منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: المنتديات العامة :::: > استراحة الهواة

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 08-04-2007, 01:26 AM   #1
مخاوية قطاو
محترف جدا

الصورة الرمزية مخاوية قطاو

Post ****(أنا والهاكرز وكلمة المرور)****

****(أنا والهاكرز وكلمة المرور)****

بما إن السرقات صايره كثير في المنتدى ومن بغى سرق حبيت اكتب لكم هذي النصائح المهمة عشان ماتطيحون في الفخ مثلي فلو طحتوا في الفخ وانسرق فهذا يعني انك راح تفقد الكثير من خصوصياتك وبياناتك المهمة ورسائلك ..وهذي عشرة نقاط "عشرة" مب نقطه ولا نقطتين, لا عشره نقاط الهدف منها زيادة الوعي بأهمية كلمة المرور وتوضيح بعض النقاط المهمة الواجب إتباعها عند التعامل مع الإنترنت حفاظا على امن وسلامة البيانات.
أخليكم مع النصائح:

>^..^< >^..^< >^..^< >^..^< >^..^< >^..^< >^..^< >^..^<

1- ضع كلمة مرور طويلة لاتقل عن 6 خانات وكلما زاد طول كلمة المرور كانت أقوى وآمن.

2- يجب أن تحتوي كلمة المرور على خليط من الأحرف والأرقام أو الرموز وحروف كبيره وحروف صغيره وكلما كانت الحروف متباينة كانت الكلمة أقوى. مثال (TtRH@5+A.

3- حاول أن تكون كلمة المرور بعيده جداً عن أي معلومة حقيقية تخصك مثل:اسمك, اسم زوجتك,رقم هاتفك,رقم سيارتك,اسم المدينة/الدولة التي تعيش بها,رقم لوحة سيارتك,رقمك الجامعي/الوظيفي أو حتى اسم قطك...الخ. كذلك تجنب أي معلومة معروفه عنك في منتدى تشارك فيه حتى ولو كانت تلك المعلومة تخص اسمك المستعار.

4- تجنب استخدام أسماء المشاهير ككلمة مرور مثل: اسم شخص مشهور,موقع..لأن البعض يستخدم كلمات شهيرة مثلgates, yahoo) وما شابهها. ذلك لأن مثل هذه الكلمات تكون قريبه للفكر والتخمين, ولأن هناك برامج ((هاكرز)) (مخترقين) تعتمد في عملها على ملفات بها كلمات مشهورة تقوم بتجربتها على البريد, الواحدة تلو الأخرى.

5- لاتجعل كلمة المرور عبارة عن أرقام فقط, سواء متسلسلة أو عشوائية. فالأرقام المتسلسلة يسهل تخمينها مثل:1234 أو9999 أو1111 أو123456 وما شابهها.أما الأرقام العشوائية فقد تراها أنت صعبه لاكنها سهلة الكسر عندما يكون هناك برنامج لكسر كلمات المرور متخصص لإنتاج الأرقام سواء متسلسلة أو عشوائية مهما كثرت الخانات.

6-لا تختر كلمة بسيطة الإدخال على لوحة المفاتيح حتى وإن اشتملت على النقطتين السابقتين.لأن البعض يركب كلمة المرور حسب تسلسل الحروف في لوحة المفاتيح,مثلاً:QWERT إن كتابة كلمة مرور بهذه ألطريقه تجعل من الممكن تخمينها أو الحصول عليها بضربه حظ!!

7- تجنب الإكثار من المحادثات مع شخص لا تعرفه أو لا تثق به, لأنه بعد فتره من الزمن مع الأخذ والعطاء ربما يستطيع جمع معلومات عنك قد تفيده في كشف كلمة المرور, خاصة إذا كنت متساهلاً في شأن كلمة المرور.

8- لاتجعل كلمة المرور هي عنوان بريدك الإلكتروني نفسه, حتى وإن اتبعتها بإضافة بسيطة ليست معروفه . فإذا كان بريده على هوت ميل مثلاً واسم المستخدم مثلاً: "Ali " فإنه يضع كلمة المرور هكذا(Alihotmail) وإذا فتح حساب تحت ياهوو مثلاً بإسم المستخدم (Ahmed) وضع كلمة المرور هكذا(ahmedyahoo) وهذه ألطريقه مكشوفة ومن الغباء العمل بها.

9- لتزيد من تعقيد كلمة المرور,أدخل ألكلمه باللغة العربية.وضمنها الحرف (لا) . ذلك لأن كثير من تلك البرامج تتعامل مع الكلمات الإنجليزية فقط, وكثير من المخترقين غير ناطقين بالعربية وأقول كثير يعني الأقلية عرب.

10-إذا كنت ذكياً وطبقت جميع التعليمات فأنشئت كلمة مرور صعبه التذكر لطولها أو لاشتمالها على خليط من الرموز والأرقام والحروف وصعبة الحفظ والتذكر. سواء كانت لحساب على الإنترنت, أو لبريد الكتروني,أو لحساب بنكي الكتروني,أو لمنتدى..فلا تكن كالتي نقضت غزلها من بعد قوه, فتقوم بكتابتها في وثيقة وورد مثلاً وتحفظها في ملف خاص داخل الجهاز, فإنك بهذا واقع في الفخ لا محالة . اكتبها في ورقه خارجية وأحفظها في مكان امن.
><><><><><><><><><><><><><><><><><><><><
وأتمنى أنكم تطبقون اللي أنكتب لأن بيننا سوسه في المنتدى يعني ماراح نكون بأمان دامه موجود والكل لازم يحط احتياطاته .
ألا هل بلغت اللهم فشهد

مع تحيات:
مخاوية قطاو
قديم 08-04-2007, 02:08 AM   #2
مجنونه بس حنونه
هاوي نشيط

الصورة الرمزية مجنونه بس حنونه

رد: ****(أنا والهاكرز وكلمة المرور)****

5- لاتجعل كلمة المرور عبارة عن أرقام فقط, سواء متسلسلة أو عشوائية. فالأرقام المتسلسلة يسهل تخمينها مثل:1234 أو9999 أو1111 أو123456 وما شابهها.أما الأرقام العشوائية فقد تراها أنت صعبه لاكنها سهلة الكسر عندما يكون هناك برنامج لكسر كلمات المرور متخصص لإنتاج الأرقام سواء متسلسلة أو عشوائية مهما كثرت الخانات.

علمي نفسك اجل احد يحط كلمه سريه 123456 غباء المهم طيب وشلون اغير رقم السري حقي
لانه سهل
مجنونه بس حنونه غير متصل  
قديم 08-04-2007, 02:18 AM   #3
مخاوية قطاو
محترف جدا

الصورة الرمزية مخاوية قطاو

ههههههههههههههههههه
لاياشيخه طيب انت بلاه عليك وش حاطتها يالله قولي لي الحين<<<<تختبر مدى ذكائك خخخخ
طيب لاتعايريني حفضت الدرس لازم تنطيل الكلام

اقتباس:
علمي نفسك اجل احد يحط كلمه سريه 123456 غباء المهم طيب وشلون اغير رقم السري حقي
لانه سهل
ههههههههههههه
غبيه صدق <<<مع احترامي اشديد لك
تقولينه علناً ليش يعني السرقوني رقمي السري سهل الغباء موضة العصر الظاهر
قديم 08-04-2007, 03:23 AM   #4
كوبرا
VIP

الصورة الرمزية كوبرا

والله موضوع جميل وخطوات اميه ممتازه
تمنى تثبيت هذا الموضوع حتى يكون للفائده
كوبرا غير متصل  
قديم 08-04-2007, 05:12 AM   #5
الهاجري1977
هاوي

الصورة الرمزية الهاجري1977

ش ك ر ا
قديم 08-04-2007, 12:27 PM   #6
تفاحه حمرا
عضوية شرفية

الصورة الرمزية تفاحه حمرا

مشكورة اختي ع التنبيه

تفاحه حمرا غير متصل  
قديم 08-04-2007, 12:42 PM   #7
بنت البحرين وكلي فخر
محترف

الصورة الرمزية بنت البحرين وكلي فخر

مشكووور اخوي يعطيك العافيه
تحياتي
بنت البحرين
قديم 08-04-2007, 02:04 PM   #8
Dominique
عضوية شرفية

الصورة الرمزية Dominique

صح لسانك مخاوية

هالكلام جا من تجربة مو من بلاش

آنا وحدة غيرت باسووردي

وياريت الكل يحذو حذوي لأن البواقين كثرانين هالأيام يعل ايدهم القص

وبس يبون يخربون

الله يجيرنا

ميرسي حياتي (....... )
.
.
.
Dominique غير متصل  
قديم 08-04-2007, 02:05 PM   #9
شقاوة قطاو
هاوي فعال

الصورة الرمزية شقاوة قطاو

شكرا بنت عمي الذكيه الحمد لله انك اخذتي درس من اللي صار لك
واللحين عذرا بروح اغير كلمة المرور حقتي
خفت والله
شقاوة قطاو غير متصل  
قديم 08-04-2007, 02:32 PM   #10
الغسالة
هاوي متميز

موضوع مررة حلو .. اتمنى ان كل الناس يسوون نفسه .. انا عن نفسي الباسورد مطابقة للمواصفات اللي ذكرتيها حتي قبل ما اقرا الموضوع :PP:

التوقيع تحت الانشاء
الغسالة غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks