منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الحمام واليمام

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 01-04-2011, 06:58 AM   #1
مهنــــــــــــــــــد
هاوي نشيط

الصورة الرمزية مهنــــــــــــــــــد

80 مساعده للخبراء تكفون

السلام عليكم ورحمة الله
عندي شويت اسئلة وأرجو الأجابة
س1:هل ممكن احط انواع في قفص واحد يعني مثلآ جوز قطيفي وجوز باكستاني وجوز فرنسي عآآدي ولا لا؟؟

س2:انا انشالله ناوي اسوي قفص للحمام وما عندي خبره ابدآ ابدآ ابدآ واتمنا انكم تعلموني كيف اسوي قفص بالتفصيل الممل إذا امكن مع صور <<<طمآع هههه

ملاحظة(انا بسوي القفص فالسطح وهاذي المقاسات :الطول2.70متر
العرض 4متر
الآرتفاع2.40متر)
س3:هل اذا ممكن تعلموني ايش احط فالقفص لأني مدري ايش احط يعني فالأرض والأعشاش وكل شي داخل القفص)

س4:انا لاحظت ملاحظة غريب انا البيض لجوز قطيفي ما يحضنه الآ الذكر بس ليش؟

س5 آخر سؤال<<<]داري اني نشبة بس تحملوني شوي ههه
هل من الممكن انكم تعلموني من فين اجيب للحمام المعادن والصخور؟والله انا شفت مره صوره فيها انواع وأشكال من الأحجار والمحار فكيس الضاهر وهل ممكن احصل منها في فيفا للحيوانات انا ساكن فالرياض وشكرآ
وسامحوني على الآطالة بس وش اسوي والله اني تعلقت فالحمام تعلق مو طبيعي ما أفكر إلا فالحمام بس

ردو تكفووون
مهنــــــــــــــــــد غير متصل  
قديم 01-04-2011, 09:45 AM   #2
مربي الدواجن
هاوي جديد

رد: مساعده للخبراء تكفون

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهنــــــــــــــــــد مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله
عندي شويت اسئلة وأرجو الأجابة
س1:هل ممكن احط انواع في قفص واحد يعني مثلآ جوز قطيفي وجوز باكستاني وجوز فرنسي عآآدي ولا لا؟؟
لا ثم لا ثم لا ليش لانهم بفرخون واذا فرخوا بيتجاوز اللنوع مع النوع الثاني وتبلش اخوي عنده انواع وتوهق منه خلطهم مع بعض فافضل شي لا تخلطهم
س2:انا انشالله ناوي اسوي قفص للحمام وما عندي خبره ابدآ ابدآ ابدآ واتمنا انكم تعلموني كيف اسوي قفص بالتفصيل الممل إذا امكن مع صور <<<طمآع هههه
شف البيت سهل مره جبلك شبك نفس المقاسات اللي انت تبغا بس الطول زودة شوي كبر لهن البيت افضل وحط لهن ظلال عن الشمس بس مايبالها اختراع ههه قياساتك حلوة بس الارتفاع لازم زيادة متر او اكثر
ملاحظة(انا بسوي القفص فالسطح وهاذي المقاسات :الطول2.70متر
العرض 4متر
الآرتفاع2.40متر)
س3:هل اذا ممكن تعلموني ايش احط فالقفص لأني مدري ايش احط يعني فالأرض والأعشاش وكل شي داخل القفص)
والله انا استخدم جوالين البويا لي 15 سنة وانا اربي حمام والحمام يستانس علية مرة وهو مثالي انت قسم البيت الى اربع ارباع بس تكون معقولة الحجم على قد عدد الانواع اللي عندك وانا ابنزل لك تصميم بعد شوي اوكية

س4:انا لاحظت ملاحظة غريب انا البيض لجوز قطيفي ما يحضنه الآ الذكر بس ليش؟
والله ماعندي علم انا مربي الحمام العادي والهزاز او الرقاص و القلابي هاذي الانواع عندي
س5 آخر سؤال<<<]داري اني نشبة بس تحملوني شوي ههه لا عادي حنا لازم معاون ونتعاون
هل من الممكن انكم تعلموني من فين اجيب للحمام المعادن والصخور؟والله انا شفت مره صوره فيها انواع وأشكال من الأحجار والمحار فكيس الضاهر وهل ممكن احصل منها في فيفا للحيوانات انا ساكن فالرياض وشكرآ
شف اللي يقولك نفس الكلام هذا مع احترامي له ماعنده سالفة وش هالخرابيط والله فيه ناس يرفعون الضغط يجيك ومسوي انه يعرف الحمام ويقولك حط وحط وجبله انواع الحب ولازم تكون التغذية جيدة وووووو وكلها خرابيط هههههوالله ناس غريبة ترى تربيت الحمام هي بيت جوالين شعير مويا بس ترى اقولك بس لا تتعب نفس وتجيب اشياء ثانية خذها مني عن تجربة تراها عادية بالمرة
وسامحوني على الآطالة بس وش اسوي والله اني تعلقت فالحمام تعلق مو طبيعي ما أفكر إلا فالحمام بس
هذا حقك ولازم نعلمك وواجب علينا ترى ابرفق لك تصميم للبيت على ذوقي ان بغيت والله يهنيك بحمامك
ردو تكفووون
فيه نصائح
1 لا تخلي الحمام يخلط مع الحمام السرابيت حقين المساجد لانهم امراض بامراض
2 لاتنسى تطعن عن مرض ابو رقبة فيه تحصين بعشر ريال يحط بالماء
3 لا تقوم الحمام عن الببيض اذا كان راجن واذا اضطريت انك تقوم لا تقومه بطريقة مفاجئة لانه بيخاف ويطلع بسرعة ويخرب البيض ويمكن يكسره
4 حط للحمام بالارض سعف نخل او زي الامور هاذي عشان يعشش انت حطه بالارض لاتحطه بالجالون حطه بالارض وهم يزينون العش خذها مني وانا رجنن بدون عش انت حط لهن وبس حرك البيض على خفيف ما هو بقوة اوكية يابعدي
مربي الدواجن غير متصل  
قديم 01-04-2011, 10:06 AM   #3
مربي الدواجن
هاوي جديد

مربي الدواجن غير متصل  
قديم 01-04-2011, 10:09 AM   #4
مربي الدواجن
هاوي جديد

اي سؤال انا حاضر انت اسال وحنا نجاوب هههه بس ترى يمكن اتاخر ما ارد بس حط ببالك اني مانسيتك
مربي الدواجن غير متصل  
قديم 01-04-2011, 02:00 PM   #5
مهنــــــــــــــــــد
هاوي نشيط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مربي الدواجن مشاهدة المشاركة
اي سؤال انا حاضر انت اسال وحنا نجاوب هههه بس ترى يمكن اتاخر ما ارد بس حط ببالك اني مانسيتك
تسلم أخوي وما قصرت بس تعبتك معاي ممكن تعطيني ايميلك اذا ممكن لأني توني مالي اسبوع وما عندي خبره ؟؟
وشكرآآ
قديم 01-04-2011, 02:03 PM   #6
βǺĐ ŦỠ ЎỖЏ
محترف

الصورة الرمزية βǺĐ ŦỠ ЎỖЏ

اخي انصحك انك تسوي القفص من حديد يعني حداده بي 500 ريال لو تجيب نجار بي 100 ريال احسن الك
قديم 01-04-2011, 02:09 PM   #7
مهنــــــــــــــــــد
هاوي نشيط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة βǺĐ ŦỠ ЎỖЏ مشاهدة المشاركة
اخي انصحك انك تسوي القفص من حديد يعني حداده بي 500 ريال لو تجيب نجار بي 100 ريال احسن الك
احوي وضح تكفى ما فهمت وش تقول معليش؟
قديم 02-04-2011, 01:28 AM   #8
مربي الدواجن
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهنــــــــــــــــــد مشاهدة المشاركة
احوي وضح تكفى ما فهمت وش تقول معليش؟
طول الله عمرك يقول اذا جيت تبي تبني بيت ومالقيت شي تبنية منه يقولك تروح للحداد ويصلح لك بيت ب500 ريال واذا تبي النجار تلقاه رخيص بحدود 100 ريال وانا اقولك خشب ليش عشان بالصيف ماينشوي الحمام الخشب عازل حراري حتى شكل البيت اذا كان من الخشب يفتح النفس وبالنسبة للايميل هذا هو saud2106@gmail.com والله عجزنا نلقا لقب هههه
مربي الدواجن غير متصل  
قديم 02-04-2011, 01:42 AM   #9
مربي الدواجن
هاوي جديد

هذا توضيح لطريقة الابواب وان اعجبت الفكرة زين على زين وان لا انت براحتك

شف خل البيت مواد البناء تتكون من خشب والشبك الصغير اللي يستخدم بالمضلات اللي تلقاه عند الحدادين واذا جو يصلحون مظلة يحطونه تحت العازل بيعجبك شكله واقوله خل فيه فرصة ان الشمس تدخل على الحمام بوقت معين مثلا خل جهة الشبك الغربية خل نصه شبك ونصه الثاني خشب سادة يعني حاجب عن الشمس النص اللي تحت تحطه خشب سادة والنص اللي فوق تخليه شبك عشان الشمس تخش عليهم اوكيه
مربي الدواجن غير متصل  
قديم 02-04-2011, 11:43 AM   #10
قـطـيفـي فـل كـامـل
هاوي

الصورة الرمزية قـطـيفـي فـل كـامـل

السلام عليكم ::كيفك اخوي مهند
انا اخوك من جده وانا سويت لي قفص بيدي والحمد لله زبط خلال 3 ساعات ::
اول سؤال :: ممكن تحط ازواج مع بعضها بعض لا كن بتخرب عليك في التهجين كل ذكر بيتزاوج مع انثى ثانيه ::وانت براحتك ::
ثاني سؤال:: القفص جبلك خشب من اي مكان :: ولافضل تسرقه من عند عمال البنايه خشب ولا احلا هههه::
خذلك 6مرابيع 10 شبحات ولي هي انحف من المرابيع بس لا زم تكون نفس الطول ::
وحطها في السطوح بس انتبه امك لا تشوفه والله لتحطك حمامه انت براسك ::ههههههه:: مع احترامي لك مهند
وسوها بتصميمك انت وبراحتك ورواقتك:::::::: ولا تزعل مني حبيت امزح معك ::: الله يفقك ويجعلك تطلع اكبر تاجر حمام :::::: (مهند التاجر ) تحياتي لك ::: ابو سعيد

Bookmarks

Tags
للخبراء, مساعده, تكفون