منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القطط

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 28-07-2006, 12:10 PM   #1
roosario55
هاوي فعال

الصورة الرمزية roosario55

Lightbulb زعلانة على سمكتي!

السلام عليكم و رحمة الله,

عندي سمكة مولي أنثى لئيت النهاردة عينها الإتنين منفوخين بطريقة غريبة كأنها عيون جولدن فيش!!!

عايزة أعرف دا إيه بالظبط أصل أول مرة أشوف كده ولو مرض إيه علاجها و إسمه إيه المرض دا.

شكراً...

roosario55 غير متصل  
قديم 28-07-2006, 02:18 PM   #2
فطوم
محترف جدا

الصورة الرمزية فطوم

رد: زعلانة على سمكتي!

والله اختي ننتظر الخبراء بس اعتقد انه المشكله من الماء يمكن؟؟

انتي فصليها عن بقيه الاسماك الحين خوفا من انه يكون معدي
قديم 28-07-2006, 02:46 PM   #3
roosario55
هاوي فعال

الماء عندي ما فيه أي مشكلة يا أخت فطوم و على طول معتنية فيه و بنظف الفليتر دائماً, و بعدين السمكة دي الوحيدة اللي أول واحدة يظهر عليها أي مرض مع إنها ولا ضعيفة و لا صغيرة, أنا حاسة إنها يمكن شكلها حايتغير أصل الأيام دي أسماك المولي اللي عندي كلها شكل زعانفها و جسمها إتغير, يمكن دي عينها اللي حاتتغير .

شكراً كتيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر يا أخت فطوم على الرد.

roosario55 غير متصل  
قديم 28-07-2006, 03:07 PM   #4
عــوعــو
هاوي نشيط

هههههههههههههههههه يمكن عينهآ اللي حتتغير

والله مآ عندي خلفيه...ونتضر الخبرآء
قديم 28-07-2006, 03:35 PM   #5
roosario55
هاوي فعال

شكراً يا عوعو بس أنا قاعده بخمن و مش عارفة أعمل إيه .

و يارب الخبراء يردوا.

roosario55 غير متصل  
قديم 29-07-2006, 02:30 PM   #6
mina
عضوية شرفية

الصورة الرمزية mina

اختي العزيزة سمكتك للاسف مريضة وهذا اسم المرض: pop eye اي العين الجاحظة،اما سبب المرض فاحيانا يكون بسبب تعب السمكة كثيرا في السباحة (لاحظي ان لا يكون جهاز الفلتر شغالا 24 ساعة ) وكذلك هناك انواع من البكتريا تسبب هذا المرض حيث يتجمع سوائل كثيرة داخل العين فيتورم ويظهر بالشكل الذي وصفتيه في حالة المرض المتطور سيؤدى الى فقدان البصر وحقيقة ممكن فقدان البصر ياتي نتيجة اظطرابها و اصدامها باشياء وديكورات بالحوض يؤذيها لذا انتبهي في حالة وجود ديكورات ذات زوايا حادة في فترة مرضها وستكون كسولة اذا كان المرض في مرحلة متقدمة بالنسبة للعلاج فيجب استخدام مضادات حيوية ذات امد طويل وصراحة لم تصادفني هكذا مرض لاسماكي لذلك لا استطيع ذكر اسم دواء دون ان اكون قد جربته مسبقا انصحك بزيارة محلات بيع الاسماك واستفسري عن مضادات حيوية لهذه الحالة وسيشفى سمكتك ان شاء الله وهناك شيء اخر شد انتباهي وهو قولك ان شكل اسماكك قد تغير كيف تغير اختي؟ ممكن توضحي اكثر؟لتعلمي ان مرض الاستسقاء الذي يؤدي الى انتفاخ جسم الاسماك يؤدي ايضا الى جحوظ العينين فارجوا ان تقولي كيف تغير شكل اسماكك لان الاستستقاء مرض اخر وهو مذكور بقسم اسماك الزينة في موضوع مثبت بامكانك قرائته للاستفادة منه لا تترددى في اي استفسار اخر
mina غير متصل  
قديم 30-07-2006, 08:02 AM   #7
roosario55
هاوي فعال

شكراً أختي (مينا) على الرد ولكن للأسف بعدما نزلت لمحل أسماك الزينة و أحضرت لها الدواء كانت ماتت ! بس هو أعطاني دواء إسمه Genral Tonic و هو مقوي عام و مضاد للبكتريا, بس عامتاً أنا حطيته للباقي علشان مش يتعدوا منها و المشكله إن مرضها ظهر عليها و ماتت في يومين فقط!

بالنسبة لأسماكي المولي اللي بتتغير, فهي بتكبر, يعني مثلاً بتتغير أشكال زعنفتها و ألوانها بدأت تتغير حيث أصبحت أجمل و أجسمها بدأت تكبر (ليس بشكل مبالغ) و أنا قرأت قبل كده في المنتدى عن أمراض الأسماك و عارفة الأستسقاء شكله إذاي و هو مش موجود في السمك اللي عندي.

شكراً كتيــــــــــــــــــــــــــــــــــــر يا أخت مينا على الرد.

roosario55 غير متصل  
قديم 30-07-2006, 02:41 PM   #8
الدانه
عضوية شرفية

الصورة الرمزية الدانه

مينا من ترببتي للاسماك .. لا اعتقد انه يمكن شفاء الاسماك من هذا المرض..
و كل الاسماك المصابه بهذا المرضى تعمى و تموت .. و حتى لو وضع لها المضادات الحيويه .. لن يعيد لها البصر بتاكيد..
الدانه غير متصل  
قديم 31-07-2006, 03:39 AM   #9
roosario55
هاوي فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدانه
مينا من ترببتي للاسماك .. لا اعتقد انه يمكن شفاء الاسماك من هذا المرض..
و كل الاسماك المصابه بهذا المرضى تعمى و تموت .. و حتى لو وضع لها المضادات الحيويه .. لن يعيد لها البصر بتاكيد..

أنا حاسة بكدة بردوا, لأن أعراض المرض و موت السمكة كلهم حصلوا في يومين!!

roosario55 غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks