منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القطط > سؤال و جواب لقسم هواة القطط

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 01-03-2011, 03:49 PM   #1
ريوم
هاوي جديد

My tom Here ! ابي اتاكد من أشياء :$

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,
قبل 3 ايام شريت قطة , هاف بيكي .. ذكر .. لونه مشمشي ..
عمره شهر و نص ..
المهمـ انو شريت له قفص .. وصحن للاكل .. و شريت له الاكل رويال كانن للكيتين .
والليتر شريت لينق يان .. وعجبني تكتله وكذا ,,
بس عندي كذا استفسار ,
اولا بخصوص الأكل :
1\ سمعت من بعض الناس يقولون لـآ تعطينه بس الدراي فود , يقولون حطي معاه زي جبن مثلثات بيض مسلوق دجاج شوي مسلوق بدون عظم وزي كذا !
بس انا مدري وش اعطيه , مره سويت له بيضة وقطعتها صغار واكلها , وكل شئ ياكل بس انا خايفة يجيه شئ , ف انصحوني هل بس اعطيه دراي فود أو كيف ؟
2\ كم وجبة اعطيه باليوم ؟ انا احط له بالصحن كثير واخليه متى مايبي بس سمعت انهم يقولون خطأ كذا , انا اخاف انه يبي مره اكل ويصير ماعنده ويجوع ؟ ومقدار كم اعطيه مثلا ؟
يعني زي مغرفه لكل مره ؟ او ملعقتين كبار ؟ ( الدراي فود )
3\ هو الحمدلله تعود على الليتر بوكس وكذا , له 3 ايام تمام , بس اخر مره راح ورا الباب و سواها : ( ؟ ماسواها بالليتر بوكس ليه ؟ مع اني انظفه بعد كل مره يسويها .. ماعمر ترابه صار وسسسخ ابببد
4\ ودي اروششه , بس بعضهم يقولون خليه اسبوع بعدين روشيه وبعضهم يقولون لسا صغير يمكن يمرض وكذا .. انا اعرف كيف شفت كذا مقطع وشفت صديقتي تروش قطوتها وكل شئ
بس اخاف يمرض لانو صغير ولا كذا ولا عادي اروشه ؟ وكل كم اروشه ؟
5\ انا لما انام او لما اروح السكولز احطه بالقفص .. او اخليه بالغرفة عادي يلعب بس بالغرفة اسكر عليه الغرفة يعني .. واخاف انو يجيه شئ ويمل وكذا مع اني شريت له العاب وكذا : \
بس مقدر اخليه لانو اخاف يطيح من الدرابزين فيه فتحات اخاف يطيح لتحت : (
شلون اخليه يبعد عنهم ؟ دايم يدخل راسه بعدين اشيله وابعده : |

وادري اني نشبه شوي واستفساراتي غبيه حبتين
واخر شئ
هذي صورته : شرايكم فيه ؟

ناظرو حول عيونه في لون كذا : ( مدري هل هو كذا ولا مريض < ~ مشكلة الموسوس ,,
وبعدين اول اذانه عاديه مافي شئ بس من داخل شوي في اسسسود .. ! شئ طبيعي ولا مريض ؟
ريوم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-03-2011, 04:04 PM   #2
abo danah
هاوي

رد: My tom Here ! ابي اتاكد من أشياء :$

1\ سمعت من بعض الناس يقولون لـآ تعطينه بس الدراي فود , يقولون حطي معاه زي جبن مثلثات بيض مسلوق دجاج شوي مسلوق بدون عظم وزي كذا !

كلام سليم لاتعتمدي فقط عالدراي فود
أكليه دراي فود + سيريلاك القمح +جبنه مثلثات+ دجاج مسلوق بدون عظم ومنتف او مقطع لقطع صغيره + خطار مسلوقه

2\ كم وجبة اعطيه باليوم ؟ انا احط له بالصحن كثير واخليه متى مايبي بس سمعت انهم يقولون خطأ كذا , انا اخاف انه يبي مره اكل ويصير ماعنده ويجوع ؟ ومقدار كم اعطيه مثلا ؟

اعطيه ثلاث وجبات
والاكل لاتخلينه عنده عالطول لانه لو طول بتجي عليه بكتيريا
انتي حطي الاكل ولما يأكل شيليه بعد ربع ساعه ولو ما أكل شيلي الاكل واعطيه وجبه رابعه بعدها بساعه
والمقدار اعطيه ملعقتين اكل كبيره تقريبا وانتي مع الوقت بتعرفي المقدار اللي يشبعه (يعني لما يخلص الاكل كله زودي الوجبه اللي بعدها حتى تعرفي اللي يشبعه )

