منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة الكلاب > قسم تدريب الكلاب

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 21-03-2009, 02:03 AM   #1
سرياس
هاوي جديد

نبي اهل الخبرة

لدي كلب جيرمن شبرد اخذتة وهو في عمر 5 شهور وهو جرئ جدا واحيانا اعطيه قطعة قماش فيمسكها بقوه والان اكمل عمره 10 شهور ولكنة بالقفص ينبح ولكن عندما اخرجه بره القفص وحتى لو كان فية شخص غريب لا يأتي ناحيته كأنه خائف منه ولو ربطته فعندما يأتي شخص غريب فيجلس بالارض علما بانني اخرجه امام الناس فارجوا من اهل الخبرة ان يفيدونني بالموضوع
سرياس غير متصل  
قديم 21-03-2009, 09:48 PM   #2
الكويتاوي
هاوي

الصورة الرمزية الكويتاوي

رد: نبي اهل الخبرة

ايييه اخوي انت المفروض من الصغر تعلمه على عدم الخوف وقوه على من تريد بس لا تفقد الامل انا كان عندي كلب نفس الحاله شنو سويت .:

كل يوم تقريبا بالصبح انا واخوي اخلي الخوي يلبس قناع او شي على وجهه عشان الكلب لا يحقد عليه . انزين واقول حق اخوي يهوش للكلب ويسوي نفسه خايف هاذا التمرين خله يومين . انزين بعدين راح اتشوف الكلب شوي احسن و احرص بهالفترة محد يخوفة . انزين واليوم الثالث هوشله بس لا تسوي نفسك خايف منه راح تلاحظ انه ينابح مو خايف واستمر في هالتدريب يوم فقط . وبعدين هوشله واركض انحاش وجذي استمر عليه . راح تلاحظ اهوو يلحقك وهو ينابح . واخرر تدريب انه هوشله في اي شي عصا مثلا وهوشله وانت سوي نفسك خايف وستمر على هالتدريب 3 ايام مهم . وراح تلاحظ انه كلبك واثق في نفسه وراح تلاحظة يوقف وقفة شجعان ومايخاف انشاءلله . مجربه هالتدريب تحياتي : الكويتاوي
الكويتاوي غير متصل  
قديم 01-04-2009, 03:12 AM   #3
أبو ريـــــــــــــان
عضوية شرفية

الصورة الرمزية أبو ريـــــــــــــان

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكويتاوي مشاهدة المشاركة
ايييه اخوي انت المفروض من الصغر تعلمه على عدم الخوف وقوه على من تريد بس لا تفقد الامل انا كان عندي كلب نفس الحاله شنو سويت .:

كل يوم تقريبا بالصبح انا واخوي اخلي الخوي يلبس قناع او شي على وجهه عشان الكلب لا يحقد عليه . انزين واقول حق اخوي يهوش للكلب ويسوي نفسه خايف هاذا التمرين خله يومين . انزين بعدين راح اتشوف الكلب شوي احسن و احرص بهالفترة محد يخوفة . انزين واليوم الثالث هوشله بس لا تسوي نفسك خايف منه راح تلاحظ انه ينابح مو خايف واستمر في هالتدريب يوم فقط . وبعدين هوشله واركض انحاش وجذي استمر عليه . راح تلاحظ اهوو يلحقك وهو ينابح . واخرر تدريب انه هوشله في اي شي عصا مثلا وهوشله وانت سوي نفسك خايف وستمر على هالتدريب 3 ايام مهم . وراح تلاحظ انه كلبك واثق في نفسه وراح تلاحظة يوقف وقفة شجعان ومايخاف انشاءلله . مجربه هالتدريب تحياتي : الكويتاوي

طريقة صحيحة مشكور أخي الكويتاوي

واحب اضيف عليها لابد ان تفصل وقت التدريب عن وقت اللعب بفترة استراحة طويلة تتعدى الساعة

وفي اثناء التدريب لاترهق الكلب اكثر من خمس دقائق لكي لايمل ويبداء بالتطنيش , ثم ترجعة

لحضيرتة لفترة قصيرة لاتتعدا النصف ساعة ويعاد تكرار التدريب على نفس التدريب السابق وهذا

لأن الكلاب تكون دائماً حماسية في بداية خروجها من الحضيرة لفترة قصيرة فقط ولا تنسى

المكافأة للكلب أي في كل مرة يقوم بالعمل الصحيح المطلوب منة يجب ان تقوم بإعطائة مكافأة

لتشجيعة وتحفيزة على الافضل كي يحصل عليها مرة أخرى وهي تكون إما بنوعية من الاكل

المفضل له او أن تكون الكورة اللتي يحب ان يلعب بها أن كان يحب الكورة أو اي شي يعشقة

ويشد انتباهة,

ولا تبداء بتغيير

نوعية التدريب حتى يتقنة الكلب على اكمل وجهة مما يعني انك لابد ان تتحلى بالصبر وعدم

العصبية مع الكلب او المعاملة الخشنة من جهتك لأنه في هذا التدريب يريد منك التشجيع بصوت

مرتفع واعصاب هادئة لكي تشعر الكلب بالثقة لوقوفك بجانبة . ويجب عليك ان تعمل على جعل

الكلب اجتماعي اكثر اي ان كان بأمكانك ان تخرج معه للكورنيش مثلاً او اي مكان يعج بالناس

ولاتدع اي احد يحاول مهاجمتة او تخويفة فقط تمشية من بين الناس لكي يشعر بأن الناس لن

يضروه بشيئ والافضل ان يكون لديك ليش قصير بحيث يكون الكلب بجانب رجلك اليسرا وقت

المشي وهذا الامر يدخل من ضمن عدم الخلط بوقت التدريب ووقت اللعب والتمشية .

وبالتوفيق أخي الكريم واي استفسار انا بالخدمة
أبو ريـــــــــــــان غير متصل  
قديم 01-04-2009, 03:24 AM   #4
الكلاسيكي
عضوية شرفية

الصورة الرمزية الكلاسيكي

ماشاء الله ماقصرت اخي ابو ريان ..

كفيت و وفيت .. ويطعطيك العافية .. يالغالي ..

وتحياتي للجميـع ..
قديم 22-03-2009, 10:02 PM   #5
الكويتاوي
هاوي

الصورة الرمزية الكويتاوي

جربت اللي قتلك عليه رد بالخاص
الكويتاوي غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
الخبرة