منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القطط > سؤال و جواب لقسم هواة القطط

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 12-02-2006, 09:32 PM   #1
Dan
هاوي فعال

Exclamation لمن يملك خبره سؤال ؟

السلام عليكم

انا حبيت اسأل كم سؤال وابغى من لديه المعلومه لا يبخل فيها

انا ناوي بأذن الله اني اشتري قطوه انثى بغرض التزاوج مع الي عندي وكلاهما من نوع شيرازي لكن ببالي كم سؤال الذكر الموجود عندي مرببيه من اكثر من سنه وهي والفه وحره بالبيت لكن اذا جبت انثى هل لازم اخليها تولف على قبل ماازاوجهم ولا اتركها مع الوقت وايضاً هل راح يكون فيه خطر عليهم اذا شافو بعض وهل التزاوج من الافضل ان اخليه بوقت محدد مع العم باني لا اريد ان احجر اي واحد انا معود الي عندي انه منفتح على البيت كله ؟
وايضاً الي بشتريه لازم تكون له مواصفات معينه من ناحيه العمر مع العلم بأني لقيت وحده عمرها سنه وشهرين وهو عمره سنه واربع شهور وقبل كانت حامل او بعض الاسأله افيدوني بخصوص الموضوع هذا؟
بسبب بان الكلاب لهم وضع فيه حجر وغيرها وتلخبطت معي الامور هل القطوه مثلهم؟

منسحب
Dan غير متصل  
قديم 12-02-2006, 10:24 PM   #2
فطوم
محترف جدا

الصورة الرمزية فطوم

رد: لمن يملك خبره سؤال ؟

لا القطاوه اتركهم مع بعض اول شي ممكن يتهاوشون وجذي وبعدين راح يوالفون مع بعض بروحهم ومع احترامي للجميع اي احد يقولك غير هالكلام مالك شغل فيه والذكر يكون مستعد للزواج في اي وقت من الاوقات ومن يكون عمره 4 او 3 اشهر !! الي عندي من كان عمره 3 اشهر وهو يتزوج طبعا كل ما اوديه عند اي نثيه لازم كباديه تظربه وجذي وبعدين تخليه حتى لوكانت النثيه تبي تتزوج وقاعده تطلع اصوات وجذي هم تصده وتطقه بالكثير يومين وتخليه اما اذا كانت ماتبي تتزاوج فراح يطول الوضع وبالنسبه للقطوه هذا رايك الشخصي اذا تبيها والده من قبل ولا تبيها اول مره لكني اعتقد انها اذا والده من قبل سعرها ينزل
فطوم غير متصل  
قديم 13-02-2006, 01:02 AM   #3
Dan
هاوي فعال

يسلموو فطوم على الرد كفيتي ووفيتي

منسحب
Dan غير متصل  
قديم 13-02-2006, 01:03 AM   #4
Dan
هاوي فعال

طيب هل ازاوجهم بأي وقت عادي واخليهم على طول مع بعض ولا فيه اوقات معينه؟

منسحب
Dan غير متصل  
قديم 13-02-2006, 01:09 AM   #5
فطوم
محترف جدا

الصورة الرمزية فطوم

والله انا اسمع انه في مواسم معينه يكثر فيها التزواج ولكن انا حسب تجاربي وتجارب اللي حولي اهم يتزوجون اب اي وقت وفالغالب اكيد بتلاحظ انه القطوه تطلع اصوات غليطه وتتقلب وجذي اهني تكون بحاجه مااسه وشديده للتزاوج فيفضل انك اتيبلها ذكر وراح يتزاوجون وتولد بعد شهرين وانا اعتقد هالحاله مدتها من سبوع لي عشر ايام بالكثير حسب ماقالي الدكتور
فطوم غير متصل  
قديم 13-02-2006, 01:19 AM   #6
Dan
هاوي فعال

انا ابي اجيب انثى تقعد مع الذكر حقي زوجه رسميه ماراح اجيب وحده مستأجره لا بشتري لي

بس على حسب خبرتي بالكلاب انه اذا جاء وقت التزاوج لازم تتلقح مره وحده بس لان الثانيه راح تخرب عمليه التزاوج الاولى ولا راح يصير فيه حمل نهائياً فهل هذا ينطبق على القطاوه ولا لا؟

منسحب
Dan غير متصل  
قديم 13-02-2006, 11:02 PM   #7
قطقوطه
صاحبة اجمل قطه ( الموسم الأول )
محترف

الصورة الرمزية قطقوطه

اول شي قطوك يجنن شكلي ابخطبه منك لاجيت ابزوج توتا مره ثانيه

المهم
شوف انت جيب القطوه وخلهم على راحتهم لاتتدخل ابد ولا تغير اي شي ابد خلي الوضع زي ماهو عليه وهم من ثالث يوم اذا كانو بحاله تزاوج حيتزاوجو
وعلى فكرة ممكن انك تشوفهم يتخانقون خليهم عادي لا تتدخل بينهم

تحياتي

قطقوطه غير متصل  
قديم 14-02-2006, 04:27 AM   #8
Dan
هاوي فعال

يسلمووو قطقوطه على الرد وبالنسبه للقطو هو تحت امرك متى ماطلبتيه

وانا خلاص بكرا راح اشتريها حطيت براسي وحده تناسبه عمر ونفس الفصيله وكل شي تمام وعلى مااتوقع ولي كم يوم اتردد عليها واليوم لاحظت و على حسب ماقريت عنهم بالمنتدى من معلومات فأتوقع انها هي جاهزه للتزاوج والله يعين ويوفق

منسحب
Dan غير متصل  
قديم 14-02-2006, 12:43 PM   #9
فطوم
محترف جدا

الصورة الرمزية فطوم

لا اهم يختلفون عن الكلاب ممكن تشوفهم اسبوع يتزاوجون بستمرار عادي وفي بعض الاحيان الذكر يمل ويبعد عن النثيه والنثيه تحاول تقرب منه وتظربه عشان يتزاوج معاها بس اهو يرفض هم هذا شي عادي ولا يعني انه اهي موحامل
فطوم غير متصل  
قديم 14-02-2006, 01:06 PM   #10
myssaa
هاوي فعال

السلام عليكم
بما ان عند حضرتكم خبرات وتجارب لو سمحتم مده الحمل لاول مره قد ايه؟
لان قطتي توتة بردو دخلت تقريبا على الشهر الرابع ومولدتش
وفيه ناس قالوا دي 5 شهور وقرأت ان مده الحمل من 63الى93 يوم!
واخاف اوديها للدكتور يديلها حقنه تتعبها
myssaa غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks