منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الحمام واليمام > سؤال و جواب لقسم هواة الحمام و اليمام

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 07-05-2012, 06:13 PM   #1
abo abdulaziz
هاوي متميز

الصورة الرمزية abo abdulaziz

Unhappy حمامي طار :(

السلام عليكم

يا اخوان انا كنت حاط الحمام بسطح و ظل تقريبا اسبوع يروح و يجي عادي و مفتوح له و له الحريه المطلقه و الاكل و كل شيء موجود لاكن ,,,,

فجاه طار و ما رجع له يومين ؟ كيف ارجعه و اذا رجع صاير يخاف مني و احيانا احاول امسكه عشان احجزه ببيت مابيه يطير متى ما بغى يمكن يصير له شيء ؟

فوشو الحل ؟ ارجوكم ساعدوني
abo abdulaziz غير متصل  
قديم 07-05-2012, 06:24 PM   #2
فيوزي
محترف جدا

الصورة الرمزية فيوزي

رد: حمامي طار :(

اخوي امكن احد صايدهم
ولو تبي تمسكم تعال لهم في الليل لان ما راح يشوف
ياريت توضح لي
هل الطيور تشوفها تطير او لا
قديم 07-05-2012, 06:56 PM   #3
bird96
عضو ماسي

الصورة الرمزية bird96

اهااا ... اللي تتكلم عنو الزغاليل الأثنين الي مره لقيتهم صح

طيب اسمعني لأنك ما حجتهم ابد وما كان اهلهم معهم وكانو متربيين عندك ما والفو المكان كثير وآبائهم ما علموهم انه هذا مكانكم وهذا بيتكم ف ما بدهم هالمكان .

بس فيه حل اخي : اذا مسكتهم ولازم تمسكهم احبسهم عالأقل شهر كاامل يأكلون و يشربون اذا بدك تطوري المشروع زيدهم جيبلك 3 اجواز بلدي بالغات وضعهم معهم ب غرفة وحبستهم 2 شهر يتضاعفو ب اذن الله ويصير عندك هدد مقبول

bird96 غير متصل  
قديم 07-05-2012, 08:44 PM   #4
رائد ملكاوي
عضوية شرفية

الصورة الرمزية رائد ملكاوي

اخي الغالي

افادك الأخ فيوزي، اول شي جاوب أسئلته

وايضا أفادك الأخ بيرد

وما عندي زود على اللي حكوه

وان شاء الله الله يردلك اياهم يالغلا

رائد ملكاوي غير متصل  
قديم 07-05-2012, 09:19 PM   #5
abo abdulaziz
هاوي متميز

لا والله طلع كلامي خاطئ بس هممدري كيف يشوفون بالظلام هذول قطاوه مب حمام ؟ كيف يشوفون يعني مسكت واحد و حاول يهرب بأي طريقه و صاروا موالفين المكان و الثاني طار و انشالله بمسكه الحين و اول ما طار رجع بعد ربع ساعه و كبروا مره الحمدلله مع اني ما شفتهم 3 ايام لاكن عادي لو حطيتهم بقفص صغير يعني زي هذا

http://www.google.com.sa/imgres?q=%D...w=1024&bih=499

؟

و عادي لو حطيتهم مع الدجاج ولا ما يصلح لأني قبل 4 او 3 ايام فقط تجربه جبت (يمام) مثل هذا http://www.google.com.sa/imgres?q=%D...w=1024&bih=499

و حطيته معهم و اذا طار و قرب منهم اشوف الدجاج ينفش ريش الرقبه يدافع عن نفسه يخاف منه اذا طار هههههههههههه و اخاف اجيب حمامي و يطقونهم ولا تتوفعون عشان اليمام هذا يحاول الهروب و طيرانه كثر خافوا لن الزاجل اللي معي مب مثلهم يحاول و يصقع القفص و كذا ؟

لأن ما عندي قفص ابدا و لو بصنع قفص اقدر بس ما اقدر احط باب و اسدع من كل الجهات يعني وش الحل و كم سعر الاجواز البلديه ؟

و الغريب والله انا طالقهم بكل حريه و قبل كنت مظبط بيتهم الحين شلت كل شيء ما بقا غير قطع صغيره من البيت يعني الفرشه و تكملة البيت و الغطاء و كل شيء شلته و مع هذا يروحون له مع اني طالق لهم كامل الحريه ؟

يعني هذا هذا معناته انه وفي جدا ولو هو وفي ليه الحين صار يهرب مني ويخاف و يحاول يهرب اذا مسكته قبل اسبوع تقريبا امسكه عادي ما يسوي شيء و كنت امدله يدي فقط و فيها اكل يجي و يصفر و ياكل و يبوس اماكن ما فيها اكل ليه الحين تحول كذا ؟ و انا قررت اني ما احطه ابدا بسطح لأنه اكثر من مره جاء غبر و خرب بيتهم ففكرت احطه مع الدجاج وش رايكم ؟
abo abdulaziz غير متصل  
قديم 07-05-2012, 09:23 PM   #6
bird96
عضو ماسي

الصورة الرمزية bird96

والله لا تزعل مني اذا صارلهم 3 ايام ما رجعو معوض اخي .. واذا لك نصيب فيهم يا رب يكونو من نصيبك
bird96 غير متصل  
قديم 07-05-2012, 09:27 PM   #7
الكادي هواها
عضوية شرفية

الصورة الرمزية الكادي هواها

اخوي ان راح اجاوب على بعض استفسارتك
ادجاج ابد ماينفع تحط معه حمام او يمام لان الدجاج مع بعض يتهاوشون واحده تكون مسيطره على الوضع ههههه
يعني راح يتئذا الحمام حتى لو كان القفص كبير واسع
بنسبه القفص الي بصوره فهو النقل الطيور مؤقت ولا يصلح بشكل مستمر لان حجمه صغير
تقبل مروري

الكادي هواها غير متصل  
قديم 07-05-2012, 11:14 PM   #8
abo abdulaziz
هاوي متميز

اخواني والله لقيتهم اليوم نفس المكان سبحان الله بس شكلهم سافروا يومين و رجعوا هههههههه

المهم يا اخوان فيه حمامه مسكتها جلست معي ساعه تقريبا و تأقلمت شوي لأني ما قدرت اصبد الثانيه طارت المهم فجها لقيتها احطها على يدي و كتفي و خشمي هههههههه عادي ما تسوي شيء و تجلس معي و حاولت اعطيها اكل بأصبعي قربت و حاولت تقرب عالخفيف يعني زي اللي شاكه و كأنها مالها غير يوم معي و نست اني ربيتها هههههههههههههههه ما يصلح هذا الكلام يعني مفروض تحبني شوي ههههههههههههههه
و الثانيه طارت و جالسه فوق المبنى ما تبي تنزل ؟
المهم قررت احطهم مع الأرانب يصلحون ولا لا ؟
و عادي لو شربوا هم و الأرانب من نفس المكان ؟
abo abdulaziz غير متصل  
قديم 08-05-2012, 08:38 AM   #9
رائد ملكاوي
عضوية شرفية

الصورة الرمزية رائد ملكاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo abdulaziz مشاهدة المشاركة
اخواني والله لقيتهم اليوم نفس المكان سبحان الله بس شكلهم سافروا يومين و رجعوا هههههههه

المهم يا اخوان فيه حمامه مسكتها جلست معي ساعه تقريبا و تأقلمت شوي لأني ما قدرت اصبد الثانيه طارت المهم فجها لقيتها احطها على يدي و كتفي و خشمي هههههههه عادي ما تسوي شيء و تجلس معي و حاولت اعطيها اكل بأصبعي قربت و حاولت تقرب عالخفيف يعني زي اللي شاكه و كأنها مالها غير يوم معي و نست اني ربيتها هههههههههههههههه ما يصلح هذا الكلام يعني مفروض تحبني شوي ههههههههههههههه
و الثانيه طارت و جالسه فوق المبنى ما تبي تنزل ؟
المهم قررت احطهم مع الأرانب يصلحون ولا لا ؟
و عادي لو شربوا هم و الأرانب من نفس المكان ؟
اخس عليها الحمامه اللي كانها ناسييتك

كانها من غير اصل

نسيت العشرة اللي بينكو

الحين المفيد

ما يزبط تحط الحمام مع الارانب

لأنه الارانب مثل القرود ينطوا وما يخلوا اشي من شرهم

وما يناموا لا بالليل ولا بالنهار

وما يخلوا الحمام ياكل

ماخذين الأمور مزح وما في عندهم جد ابدا ههه

رائد ملكاوي غير متصل  
قديم 08-05-2012, 08:02 PM   #10
الهاشم
هاوي متميز

اخوي اختصار للوقت مستحيل تحصل واحد يقول لك تحط نوعين من الطيور مع بعض
بس انت جرب خله مع الدجاج لمدة وشوف طبعا مدة سبوع ع الاقل لين يتعود اول شي بس بتصير مشاجرة بعدين خلاص
انا ربيت دجاج وحمام في نفس القفص بس هي مو عدلة في الانتاج لان الدجاج بحاول يخرب اقفاص اعشاش الحمام
بس انت بتخليهم لفترة شهر شهرين فأعتقد عادي
الهاشم غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
حمامي