد اخواني عند القفص وينادي بوسه بوسه واجي اعطيه الرمان طبعن الببغاء يناظر الموقف
استمريت على ذا الوضع يمكن 3 ايام واليوم الرابع الا اسمع الببغاء جاب الكلمه

كنت مبسوط تعرررررف اول طير تقتنيه ويقول اول كلمه شعوررر غير طبيعي

هذي تجربتي وان كنت ارى ان مسالة كلام الطير ميزة تختلف من طير لاخر..

واعذرني على الاطاله.
سعد11 غير متصل  
قديم 24-03-2011, 09:04 AM   #20
تاجر 2010
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعد11 مشاهدة المشاركة
اولا انا مااحب اتكلم في موضوع بما انه هناك اخبر مني مثل ابو محمد وعاشق الطيور وابو سفر وغيرهم ....

لكن بما انك طالب تجربة كل شخص راح اقول تجربتي...

طبعا ببغائي كان عااااااااااشق لفاكهة الرمان.

وكنت اجعل احد اخواني عند القفص وينادي بوسه بوسه واجي اعطيه الرمان طبعن الببغاء يناظر الموقف
استمريت على ذا الوضع يمكن 3 ايام واليوم الرابع الا اسمع الببغاء جاب الكلمه

كنت مبسوط تعرررررف اول طير تقتنيه ويقول اول كلمه شعوررر غير طبيعي

هذي تجربتي وان كنت ارى ان مسالة كلام الطير ميزة تختلف من طير لاخر..

واعذرني على الاطاله.
ماشاء الله اتعلم الكلام فى 3 ايام
هذا اكيد كاسكو او امازونى
تاجر 2010 غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
الببغاء, الكلام, تدريب, حصري, واحد, طريقتة