منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور الحب > سؤال و جواب لقسم هواة طيور الحب

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 13-05-2011, 10:21 PM   #1
امل جديد
هاوي جديد

الصورة الرمزية امل جديد

57 أزمة بيض

السلام عليكم

تحياتى لكم جميعاً

لى سؤالين
الاول:
عندى زوج روز (الانثى صفراء والذكر أخضر)
هذه الانثى عندى من 3 سنوات وكانت مولفة على ذكرين قبل ذلك ولكم ماتوا.
هى مولة الان على هذا الذكر من 5 شهور تقريببس المشكلة ان مفيش بيض ، وهى لم تبض قبل ذلك.
هل هناك أى ادوية تعطى للانثى لتحفيز عملية التبويض؟ أم لا علاج لذلك مع العلم ان هى كويسة والذكر كمان صحته كويسه .
واعطى لهم بقدونس وفلفل وبيض مع الحبوب. وبالطبع لا استطيع تبديلها (دى عشرة)

السؤال الثانى
عندى انثتين فيشر زرقاء عمرهم سنتين اريد شراء ذكرين لهما ماهو العمر المناسب للذكر ؟
لانى بحثت لهم عن ذكور فى عمر السنه حتى لم أجد وما زلت أبحث ؟ لانهم بيبيضوا وصعبان على البيض بيترمى كده. كل الذكور الى فى المحلات فى عمر ال6 أو 10 شهور ؟ ماذا أفعل؟
وهل ممكن التزاوجبين الفيشر الازرق والاخضر؟
شاكرة لكم حسن تعاونكم
امل جديد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-05-2011, 07:27 AM   #2
د / محمـد ابراهيــم
عضوية شرفية

الصورة الرمزية د / محمـد ابراهيــم

رد: أزمة بيض

اولا: اهلا بكى اختى من مصر فى منتدى تو ززو
وانا سوف اجيبك على كل اسئلتك ان شاء الله عز وجل

بالنسبه للسوال الاول:
فرد الروز الى انتى مربياه من زمان ويوجد عشرة احتمال يكون ذكر لان باقلو 3 سنين ولم تبض: ثم ان طيور الحب ليست من الطيور التى تتجاذب مع ذكر اخر بسرعه اذا توفى وليفها: فبرجاء التاكد من نوع الجنس واذا كان هذا الفرد يقوم بوضع اى شى موجود بالقفص بين ريش الزيل بمنطقه الظهر فهذا سلوك الانثى فقط دون الذكر ارجعى الى موضوعى باسم ( السلوك البيئى لطور الحب فى بناء اعشاشها) بقسم طيور الحب: معلومهه مهمه جدا: البقدونس من الخضروات المضرة بهم كمثل باقى عائلة البغبغاوات فبرجاء الامتناع عنه يمكن هو دة الى موت الذكرين

بالنسبه للسوال الثانى:

حرام عليكى تركهم كل هذة المدة ويوجد ذكور كتر اوى من الفشر بكافه انواعه والوانه المهم يكون فيشر وليس من الروز حتى لا ينتجو بغال عقيمه والسن المناسب للذكر الى هتشتريه هو عام اى سن البلوغ كافى للتزواوج اختى وياريت لو تصورى لى صورهم حتى افيدك بالون الافضل للذكور لهم: كما يوجد الذكور بسوق السيدة عائشه كتير اوى ارجعى الى موضوعى بعنوان (صور طيور الحب بالسوق المصرى) بقسم طيور الحب وشوفلى الوان والانواع وجمالها وعددها الكتير : انا مستغرب انتى بش لقيه ليه دة مفيش فى مصر اكتر من طيور الحب

وفى النهايه انا تحت امرك اختى فى اى سوال اخر : والله الموفق
قديم 15-05-2011, 11:27 PM   #3
امل جديد
هاوي جديد

الصورة الرمزية امل جديد

أولا ألف شكر على الرد والتعاون

بالنسبة للروز:
أنا متأكدة من أنها أنثى لانها تفعل السلوك الذى ذكرته فهى تحل الجرائد التى فى اسفل القفص فى ذيلها دائما، وهى لم تولف مباشرة على اى ذكر الا بعد فترة.
اما بالنسبه للذكريين الذين ماتوا الاول مات نتيجة حادث والثانى نتيجة غش من البائع او عدم معرفة من البائع الله أعلم.

بالنسبه للفيشر:
انا كان عندى واحدة فيشر اشتريت لها من سنتين دكر من اسبوعين لقيته بيبيض ، المشكله مش منى البائع هو اللى أخطأ وبعدين هموا حيرونى لان فيه انثى منهم كانت بايضة والتانية قاعدة جنبها ويتهرش لها ، أعرف ازاى انهم نتايتسن مش دكر ونتاية على حسب ما اشتريت؟ وبعدين بيأكلوا بعض وبعدين يضربوا بعض.
وبعدين لما وضعت البايضة حصل صراع عليها لانهم هما الانتنين عايزين يبيضوا ففصلتهم عن بعض فى قفصين، وجدت الدكر (اللى اشتريته على انه دكر) بايض!!!! يعنى تعبت والله واحترت.

وانا وضعت لك الصور، الاولى للفيشر الانتين والثانية للروز
انا افكر فى الفيشر اللى منقاره احمر ولونه اخضر هل ينفع مع النتيتين دول. وشاكرة لك طيب وحسن تعاونك الكريم . ألف شكر
قديم 15-05-2011, 11:46 PM   #4
امل جديد
هاوي جديد

الصورة الرمزية امل جديد

صورة الفيشر

التحميل من هنا

صورة الروز

التحميل من هنا

شكرا
قديم 15-05-2011, 11:58 PM   #5
امل جديد
هاوي جديد

الصورة الرمزية امل جديد

صورة الفيشر تانى

[IMG][/IMG]
قديم 16-05-2011, 04:08 AM   #6
د / محمـد ابراهيــم
عضوية شرفية

اختى العزيزة جوز الفيشر من النوع بلو عادى ويمكن ان يتزاوج من اى انواع الفيشر سواء اخضر عادى او اى لون اخر
ولو انتى من القاهرة ويمكن ان تذهبى الى سوق السيدة عائسه يوم الجمعه برفقه احد من اخوتك ومعك الطيور يمكن ان نتقابل واشفهملك كلهم بالمرة واكون معك اثناء الشراء حتى لا يضحك عليكى مرة اخرى سواء فى السعر او الطائر نفسه: والميزة فى السوق انه يوجد به الميئات من طيور الحب كافة الوان والاشكال:
قديم 16-05-2011, 09:34 PM   #7
امل جديد
هاوي جديد

الصورة الرمزية امل جديد

السلام عليكم جميعا
ألف شكر على النصيحة ، أنا اشتريت لهم دكر أخضر عمره سنه بس طبعا فيه فرق فى حجم الجسم يعنى النتاية اكبر حجما منه هى سنتين، هل ده يسبب مشكلة فى عملية التزاوج ، أرجو اذا كان من خبرة اخبارى.

وجزاك الله خيرا على مبادرة المساعدة ولكنى لست من القاهرة.

لك أخى الفاضل جزيل الشكر .

ويظل سؤالى الاول لم يجبنى أحد عليه بالنسبة للروز، هل من نصيحة.
قديم 17-05-2011, 11:20 AM   #8
د / محمـد ابراهيــم
عضوية شرفية

انا من راى عرض هذا الزوج على خبير: ثانيا الذكر الفيشر الى اشترتيه الانثى واحدة فقط الان طيور الحب الذكر لا ياخذ اكثر من انثى واحدة :وبالنسبه للحجم فشى طبيعى حتى لو من سن بعض ديما الانثى اكبر حجما من الذكر ولا يوجد مشاكل: والزوج الروز لازم عرضه على خبير قريب منك لفحص الفتحه التناسليه وعظمتى الحوض للتالكد لان مسئله انها انثى ولم تبيض حتى الان منذ ثلاث سنوات شى يشكك : والله الموفق اختى
قديم 17-05-2011, 11:16 PM   #9
امل جديد
هاوي جديد

الصورة الرمزية امل جديد

أيوه طبعا أنا وضعت الدكر لانثى واحدة فقط ، طبعا مش هحطه لهم هما الاثنين بس قلت اشترى واحد بس لما أشوف النتيجة.

وعموما شكراً جزيلا على المساعدة والافادة جزاك الله خيراً كثيرأ وسأخذ برأيك
رد

Bookmarks

Tags
أصلة