منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الزواحف والبرمائيات :::: > قسم هواة الزواحف والبرمائيات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 12-06-2008, 07:10 AM   #1
Bedro
هاوي

الصورة الرمزية Bedro

أنت شخص مبتديء .. كيف تختار ثعبانك ؟!

أنا شخص نصف مبتديء .. في بدايتي .. وفقني الله في شخص أمين وكان يخاف الله .. فكان ينصحن من حيث النوع والفروق بين أنواع الثعابين حتى تكونت لدي نوع من الخبرة ..

السؤال الآن من شخص مبتديء .. كيف تختار ثعبانك المفضل ؟! مثلا أنت تبحث عن ألبينو بورمية .. كيق تعرف أنها مناسبة لك كمبتديء للتربية ؟!

أنا من وجهة نظري .. يجب التأكد من أكثر من نقطة :

1- التأكد من أنها مسالمة لا تعض .. وذلك بأن تطلب من العامل بالمحل إخراجها لك .. أنظر هل تحاول الهجوم .. هل تصدر صوت الفحيح .. هل تقاوم الإمساك بها ؟!
2- التأكد من أن شهيتها جيدة .. وذلك بالتجربة عن طريق إعطائها الأكل في المحل .
3- أن تكون ذات صحة جيدة ..

هذه وجهة نظري .. وأترك باب النقاش مفتوح للجميع ..

تحياتي للكل ..
Bedro غير متصل  
قديم 12-06-2008, 01:19 PM   #2
Q8kuwait
هاوي فعال

الصورة الرمزية Q8kuwait

رد: أنت شخص مبتديء .. كيف تختار ثعبانك ؟!

انا انصح الكل سواء مبتديء او محترف ان يقوم بالتجربة قبل شراء الثعبان .. اذا ما كان الثعبان ياكل ام لا

لان هناك بعض الثعابين تكون مريضا اصلا و لا يظهر عليها اعراض المرض .. وفي تلك الحالة لا تاكل
قديم 12-06-2008, 09:53 PM   #3
عروس الجليل
موقوف

اول شي مشكور عالموضوع..
انا عم بفكر انو اشتري ثعبان, بس بعد بكير شوي, ورأيي شوي مختلف بطريئة اختيار الثعبان:
- انو يكون عندي معلومات وافيه عن الحيوان اللي بفكر اشتريه عنشان اعرف ادا باستطاعتي اوفرلو كلشي بيحتاجو : من اكل او بيئه او مناخ..
- الثعبان يكون صغير شوي بالعمر, فرخ ثعبان 20 -40 سم- عنشان ادا صرلو اشي لا سمح الله بحكم انو انا مبتدئه شوي يكون اسهل علي ادا مات, واد عاش بيكون كتير منيح.
- غريب مني وحماقه انو انا رح اختار الثعبان اللي بيحاول الهجوم علي ليعضني او اللي عم بيهرب مني, واللي بيكون بوضعية هجوم ليحمي حالو -----> ثعبان بصحه جيده ومش مريض وعم يتحرك وعندو القوه ليدافع عن حالو, وما رح اختار الثعبان الهادي واللي ما بيتحرك لانو ما بعرف ادا هو بصحه جيده غير بس ليهجم.
- اكيد رح اطلب من انو يطعمه للثعبان بالمحل
- رح احملها واتركها تزحف عايدي لاشعر بقوة عضلاتها
- رح اكون حريصه انو ما يكون جلد الثعبان مجروح من بطنو ---> هادا بيدل عبيئتو اللي كان فيها ئبل لانو بيزحف عبطنو, وكمان يكون الجلد اللي عظهرو -بين الحراشف- نظيف
عروس الجليل غير متصل  
قديم 12-06-2008, 10:23 PM   #4
Bedro
هاوي

الصورة الرمزية Bedro

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عروس الجليل مشاهدة المشاركة
- غريب مني وحماقه انو انا رح اختار الثعبان اللي بيحاول الهجوم علي ليعضني او اللي عم بيهرب مني, واللي بيكون بوضعية هجوم ليحمي حالو -----> ثعبان بصحه جيده ومش مريض وعم يتحرك وعندو القوه ليدافع عن حالو, وما رح اختار الثعبان الهادي واللي ما بيتحرك لانو ما بعرف ادا هو بصحه جيده غير بس ليهجم.
أختي الكريمة .. أولا أشكركر للمشاركة بالموضوع .. ثانيا أتعجب لإستخدامك وصف حماقة ..

ولكن هذا رأيك الشخصي وأسلوبك في توظيف الكلمات ..

ردا على كلامك أختي الكريمة .. أنا لم أطالب يشراء ثعبان شرس على العكس طالبت بأن يطالب العامل بالمحل أن يخرج الثعبان حتى يرى المشتري ردة فعل الثعبان مع البائع.

ثانيا .. نحن هنا نتحدث عن مرحلة ما بعد إختيار نوع الثعبان .. أي أن الشخص سأل وإستشار وعرف المتطلبات التي يتوجب عليه أن يوفرها للثعبان من بيئة وأكل ثم قرر أنه سيشتري نوع كذا وكذا وهذا النوع موجود بمحلات كذا وكذا وكذا .. فما هي الأسس التي سيختار عليها أي محل يشتري منه ..

أشكر لكي مشاركتك .. وأشكر كل من قرأ الموضوع ..
Bedro غير متصل  
قديم 19-06-2008, 02:10 AM   #5
فراس19
هاوي متميز

الصورة الرمزية فراس19

مشكووووووووووووووور
فراس19 غير متصل  
قديم 19-06-2008, 03:39 AM   #6
hellboy
عضوية شرفية

الصورة الرمزية hellboy

Exclamation رد: أنت شخص مبتديء .. كيف تختار ثعبانك ؟!

قبل شراء اي اصلة او ثعبان اتبع مـــــــــــــــــا يلي:

_ شوف المحيط الي تعيش فيه من حيث النظافة والجــــــو
_ تاكد من اخر فضلاتها بالفحص
_ افحصها من بطنها فوق فتحة الاخراج هل فيه فضلات يابسة بالضقط الخفيف
_ لون بطنها من تحت هل لونه شبه الاخضر
_ من داخل الفم هل له رائحة

واهم شي تاكد من وجود حشرات صغيرة سوداء ليست براغيث اذا وجدت هذه اعرف انها تعاني من مشكلة بالهظم

Bookmarks