منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الطيور المغردة ( الكناري - الحسون - البلابل ) > سؤال وجواب لقسم هواة الطيور المغردة

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 29-09-2011, 02:05 PM   #1
powerzero
هاوي جديد

57 سؤال لاهل الخبرة .....هل يوجد كناري اقتم لا يغرد

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

الاخوة و الاخوات الاعزاء
لدي سؤال محيرني مند اكثر من مدة ، حيث اشتريت مجموعة من طيور الكناري و قمت بتنقيتها من حيث الصحة و القوة و العمر و اللون و التغريد و الفصيلة و كانت تغرد امامي ، و كان من ضمن ما اخترته كناري لون ابيض - و لدى البائع اكثر من 8 كناريات لونها ابيض - وتم وضع جميع الكناريات التي اشتريتها في قفص واحد . و وضعتها لدى البائع لفترة وجيزة و بعد حوالي نصف ساعة رجعت له و اخدتها .

ومن ذلك الوقت و للان و بعد مرور مدة اكثر من سنة من تاريخ الشراء لم يغرد الكناري الابيض برغم من انه يتمتع بصحة جيدة !!!! فهل يمكن ان يكون البائع قد قام باستبداله بكناري لا فائدة منه و لا يغرد و هو ليس بانثى ؟؟!
كذلك من احد انتاجي كناري برتغالى اللون ، اخوه ما شاء الله على تغريده و قوي و هو طبق الاصل ولكنه ايضاً لا يغرد و هو ليس بانثى و لم يغرد ابداً ،،، فهل هناك كناريات خرسه لا تغرد و هل يمكن علاجها ؟
ارجو من الاعضاء الكرام التفاعل مع الموضوع و مساعدتي في ذلك و لكم جزيل الشكر و الاسف لاعلى الاطالة و السلام
powerzero غير متصل  
قديم 29-09-2011, 03:00 PM   #2
عبدالله محمود مراد
موقوف

رد: سؤال لاهل الخبرة .....هل يوجد كناري اقتم لا يغرد

اخي الكريم ,اول شيء لا احد يضمن التجار -عافانا الله واياكم من الغش والخداع- وبعض الكنارات عند مهاجمتها من طيور جارحة او القطط تبقى خرسة طوال عمرها (البعض وليس الكل) , وممكن ان الذكر كبير بالعمر ونزل بغيار وما طلع منه يعني تاكك -عجوز-, واخي ممكن ان الذكر مشحم شحمة قوية جدا (اي سمين ) , فياريت يا اخي تصور الذكر وبطنه والعضو التناسلي له ان امكن , والله يعينك .
عبدالله محمود مراد غير متصل  
قديم 30-09-2011, 12:19 PM   #3
powerzero
هاوي جديد

شكرا اخي عبدالله على الاجابةو انا ان شاء الله سوف اقوم بتصوير الكناريان و ارفاقهما ومن جهة اخرى ما تفسير عدم تغريد الطير الاخر وهو من انتاجي و اخوته بيغردو ، وهل هناك علاج ، انا بالحقيقة افكر بتغير البيئة و انقله الى مكان اخر . هل تتوقع ان تكون هناك نتيجة و شكراً
powerzero غير متصل  
قديم 01-10-2011, 09:44 AM   #4
عبدالله محمود مراد
موقوف

اخي بالنسبة للكناري الذي لا يغرد واخوته يغردون ما هو نوعه اي فصيلته ؟ وهل انت متاكد انه ذكر ؟ والبيئة لها دور كبير على الكناري حيث ان بعض الكنارات لا تغرد الا اذا كانت وحيدة ولا تغرد اذل كانت بمجموعة .
قديم 03-10-2011, 03:46 PM   #5
powerzero
هاوي جديد

اخي الكريم عبدالله

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اشكرك على اهتمامك المميز و لك جزيل الشكر

حقيقتاً قد حاولت مراراً تصوير العضو التناسلي للكناري ، و لكنني لم استطع حيث تكون الصور غير واضحة ، تكون بها اضاءة عالية فلا تكون واضحة .

و على العموم الكناريان نوعهما سوري ،و هما فحلان ( ذكور ) .مع العلم بان جميع الاقفاص في جهة واحدة و متقاربة .
powerzero غير متصل  
قديم 05-10-2011, 03:19 PM   #6
عبدالله محمود مراد
موقوف

اخي حاول ابعاد الاقفاص عن بعضها وضع للطيور الجرجير
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
.....هل, لاهل, الخبرة, اقبل, يغرد, يوجد, سؤال, كناري