منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الطيور الداجنة > سؤال و جواب لقسم هواة الطيور الداجنة

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 29-09-2011, 04:13 PM   #1
ليندا71
هاوي نشيط

الصورة الرمزية ليندا71

81 هل من حل

خوتي الكرام انا عندي ديك عمره 5اشهر وجبلتلو دجاجة وكان فلاول يضربها ولان الحمدلله تألفو وانتم من طمأنني وخاصة الاخ ابو اروى الله يجازيه لكن الان المشكلة اليوم في الصباح لم اجد الدجاجة مع العلم اني اسكن في الطابق 4 في سطح العمارة فبدأت ابحث عند الجيران لم اجدها حتى جاء زوجي بها من الشارع فقد طارت من سطح الى سطح حتى وصلت الشارع وانا الان ربطتها لكي لا تهرب فهل هدا هو التصرف الصحيح .مع العم اننا نسكن في العاصمة وهي جاء بها زوجي من الريف .مهدا اعمل لكي لا تهرب مرة تانية
ليندا71 غير متصل  
قديم 29-09-2011, 05:51 PM   #2
bird96
عضو ماسي

الصورة الرمزية bird96

رد: هل من حل

مش قلتلك رح يتألفو ..

لالالالالالالالالالالالالالالالالالالا ممنوووع ربطها ممنوووع تمووووت . ولا تخافي ما صارلها شيء لما نطت يااااا اختي اعملي لهم مسسككككن ليش كذاا حرااام بالشووب والبرد والشمس والهواء حرااام .
bird96 غير متصل  
قديم 29-09-2011, 07:00 PM   #3
صمت الأمل
عضوية شرفية

الصورة الرمزية صمت الأمل

أهلا وسهلا فيكـ أختي ..

افضل حل لطيران الدجاج هو قص أول ريش أحد جناحيها فقط !!

الأفضل هو الجناح الأيسر ,, قصي تقريبا أول 10 ريشات .. لاحظي هالصورهـ وقصي الريش المحدد عليهـ فقط :

لأنها هي التي تساعدها على الطيران لمسافهـ طويلهـ .

هالطريقهـ لاتؤذيها أبدا ,, ولاتمنعها من الطيران ,, فقط تخفف كثيرا من قدرتها على الطيران لمسافهـ عاليهـ .

وبإذن اللهـ لن تهرب مرهـ أخرى ,, وأكيد أن دجاجكـ بلدي ,, لان وزنهـ خفيف مقارنهـ بكثير من الأنواع .

بالتوفيق لكـ بتربيتهم ,, وبشرينا بأخباركـ معهم .
قديم 29-09-2011, 07:20 PM   #4
ليندا71
هاوي نشيط

الصورة الرمزية ليندا71

انا اشكرك كثيرا على الاجابة .لكن حبيت نوضحلك انا عملتلهم مسكن لكنها تهرب من المسكن
وشكرا ياخي
bird 96.
ليندا71 غير متصل  
قديم 29-09-2011, 07:25 PM   #5
ليندا71
هاوي نشيط

الصورة الرمزية ليندا71

شكرا كثيرا اختي العزيزة ساحاول ان اعمل بنصيحتك مع اني اخاف انزع الريش وسارد عليك وشكراااااااااااااااااااااااااااااااااااا.
ليندا71 غير متصل  
قديم 29-09-2011, 07:34 PM   #6
صمت الأمل
عضوية شرفية

الصورة الرمزية صمت الأمل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليندا71 مشاهدة المشاركة
شكرا كثيرا اختي العزيزة ساحاول ان اعمل بنصيحتك مع اني اخاف انزع الريش وسارد عليك وشكراااااااااااااااااااااااااااااااااااا.

العفو اختي العزيزهـ ..

لكن لاتنزعي الريش مطلقا ,, هذا يؤذيها جدا وسيسبب لها النزيف .

فقط قصي الريش بالمقص العادي :

وبإذن اللهـ ستنحل مشكلتكـ معها ..

دجاجتكـ لاتزال صغيرهـ بالعمر ووزنها خفيف ,, اذا بدأت بالتبييض وكبر عمرها سيزيد وزنها وستصبح أثقل .

حاليا اكتفي فقط بقص الريش الى أن تستقر في بيتها الجديدهـ وتتأقلم عليهـ .

بشرينا بأخباركـ .
قديم 29-09-2011, 11:16 PM   #7
ليندا71
هاوي نشيط

الصورة الرمزية ليندا71

اختي صمت الامل للعلم دجاجتي تبيض ولكن لا اعرف كم عمرها[COLOR="DarkGreen"][/COLOR]
ليندا71 غير متصل  
قديم 29-09-2011, 11:43 PM   #8
علي كوجن
هاوي جديد

اختي العزيز لتقصين ريش الجناح اول شي مضهره يخرب ثاني شي مراح اتطير بس راح تقفز و من تقفز راح تتكسر لان ماعدهه ريش الجناح الي يخفف من صقوطهه فه احسن حل سوي قفص طوله متر و عرضه75 سم و اذا عندج مساحه سويه متر و نص طول ومتر عرض و الارتفاع 80 او 60 سم و الاحسن 80 سم و تخلين تريشه خشبه يقف عليها الدجاج وهاي حجم مناسب جدا لديك ودجاجه و اتكدرين اتخلين دجاجه ثانيه ايصيرون ثلاث و لتربطين الدجاجه لان تموت و يصير بيهه خلع بل حوض اذا مماتت ايصير الخلع من كثرة السحب الدجاجه لرجلهه...... سلامي
علي كوجن غير متصل  
قديم 30-09-2011, 12:08 AM   #9
صمت الأمل
عضوية شرفية

الصورة الرمزية صمت الأمل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليندا71 مشاهدة المشاركة
اختي صمت الامل للعلم دجاجتي تبيض ولكن لا اعرف كم عمرها[COLOR="DarkGreen"][/COLOR]

أهلين أختي ..

ممكن صورهـ كاملهـ لها حتى نستطيع التحديد
؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي كوجن مشاهدة المشاركة
اختي العزيز لتقصين ريش الجناح اول شي مضهره يخرب ثاني شي مراح اتطير بس راح تقفز و من تقفز راح تتكسر لان ماعدهه ريش الجناح الي يخفف من صقوطهه فه احسن حل سوي قفص طوله متر و عرضه75 سم و اذا عندج مساحه سويه متر و نص طول ومتر عرض و الارتفاع 80 او 60 سم و الاحسن 80 سم و تخلين تريشه خشبه يقف عليها الدجاج وهاي حجم مناسب جدا لديك ودجاجه و اتكدرين اتخلين دجاجه ثانيه ايصيرون ثلاث و لتربطين الدجاجه لان تموت و يصير بيهه خلع بل حوض اذا مماتت ايصير الخلع من كثرة السحب الدجاجه لرجلهه...... سلامي
أهلا وسهلا أخي الكريم علي .

انا كنت مثلكـ تماما رافضهـ فكرة قص جناح الدجاج لأنهـ سيشوهها .

لكن عرفت لاحقا ان قص أول 10 ريشات لايؤثر أصلا على المظهر .. اللي يؤثر هو قص الريش الأخير القريب من الجسم .

لاحظ هذهـ الطريقهـ الصحيحهـ لقص الريشات العشر الطويلهـ :

بينما هذهـ الطريقهـ خاااااااااااطئهـ تماما ويشوهـ فقط من مظهر الدجاجهـ بالكامل :

والأخت ذكرت ان لديها مسكن لهم لكنها لاتبقى فيهـ وتريد الهروب منهـ .

وهروبها قد يؤدي لهلاكها ,, فأفضل شيء هو قص الريش .. وسينمو بعد عدة أشهر بسيطهـ .

الى ذلكـ الوقت ,, قد تكتسب بعض الوزن ويبطى من قدرتها على الطيرات مسافهـ عاليهـ .

شكرا جزيلا جدا لمناقشتكـ ومساهمتكـ الرائعهـ .
قديم 30-09-2011, 01:37 AM   #10
علي كوجن
هاوي جديد

80 رد: هل من حل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صمت الأمل مشاهدة المشاركة

أهلين أختي ..

ممكن صورهـ كاملهـ لها حتى نستطيع التحديد
؟؟

أهلا وسهلا أخي الكريم علي .

انا كنت مثلكـ تماما رافضهـ فكرة قص جناح الدجاج لأنهـ سيشوهها .

لكن عرفت لاحقا ان قص أول 10 ريشات لايؤثر أصلا على المظهر .. اللي يؤثر هو قص الريش الأخير القريب من الجسم .

لاحظ هذهـ الطريقهـ الصحيحهـ لقص الريشات العشر الطويلهـ :

بينما هذهـ الطريقهـ خاااااااااااطئهـ تماما ويشوهـ فقط من مظهر الدجاجهـ بالكامل :

والأخت ذكرت ان لديها مسكن لهم لكنها لاتبقى فيهـ وتريد الهروب منهـ .

وهروبها قد يؤدي لهلاكها ,, فأفضل شيء هو قص الريش .. وسينمو بعد عدة أشهر بسيطهـ .

الى ذلكـ الوقت ,, قد تكتسب بعض الوزن ويبطى من قدرتها على الطيرات مسافهـ عاليهـ .

شكرا جزيلا جدا لمناقشتكـ ومساهمتكـ الرائعهـ .
اختي صمت الامل يبدو انك مقريتي الي كتبته زين اقري و انتبهي اني كلت
اختي العزيز لتقصين ريش الجناح اول شي مضهره يخرب ثاني شي مراح اتطير بس راح تقفز و من تقفز راح تتكسر لان ماعدهه ريش الجناح الي يخفف من صقوطهه
انت مقريتي ردي زين اقري واانتبهي الدجاجه مو انكص الريش ليساعدهه عل طيران راح تكمز الدجاجه ماكو ريش ايساعدهه حته اتطير فتوكع و تتكسر و ايجوز اتموت هو مو طابق و لا طابقين الطاق الرابع فه شبصير بل دجاجه .......... تحياتي
علي كوجن غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks