منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور البادجي

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 29-11-2007, 03:30 PM   #1
ابو جميلة
عضوية شرفية

الصورة الرمزية ابو جميلة

وداعا اخى ( قصة قصيرة )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوانى الاحباب احس بارتياح وانا اتكلم على لسان البادجى وهذه قصة حدثت لبادجى عندى فسارويها لكم على لسانه

انا بادجى انجليزى عمرى الان تقريبا شهر خرجت من البيضة لاجد نفسى انا واخى وحدنا فى العش ولا ادرى ماذا حدث لاخوانى ولكننى وجدت احدهم وقد التصق بجسد امى ووقع ومات خارج العش وحزنت عليه كثيرا ولكن انها سنة الحياه ولكنى وجدت شيئا غريبا من امى وهى انها لا تطعمنى ابدا مهما حاولت المسارعة اليها وطلب الطعام ولا ادرى ما السبب

صديقى صاحب المكان يهتم بالنظافة ووضع الطعام ولكن ل يلتفت الى هذا الامر ان امى لا تطعمنا انا واخى وابى يطعمنا وحده واراه مجهدا جدا لا يستطيع ان يوفينا حقنا فى الطعام ولا ادرى ماذا افعل وكيف انبه صاحب المكان لهذا

اخى الذى يصغرنى بدأت صحته تضعف وانا كذلك ولكن ماذا نفعل رغم ان صاحب المكان يوفر لنا القمح المبلول باستمرار ويزيد لنا كمية الفلارس والبلكم فى الحبوب ولكن حدث ما لا اكن اتوقع لقد مرض ابى وجاءه الاسهال ويحاول اطعامنا ولكنه لا يستطيع فهو متعب جدا فما هو مصيرى انا واخى بدون طعام

بذل صاحبى جهدا كبيرا فى علاج ابى بوضع الفلاجيل فى فمه ثلاث ايام وتغيير المياه باستمرار حتى اطمئن ان ابى بدأ ان يطعمنا مرة اخرى والحمد لله

بعد 3 اسابيع من خروجى من البيضه اكتمل ريشى تقريبا ولكن اخى ضعيف جدا ولا ياكل بشكل جيد وحثت المفاجأة لقد طردتنى امى من العش انا واخى وكلما حاولت الرجوع اخذ ضربة قاسية تبعدنى عن العش ولا اعرف لماذا ولكن فهمت بعد ذلك انها تريد ان تضع بيضا جديدا ولكن انا استطيع التحمل واحاول ان ااكل بمفردى ولكن اخى ضعيف صغير ماذا يفعل

تنبه صاحبى وبدأ يعد السيريلاك الى اخى ولكنى كنت تعودت الطعام فلم اقبل به ولكن اخى اكل منه جيدا واخذ حالة يتحسن ولكن صاحبى رأى ابى وهو يطعم اخى مرة فتوقف عن اطعامة وكانت بداية النهاية

النهاية كانت عندما وضع صاحبى بحسن نية الفيتامين فى المسقاه وقربه الى اخى واخذ اخى يشرب حتى شبع ولكن فى اليوم التالى لا ادرى ماذا جرى البراز يسد فتحة الشرج اخذ صاحبى ينظفه واعطاه الفلاجيل وحاول ان يطعمه ولكن لا فائدة

وجدت اخى قد ضعف جدا اخذت اصرخ واذهب يمين وشمال احاول ان افعل شيئا حاولت ان اطعمة حاولت ان اهزه لكى يفيق حاولت ان اطير بشكل همجى لكى الفت نظر صاحبى الى اخى حاولت ان افعل كل شئ كل شئ ولكن ولكن سكن اخى سكن اخى سكن اخى سكن اخى ولم يتحرك ثانية وداعا اخى وداعا اخى وداعا اخى

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ابو جميلة غير متصل  
قديم 29-11-2007, 03:41 PM   #2
نور القطة
موقوف

رد: وداعا اخى ( قصة قصيرة )

