منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 08-11-2007, 03:47 PM   #1
البرجوان
هاوي جديد

الصورة الرمزية البرجوان

Exclamation نــد1ء خاص وعــاجـل جداً جداً جداً

السلام عليـــكم

في البد1يــة أحب أوضح لكم أنني أقتنيت ببغاء رمادي ((الكاسكو)) من شهر وعمره تقريباً 8شهور وماعندي الخبره الكافية في التعامل مع الببغاء بشكل عام ،،،، ولا أخفي عليكم أنها كانت هو1ية منذ الصغر أن اشتري ببغاء ،،، المهم تعرفون الببغاء إذا إنتقل إلى بيئة أو منطقة جديده عليه ماذا يفعل؟؟؟؟ جعيير قوي ويحرك جسمة شمال ويمين المهم خلونا بالأهـــــــم؟؟
بس الغريب يوم كان في المحل كان هادئ طبيعي وقفته وطلته يسحر صدق لا قالو1 وقررت في نفس اللحظة أن اشترية بأي ثمن !!! دخل مز1جي بقووووووه صر1حه وصرت أقدم له الماء والأكل بنفسي وأجلس عنده أكثر وقتي،،،

الموضوع الأهم :(دخلت عليه مره في ساعه متأخرة من الليـــــل وقلت خلني أدخل بشويش وشغلت نور الجو1ل اللي معي طبعاً الجهاز كان سامسونج أدري بتضحكون علي
والفلاش اللي عندي كان قووي مررره ،،، {وتمنيت أني سجلت الحركة الخطيره} فجأه بدوون أي مقدمات سقط الببغاء من أعلى القفص بصووت قوي مرره))....
أنا بصر1حه خفت عليه لايكون جاه شي طفيت الفلاش وشغلت نور الغرفه وصعد عادي إلى قمة القفص ،،،،، سؤالي هو *ما ذا تعني هذه الحركة الخطيره* أرجو الرد لأني محتار ما أدري هو من شده الخووف أو تمويه أو أو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

آسف على إطالة الموضوع وتقبلو تحياتي (( البرجوان)).....
البرجوان غير متصل  
قديم 08-11-2007, 04:15 PM   #2
وعـــد الهـــوى
هاوي متميز

رد: نــد1ء خاص وعــاجـل جداً جداً جداً

لا عاد تعيدها حرام عليك فاجئت الطير
واحب افيدك بمعلومة قريتها
انه المفاجئات الي كذا تفجع الطير وتخوفه تظره كثير
لدرجة انها ممكن انه يطيح ريشه كله

واعتقادي انه تصرف عادي

اول مررررررررة يشوف انوار زنن ههههههههههههه
وعـــد الهـــوى غير متصل  
قديم 08-11-2007, 04:40 PM   #3
الجااارح
عضوية شرفية

الصورة الرمزية الجااارح

Smile رد: نــد1ء خاص وعــاجـل جداً جداً جداً

أخي الكريم / البرجوان

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،،،

بداية أرحب فيك باسمي وبإسم كافة الأعضاء وأحييك معنا في هذا الصرح وأتمنى لك طيب الإقامة معنا في توزو وأن يكون دخولك بفائدة وخروجك بفوائد ...

بخصوص استفساراتك :

أخي الكريم كلنا نعلم أن الحركات المفاجئة للببغاوات تسبب لها الخوف وسلبية وكان المثال الأقرب الذي اقدمه لك هو ما حدث لطائرك ...

إذن :
ردت فعل الطائر هي التي ذكرت وهو أمر طبيعي ولكن نتمنى أن لا تكرر مثل تلك الأمور أو ما شابهها ...

والذي يؤكد الكلام هو أن الطائر عاد لحالته الطبيعيه بعد أن شغلت النور ....

عموما :

بارك الله لك فيه وأي استفسار اخر تكرم بطرحه ...

مع تمنياتي لك بالتوفيق ،،،،
قديم 09-11-2007, 01:13 AM   #4
سوق الغزل
هاوي نشيط

رد: نــد1ء خاص وعــاجـل جداً جداً جداً

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
اخي الفاضل مثل ماتفضل الاخوان احذر من ان تعيده مره ثانيه ولاتفاجي الطير حته لاتسبب له الصدمه
المره عدت عله خير بس المره الثانيه الله يستر وانشاء الله ماكو اله الخير
سوق الغزل غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks