منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الكروان ( الكوكاتيل ) > سؤال و جواب لقسم هواة الكروان

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 23-08-2009, 04:28 AM   #1
Cute MeDo
هاوي فعال

رمضان كريم . بعض الاستفسارات على الكروان

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل عام وانتم بخير .. رمضان كريم .. يا أخوان اخوي الصغير الذي يبلغ من عمره 10 سنين رجني على شيء اسمه كروان والله رجني بعد قتلني هههه ولكن انا ماكنت ابي اشتريله كروان ولكن بعد ماشفته يبكي قلت والله لازم اشتري له كروان لانه كان عنده طيور حب فالتهم وتخرج من الشباك وتدخل تاكل وترجع تخرج المهم في يوم من الايام خرجت ولا رجعت يابكي عليها بكاء ولكن الحمدلله على كل حال . المهم انا راح اشتريله كروان هذا وتعرفون انا خبرتي فقط في الكلاب والاسماك وبعض انواع الهمسترات هذا اللي ربيته اما الباقي ماعرف عن ولاااا شيء ولكن ابلشنا اخويه بالطيور الطيور المهم طولت عليكم هذي هي الاسئلة واستحملوني لاني قسم بالله مالي غيركم وين رحت وين جيت اعضاء تو زو جوه القلب

1- هل هو يسبب امراض وخاصة بعد مرض انفلونزا الطيور واذا جته الانفلونزا هل سيمتو ام راح يعدينا الله لا يقول ؟ وهل تأتيله انفلونزا الخنازير الله لايقول تعرفون هالايام الامراض كثرت الله يكون في عون الجميع .

2- هل بامكاننا نقص جناحه كي لا يطير لان اخوي اتعقد مايبيه يطير؟ وهل راح يظر اذا قصينا الجناح؟

3- انا باخذه فرخ ولكن مهو مرة صغير يعني عنده ريش و يطير يعتمد على نفسه ولكن قبل مرحلة الفطام . كم احسن عمر اخذه فيه ؟

4- وش الأكل المناسب له ؟؟

5- ماهو القفص المناسب له بالنسبة للإنتاج؟ والقفص العادي له وحده فقط ؟ وكم الاسعار راح تكون تقريبا ، بالريال السعودي .

7- ماهو الأفضل اذا كنت بربي فقط واحد ذكر ام انثى ؟ واللي اعرفه اذا ماخاب ظني في انواع كثيرة للكروان ، ماهو افضل نوع من حيث الفهم والاستيعاب ومن حيث المظهر ؟ وكم سعره . مع العلم ابيه يكون صغير قبل الفطام .؟

8- هل هو مزعج يعني في وقت النوم راح يزعجنا مثل طيور الحب او عادي غير مزعج ؟

9- أكثر شيء كم يعيش بالسنة ،، وطبعا الاعمار بيدي الله .

10- أخر سؤال ممكن اماكن بيعه في جده ولكن ابي فروخ؟ واذا واحد يسكن بجده يريد بيعه لي ولكن ابيه فرخ يتفضل .

بارك الله فيكم جميعا .. وقسم بالله عارف اسئلتي كثيرة ولكن قسم بالله مالي غيركم .. اتمنى مساعدتكم .. وبالتوفيق للجميع ،، ورمضان مبارك على الجميع

Cute MeDo غير متصل  
قديم 23-08-2009, 03:29 PM   #2
الأسد الملك
عضو فضي

الصورة الرمزية الأسد الملك

رد: رمضان كريم . بعض الاستفسارات على الكروان

1- هل هو يسبب امراض وخاصة بعد مرض انفلونزا الطيور واذا جته الانفلونزا هل سيمتو ام راح يعدينا الله لا يقول ؟ وهل تأتيله انفلونزا الخنازير الله لايقول تعرفون هالايام الامراض كثرت الله يكون في عون الجميع .

الحامي الله خيتو , بس الجواب كل الطيور يصيبها بس اتوقع خلاص انتها المرض !

بالنسبه لفلونزا الخنازير !! ماله اي علاقه بالطيور ابد

- هل بامكاننا نقص جناحه كي لا يطير لان اخوي اتعقد مايبيه يطير؟ وهل راح يظر اذا قصينا الجناح؟

لا بالعكس افضل قصيه عشان مايطير ولا شي وحطيله استاند وزي كذا

3- انا باخذه فرخ ولكن مهو مرة صغير يعني عنده ريش و يطير يعتمد على نفسه ولكن قبل مرحلة الفطام . كم احسن عمر اخذه فيه ؟

واللهي شهر ونص شهرين هذا حلو للتدريب

الاكل المخصص للكروان مثل حب الشمس وزي كذا الي يباع بالمحلات

5- ماهو القفص المناسب له بالنسبة للإنتاج؟ والقفص العادي له وحده فقط ؟ وكم الاسعار راح تكون تقريبا ، بالريال السعودي .

انا الي انتج فيه متر في متر بس هذا يعتبر كبير مرهـ انا افضل الانتاج بأقفاص الكاسكو بس للأسف مااعرف كم مقاساتهـ وان شاء الله الاخوان يفيدونك فيها

بالنسبه لأسعاره تقريباً 120 وزي كذا اقفاص الكاسكو

اما اذا كنتي تبي اقفاص العاديه الي مهي للأنتاج خوذيلك القفص العادي الي حق الكناري

7- ماهو الأفضل اذا كنت بربي فقط واحد ذكر ام انثى ؟ واللي اعرفه اذا ماخاب ظني في انواع كثيرة للكروان ، ماهو افضل نوع من حيث الفهم والاستيعاب ومن حيث المظهر ؟ وكم سعره . مع العلم ابيه يكون صغير قبل الفطام .؟

والله كله واحد يعني ذكر ولا انثى بس الي يفرق في الجنسين ان الذكر يغرد والانثى تصارخ بس

صحيح فيه انواع كثيرهـ للكروان الاستيعاب والفهم هذي كلها واحد في الانواع مافيه الذكي والغبي

اما المظهر الي يعجبك شكله خوذيهـ فيه الوايت فيس والوتينو والجراي واللبينو واليزبيلا والسينامون .. الخ

بالنسبه للأسعر مثل في الرياض اسعارها تتراوح مابين 250 الى 400

طبعاً يختلف الاسعار من محل لمحل وعن السوق السوق ارخص بكثير

لآ عادي بالعكس يهجد باليل وبالنهار يطلع اصوات والفجر بعد

عاد على حسب مزاج الطير مااقدر احدد بس انا طيوري كذا

( الاعمار بيد الله )

10- أخر سؤال ممكن اماكن بيعه في جده ولكن ابي فروخ؟ واذا واحد يسكن بجده يريد بيعه لي ولكن ابيه فرخ يتفضل .

والله للأسف ماني من جدهـ والي اعرفه ان قوانين المنتدى مانعه وضع اسماء المحلات الحيوانات

بارك الله فيكم جميعا .. وقسم بالله عارف اسئلتي كثيرة ولكن قسم بالله مالي غيركم .. اتمنى مساعدتكم .. وبالتوفيق للجميع ،، ورمضان مبارك على الجميع

لا وش دعوهـ لا كثيره ولا شي بالعكس في خدمتكم

واي سوال ثاني لا يردك الا كيبوردكـ

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتهـ
الأسد الملك غير متصل  
قديم 23-08-2009, 03:38 PM   #3
THE HUGE
هاوي

الصورة الرمزية THE HUGE

والله مادري يا اخوي بس ما اعتقد بس انت اهم شي

توديه للبيطري يفحصه و يسويله الاشياء المهمة

2- هل بامكاننا نقص جناحه كي لا يطير لان اخوي اتعقد مايبيه يطير؟ وهل راح يظر اذا قصينا الجناح؟

اي تقدر تقص جناحه و ماراح يضره بس خل البيطري يقصه احسن

اخوي قبل الفطام يعني انت توكله سيريلاك بيدك اما الي يعتمد على نفسه يكون عمره

من شهرين الي 3 اشهر و هذا افضل عمر للشراء و التدريب

الحبوب المشكلة و القليل من حب دوار الشمس لأن فيه نسبة دهون عالية

و تقدر تعطيه خضروات مثل : جرجير , خس , خيار , نعناع

و فواكه مثل : تفاح , كمثرى (عرموط) , موز , عنب

و البيض بالقسماط طبعا مرة بالاسبوع (الصيف)

و 3 مرات بالاسبوع اذا كان بالشتاء

القفص المناسب للانتاج يكون 50 طول × 45 عرض × 60 ارتفاع و اسمحلي ما اعرف بالريال السعودي بس بالدينار الكويتي يكون سعره من 6 الي 10 او 15 دنانير على حسب النوعية

الذكر يغرد و يصفر أما النثية بس تصارخ .. و في نوع المشهور الي اهوة الـرمادي (Grey)

و في الازابيلا و الوايت فيس و اللوتينو و الالبينو و مافي اي فرق بينهم من ناحية الذكاء

و الاستيعاب بس اللون يختلف اما عن سعره قبل الفطام ما اعرف جم والله

بالعكس مو مزعج ولا شي .. عادي ينام بس طفي النور عليه و ينام

من يوم الي 15 او 20 سنة

والله انا مو سعودي ولا بالسعودية .. بس ان شاء الله اخوانا السعوديين هني يفيدونك

و سامحني على القصور و الاطالة .. و ان شاء الله الاخوان يفيدونك اذا بدر مني شيء خطأ

و بالتوفيييق
قديم 24-08-2009, 04:09 AM   #4
Cute MeDo
هاوي فعال

قسم بالله مهما سويت ماراح اعرف كيف اشكركم

والله يا اخوان ماقصرتو على المساعدات قسم بالله انكم نشمين والله يعطيلكم العافيه والصحه ويقويكم على افعالكم الخيرية .

بالنسبة لاخوي الأسد الملك انا ولد مو بنت وبالنسبة للاخوة الذين ارسلولي رسائل خاصة عن بيع الكروان كثر الله خيرهم . ولكن انا خلاص شريت لاخوي كروان عمره شهر ونص ولكن أليف وصاحب المحل قالنا مايحتاج قص الجناح لان الكروان مايطير كثير ومثل هذا الكلام . المهم انا شريته وفلته في البيت في البداية طار ولكن زي ماتقولون فحص المكان ورجع مرة اخرى وبعد كذا مره ماطار ولكن هو لا يلعب ولكن يمكن لاجل انه جديد على البيت . ومرة اخرى يعطيكم الف الف عافيه والله ماقصرتو صراحة انتم احسن اعضاء وفيكم وفاء والله يوفقكم ويبارك فيكم . وانا حبيت عالم الطيور او البغبان بالغعل وحاب اقتني بغبغاء شفته لونه اخضر وكانه عامل سكسوكه في ذقنه مادري وش نوعه ولكن فعلن شكله عجبني وان شاء الله اقتنيه قريبا . يلا نراكم على الف خير . وقريبا صور الكروان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
Cute MeDo غير متصل  
قديم 25-08-2009, 05:43 AM   #5
Cute MeDo
هاوي فعال

ولكن يا أخواني الكرام .

في عندي كم استفسار آخر اذا ممكن . ماهو أكبر حجم للكروان ؟ وفي اي سن يوقف نمو الكروان ؟ والآن انا شريت قفص كناري بس امشي فيه لانه محل الطيور الي رحتله ماكان عنده اقفاص جيدة المهم ماهو قفص انتاج الكروان هل يصلح قفص الكاسكو ؟ وهل ممكن صور لاقفاص كروان الخاصة بالانتاج ؟

وارجو المعذرة على كثرة الاستفسارت . والله الموفق
Cute MeDo غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
الاستفسارات, الكروان, رمضان, كريم