3\ هو الحمدلله تعود على الليتر بوكس وكذا , له 3 ايام تمام , بس اخر مره راح ورا الباب و سواها : ( ؟ ماسواها بالليتر بوكس ليه ؟ مع اني انظفه بعد كل مره يسويها .. ماعمر ترابه صار وسسسخ ابببد

كويس انه تعلم وشي طبيعي انه يسويها برا وهو صغير
بس لما يسويها برا حاولي تشيلين الوسخ بأي شي وحطيه في الليتر بوكس وجيبي القطوه وخليها تشمه وتدفنه بيدها بمساعدتك ومع الوقت بيكون يعتمد عالبوكس

4\ ودي اروششه , بس بعضهم يقولون خليه اسبوع بعدين روشيه وبعضهم يقولون لسا صغير يمكن يمرض وكذا .. انا اعرف كيف شفت كذا مقطع وشفت صديقتي تروش قطوتها وكل شئ

انا نصيحتي اصبري لحد مايصير عمره شهرين وطعميه وبعد التطعيم بأسبوع او عشرة أيام روشيه خصوصاً ان الجو بيكون أدفى

5\ انا لما انام او لما اروح السكولز احطه بالقفص .. او اخليه بالغرفة عادي يلعب بس بالغرفة اسكر عليه الغرفة يعني .. واخاف انو يجيه شئ ويمل وكذا مع اني شريت له العاب وكذا : \

لاتخلينه في القفص حرام القطط ماتحب تكون محبوسه خليه بالغرفه وسكري عليه وخلي عنده شوي دراي فود ومويه نظيفه والليتر بوكس
وبالنسبه للدرابزين هذي مشكله واجهتني بس الحل اننا ننتبه لهم ونبعدهم وان شاءالله انه مايصير شي
قديم 01-03-2011, 04:07 PM   #3
ريوم
هاوي جديد

^
خيو القفص حقه مو صغير.. كبير
احط فيه الليتر بوكس والدراي فود والمويآ و احط له المفرش فيه ويكفي عرفت ؟
واصلا مجرد ماحطه بالقفص الاقيه ياكل شوي وبعدين يروح لليتر بوكس وبعدين ينام = \ !

ومشكور على ردك تعبتك كثير
ريوم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-03-2011, 04:31 PM   #4
abo danah
هاوي

اذا القفص كبير لهالدرجه وغيابك عنه بيكون لساعات بسيطه اتوقع عادي
قديم 01-03-2011, 04:43 PM   #5
الخبيرة ناديا
عضوية شرفية

الصورة الرمزية الخبيرة ناديا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo danah مشاهدة المشاركة

كلام سليم لاتعتمدي فقط عالدراي فود
أكليه دراي فود + سيريلاك القمح +جبنه مثلثات+ دجاج مسلوق بدون عظم ومنتف او مقطع لقطع صغيره + خطار مسلوقه

اعطيه ثلاث وجبات
والاكل لاتخلينه عنده عالطول لانه لو طول بتجي عليه بكتيريا
انتي حطي الاكل ولما يأكل شيليه بعد ربع ساعه ولو ما أكل شيلي الاكل واعطيه وجبه رابعه بعدها بساعه
والمقدار اعطيه ملعقتين اكل كبيره تقريبا وانتي مع الوقت بتعرفي المقدار اللي يشبعه (يعني لما يخلص الاكل كله زودي الوجبه اللي بعدها حتى تعرفي اللي يشبعه )

كويس انه تعلم وشي طبيعي انه يسويها برا وهو صغير
بس لما يسويها برا حاولي تشيلين الوسخ بأي شي وحطيه في الليتر بوكس وجيبي القطوه وخليها تشمه وتدفنه بيدها بمساعدتك ومع الوقت بيكون يعتمد عالبوكس

انا نصيحتي اصبري لحد مايصير عمره شهرين وطعميه وبعد التطعيم بأسبوع او عشرة أيام روشيه خصوصاً ان الجو بيكون أدفى

لاتخلينه في القفص حرام القطط ماتحب تكون محبوسه خليه بالغرفه وسكري عليه وخلي عنده شوي دراي فود ومويه نظيفه والليتر بوكس
وبالنسبه للدرابزين هذي مشكله واجهتني بس الحل اننا ننتبه لهم ونبعدهم وان شاءالله انه مايصير شي

يعطيك العافيه كلام سليم 100%
إلاّ گلٌ قلبَأ حّببَتہ رآضِّي عْنيٌ . .
لا يحّمِل فيّہ سِوى { ذگِرىّ طيبّہ } عآشّهآ مِعّي
الخبيرة ناديا غير متصل   رد مع اقتباس
رد

Bookmarks

Tags
أشياء, اتاكد, here