منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة الكلاب > قسم تدريب الكلاب

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 07-10-2012, 05:42 PM   #1
TAI CHI
هاوي

رمل الحوض .. كيف نوعيته

السلام عليكم

لقد استفدت الكثير من الأخوان في تأسيس الحوض .. حوضي الأول جاهز .. قصدي في طور التجهيز .. ولكن ما وضعت فيه جرش .. متردد بين الجرش والرمل الناعم ..

سؤالي :

ماذا تقصدون .. بالرمل الناعم

احنا في السعودية اذا قلنا الرمل الناعم .. نقصد به الرمل الناعم الأبيض المستخدم في البناء ..
هل بإمكاني استخدام هذا الرمل في الحوض الخاص بأسماك الزينه .. والحوض الثاني الخاص بالبيرنا .. يعني اقدر استخدم الرمل الناعم الخاص بالبناء في الحوضين ..

لأن الموضوع محيرني .. هل هناك ضرر من استخدام الرمل الناعم الأبيض ..
TAI CHI غير متصل  
قديم 07-10-2012, 05:51 PM   #2
Piranha man
موقوف

رد: رمل الحوض .. كيف نوعيته

انا اعرف واحد استخدمه في حوضه ولكن بعد تنظيف كبير وايضا غلي بالماء الساخن وحاله صعبه صراحه ... اما الرمل المقصود هنا تجده في محلات الاسماك وهو مخصص لاحواض الزينه ويحتاج تنظيف خفيف فقط

اما اذا اردت الراحه فجيب جرش صغير الحبه اي جرش ناعم .. اسمه كريستالي على ما اعتقد ويكون جاهز لوضعه في الاحواض بدون اي تنظيف ويوجد به اللوان عديده ( اللوانه ليست صبغات ) ... طبعا هو مرتفع الثمن قليلا سعره عنا الكيلو = دينار اردني يعني الكيلو ب 5 ريال سعودي ... لحوضك تحتاج ل 10 كيلو على الاقل

وافضل لون منه هو الاسود وانا استخدمه ومنظره رااائع وبيعطي لمعان في الحوض

وهذا فيديو له

التعديل الأخير تم بواسطة : Egyptian Eagle بتاريخ 07-10-2012 الساعة 05:54 PM. السبب: تنسيق الفديو !!!
Piranha man غير متصل  
قديم 07-10-2012, 05:52 PM   #3
Egyptian Eagle
تم التحفظ على العضويه من قبل إداره توزوو

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

طبعا اخي رمل البناء لا يصلح نهائيا للاستخدام في الاحواض

هناك رمل مخصص للاحواض يباع في محلات الاسماك

و ان كنت افضل استخدام الحصى الصغير الناعم

لان الرمل له مشاكله ايضا

Egyptian Eagle غير متصل  
قديم 07-10-2012, 06:50 PM   #4
TAI CHI
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Piranha man مشاهدة المشاركة
انا اعرف واحد استخدمه في حوضه ولكن بعد تنظيف كبير وايضا غلي بالماء الساخن وحاله صعبه صراحه ... اما الرمل المقصود هنا تجده في محلات الاسماك وهو مخصص لاحواض الزينه ويحتاج تنظيف خفيف فقط

اما اذا اردت الراحه فجيب جرش صغير الحبه اي جرش ناعم .. اسمه كريستالي على ما اعتقد ويكون جاهز لوضعه في الاحواض بدون اي تنظيف ويوجد به اللوان عديده ( اللوانه ليست صبغات ) ... طبعا هو مرتفع الثمن قليلا سعره عنا الكيلو = دينار اردني يعني الكيلو ب 5 ريال سعودي ... لحوضك تحتاج ل 10 كيلو على الاقل

وافضل لون منه هو الاسود وانا استخدمه ومنظره رااائع وبيعطي لمعان في الحوض

وهذا فيديو له

الله ينور بالكم .. قولوا امين .. كنت اظن الرمل الناعم هو الرمل حق البناء .. واسعار الإكسسوارات هنا في السعودية غاليه شويه .. مثلا كيس الجرش تقريبا كيس صغير في حدود الـ كيلو بسعر 12 ريال سعودوي .. غالي نسبيا .. وحوضي تقريبا يحتاج الى 15 كيس صغير حوالي اكثر من 150 ريال سعودي ..

شكرا على معلوماتك ونصائحك الطيبه
TAI CHI غير متصل  
قديم 07-10-2012, 07:04 PM   #5
TAI CHI
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد علي علي مشاهدة المشاركة
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

طبعا اخي رمل البناء لا يصلح نهائيا للاستخدام في الاحواض

هناك رمل مخصص للاحواض يباع في محلات الاسماك

و ان كنت افضل استخدام الحصى الصغير الناعم

لان الرمل له مشاكله ايضا

الله يبارك فيك .. ان شاء الله سوف نسمع نصائحكم .. منكم نتعلم المزيد ..

شكرا للجميع
TAI CHI غير متصل  
قديم 07-10-2012, 08:29 PM   #6
Piranha man
موقوف

لا يا غالي حوضك لا يحتاج ل 15 كيلو ... 10 كيلو مناسب جدا
Piranha man غير متصل  
قديم 07-10-2012, 08:58 PM   #7
انجل مان
عضو ماسي

الصورة الرمزية انجل مان

لحظه ! انت وين بالسعوديه !! وبعديك كيلو ! ما يجي ١٢ ريال !! انا في محلي ابيعه ب ٥ ريال فقط !!
قديم 07-10-2012, 10:04 PM   #8
TAI CHI
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انجل مان مشاهدة المشاركة
لحظه ! انت وين بالسعوديه !! وبعديك كيلو ! ما يجي ١٢ ريال !! انا في محلي ابيعه ب ٥ ريال فقط !!

هلا . والله

انا يا عزيزي من الطائف . والمحلات في الطائف قليلة جدا جدا جدا .. تقريبا ما عندنا الا محل واحد معروف ومشهور .. ما احب اذكر اسمه خشية الدعايه .. المهم .. تقريبا الأسبوع الماضي سألت على الكيس قال لي بـ 14 ريال مع المراعاة او طلب كميه .. راح يعطيني الكيس بـ 12 ريال .. تخيل انا على الأقل حوضي يحتاج حوالي 12 الى 10 اكياس صغيرة .. يعني تقريبا 120 ريال او اكثر .. لهذا احيانا ما اشتري الى من جده .. في محلات كثيرة ومشهورة .. بس على الله ايش نسوي ..

صعب كمان اسافر الى جده علشان اشتري شوية رمل .. كمان احد الأشخاص اتصلت عليه لأنه كان يبيع بيرانا .. فقال لي عنده اسماك بيرانا صغيرة في حدود الـ 4 سم واسعارها تقريبا 30 ريال واليوم اتصلت على جده على احد المحلات قال لي الحبه بـ 50 ريال .. ليش الفرق هذا ما ادري يعني كل واحد بسعره ..

كم اسعار البيرانا الرد بيلي .. عندكم في الرياض .. وهل هناك امكانية لشحنها على الطائف .

اذا انت صاحب محل .. ياليت تفيدني ..

وتسلم على اسئلتي الكثيرة .
TAI CHI غير متصل  
قديم 08-10-2012, 02:47 AM   #9
Egyptian Eagle
تم التحفظ على العضويه من قبل إداره توزوو

يرجى التواصل مع العضو و افادته باسماء المحلات و الاسعار عبر الخاص

و بعد اذن الجميع

يغلق الموضوع
Egyptian Eagle غير متصل  
موضوع مغلق