منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 23-10-2008, 09:08 PM   #1
مبدع الاوهام
هاوي جديد

هاوي جديد وارجوا الجواب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني انا هاوي جديد و اريد عمل حوض طبيعي

السؤال الاول:ابي افرش الارض رمل هل يصح وضع الرمل العادي ولا رمل خاص وما هي طريقة تنظيف الرمل من الاوساخ و البقايا

السؤال الثاني:هل استطيع وضع الكوبي و الانجل و مولي مع بعض و ماهي الانواع التي تولد متل الكوبي و المولي بدون وضع بيض

السؤال الثالث:مذا اطعم المواليد

السؤال الرابع: من وين اشتري السمك و الرمل و السخان و الفلتر الخ... بسعر رخيص بالرياض لان محلات الحيوانات يسرقون سرق

وشكرا لكم وفي كل الاحوال استفدت من المنتدى واشكر القائمين عليه والمشرفين ولاعضاء على حد سواء
مبدع الاوهام غير متصل  
قديم 23-10-2008, 10:56 PM   #2
Angelos
هاوي

رد: هاوي جديد وارجوا الجواب

والله يا مبدع انا هاوي جديد مثلك
وبعتقد الاخوان حيفيدووك اكثر مني
بس راح احاول اجاوب عل كم سؤال
الجوبي والمولي والانجل بتعايشو مع بعض بشكل حلو
لكن بدك تنتبه على تعامل الاسماك مع بعضها وتحديدا مع الانجل لانها سمكة حساسة وممكن باقي الانواع تتحركش فيها !!
انا سمكاتي الانجل ماتو واعتقد بسبب فرخ الجوبي الي كان عندي لانه ما خلى سمكة من شره وموتلي كثير سمك !
في سمك البلاتي والسورد تيل ! كمان بتكاثرو بدون بيض يعني ولود !
والمولي اله انواع كثيرة يعني في الصغير والكبير والشراع ! بس نصيحة جيب مولي انثى سودا صغيرة لانه راح تعبيلك الحوض سمك اسود والوان مخلوطة ومميزة !

بالنسبة للفراخ او المواليد فبدك تتوقع انه راح يموت جزء كبير منهم !!!
بسبب :
1- البيئة : صعوبة توفير البيئة المناسبة لهم !!
2- سمك الجوبي والمولي والبلاتي والسورد تيل ( الاسماك الولودة ) تاكل صغارها !!! عشان هيك ينصح باستخدام الحاضنة ذات الطبقتين !
3- الغذاء : البروتين الطازج !!! يعني دوود واكل خاص ومصايب !!
وانا برايي نظرا لصعوبة هاد الشي ! فما ترهق حالك حاليا بموضوع الفراخ واكلهم ! خليها مثل الطبيعة البقاء للاقوى وهيك بتضمن يضل عندك سمك قوي بطبيعته ولما يتكاثر راح ينتج سمك قوي مثله ( جينات )

بتمنى اكون افدتك في شيء
Angelos غير متصل  
قديم 23-10-2008, 10:57 PM   #3
انجل مان
عضو ماسي

الصورة الرمزية انجل مان

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبدع الاوهام مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني انا هاوي جديد و اريد عمل حوض طبيعي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

حياك معنا اخوي مبدع ..

اقتباس:
السؤال الاول:ابي افرش الارض رمل هل يصح وضع الرمل العادي ولا رمل خاص وما هي طريقة تنظيف الرمل من الاوساخ و البقايا
الرمل.. لا طبعا الرمل العادي ما ينفع .. تلاقي لدى محلات الاسماك رمل الاحواض وهو رمل حبيباته كبيره نوعا ما .. ولا يسبب غبار لماء الحوض ..

وطريقه تنظيفه تزيل الرمل من الحوض .. وتضع الرمل في بلاستيكه وتصب عليه مويه دافيه وشوي كلور..او كلوروكس .. شووي بس وتحركه شووي وتخليه تقريبا 10 دقايق .. وبعدها اغسله وراح يكون نظيف تماما كأنه توه جديد .!!

اقتباس:
السؤال الثاني:هل استطيع وضع الكوبي و الانجل و مولي مع بعض و ماهي الانواع التي تولد متل الكوبي و المولي بدون وضع بيض
نعم بأمكانك وضع الجوبي والمولي والانجل .. والاسماك الاخرى اللتي تلد .. هي السوردتيل ..البلاتي.. وفيه انواع اخرى لكن هذي اشهرها ..

اقتباس:
السؤال الثالث:مذا اطعم المواليد
اكل السمك العادي سواء قشور او حبوب حمرا .. ويتم طحنها جيدا الى ان تصبح مثل البودره ..وتطعملها للسمك ..

اقتباس:
السؤال الرابع: من وين اشتري السمك و الرمل و السخان و الفلتر الخ... بسعر رخيص بالرياض لان محلات الحيوانات يسرقون سرق
بما انك بالرياض .. انا بعد من الرياض ..

روح سوق الحماام .. وتلاقي كل ما تتمناه ... ويمكن تلاقي شي ما يخطر على بالك ..

واسعارها رخيصه ..

اقتباس:
وشكرا لكم وفي كل الاحوال استفدت من المنتدى واشكر القائمين عليه والمشرفين ولاعضاء على حد سواء

العفو اخوي وان شاء الله اكون جاوبت على الاسئله اللي تبيهاا ..
قديم 23-10-2008, 11:20 PM   #4
مبدع الاوهام
هاوي جديد

مشكوووووووووور اخي Angelos و انجل مان على الاجابة وما تتصورون كيف افدتوا فقد استفدت كثيرا وشكرا مرة اخرى
مبدع الاوهام غير متصل  
قديم 24-10-2008, 06:24 AM   #5
انجل مان
عضو ماسي

الصورة الرمزية انجل مان

العفو اخوي مبدع ..

وبالعكس انا مرتاح الاني افدتك ..

وانا كنت مثلك اول .. بعدين تعلمت .. عشان كذا ما احب احد يضيع مثلي ويتوه في اشياء ويكره شي اسمه تربيه اسماك ..

واي سؤاااال في بالك .. اي شي عادي قووله .. ولا تستحي او تقول كثرت اسأله لا بالعكس

كذا تحسسني اني افدت كثير ..

وان شاء الله اكون عند حسن ضنك ..

Bookmarks