منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الكروان ( الكوكاتيل ) > سؤال و جواب لقسم هواة الكروان

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 03-03-2012, 09:23 PM   #1
مربي بادجي
هاوي

مشكله في تحرضين البيض

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في عندي مشكله في تحضين البيض وهي تغير محل البيض ورفس البيض من الانثى او الذكر والبياضه فيها حفره خشبيه لوضع البيض بس بعض الاحيان اشوف البيض خارج الحفره والان اليوم 20 لتحضين الانثى للبيض ومافقس شي يعني لازم يكملو 21 ولا ممكن من 19-21 يوم وممكن تزيد عن 21؟
والبياضه فيها نشاره خشب
ممكن الرفس وتحريك البيض من الجوز يسبب في فساد البيض؟
وشكرا لكم
مربي بادجي غير متصل  
قديم 04-03-2012, 01:09 AM   #2
mo0ohd1990
هاوي

رد: مشكله في تحرضين البيض

هناك تساؤل قبل الأجابة عليك لكي تكون الاجابة صحيحة ودقيقة

هل البيض ملقح ام لا ؟؟؟ فحصته بالكشاف ؟؟
mo0ohd1990 غير متصل  
قديم 04-03-2012, 01:25 AM   #3
مربي بادجي
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mo0ohd1990 مشاهدة المشاركة
هناك تساؤل قبل الأجابة عليك لكي تكون الاجابة صحيحة ودقيقة

هل البيض ملقح ام لا ؟؟؟ فحصته بالكشاف ؟؟
لا عشان لا أمسك البيضه وافسدها ومااعرف وانا مبتدأ
مربي بادجي غير متصل  
قديم 04-03-2012, 02:11 AM   #4
ولييد1122
محترف

ضع نشارة خشب كثيره بحيث لا يرى ارضية العش في المره القادمه ولا تفتح العش كثير دام الزوج داخل العش يعتبر محضن
قديم 04-03-2012, 03:23 AM   #5
مربي بادجي
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولييد1122 مشاهدة المشاركة
ضع نشارة خشب كثيره بحيث لا يرى ارضية العش في المره القادمه ولا تفتح العش كثير دام الزوج داخل العش يعتبر محضن
اناشاءالله اخي
أنا ماأفتح العش,الجوز يطلع من حاله اذا جيت بحط لهم الاكل
س:هل الرفس في البيض ممكن يسبب في فساد البيض
س:كم يحتاج الجوز من وقت بين كل انتاج يعني متى يبدأ في الانتاج القادم اناشاءالله وكم مده الراحه بين الانتاج الحالي والانتاج القادم اناشاءالله
مربي بادجي غير متصل  
قديم 04-03-2012, 02:59 PM   #6
ولييد1122
محترف

اخي الكريم رفس البيض اذا كان ماهو مكسور فلا يفسد البيض واذا فتحت العش ولقيته مرفس ضمها وحطها مع بعض لان بعض الازواج تقوم بتقسيم البيض بعضهم يقسمها الى كل اثنتين في جهه وكل واحد يحضن على اثنتين وبعضهم لا يقسمها الى ثلاث ووحده واحد يحضن وحده وغالبا اللي يحضن على وحده الذكر والانثى على ثلاث اذا لقيت البيض مقسم ضعه في الحفره اللي هم مسوينها
اما بالنسبه للانتاج الثاني فالكروان ماشاء الله منتج طوال السنه يعني قفل العش بعد انتهائهم من حضن هذا البيض وتاكدك بانه فاسد لمدة اسبوعين الى ثلاثة اسابيع مع توفير البيض بالبقسماط والفيتامينات لزوج وبعد فتحك للعش اولا تفقد الزوج لايكون يغير ريش قبل فتحك للعش وبعد فتحك للعش انشاء الله اسبوعين الى ثلاثة اسابيع وتحصل بيض في العش
قديم 04-03-2012, 05:13 PM   #7
مربي بادجي
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولييد1122 مشاهدة المشاركة
اخي الكريم رفس البيض اذا كان ماهو مكسور فلا يفسد البيض واذا فتحت العش ولقيته مرفس ضمها وحطها مع بعض لان بعض الازواج تقوم بتقسيم البيض بعضهم يقسمها الى كل اثنتين في جهه وكل واحد يحضن على اثنتين وبعضهم لا يقسمها الى ثلاث ووحده واحد يحضن وحده وغالبا اللي يحضن على وحده الذكر والانثى على ثلاث اذا لقيت البيض مقسم ضعه في الحفره اللي هم مسوينها
اما بالنسبه للانتاج الثاني فالكروان ماشاء الله منتج طوال السنه يعني قفل العش بعد انتهائهم من حضن هذا البيض وتاكدك بانه فاسد لمدة اسبوعين الى ثلاثة اسابيع مع توفير البيض بالبقسماط والفيتامينات لزوج وبعد فتحك للعش اولا تفقد الزوج لايكون يغير ريش قبل فتحك للعش وبعد فتحك للعش انشاء الله اسبوعين الى ثلاثة اسابيع وتحصل بيض في العش
يعني رفس الجوز للبيض لايسبب في فسد البيض والحمدالله البيضتين سليمه مافيها كسور والانثى تضم البيض اذا رجعت للعش بعد ماتأكل والذكر يقعد مع الانثى في البياضه ومايسوي ولا شي
مافي مره شفت البيض تحت الذكر (يعني الانثى تحضن لوحدها للبيض وعددهم 2 )
الان كملت 21 يوم ومافقس البيض ,انتظر كم يوم زياده وأرمي البيض؟
وكم المده الي اقفل فيها العش عشان يرتاحوا؟
مربي بادجي غير متصل  
قديم 04-03-2012, 06:22 PM   #8
meedoooo
هاوي متميز

الصورة الرمزية meedoooo

لو البيض بايظ الانثى من هتحضن البيض وهتسيبه وتخرج برا العش وهيسيبوا البيض ..... طول مال الزوج فى العش سيب البيض واصبر كلها كام يوم ويبان كل شئ (( الانثى بفطرتها بتعرف تتصرف لو البيض بايظ هتسيبه ولو سليم هتفضل فى العش ))
قديم 05-03-2012, 09:31 PM   #9
الفنانن
هاوي نشيط

اخي بارك الله فيك هذا اسمه تقليب البيض وهو ان الطيور تدحرج البيض في العش وهذا سليم جدا لا تقلق اخي وبشرنا في حاله خروج الزغاليل خالص تحياتي
قديم 05-03-2012, 09:42 PM   #10
عاشق الكوكتيييل
عضو فضي

الصورة الرمزية عاشق الكوكتيييل

كمـ ـآآ قـآل لـك آلـآخ آلـكريـم..{وليـد 1122}..

لك
أجمل تحية

Bookmarks

Tags
مشكله, البيض, تحرضين