انا فرحة لاني اول الرادين
لماذا هذه القصة الحزينة انا لا احب الوداع
نور القطة غير متصل  
قديم 29-11-2007, 03:56 PM   #3
د/أحمد توفيق
عضوية شرفية

الصورة الرمزية د/أحمد توفيق

بسم الله الرحمن الرحيم
أخي العزيز أبو جميلة
ماشاء الله لاقوة الا بالله
الأخوة يوصوني أن أكلمك ألا تغيب علينا بهذه القصص , وأنت ماشاء الله لاتحتاج الى توصية
دعني أستخرج بعض الفوائد الجميلة من موضوعك الأكثر من راقي ...
الفائدة الأولى يفضل ألا يبدأ أي مربي بزوج واحد حتى اذا حدثت مشاكل معه , يقوم بالتحضين تحت أزواج أخرى ...
الفائدة الثانية هو اطعام الأفرخ باليد , فهو أمر لامحالة منه لأي مربي ويجب على الجميع تعلم هذا الأمر لأنه معرض له في أي وقت من الأوقات ...
الفائدة الثالثة هي عدم الاكثار من وضع الفيتامينات لأن التسمم بها سريع ويودي بحياة الطيور ...
الفائدة الرابعة , عملية طرد الأنثى للصغار , هذه المشكلة متكررة ولايوجد لها حل , الا أنني جربت طريقة ونفعت معي , غالبا الأنثى تقوم بطرد الصغار على عمر 3 أسابيع , في هذا العمر الفروخ تستطيع الحركة والمطالبة بالطعام ولكنها لاتستطيع الأكل , فأتيت أنا على فتحة البياضة وأغلقت نصفها العلوي , هنا لم تعد الأنثى تستطيع الدخول الى البياضة , وكذلك الأفرخ لاتستطيع الخروج منها , فقط تستطيع اخراج رأسها وطلب الطعام , طالما أن الأنثى خارج العش ولاتستطيع دخوله لتهيئة نفسها لوضع بيض جديد فهي لن تضرب الصغار ولن يكون أمامها خيار الا أن تطعمهم , والحمد لله الطريقة نفعت معي ...
جزاك الله تعالى كل الخير على هذه الروائع
قديم 29-11-2007, 04:00 PM   #4
Mr. MeMo
عضوية شرفية

اخي العزيز ابو جميله

ما شاء الله تبارك الرحمن

تملك اسلوب قصصي رائع جدا
اشعرتي بالحزن و كم شعرت بالحزن و الفضل يعود
لما تملك من احساس قصي رائع

و اصبحنا ننتظر قصصك بشكل يومي
قديم 29-11-2007, 04:18 PM   #5
Mr. MeMo
عضوية شرفية

ما شاء الله

ديتو رائع

ابو جميله يقص علينا

الدكتور احمد

يخرج العبر من بين السطور

ما شاء الله و الله يديم علينا الحب الاخوي
قديم 29-11-2007, 05:44 PM   #7
taison3
هاوي

الصورة الرمزية taison3

انا بشكرك يا صديقي العزيز بسم الله ماشاء الله من تميز لتمير
انا بصراحه بتباها انك من مصر واني اعرف والله

قديم 30-11-2007, 12:23 AM   #8
رعوود
عضوية شرفية

الصورة الرمزية رعوود

اخوي ابو جميلة

ربي يعطيك الف عافيه

وبصراحه قصة جميلة ومفيدة

لا تحرمنا من قصصك الرائعه

تقبل مروري
قديم 30-11-2007, 03:13 AM   #9
Big_Cats_Lover
هاوي متميز

الصورة الرمزية Big_Cats_Lover

شكرا لك انا مهما قلت من كلام مش هاقدر اوفيك حقك من الشكر ماشاء الله اسلوب قصصي رائع

وإنشاء الله تميز بلا إنقطاع,,,,,,,,,,,
Big_Cats_Lover غير متصل  
قديم 30-11-2007, 10:13 AM   #10
عديل الروح
محترف

الصورة الرمزية عديل الروح

مشكور اخوي ابو جميله اخوي ممكن تحسن الخط انا بلغصب قريته مواضحه
عديل الروح غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks