منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الكروان ( الكوكاتيل ) > سؤال و جواب لقسم هواة الكروان

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 05-11-2009, 10:30 AM   #1
مـغرد
هاوي متميز

الصورة الرمزية مـغرد

استفسار عن تنظيف قفص الكوكتيل

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الكرام انا عندي قفص كاسكو عادي وضعت به زوج كوكتيل وعش مناسب له ، ولكن صعبت لي طريقة تنظيفة اي نعم انا بشيل الجرايد واضع غيرهم كل يومين او 3 ايام ولكن المشكلة في السلاكات اللي فوق الجرايد يعني اللي بآخر القفص ، المشكلة انه يتعلق بها الوصخ تبع الكوكتيل اعزكم الله ، وانا ابغى اشيل هذا الوصخ من دون ان اشيل الجوز من القفص او افزع الجوز تعرفون لان الجوز للانتاج ، وهل تنصحوني ان اخلي هذي السلاكة اللي بنهاية القفص او اشيلها لانها قطعة متحركة اذا تلاحضون
ولكم شكري وتقديري / تحية طيبة
مـغرد غير متصل  
قديم 05-11-2009, 10:59 AM   #2
اللؤلؤ المكنون
محترف

الصورة الرمزية اللؤلؤ المكنون

Smile رد: استفسار عن تنظيف قفص الكوكتيل

إذا ما عم ينزلوا على الأرض ايمها مالها لزوم
أما إذا عم ينزلوا وبتخاف يوسخوا رجليهن فخليها وحاول تقحطهن بشي متل السكينة وبهر الوسخ عنها بسرعة ....
بس أنا عندي كم سؤال الك ... الكوكاتيل نفسه الكروان ؟؟؟ومظبوط انو لونه رمادي وغرته صفراء؟؟؟وهل من الممكن ان يتكلم ؟؟؟؟
لأني عم فكر اشتري منه....

اللؤلؤ المكنون غير متصل  
قديم 05-11-2009, 11:24 AM   #3
مـغرد
هاوي متميز

الصورة الرمزية مـغرد

رد: استفسار عن تنظيف قفص الكوكتيل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اللؤلؤ المكنون مشاهدة المشاركة
إذا ما عم ينزلوا على الأرض ايمها مالها لزوم
أما إذا عم ينزلوا وبتخاف يوسخوا رجليهن فخليها وحاول تقحطهن بشي متل السكينة وبهر الوسخ عنها بسرعة ....
بس أنا عندي كم سؤال الك ... الكوكاتيل نفسه الكروان ؟؟؟ومظبوط انو لونه رمادي وغرته صفراء؟؟؟وهل من الممكن ان يتكلم ؟؟؟؟
لأني عم فكر اشتري منه....
شكرا لك ماقصرت ، وصحيح طيوري تنزل ولكن قليلا جدا وانا ماراح اشيلها ، ولكن ابهر القفص بشيء متل شو ؟ وبالنسبة لاسئلتك اي صحيح هو الكروان وممكن يتكلم ولكن جملة او جملتين وانصحك بان تشتري فرخ عمرو اسبوع - اسبوعين وتطعمه بنفسك وتعلمو بعض الصفارات وجمل اذا بتريد ولكن نسبة تعلمه للجمل ضئيلة جدا وكل شي يعتمد على خبرة المربي ، تحية
مـغرد غير متصل  
قديم 05-11-2009, 11:27 AM   #4
مـغرد
هاوي متميز

الصورة الرمزية مـغرد

وهذي بعض الصور للكوكاتيل توضيحا لك ،

مـغرد غير متصل  
قديم 05-11-2009, 11:56 AM   #5
مــاجد
هاوي فعال

الصورة الرمزية مــاجد

انا انصحك لا تحط الجرايد .. سفر الأكل انضف واريح اذا جيت تشيلها والجرايد تمتص المويه والفضلات الطير اكرمكم الله وتطلع ريحه .. واذا كان قصدك بالتكلفه اشترلك ارخص نوعيه وأرتب لشكل القفص اصلا ً

اما عن السلاكه فما عندي اي فكر عن الحل انا عني الفراغات بيت عواميد السلاكه كبيره فما تتوصخ .. انشاء الله الأخوان يفيدونك ...
مــاجد غير متصل  
قديم 05-11-2009, 12:17 PM   #6
مـغرد
هاوي متميز

الصورة الرمزية مـغرد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مــاجد مشاهدة المشاركة
انا انصحك لا تحط الجرايد .. سفر الأكل انضف واريح اذا جيت تشيلها والجرايد تمتص المويه والفضلات الطير اكرمكم الله وتطلع ريحه .. واذا كان قصدك بالتكلفه اشترلك ارخص نوعيه وأرتب لشكل القفص اصلا ً

اما عن السلاكه فما عندي اي فكر عن الحل انا عني الفراغات بيت عواميد السلاكه كبيره فما تتوصخ .. انشاء الله الأخوان يفيدونك ...

يعطيك العافيه ياطيب ، ولكن كيف طريقة السفر بعد كم يوم اغيرها وهل تقصد اغلقها اي الفها على الصحن تبع القفص كاملا او شو ارجو التوضيح الله لا يهينك ، وبالنسبة للتنضيف السلاكمة نستنى بقية الاعضاء وعلى راسهم اي كير / تحية
مـغرد غير متصل  
قديم 05-11-2009, 01:09 PM   #7
مــاجد
هاوي فعال

الصورة الرمزية مــاجد

ايه تغلف فيها الصحن و تدخله عادي وبعد يومين او ثلاث ع حسب النضافه تسحبه وتشيل السفره من الأطراف وتجعمها .. وتحط سفر جديده ..
مــاجد غير متصل  
قديم 05-11-2009, 01:22 PM   #8
الكروانّ
محترف جدا

الصورة الرمزية الكروانّ

تقدر تحط رمل

ببغاء غيني مفقود( يوجد مكافئه لمن يجده )

سومتي لمدة 24 ساعة فقط
الكروانّ غير متصل  
قديم 05-11-2009, 03:14 PM   #9
مـغرد
هاوي متميز

الصورة الرمزية مـغرد

مشكورين لكم جميعا وفكرة الرمل اعجبتني ولكن من وين اجيب هذا الرمل ؟ هل تبيعه محل الحيوانات ؟ ولا عادي اجيب من الحديقة تبع بيتنا ؟
مـغرد غير متصل  
قديم 05-11-2009, 03:58 PM   #10
مــاجد
هاوي فعال

الصورة الرمزية مــاجد

قويه رمل ... يعني تحطه بصحن القفص ولا أيش ؟؟
مــاجد غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
الاقفاص, استفسار, تنظيف