منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 23-09-2010, 10:43 AM   #1
كاسكوي صميم
هاوي متميز

الصورة الرمزية كاسكوي صميم

رد: للأساتذة بالطيور الافريقيه أتمنى افادتي بطيري الجديد

بالنسبة للبخاخ هو انسب وافضل طريقة لتنظيف وترويش الطائر

لاكن بعدها لازم يكون الطير في مكان جاف معتدل الحرارة بعيد عن المكيف
قديم 23-09-2010, 11:22 AM   #2
ابو رنـ محمد ـا
هاوي نشيط

[QUOT
E=كاسكوي صميم;1743461]بالنسبة للبخاخ هو انسب وافضل طريقة لتنظيف وترويش الطائر

لاكن بعدها لازم يكون الطير في مكان جاف معتدل الحرارة بعيد عن المكيف
[/QUOTE]

الله يعطيك العافيه أخوي و أشكركم على مروكم و أفادتي بمعلومات مهمة و لكن ماهي درجة الحراره المناسبة للكاسكو هل مثل طيور الكناري لا ترغب إلا بجو بارد أو عادي جو معتدل و دافي و حالياً نعيش تقلبات مناخيه و غالباً ما تميل للجو المعتدل و هل طريقتي حلوه أني أخليه مع كافة الطيور أو اخليه عندي بالصالة رغم ان الصاله لا ينقطع عنها الاصوات سواء من الاطفال الله يحفظهم أو التلفاز أو الراديو و للمعلومية التي اخذتها من أحد المحرجين بسوق الطيور قال لي عند الصباح الباكر خل عنده اذاعة القرآن او شريط قرآن يكون افضل له للتعليم هل هذا صحيح أو لا ؟؟ و آسف على أسألتي الكثيرة لأني أول مره أشتري كاسكو و ما عندي خبره فيه خبرتي تنقصر على الكناري و الطيور الاخرى فقط
ابو رنـ محمد ـا غير متصل  
قديم 25-09-2010, 03:14 AM   #3
ابو رنـ محمد ـا
هاوي نشيط

الله لا يهينكم بغيت أسأل عن اجواء الكاسكو ايش هي اجوائه بارده و إلا حاره وش يفضل له ؟؟
ابو رنـ محمد ـا غير متصل  
قديم 25-09-2010, 03:38 AM   #4
مكاوي اصيل
محترف

الصورة الرمزية مكاوي اصيل

اخوي التجيعير سولك الطيير يعني سوء سولك عن الطالب فيبغالك عدت اشياء

1 اذا كان الطيير جديد على البيت فلازم تحطه في مكان المهم مقدار راسك في جدار في اي شي عشان يتعرف على البيت واهل البيت ............لمده اسبوع او10ايام
ومن بعدها تبدا في التفاهم معاه ياويله ...........؟
والتجعيير عندك طريقتين طريقت التمسيد على الراس عشان تكسر شوكته امامك ..... وتسمى الترووويض
الوطريقه الثانيه هو تتركه امام الكل قدامكم وتتحركون قدامه لمده انت تعرفها لمن يقل التجعيييير....؟

والجو عادي جو الغرفه لاحار ولا بارد ولمن يجي وقت النوم خذ سجاده وحطها على القفص عشان ينام وهومرتاح

اصثلن اول ماتحط السجاد تلقاه اسفل القفص سبحان الله الطيوور هذه حساسه فلا تخاف فبيرجع مكانه لمن يشوف نفسه انه في امان

وبالتوفيق
مكاوي اصيل غير متصل  
قديم 25-09-2010, 10:27 AM   #5
fawzi
محترف جدا

الصورة الرمزية fawzi

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dl3_rana مشاهدة المشاركة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

كل عام و انتم بألف خير و صحة و سلامة يارب

و لله الحمد و المنة الله أنعم علي و رزقني بطير أفريقي بعد تردد كبير بشرائه و تم شرائه و لكن هناك خوفاً يراودني اتجاهه الطير تقريباً له ثلاثة أسابيع عندي و لكن للإسف ينقصني الشي الكثير عنه من معلومات و كيف التعامل معه و عن عمره أيضاً أتمنى تفيدوني ما يحب هذا الطير و ما يكره و للمعلومية لي تقريباً يومين الظهر امسكه بمنشفه و المس راسه مع أنه لا ينطق بشي لحد الحين غير كلمة يعقوب و انواع و اشكال التصفير و مزاجي من ناحية اللعب في الصباح الباكر اكثر شي يلعب به و مكان تواجده عندي بغرفة خاصه عندي للطيور غيره و غالباً الكناري و بجانبه طير الدرة اليف بالمره رغم اني اذا طلعت طير الدرة و لعبت معه يتابعني كثيراً لكن للإسف لا اعلم ماذا يحب و ماذا يكره و هل يحب الفواكه و طريقة العنايه به ارجو افادتي يأهل الخبره و لكم مني خالص الدعاء لكم و لوالديكم أسف على الاطالة ،،،،

هذي صور اتمنى بإفادتي عن عمره و عن حجمه رغم الي شريته منه يقولي عمره تسع شهور

هذا الطير بعد اللعب معه و فلي رأسه أحطه على الاستاند المخصص له

هذا الطير و بجانبه علبة ماء نسلته التي بسعر ريال

وهذي عين الطير

اتمنى ذكر الله على الطير

في أمان الله و حفظه
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته ماشاء الله طير حلو ورتب اخوي العمر في حدود السنه بس العمر مايهم اهم شيء الطير مايتعدى عمر السنتين لانه راح يكون متذمر والمعروف عن الافريقي انه طير متذمر ومتملل وحساس لاي شيء حوله لدرجه كبيره .اخوي الصباح الباكر يكون وقت نشاط جميع الطيور تلعب وتصفر اما وقت الظهيره الطير يخف نشاطه وهذا وقت القيلوله لدى جميع الطيور وينشط مره اخرى قبل غروب الشمس اما اذ غابت الشمس خلاص الطير يقل نشاطه لانها فتره النوم للطيور .بالنسبه للتدريب الطير يحتاج وقت كي يتاقلم على المكان الجديد بعض الطيور تجلس اشهر كي تتاقلم على الوضع الجديد انت اهم شيء عليك انك تصبر ولازم تكون عندك طوله بال هذا اهم شيء وان شاء الله الامور كلها طيبه الله يوفقك ان شاء الله اما بالنسبه للتغذيه توجد الان خلاطات متنوعه تباع في محلات الطيور مشكله من جميع البذور وحتى الفواكه المجففه والفيتا مينات تقدر تعطيه فواكه خضروات بس مره وحد في الاسبوع نفس التفاح الكمثرى العنب بس منزوعه البذور تقطعها مكعبات صغيره اخوي في بدايه الامر هو ماراح ياكل لانه بيكون خايف ومرتبك لاكن مع مرور الوقت راح يتاقلم ويتقبل الوضع الخضراوات نفس الشيء تقدر تعطيه خس ,خيار,فاصوليا,بازيلا,ملفوف,قرنبيط,...........زتحياتي لك والصبر مفتاح الفرج

امراض الطيور
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=195810
المضادات الحيويه
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=198957
fawzi غير متصل  
قديم 25-09-2010, 02:47 PM   #6
ابو رنـ محمد ـا
هاوي نشيط

الله يعطيكم العافيه أخواني و ما قصرتوا و الله يخليكم لعين ترجيكم يارب و أبشركم و لله الحمد سويت طريقة المنشفه لمدة ثلاث أيام و انا امسكه بالمنشفه و افلي ريش رأسه و انا افلي له راسه اقوله راسك و الحمد لله الحين الطير على يدي مشاء الله افلي رأسه و لا يقول اي شي إلا في بعض المرات يزعل و يعض بس متحملين و اسولف معه الحين و اغلب الوقت اخذه على اليد و احطه على الستاند بس لي فترة أشوف أكرمكم الله برازه مره سهال و مره براز عادي وش السبب مع اني اتوقع انه مزكم لأني الاحظ عليه عطاس تقريباً و انا كنت احطه عند مكيف للإسف بس الحين حطيته بعيد عن المكيفات
قديم 25-09-2010, 04:01 PM   #7
محب الافريقي الرمادي
هاوي جديد

مشاء الله الله يحفظه لك اخووي انصحك بعدم تعرضوا للشمس الحارة وعدم اطعامه الفواكه بكثرة لانها توجد بها سوائل ممكن تسبب له سهال وابعد عن الفلفل لان الافريقي ما يستحمل ولا تعرضوا لتيارات بادرة او حارة جداا
خليه في جو الغرفة ممكن انتا تحس بحرارة لكن اجسامنا غير اجسامهم
محب الافريقي الرمادي غير متصل  
قديم 26-09-2010, 12:29 PM   #8
ابو رنـ محمد ـا
هاوي نشيط

يعطيك العافيه أخوي انا قررت أهتم بالطيور الي اعرف فيها و مالي و مال الطيور المتعبه ذي بصراحه طفشت منه يبغا وقت كثير مني للتعليم و هو بصراحه يتعلم مني بكثر و الله و الحمد لله من ناحية السهال راحه منه و اتوقع انه براز عادي بس من خوفي عليه كثير صرت اوسوس فيه و علشان كذا قررت بيعه ان شاء الله اريح لي و لمخي و اتفرغ لباقي طيوري الي اخذ وقتهم هو

Bookmarks

Tags
للأساتذة, أتمنى, الافريقيه, اليديد, افادتي, بالطيور, بطيري