منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 28-07-2012, 09:05 PM   #21
Xnx
هاوي متميز

الصورة الرمزية Xnx

رد: ياأهل الخبرة عطوني رايكم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تعوووب مشاهدة المشاركة
اشكرك ع كلامك الي يحمس بس مشكلتي لما تحاول تعض رده فعلي تجي بسرعه واسحب يدي
بس امسح ع راسها وتستانس وشوي تصحح وترجع تبي تعض وانا ماعندي مشكله بالصبر بس اخاف بطريقتي هذي المتردده اسبب له تعب نفسي او قلق
[SIZE="5"لم تدرب الدره لاتبين انك[/خايف منها بعدين تسوي قويه عليكSIZE]
قديم 28-07-2012, 11:25 PM   #22
تعوووب
هاوي جديد

الصورة الرمزية تعوووب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة O.habeeb مشاهدة المشاركة
مبروك عليك الدرة انا عكسك عندي درة وطارت وابغى اشتري كاسكو

الله يبارك فيك اخوي يمكن انت طفشت من الدرة وتبي تغير النوع بس الكاسكو انصحك فيه بس خذ فرخ لاتتوهق مثلي
تعوووب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-07-2012, 11:31 PM   #23
تعوووب
هاوي جديد

الصورة الرمزية تعوووب

اخوي Xnx اشكرك ع مرورك ونصيحتك وبعانده لاتشيل هم بس اوقات اجي القى منقارة فيه ريش ابيض خفيف ماعرف وش يعني بس الي اشوفه من تجارب الاعضاء يقولون هذي حاله نفسيه
قديم 29-07-2012, 12:26 AM   #24
آنآستــآزيآ
عضو فضي

الصورة الرمزية آنآستــآزيآ

.. لأنــوو ياخــووي أتــووقع إنــكـ تعــووودت علــى الكاسكــوو .. والــدرة تدريبهــا أصعــب لــو مــا كانــت أليفــة مسبقــاً أو فــرخ !! عمــووماً الــدرة طائــر قمــة بـ النشــاط والدلــع .. أنــا درتــي مــا تشــوووف أحــد معــاهـ أكلــهـ إلا وينــزل وياكــل معــاهـ .. ..

.. بخصــووص الكاسكــوو حقــكـ .. تــرا عمــرهـ كبيــر جــداً وحــالتهـ مــع الآســف مزريــة كأنــكـ مــو مهتــم بــهـ عــدل ؟؟! ..

.. والــدرة حلــووو بــس تحتــاج عنايــة بـ التغذيــة وكأنــي أشوفهــا مــوو سعيــدة .. اللهـ اللهـ بـ التدليــع عــاد .. .. حــاول تلعــب معاهــا كثيــر عشــان تولــف عليــكـ .. وحركــة سحــب اليــد هــذي صدقنــي بتنــدم عليهــا لأنــوو طيــركـ بيصيــر يعــض أكثــر لــووو سويتهــا ..

.. آنآستــآزيآ ..
قديم 29-07-2012, 12:28 AM   #25
آنآستــآزيآ
عضو فضي

الصورة الرمزية آنآستــآزيآ

.. للعلــم .. تــرا عمرهــا أكبــر مــن شهريــن .. حــوالي 6 _ 10 شهــوووور ..

.. آنآستــآزيآ ..
قديم 29-07-2012, 02:00 AM   #26
تعوووب
هاوي جديد

الصورة الرمزية تعوووب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آنآستــآزيآ مشاهدة المشاركة
.. لأنــوو ياخــووي أتــووقع إنــكـ تعــووودت علــى الكاسكــوو .. والــدرة تدريبهــا أصعــب لــو مــا كانــت أليفــة مسبقــاً أو فــرخ !! عمــووماً الــدرة طائــر قمــة بـ النشــاط والدلــع .. أنــا درتــي مــا تشــوووف أحــد معــاهـ أكلــهـ إلا وينــزل وياكــل معــاهـ .. ..

.. بخصــووص الكاسكــوو حقــكـ .. تــرا عمــرهـ كبيــر جــداً وحــالتهـ مــع الآســف مزريــة كأنــكـ مــو مهتــم بــهـ عــدل ؟؟! ..

.. والــدرة حلــووو بــس تحتــاج عنايــة بـ التغذيــة وكأنــي أشوفهــا مــوو سعيــدة .. اللهـ اللهـ بـ التدليــع عــاد .. .. حــاول تلعــب معاهــا كثيــر عشــان تولــف عليــكـ .. وحركــة سحــب اليــد هــذي صدقنــي بتنــدم عليهــا لأنــوو طيــركـ بيصيــر يعــض أكثــر لــووو سويتهــا ..

.. آنآستــآزيآ ..

والله كلامك في مكانه وبالذات انا متولع بالكاسكو بس مشكلتي ماعرف اروض او مالي حظ فيها
بس ان شاء الله يعوضني عوض خير بواحد ثاني ....
وبالنسبه للدرة الي عندي لها 3 ايام فقط مشتريها وقالوا ان عمرها شهرين الى 3 اشهر شكلو معاد فيه لاذمه ولاضمير وشريتها كانت مع راعيها مره اليييفه والحين امسح عليها واكلها بيدي بس مو كل وقت وحبيت اسالك اذا كان عادي اخليها عندي بالمجلس وانا مشغل التكييف والدخان ياثر عليها
او لا وتعطيني من خبراتك مع الدرة واعرف اني ثقلتها بس مالي الا الله ثم انتوا ويعطيك الف عافيه ع الافادة
قديم 29-07-2012, 07:04 AM   #27
Dalia Mq
هاوي

الصورة الرمزية Dalia Mq

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تعوووب مشاهدة المشاركة

والله كلامك في مكانه وبالذات انا متولع بالكاسكو بس مشكلتي ماعرف اروض او مالي حظ فيها
بس ان شاء الله يعوضني عوض خير بواحد ثاني ....
وبالنسبه للدرة الي عندي لها 3 ايام فقط مشتريها وقالوا ان عمرها شهرين الى 3 اشهر شكلو معاد فيه لاذمه ولاضمير وشريتها كانت مع راعيها مره اليييفه والحين امسح عليها واكلها بيدي بس مو كل وقت وحبيت اسالك اذا كان عادي اخليها عندي بالمجلس وانا مشغل التكييف والدخان ياثر عليها
او لا وتعطيني من خبراتك مع الدرة واعرف اني ثقلتها بس مالي الا الله ثم انتوا ويعطيك الف عافيه ع الافادة

لازم تكثف جلوسك معاها في هالفترة يعني تأكلها دايما و تخليها اكثر الاوقات على كتفك و يدك عشان تتعود عليك و تتعلق فيك و مع الوقت راح تجي الين عندك و تطلع على كتفك ..... عادي تخليها بالمجلس و التكييف شغال بس ماتكون الدره قدام التكييف ..... الدخان اكيد بيأثر عليها الافضل تكون بعيده عنه.....
قديم 29-07-2012, 08:24 AM   #28
سلتوح
موقوف

اخوي‏ ‏انا‏ ‏كلا‏ ‏الطيرين‏ ‏جربتها‏ ‏
والي‏ ‏اعجبني‏ ‏بدره‏ ‏قابليتها‏ ‏لتعلم‏ ‏الحركات‏ ‏وليست‏ ‏الاصوات‏
كانك‏ ‏تقدر‏ ‏تدخل‏ ‏على‏ ‏عضويتي‏ ‏الي‏ ‏حجبت‏ ‏تشوف‏ ‏موضوع‏ ‏الدره‏ ‏الي‏ ‏تبعي‏ ‏عضويتي‏ ‏كاسكــو‏ ‏العضويه‏ ‏حجبت‏ ‏وا‏لا ‏اعلم‏ ‏السبب
‏راح‏ ‏تشوف‏ ‏الدره‏ ‏حقيتي‏ ‏كي‏ف‏ ‏عندها‏ ‏حركات‏ ‏سرك‏ ‏
وثاني‏ ‏شيء‏ ‏الي‏ ‏اعجبني‏ ‏بل‏ ‏افريقي‏ ‏قابليته‏ ‏للكلام‏ ‏والاصوات‏ ‏
اذا‏ ‏خذيت‏ ‏دره‏ ‏راح‏ ‏تحس‏ ‏بلهدووو‏ ‏اما‏ ‏اذا‏ ‏خذيت‏ ‏افريقي‏ ‏راح‏ ‏تحس‏
انه‏ ‏في‏ ‏طير‏ ‏بلبيت‏ ‏
والامر‏ ‏راجعلك‏ ‏والقرار‏ ‏لك ‏
سلتوح غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29-07-2012, 11:30 PM   #29
تعوووب
هاوي جديد

الصورة الرمزية تعوووب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dalia Mq مشاهدة المشاركة
لازم تكثف جلوسك معاها في هالفترة يعني تأكلها دايما و تخليها اكثر الاوقات على كتفك و يدك عشان تتعود عليك و تتعلق فيك و مع الوقت راح تجي الين عندك و تطلع على كتفك ..... عادي تخليها بالمجلس و التكييف شغال بس ماتكون الدره قدام التكييف ..... الدخان اكيد بيأثر عليها الافضل تكون بعيده عنه.....

نورت اخوي Dalia Mq ويعطيك الف عافيه ع التوضيح والنصائح وبالنسبه لمكان الدره حطيتها برا المجلس عند المغسله عنده مرايه وطبعا برا القفص ع الاستاند واجي عنده واخليه يطلع ع يدي بس طبعا بعد العضعضه واجلس اصفر له واناديه ويكون كل همه وشغله يرجع ع الاستاند وارجعه وارجع اخليه يطلع يدي وتقريبا كل ثلاث ساعات اروح له او كل اربع ساعات اخاف وقت فراغه ينسيه كل شي اتمنى لو فيه حل تقولي عليه
قديم 29-07-2012, 11:35 PM   #30
تعوووب
هاوي جديد

الصورة الرمزية تعوووب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلتوح مشاهدة المشاركة
اخوي‏ ‏انا‏ ‏كلا‏ ‏الطيرين‏ ‏جربتها‏ ‏
والي‏ ‏اعجبني‏ ‏بدره‏ ‏قابليتها‏ ‏لتعلم‏ ‏الحركات‏ ‏وليست‏ ‏الاصوات‏
كانك‏ ‏تقدر‏ ‏تدخل‏ ‏على‏ ‏عضويتي‏ ‏الي‏ ‏حجبت‏ ‏تشوف‏ ‏موضوع‏ ‏الدره‏ ‏الي‏ ‏تبعي‏ ‏عضويتي‏ ‏كاسكــو‏ ‏العضويه‏ ‏حجبت‏ ‏وا‏لا ‏اعلم‏ ‏السبب
‏راح‏ ‏تشوف‏ ‏الدره‏ ‏حقيتي‏ ‏كي‏ف‏ ‏عندها‏ ‏حركات‏ ‏سرك‏ ‏
وثاني‏ ‏شيء‏ ‏الي‏ ‏اعجبني‏ ‏بل‏ ‏افريقي‏ ‏قابليته‏ ‏للكلام‏ ‏والاصوات‏ ‏
اذا‏ ‏خذيت‏ ‏دره‏ ‏راح‏ ‏تحس‏ ‏بلهدووو‏ ‏اما‏ ‏اذا‏ ‏خذيت‏ ‏افريقي‏ ‏راح‏ ‏تحس‏
انه‏ ‏في‏ ‏طير‏ ‏بلبيت‏ ‏
والامر‏ ‏راجعلك‏ ‏والقرار‏ ‏لك ‏

والله ياخوي انا شريت الدرة خلاص والكاسكو ان شاء الله يجي بعد ماروض الدرة ..

اما بالنسبه لعضويتك ماعرفت اشوفها ولو تقدر تفديني بخبرتك للدره وتعطيني نصايحك ويعطيك الف عافيه ع المرور والرد
رد

Bookmarks

Tags
الخبرة, ياأهل, رايكم, عطوني