منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور البادجي > سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 13-09-2012, 10:37 PM   #1
Goldfisher
هاوي

بعض الأسئله عن الأحواض

السلام عليكم ورحمة الله
أنا لست مبتدأ بل أربي السمك منذ سنتين تقريبا ولكن عندي بعض الأسئله وأتمني أن أجد الاجابه علما أنني تصفحت المنتدي قبل انشاء الموضوع

مواصفات الحوض:
طول 80 × عرض 40 × ارتفاع 45
150 لتر
به 4 جولد فيش 2 صغير و2 كبير حتي تكتمل الدوره البيولوجيه

أسئلتي:
الحوض-
- ما هو أكبر عدد ممكن أضعه في الحوض من الجولد فيش؟
- عندي أضاءه بس أحس ان لونها غير مناسب لحوض , فلورسنت Daylight 18 وات هل القوة كافية وهل النوع مناسب؟
- هل هناك تغيير سنوي أو شهري ضروري للماء أم الاسبوعي يكفي؟

الفلتر-
الحوض شريته مع فلتر 300 ل/س متصل بالغطاء عن طريق خرطوم
شريت فلتر 1200 ل/س لأستبدال الحالي ولكن ندمت علي الشراء لأني قرأت في المواقع الأجنبيه أن الجولد يحتاج ضعف قوة الفلتر الطبيعيه خصوصا اذا كنت أريد أبقاء عدد كبير منهم

- هل الفلتر كافي أو أضع الأثنين مع بعض بحيث يكون المجموع 1500 ل/س أو أشتري واحد اضافي وأضعه مع الجديد مثلا يكون المجموع 2400 أو 3000؟
- تنظيف محتويات الفلتر بكون أسبوعيا ولا ينفع كل أسبوعين (مع الأخذ بأعتبار العدد الكبير من السمك)؟
- هل ضروري تغيير كل أو بعض محتويات الفلتر من فحم وأسفنج وسيراميك وBio Balls كل فتره وما هي هذه الفتره؟
Goldfisher غير متصل  
قديم 13-09-2012, 11:06 PM   #2
abdelrhman ahmed
محترف

رد: بعض الأسئله عن الأحواض

و عليكم السلام ورحمة الله وبركاتة... اولا الحوض يسع 144 مو 150 (80 في 40 في 45 تساوي 144000 علي 1000 تساوي 144 )
تانيا ما تضيف اسماك تانية عشان تضمن النمو السليم وهادي الاسماك في خطر عشان الدورة ما اكتملت اعطيها لواحد تعرفة يربي اسماك لين الاكتمال
تالتا يكفي التغير الدوري بتغير ربع الماء اسبعويا و الصيانة السنوية بتبديل ديكور الحوض واللمبة كل سنة
رابعا الاضائة ما اعرف بس لا تجيب لمبة غاطسة عشان بتزود نمو الطحالب او لمبة بتلات الوان عشان مضرة لعيون الاسماك اكتفي بواحد بيضة و واحد زرقا الاضاءة عشر ساعات باليوم وقبل الطفاء اطفي البيضة وافتح الزرقا ربع ساعة عشان ما يجي للاسماك عمي مؤقت
خامسا سيبك من المواقع الاجنبية وسيبك من ابو 1500 عشان ما يجي لالسماك اجهاد الفلتر المناسب لحوض بقوة 1440لتر في الساعة
سادسا تنظيف الفلتر نضفة كل اسبوع عشان تضمن ما يتوسخ والفحم فقط هو الي يتغير كل 3 شهور
سابعا ادعيلي من فضلك
قديم 13-09-2012, 11:33 PM   #3
Piranha man
موقوف

يا غالي لن تجد فلتر بقوه 1440 لتر بالساعه في الاسواق .. ففلتر بقوه 1500 ممتاز جدا اي ضع فلتر ال 1200 مع فلتر 300 بيصبح الوضع عندك تمام ..ممكن تزيد عدد الاسماك الى 6-8 اسماك فقط لا غير .. بالنسبه لباقي الاسئله افادك اخوي عبد الرحمن
Piranha man غير متصل  
قديم 14-09-2012, 01:00 AM   #4
Goldfisher
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdelrhman ahmed مشاهدة المشاركة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاتة... اولا الحوض يسع 144 مو 150 (80 في 40 في 45 تساوي 144000 علي 1000 تساوي 144 )

تانيا ما تضيف اسماك تانية عشان تضمن النمو السليم وهادي الاسماك في خطر عشان الدورة ما اكتملت اعطيها لواحد تعرفة يربي اسماك لين الاكتمال

سابعا ادعيلي من فضلك
عارف أخوي بس الفكره أني عندما املأ الحوض كاملا بالماء يكون أرتفاع الماء 47 وهذا يجعله 150 لتر لكن عموما لا يهم

كنت أنوي أنتظار أكتمال الدوره قبل الشراء المزيد لأن الحوض شكله فااضي جدا
عموما مشكور أخوي عالرد وأكيد ان شاء الله سأدعيلك
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Piranha man مشاهدة المشاركة
يا غالي لن تجد فلتر بقوه 1440 لتر بالساعه في الاسواق .. ففلتر بقوه 1500 ممتاز جدا اي ضع فلتر ال 1200 مع فلتر 300 بيصبح الوضع عندك تمام ..ممكن تزيد عدد الاسماك الى 6-8 اسماك فقط لا غير .. بالنسبه لباقي الاسئله افادك اخوي عبد الرحمن
مشكور أخوي بس بالنسبه للأضاءه وقياساتها ؟؟
Goldfisher غير متصل  
قديم 14-09-2012, 01:31 AM   #5
Egyptian Eagle
تم التحفظ على العضويه من قبل إداره توزوو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Goldfisher مشاهدة المشاركة
به 4 جولد فيش 2 صغير و2 كبير حتي تكتمل الدوره البيولوجيه
اعذرني اخي بس انا ريد التاكد
هل قمت بوضع الاسماك فور تنصيب الحوض ام ان الدوره البيولوجيه بالفعل مكتمله

* الفلتر يكفي 1500 لتر/ الساعه

* الاضاءه الفلورسنت جيده و لكن احرص عل ان يكون لون الاضاءه ابيض ,و قوه الاضاءه ليست هامه لان الحوض غير مزروع

* تغيير الماء يكون اسبوعيا بمقدار 1/4 ماء الحوض مع تقليب الجرش
و تغيير 1/2 ماء الحوض شهريا مع تلقيب الجرش لسحب الاوساخ و الفضلات من الحوض

* بالنسبه لمحتويات الفلتر
يتم تغيير الفحم كل 3- 4 شهور
يتم تغيير الاسفنج عندما يكون غير صالح يعني يبدأ في التلف
و اثناء التغيير الاسبوعي لماء الحوض يتم غسيل محتويات الفلتر بنفس الماء المزاح من الحوض
Egyptian Eagle غير متصل  
قديم 14-09-2012, 04:32 AM   #6
Goldfisher
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد علي علي مشاهدة المشاركة
اعذرني اخي بس انا ريد التاكد
هل قمت بوضع الاسماك فور تنصيب الحوض ام ان الدوره البيولوجيه بالفعل مكتمله

* الفلتر يكفي 1500 لتر/ الساعه

* الاضاءه الفلورسنت جيده و لكن احرص عل ان يكون لون الاضاءه ابيض ,و قوه الاضاءه ليست هامه لان الحوض غير مزروع

* تغيير الماء يكون اسبوعيا بمقدار 1/4 ماء الحوض مع تقليب الجرش
و تغيير 1/2 ماء الحوض شهريا مع تلقيب الجرش لسحب الاوساخ و الفضلات من الحوض

* بالنسبه لمحتويات الفلتر
يتم تغيير الفحم كل 3- 4 شهور
يتم تغيير الاسفنج عندما يكون غير صالح يعني يبدأ في التلف
و اثناء التغيير الاسبوعي لماء الحوض يتم غسيل محتويات الفلتر بنفس الماء المزاح من الحوض
السمك عندي منذ مده كبيره ولكن نسبة النيترات أو الأمونيا أرتفعت بالحوض لعدة أسباب فقررت أن ابدأ بدايه جديده وغيرت 90% من الماء (بعد وضع السمك في أناء مؤقتاً) وأزلت الكلور وبعد عدة ساعات رجعت السمك لعدم وجود مكان أخر .. لا أعرف اذا كانت الدوره أبتدأت من الصفر لكن أعتقد أن الكلور قتل جميع البكتيريا النافعه

- هل يمكنني شراء لمبه زرقاء أضافيه بنفس الوات حتي تضيف لون للحوض أم ستكون القوه مبالغه؟

- بخصوص تغيير نصف الماء شهريا هل يجب نقل السمك بسبب الكلور وأختلاف حرارة الماء الجديد (أحيانا لا أستطيع التحكم في حرارة الماء المضاف) لأنها ستكون عمليه متعبه وألن يقتل الكلور البكتيريا النافعه في الفلتر؟
Goldfisher غير متصل  
قديم 14-09-2012, 09:43 AM   #7
Piranha man
موقوف

اخي استمع مزيل كلور فهو مهم جدا وسعره رخيص وبتحصله في اي محل اسماك زينه
بالنسبه للاضائه يمكنك وضع واحده بيضاء وواحده زرقاء بشرط ان تكون اللمبتان عباره في الطول عن لمبه واحده يعني مو لمبه بيضاء كبيره ولمبه زرقاء كبيره لا ال 2 بيكونوا حجم صغير او البيضاء اكبر من الزرقاء بقليل

انا عن نفسي لا اغير نصف الماء شهريا بل اعتمد على التغير الاسبوعي .. ولكن بنسبه لدرجه حراره المياه الاختلاف البسيط لا يؤثر
Piranha man غير متصل  
قديم 14-09-2012, 07:37 PM   #8
انجل مان
عضو ماسي

الصورة الرمزية انجل مان

احب اضيف معلومه بسيطه !!

اذا راح تشتري فلتر من نوع الباور هيد بقوه ١٥٠٠ !! راح يعمل لك تيار قوي للسمك داخل الحوض انا انصحك بعمل سبراي بار له لتخفيف التيار القوي والتنظيف الجيد للحوض !!
قديم 15-09-2012, 04:04 AM   #9
keo
هاوي متميز

الصورة الرمزية keo

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انجل مان مشاهدة المشاركة
احب اضيف معلومه بسيطه !!

اذا راح تشتري فلتر من نوع الباور هيد بقوه ١٥٠٠ !! راح يعمل لك تيار قوي للسمك داخل الحوض انا انصحك بعمل سبراي بار له لتخفيف التيار القوي والتنظيف الجيد للحوض !!

يب وفكرة اخري انك تضيفه علي الفلتر السقفي )

This moment, we own it
keo غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
الأحواض, الأسئله