منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 12-02-2012, 05:46 PM   #1
without heart
هاوي نشيط

الصورة الرمزية without heart

57 كوكآ يعلن الأستقلاليه

تحيه طيب للجميع واتمنى تكونو بخير وعافيه

كوكا الان ثالث يوم له عندي طبعا لعبته دلعته بالاكل حتى يوم بنام اخليه عند راسي ومايطلع نفس كأنو يحس ومعطيني الصالحيه الكامله للعب معه وهذا كله يدل على انه عرفني اني صاحبه .

المشكله رقم 1: يوم اجلس واحطه عندي طبعا بالقفص يجلس يزعق صرت اتخذ اجراء معه
كتالي كل مايصرخ اقوله اول مره لاتصرخ بنظره وصوت حازم شوي ثاني مره يكررها ادخله الغرفه واغطيه
واجلس اكرر هالشي معه يمكن 5 مرات ورى بعض حسيت 20 بالميه تجاوب لو استمر معه كذا تعتقدون راح انجح ؟!

المشكله رقم 2: مو راضي يتقبل اصدقائي 2 ساكنين معي بالشقه والي يقرب له ينفش ريشه ويضرب بمنقاره على صوبه بالقفص مو حاب يكون متعاون معهم ابدن امس ولد خالي جاي عندنا واقوله الف مره لاتظهر خوفك له تراه ذكي يضحك يحسبني غبي واتفلسف عليه النتيجه انه حشر ولد عمي بالمطبخ لمدة ربع ساعه مو قادر يطلع ! كوكا بالصاله عندي كل مافتح ولد عمي الباب شوي مد رقبته يوم يشوفه يطلع يزعق ويركض عليه وهذاك يسكر الباب طبعا الموقف مضحك لدرجه قويه بس المزعج انه ارتقى القفص وقام يلوح برقبته بطريقه غريبه مع زعقات مزعجه جدا واليوم كرر نفس الحركه داخل القفص مادري وش المقصود منها

المشكله رقم 3: عضني عضه خفيفه اليوم وهو بالقفص بس اني انزعجت منه نظرته وقلت له تعضني ودخلته الغرفه وسكرت عليه .

ياليت تفيدوني بتصرفي معه هو يحبني بصراحه وبدى يتعلق فيني لدرجة يوم اطلع برى الشقه يزعق ويحس اني بعدت عنه وانا احبه اكثر ومابيه يفسر تأديبي له كره ويبدا ينفر مني .
قديم 12-02-2012, 07:09 PM   #2
1Njood
هاوي فعال

الصورة الرمزية 1Njood

رد: كوكآ يعلن الأستقلاليه

كل الببغاوات تصرخ تقدر تخففه وتخليه اقل بس انسى انه ما راح يصرخ
عنده العاب؟ يمكن طفشان العب معه او لو عنده جرب ال فوريجين تويز تسلي وتشغل عقلهم
وطريقه الغرفه المضلمه نفعت معي بس مو كل ما صرخ صرخه تحطه يمكن يتعود ويبدا يصرخ بالضلام وتتوهق

خلهم يلعبون معه ويعطونه اكل ويسون الاشياء الي انت سويتها بالبدايه عشان يحبك
نفس الي عندي سبحان الله اذا دخل احد ما عجبه يرفع عرفه ويصرخ ويركض ولو ما انحاش يعضه
تصير غيره اكثر الاحيان فحاول لو كانو موجودين تحاول تعطيه وجه اكثر منهم عشان ما يزعل ويغار ويكرهم
و عندك هذي الطريقه
http://www.youtube.com/watch?v=nuERd...layer_embedded

او انه يوم شافك تضحك وفرحان انبسط وتحمس فانتبه لا يصير يسويها كثير

احسن شيء انك ما تدخل يدك جوة القفص يعني لو تبي تشيله تفتح الباب وهو يطلع بعدين شله وسو الي تبي لان فيه كثير ببغاوات ما يحبون احد يقرب من قفصهم ويمكن يصير ماله خلق او معصب وكذا وانت دخلت يدك بوقت غلط فاذا ما كان يبيك تشيله لال تغصبه عطه راحته وجرب بعدين تشيله
وشيء طبيعي ان الببغاوات تعض مهما كانت الافته بتجيه حاله يصير معصب او شيء وانت قربت منه وعضك المشكله لو صار يعضك دايما بس مره ما فيها شيء طبيعي

هذا الي عندي
يفيدونك الخبراء

مطلوب قفص كبير والعاب للببغاوات بالرياض ~
1Njood غير متصل  
قديم 12-02-2012, 08:04 PM   #3
itti18
هاوي

ما شاء الله تبارك الله

سبحان الله اغلب الكوكاتو اللي اشوفهم صفاتهم مشتركه تقريبا

طيرك رائع ما شاء الله

حبيت اعطي رأيي وان شاء الله الخبراء يفيدوك
itti18 غير متصل  
قديم 12-02-2012, 10:10 PM   #4
without heart
هاوي نشيط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1Njood مشاهدة المشاركة
كل الببغاوات تصرخ تقدر تخففه وتخليه اقل بس انسى انه ما راح يصرخ
عنده العاب؟ يمكن طفشان العب معه او لو عنده جرب ال فوريجين تويز تسلي وتشغل عقلهم
وطريقه الغرفه المضلمه نفعت معي بس مو كل ما صرخ صرخه تحطه يمكن يتعود ويبدا يصرخ بالضلام وتتوهق

خلهم يلعبون معه ويعطونه اكل ويسون الاشياء الي انت سويتها بالبدايه عشان يحبك
نفس الي عندي سبحان الله اذا دخل احد ما عجبه يرفع عرفه ويصرخ ويركض ولو ما انحاش يعضه
تصير غيره اكثر الاحيان فحاول لو كانو موجودين تحاول تعطيه وجه اكثر منهم عشان ما يزعل ويغار ويكرهم
و عندك هذي الطريقه
http://www.youtube.com/watch?v=nuERd...layer_embedded

او انه يوم شافك تضحك وفرحان انبسط وتحمس فانتبه لا يصير يسويها كثير

احسن شيء انك ما تدخل يدك جوة القفص يعني لو تبي تشيله تفتح الباب وهو يطلع بعدين شله وسو الي تبي لان فيه كثير ببغاوات ما يحبون احد يقرب من قفصهم ويمكن يصير ماله خلق او معصب وكذا وانت دخلت يدك بوقت غلط فاذا ما كان يبيك تشيله لال تغصبه عطه راحته وجرب بعدين تشيله
وشيء طبيعي ان الببغاوات تعض مهما كانت الافته بتجيه حاله يصير معصب او شيء وانت قربت منه وعضك المشكله لو صار يعضك دايما بس مره ما فيها شيء طبيعي

هذا الي عندي
يفيدونك الخبراء
يعطيك الف عافيه ماقصرت ونورت الموضوع
قديم 12-02-2012, 10:11 PM   #5
without heart
هاوي نشيط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة itti18 مشاهدة المشاركة
ما شاء الله تبارك الله

سبحان الله اغلب الكوكاتو اللي اشوفهم صفاتهم مشتركه تقريبا

طيرك رائع ما شاء الله

حبيت اعطي رأيي وان شاء الله الخبراء يفيدوك
يب الكوكاتو مملوح ببطبعه لبى قلبه حياك نورت
قديم 12-02-2012, 10:34 PM   #6
without heart
هاوي نشيط

بعدين على فكره يوم عضني انا ماحاولت اشيله دخلت اصبعي امسح عليه يوم يمد رقبته ويعض والحين كررها مدري شسالفته ؟
قديم 12-02-2012, 10:44 PM   #7
روهلات المعالي
هاوي متميز

الصورة الرمزية روهلات المعالي

السلام عليكم

أنا أمتلك كوكاتوا من كم سنة .. صراخه شيء بديهي

لكن ببغائي يصرخ إن لم يكن أحد بالغرفة ولايحب أن يبقى لوحده نهائي حتى نومه ينام وأنا عنده والأصوات حوله وإن خرجت ولاحظ قام يصرخ أضطريت أن أضع قفصه بغرفتي أو غرفة الجلوس التي لاتخلو من الأهل

بالنسبة لصراخه وأنت معه لعل أحس بالملل لذا حاول أن تسليه ولاتدخله بغرفة مظلمة .. اقلها ليحس بالأمان معك

ياطير وينك طالت بك الغيبة
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=257020

http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=255780
طلب ..كوكاتو ..
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=258774
روهلات المعالي غير متصل  
قديم 13-02-2012, 01:40 AM   #8
without heart
هاوي نشيط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريتشارد مشاهدة المشاركة

السلام عليكم

أنا أمتلك كوكاتوا من كم سنة .. صراخه شيء بديهي

لكن ببغائي يصرخ إن لم يكن أحد بالغرفة ولايحب أن يبقى لوحده نهائي حتى نومه ينام وأنا عنده والأصوات حوله وإن خرجت ولاحظ قام يصرخ أضطريت أن أضع قفصه بغرفتي أو غرفة الجلوس التي لاتخلو من الأهل

بالنسبة لصراخه وأنت معه لعل أحس بالملل لذا حاول أن تسليه ولاتدخله بغرفة مظلمة .. اقلها ليحس بالأمان معك
وعليكم السلام والرحمه
صراخه البديهي يوم يكون وحده انا معك لكن حاطه بالقفص جنبي واسولف عليه واناديه امسح له
وشوي من نفسه يصرخ مرتين اذني تألمني من صرخته بس امسك نفسي عليه صرخه امس احس راسي واذني اليسرى تؤلمني طيب ليه وانا جنبه واطعمه والعبه وش المطلوب يبيني اخرجه مثلا ؟ اعتقد مره باليوم كافيه

ومشكور اخي على تفاعلك
قديم 13-02-2012, 12:09 PM   #9
ٌابوعمر
محترف جدا

هاذي طبايع الكوكاتو الي كل ماقرا عنه اكره زياده بس الكوكاتو جالا مافيه الطبايع الشينه هاذي انصحك ماتجيبه اذا صار فيه ناس ماله داعي يعضض خلق الله وبنسبه لصراخ هاذا شي لا بد منه عند الكوكاتو والمكاو

]
ٌابوعمر غير متصل  
قديم 13-02-2012, 01:23 PM   #10
without heart
هاوي نشيط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ٌابوعمر مشاهدة المشاركة
هاذي طبايع الكوكاتو الي كل ماقرا عنه اكره زياده بس الكوكاتو جالا مافيه الطبايع الشينه هاذي انصحك ماتجيبه اذا صار فيه ناس ماله داعي يعضض خلق الله وبنسبه لصراخ هاذا شي لا بد منه عند الكوكاتو والمكاو
في نقطه هامه قالتها ريتشارد انو اذا لحاله يصيح يشعر بالوحده وهذا الي قريت عنه اما انه يصرخ بشكل يرجف القلب ويسبب الم للاذن وهو بجانبي وامسح عليه واسولف عليه ليه ؟

ومشكور ابو عمر نورت الموضوع

Bookmarks

Tags
الأستقلاليه, يعلن, كوكآ