منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة الكلاب > قسم تدريب الكلاب

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 27-03-2011, 01:29 PM   #1
درهوم
هاوي

سمكتي فرخة

السلام عليكم اخواني انا عني جوبي واثنين مولي لقيت في الحوض سمكتين صغيره لونهم اسود فنقلت جميع الاسماك الي وعاء حجمه متوسط ما افعل الان ترا ماعندي ميزانيه وبيتي بعيد عن محل الحيوانات ممكن نصائح
درهوم غير متصل  
قديم 27-03-2011, 01:50 PM   #2
العقرب الامبراطوري
نجم قسم هواة الحشرات والمفصليات
عضو ماسي

الصورة الرمزية العقرب الامبراطوري

رد: سمكتي فرخة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة درهوم مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اخواني انا عني جوبي واثنين مولي لقيت في الحوض سمكتين صغيره لونهم اسود فنقلت جميع الاسماك الي وعاء حجمه متوسط ما افعل الان ترا ماعندي ميزانيه وبيتي بعيد عن محل الحيوانات ممكن نصائح
اخوي كم مرة قالوا لك المشرفين في قسم للاسئلة و الاجوبة ؟؟؟
بعدين اذا ما عندك ميزانية ليش تشتري سمك من الاساس ؟؟؟
المفروض تكون متجهز
نصائح موجودة في الفهرس !!!

العقرب الامبراطوري غير متصل  
قديم 27-03-2011, 02:41 PM   #3
درهوم
هاوي

ترانا على نهاية الشهر اذا نزل الراتب خير
درهوم غير متصل  
قديم 27-03-2011, 03:05 PM   #4
انجل مان
عضو ماسي

الصورة الرمزية انجل مان

اولا وقبل كل شي ؟!

اي سؤال اخر بأمكانك وضعه في قسم سؤال وجواب وتم تنبيهك ! وراح نمشيك هالمرة لكن المرة الجاي لا تقول وين موضوع وليه انحذف !!

بالنسبه للصغار المواليد ! اعزلهم في اي علبه شفاافه او برطان كبير .. مملؤ بماء الحوض السابق ! وتترك لهم مضخه هواء !

حتى يكبروا ..
قديم 27-03-2011, 03:07 PM   #5
Dr Khaled
عضوية شرفية

الصورة الرمزية Dr Khaled

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
الفراخ تنقل لحوض اقله 20لتر مع سخان على درجة 28 مئوية و مضخة هواء فقط مع ميزان حرارة و تأكل الفراخ
3-4 مرات أكل الكبار المطحون.
أما عن إسلوبك يا أخي في الطرح فسوف أجاوب السؤال و يحذف لاحقاً مع إستنفاذ حقك في التنبهيات و تتحمل عقوبة هذا .
شكراً
Dr Khaled غير متصل  
قديم 27-03-2011, 04:07 PM   #6
درهوم
هاوي

والله يادكتور انا اتصفح بالجوال واترك الصفحه مفتوحه بعد نص ساعه اسويلها اعادة تحميل ويتكرر الموضوع و اسف على اني غلطي في مكان الموضوع .......اكرر اعتذاري والسمك طلعو ست سمكات وبعضهم اناكلو يمكن اثنين لان براز السمك اسود وكبير والوالد راح يشتري حضانه بس الحقيقه مويه الحوض وسخه كنت ناوي اليوم اغيرها اقدر اعدل مويه بداخل الحضانه واحط السمك وبعدها انضف الحوض وكيف اسوي بالاكسجين بالحضانه وكم تقعد السمك في الحضانه
درهوم غير متصل  
قديم 27-03-2011, 05:45 PM   #7
Dr Khaled
عضوية شرفية

الصورة الرمزية Dr Khaled

يرجى أن تتصفح من خلال الكمبيوتر أن إنك تغلق الصفحة نهائي بعد من الإنتهاء ؛ نقبل الإعتذار لكن أخي القانون فوق الجميع سواء أنا أو غيري يطبق غيره و مسألة التصفح أتوقع المسألة تخصك فكن على حرص من ذلك؟
فوضعك أضحى مثل المثل القائل ( سبق السيف العذل) .

الفراخ يبقى في حوض التفريخ كما قلت سابقاً لعند وصول طولهم إلى ما يعادل 1.5-2سم و من ثم يعادوا إلى حوض الأباء
Dr Khaled غير متصل  
قديم 28-03-2011, 11:39 AM   #8
imad0555
هاوي نشيط

الصورة الرمزية imad0555

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة درهوم مشاهدة المشاركة
اخي ابشر أعطيك طريقة من إختراعي لأني مثلك فقير والحمد لله والفقر ليس عيب أو إعاقة المهم أنا عندي حوض 120 لتر صنعته بالعفية لاكن بعد فترة ولدت الجوبي ومالقيت حوض الميزانية مفيش المهم فكرت ونجحت في التفكير ولقيت برطمان شفاف في المطبخ يمكن سبع لترات وقمت باخراع حضانة روعة قمت بعمل شبه شبابيك 2 في الوسط متقابلتين وقمت بعمل حاجز من شبكة قديمة يمكن تستعمل شبكت التي تمنع الناموس في الجهتين وتملئها بالماء وتظع الفراخ وتقفل البرطمان وتعرقه في الحوض الأساسي وهاكدا لن تتعب في تغير جزء من ماء حوض الفراخ لأنك وقت ما تطعم الفراخ رح تغير جزء من الماء دون أن تشعر فهمت قصدي مش كدا وأبشرك الفراخ صايرلهم آسبوعين وكبرو ما شاء الله وكلهم عايشين تمام وما في فرخ مات إن شاء الله أكون فدتك موفق

imad0555 غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
سمكتى, فرحة