منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: المنتديات العامة :::: > استراحة الهواة

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 19-05-2007, 09:59 AM   #1
THE LADY
هاوي جديد

Exclamation أربح هذه الجوائز ....أن أجبت على هذه الأسئلة

[السلام عليكم ورحمة اله وبركاته.....

أولا ..أحب أن أشيد بها الموقع الغني بالمعلومات المفيدة والقيمة ..واللي خلاني با الأساس أسجل فيه...

ثانيا...أبغى اللي يرد على الأسئلة يكون رايق وجنبه كاسة شاي ويرد على كل سؤال لأنه أسئلتي ماراح تخلص....
وزي ماكتبت في العنوان راح يربح دعوى مجانية ورحلة خيالية لباريس يتعشى أو يتغدى على منظر برج أيفل ههههههه

أنا عندي حوض سمك كبير نوعا ما من سننتين تقريبا ..ولا عمري فكرت بيوم من الأيام أني أعرف أنواعهم أو أعرف
كيفية عيشهم...كنت يدوب أنظف لهم الحوض وأعطيهم أكل....بس فجأه بالشهرين الأخرين جاني هوس
الا أعرف عن الأسماك

وماتتصورون قد أيش أستمعت بكثير والكثير من المعلومات اليي كنت أجهلها ....بديت باأنواع الأسماك اللي عندي وجلست
أطابق السمك اللي عندي بالصور...بعدين بديت أعرف البيئة وجمعت معلومات لا بأس بها..وبعدين بأمراض السمك..
وصولا الى التفريخ.
طبعا هاذي كلها تعلمتها من مواقع أجنبية لظني أنه مافي مواقع عربية تهتم بهالأشياء..
بس لقيت هالموقع وعجبني كثير......
وأسئلتي هي (طولوا بالكم ولاتعصبون)..
قبل الأسئلة راح أقولكم عن أنواع السمك اللي عندي في حوض مقاسه 60/35
وطولة 46سم 2 بلاتي برتقالي-4 جولد فيش-ا بلو ثري سبوتد جورامي (طبعا كان فيه أثنين قبل بس الله يرحمهم) 2 جورامي لونه أحمر على برتقالي ـسمه بالأنجليزي هوني سن سيت جورامي- 1 كات فيش كبيرة-3 تايجر.1 أنجل فيش أسود
وفي حوض أخر صغير نوعا ما 30\21 وفيه 3 جوبي أنثى و4 ذكر- 2 بالون مولي.
واخر حوض 21*30وطولة 27.5فيه جولد فيش وذكرها في طور الولادة.
وحوض أخر في نفس مقاسات الحوض الصغير 2 أوراندا الأنثى مستعده للتفريخ.
وأسئلتي هي...
هل أسماكي اللي ذكرتها تتماشى أو تتعايش مع بعضها؟
راح نبدأ بالحوض الأول واللي فيه بلوجورامي أنثى طولها 8 سم ..والهوني سن سيت جورامي أنثى وذكر طولهم 5 سم..فهل يقدر الذكر يتزواج مع الأنثى رغم فارق الطول وكيف يكون طريقة حمل الأنثى وطريقة تفريخهم..وهل يحتاجون حوض لوحدهم بما أني لاحظت انه الأنثى الكبيرة تلاحق باقي السمك؟
سؤالي الحين عن التايجر......هل أقدر أحطهم مع باقي السمك؟وأيش أنواع السمك اللي أحطهم مع بعض؟ وأنا عندي تايجر حامل ..وفجأة مات ذكرها ..فا جبت ذكر ثاني وحطيته معه ..هل عملي صحيح ولا لازم نفس الذكر ؟
وكيف تكون عملية تفريخيهم لأني عازلتهم في حوض بلاستيكي الذكر والأنثى مع بعض؟ وهل اذا جابت الأنثى البيض أخلي الذكر ولا أشيله؟
وهل أقدر أحط 2 تايجر حامل مع ذكرهم ولا كل زوجين مع بعض؟
وعندي كات فيش ايش كبرها ...طولها 16سم ورافعه ظغطي وما أبغاها ..ايش أسوي فيها؟
هل أضع البلاتي الذكر والأنثى مع باقي الحوض وكيف أعرف انه الأنثى حامل؟
اما الحوض الصغير فا ايش حلاته( اللي فيه الجوبي والمولي) أنا أشك انه الأناث حامل....
انا قريت انه اقدر أميز الأنثى الحامل بوجود نقطة سوداء ...طيب انا الأناث كلهم فيهم نقط سوداء بس هالنقط عجيبة غريبة.....أشوفها ساعات وأوقات ثانيه تختفي وتصير على بني فاتح...يعني أيش وضعهم؟هل هم فعلا حامل؟ وأيش علامات الولادة؟

أما الحوض اللي فيه الجولد الفيش الحامل.....ايضا قريت قي مواقع انه السمكه من شهر الى شهرين ترجع تجيب بيض...بس سؤالي ...هل أبدأ أحسب متى أخر مره جابت بيض وأذا كملت شهر أعزلها؟ وهل لازم مع نفس الذكر؟لانه عندي جولد فيش كذا فيها نقط سوداء وزرقاء ومات ذكرها ..وجابت بيض بس طبعا مات لاني ماعرفت طريقة المحافظه عليها...بس الحين أذا لازم أستنى شهر عشان تجمع بيض وعزلتها...مع ذكر غير؟يصلح ولا لأ؟وهل أستطيع وضع الأوراندا مع الجولد فيش...
هل طريقة تفريخها (الأوراندا ) نفس طريقة الجولد فيش؟
هل الأوراندا أيضا أذا جابت بيض ترجع تعبي بعد شهر ؟وهل أقوم بنفس الخطوات اللي سويتها بالحمل الأول؟
أذا حملت الجولد فيش أو الأوراندا كيف أعرف ذكرها؟ ولا اي ذكر حتى لو من فصيلة غير ؟(أقصد جولد فيش ذهبي مع برتقالي)؟
بالنسبة للأرتيميا والأنفيروزيا ...مكتوب بيض مسلوق كيف أخلطه مع الماي ؟ يعني أسلق البيض سلق محترم؟
طيب أيش فايدة ها الأرتيميا والأنفيروزيا ومتى أحطها؟
عندي سمكة جولد فيش قلت حركتها ولاحظتها دايما تجلس عند الفلتر ونحفت وبهت لونها ....ايش فيها ؟معقولة مريضة؟
هل الملح يضاف لجميع أنواع السمك؟

وأخيرا ....داريه طفشتكم سؤال للي عايشين بالسعودية.....وخصوصا بالمنطقة الشرقيه...وين الاقي أسماك الكوي فيش؟

وسلامتكم والف شكرا مقدما للي بيتحملني ويجاوب على الأسئلة؟ ويالله من بيربح الجوائز اللي عرضتها....ولاتنسون اللي بيجاوب يجاوب على كل سؤال (طراره وتشرط) ويعطيكم ملـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيون عافيه
THE LADY غير متصل  
قديم 19-05-2007, 10:33 AM   #2
Mr. MeMo
عضوية شرفية

رد: أربح هذه الجوائز ....أن أجبت على هذه الأسئلة

اختي الكريمه the lady

اولا نرحب بك بالمنتدى و اتمنى ان تستفيدي و تفيدي
غيرك ان شاء الله

اما بخصوص الاسئله فهي كثيره ما شاء و احتاج ان ابحث
عنها بين السطور و انتي حاطه كل سؤال في مكان الله يعين

هل أسماكي اللي ذكرتها تتماشى أو تتعايش مع بعضها؟

نعم ما عدى التايجر فهو مشاكس جدا و يفضل عدم وضعه مع
الجولد او الاورندا

فهل يقدر الذكر يتزواج مع الأنثى رغم فارق الطول وكيف يكون طريقة حمل الأنثى وطريقة تفريخهم..وهل يحتاجون حوض لوحدهم بما أني لاحظت انه الأنثى الكبيرة تلاحق باقي السمك؟

اعتقد انه نعم تستطيعين بس افضل الاخوان اللي عندهم خبره في تفريخ
الجرامي يجاوبونك

سؤالي الحين عن التايجر......هل أقدر أحطهم مع باقي السمك؟وأيش أنواع السمك اللي أحطهم مع بعض؟ وأنا عندي تايجر حامل ..وفجأة مات ذكرها ..فا جبت ذكر ثاني وحطيته معه ..هل عملي صحيح ولا لازم نفس الذكر ؟
وكيف تكون عملية تفريخيهم لأني عازلتهم في حوض بلاستيكي الذكر والأنثى مع بعض؟ وهل اذا جابت الأنثى البيض أخلي الذكر ولا أشيله؟

اللحين كل هذا سؤال ؟؟؟
التايجر ممكن يعيش مع الجرامي و الكات فيش و ايضا البلاتي خاصه اذا
كان الحوض كبير و بخصوص الحامل اعتقد انها راح تنسجم مع الذكر الجديد

وهذا رابط عن التايجر و ربعه و طريقه تفريخهم
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=24185

وعندي كات فيش ايش كبرها ...طولها 16سم ورافعه ظغطي وما أبغاها ..ايش أسوي فيها؟

يا تهدينها الى احد الاقارب او انك تودينها محل اسماك

هل أضع البلاتي الذكر والأنثى مع باقي الحوض وكيف أعرف انه الأنثى حامل؟

سوف ترين ان الانثى بطنها كبيره و به ورم واضح و يفضل ان توضع في حضانه
حيث ان البلاتي يلد و لا يبيض

هل طريقة تفريخها (الأوراندا ) نفس طريقة الجولد فيش؟

نعم نفس الطريقه لانهم من نفس الفصيله

هل الملح يضاف لجميع أنواع السمك؟

حسب نوعيه السمك و تتفاوت الكميات حسب نوع السمك

أذا حملت الجولد فيش أو الأوراندا كيف أعرف ذكرها؟ ولا اي ذكر حتى لو من فصيلة غير ؟(أقصد جولد فيش ذهبي مع برتقالي)؟

يفترض ان يكون الذكر ملازم لها و دائما ما يتقربون من بعضهم

وين الاقي أسماك الكوي فيش؟

موجوده في طبيعه بلا حدود بالدمام و له اعلان في اعلى الصفحه
في المنتدى

طبعا انا ما جاوبت على كل الاسئله لان بعضها ما عرف اجوبتها
و ان شاء الله الاخوان يفيدونك اكثر مني
قديم 19-05-2007, 05:03 PM   #3
THE LADY
هاوي جديد

مستر ميمو.......لقد ربحت معي .1- العوى...يارب ان شاء الله يحقق لك كل أمانيك ....ويجعل دربك في الحياة سهل وواضح ...ويزوجك اذا مش متزوج وتجيب عيال اذا متزوج ..ويارب تعيش هانئ البال
مرتاح ...

أما الجائزة الثانيه ....فا ممكن تتخيل بس ومشكورررررررررررررررررررررة أخوي رغم أني أبغى شرح

مفصل ..بس يعطيك ألف عافية على المرور.

بس سؤال :::لما تبيض الجولد فيش هل لازم يكون الحوض خالي ولا عادي يكون فيه حصى ؟
THE LADY غير متصل  
قديم 19-05-2007, 07:13 PM   #4
femo85
هاوي جديد

رد الأمانة

أختي العزيزة،
تحية طيبة...أما بعد،
مرحبا بك في بيت أسماكنا و في منتدانا كلنا
هذه رسالة رد لأمانة وضعها الله في عنقي و الحمد لله أن أتاح لي الفرصة لرد الأمانة((العلم))
أما بالنسبة للجرامي فلابد للتحضين عزل ذكر واحد مع انثى واحدة في حوض خاص و عند التحضين يقوم الذكر ببناء عش و هو عبارة عن رغوى بيضاء على سطح الماء ثم تقوم الأنثي بوضع البيض في العش و في خلال يومين و بعد الفقس يتم نقل الأنثي من الحوض و ترك الذكر و الذي يرضع الصغار....... عفوا و الذي يتولي اطعام الصغار. و ذلك كل ما أعرفه في تحضين الجرامي.
((ملاحظة صغيرة: الاوراندا هو لون من ألوات الجولد فيش و يمكن لكل الألوان أن تتزاوج مع بعضها و لكن تظهر العيوب في حالات تزاوج الألوان المختلفة و أيضا يمكن للكوي أن يتزاوج مع الجولد قيش و يكن الناتج أسماك معيوبة بنسبة كبير))
أما بالنسبة للتفريق بين الذكر و الأنثي فهذا يعتبر مستحيل إلا مع الفحص و المراقبة و التجريب و نادر ما يفلح التخمين.
و يمكنك قراءة الرد من خلال تلك الرابطة و التي ستوضح أكثر
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=27518

و قل رب زدني علما
وتحية لكل الأخوة العرب بجميع الأراضي العربية
femo85 غير متصل  
قديم 19-05-2007, 08:45 PM   #5
THE LADY
هاوي جديد

مشكورة أختي رد الأمانة ....الله يوفقك ويسهل دربك ويحقق كل أمانيك ....وشكرا على محاولة

الأجابة على أسئلتي ...يعطيك ألف عافية.
THE LADY غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks