منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القطط > سؤال و جواب لقسم هواة القطط

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 15-07-2006, 08:34 PM   #1
عاشقة_فرفورة
هاوي جديد

Unhappy ياترى في حد بيساعدني انا وفرفورة!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

أولا أحب أن أشكر أصحاب وأعضاء هذا المنتدى الرائع على مواااااااااضيعهم الشيقة والمفيدة وأحب أن أعرفكم على نفسي فانا عضوة جديدة واتنمنى ان انتمي لاسرة هذا الموقع الرائع وبالاخص منتدى هواة القطط ... أنا عاشقة فرفورة وهي قطتي الصغيرة الجديدة .. شيرازية... وعمرها شهرين .. وأمس انضمت فرفورة لعائلتنا لكن لدي العديد من الاسئلة ولا اعرف ان كنت سأجد الاجابة لديكم أصدقائي .. فارجوووا من كل من لديه خبرة بان لا يبخل علي بها مهما كانت ويعطيني القليل من وقته الثمين .. بسم الله نبدأ الاسئلة :

أولا: أريد أن أعرف لماذا عندما احضرت فرفورة امس كانت تلعب واليوم هي طوال الوقت شبه ناااااائمة ؟؟

ثانيا: وصف الطبيب لها 4 اشياء ( دواء نص حبة صباحا ونص مساءا لمدة 5 ايام) (نوعين من الفيتامينات حبة من كل نوع واسماؤها beaphar kitty's taurine & beaphar kitty's proteine ) وحليب بودرة ملعقة واحدة بربع لتر ماء واسمه Juniorcal ) الحين بخصوص الدوا ماتاخذه فاطحنه واضعه مع الكيري وتاكله الحمدلله اما الفيتامينات حاولت ادخلها كما ورد هنا باحد المواضيع ولكن دون جدوى ماترضى تبلعه ؟؟!! فما الحل ..؟؟ ومشكلة اخرى ماتقبلت الحليب ولا شربته ابدا؟؟! فما الحل وهل هناك بديل حد منكم جربه ونفع مع قطته الصغيرة ؟؟!! افيدوني

ثالثا : كل ما احطها في سريرها الخاص انش الصبح ايلس ساعة ادورها واخيرا الاقيها تحت المكتبة او الكنب والمشكلة انها تنامبامكان ضيقة ومظلمة؟؟ فهل ها طبيعي وجيد وهل اتركها هكذا ؟؟

رابعا: لا اسمعها تصدر مواء الا بصوت خافت ونادرا جدا جدا حتى حين اناديها ماترد ابدا ؟؟فتبهدلني لما ادور عليها بصمتها !! فما الحل ؟؟

خامسا: لما لا تاتي لوحدها لحضني وهل يجب ان دايما انا اللي احطها بحضني وامسحها ؟؟ ولماذا حينما امسكها اطلع من بطنها صوت ققققققققققق وهل ها دليل على انها خائفة؟؟ وكيف اعودها علي؟؟ وليش كل ما احاول اروح لها تشرد تروح مكان اخر ماتخليني امسكها !! فما الحل ؟

سادسا : العبها بالخيوط الملونة فتلعب احيانا واحيااااانا ماتسويلي سالفة ؟؟!!

سابعا : ما هو افضل جو لها البارد ام الحار اما الدافيء؟؟

ثامنا: يصير ااكلها الحين ولا بس اكتفي بالحليب والجبن ؟؟ عمرها شهرين فشو اطعمها ؟!!

تااااااسعا : اعطووووووني نصااااااااائح عامة مفيدة وعن تجربة تفيدنا انا وفرفوووورتي ..

وأخيرا آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآسفة أدري طولت عليكم واااااااااااااااااااايد بس سمحولي ماعرف لمن اروح اسأل!!

وشكرا.. وانتظروا صور فرفورة ان خلتني اصورها

عااااااشقة فرفوووووووووورة
عاشقة_فرفورة غير متصل  
قديم 15-07-2006, 09:16 PM   #2
فطوم
محترف جدا

الصورة الرمزية فطوم

رد: ياترى في حد بيساعدني انا وفرفورة!!

- القطط حيوانات تحب النوم فهذا شي طبيعي ولو كان دليل على مرض راح تلاحظين..

- الفيتامينات طحنيها وخلطيها على الماء والحليب ماله داعي لانه يطيح الشعر ويسبب إسهال..

- اي هذا طبيعي وخليها على راحتها واذا تبينها تنام في فراشها لازم ارضيته تكون مريحه يعني حطي فيه مخده وجذي ولازم يكون في مكان دافي

- الحل انك تلبسينها طوق فيه جرس لين ما تتعود على اسمها وعليك ولمه تتعود عليك اول ماتندينا بتيلك

- طبيعي القطط مثل الإنسان أحيانا تبي تلعب وأحيانا لا

- الجو الدافي لا البارد لانه راح تصاب بالبرد ولا الحار لانه راح يسببلها جفاف ويطيع شعرها خاصه اذا كانت من ذوات الشعر الطويل

- طبعا وكلـــــــــيها اهي كبيره وانصحج بالدراي فود(بسكوت)

- النصائح:
1- الماء لازم دائما يكون موجود لانه القطط تشرب وايد ماء بالذات في فصل الصيف
2- لاتتكري البيبان والشبابيك مفتوحه حتى ماتطلع ولا تحاولين تتركينها بحوش او حديقه المنزل
3- لاتفكرين تطعيمينها شكلاته موزينه لها
5- لمه تسبحينها انتبهي من انج تحطينها بمكان بارد راح تترشح
6- كوني حذره جدا وانتي تقصين اظافرها
7- لاتعطينها حليب كامل الدسم وبشكل عام اكلات نسبه دسمها عاليه
قديم 15-07-2006, 09:19 PM   #3
قطو_Q8te
عضوية شرفية

حياج الله بينه عزيزتي ونشكرج على تسجيلج

أولا: أريد أن أعرف لماذا عندما احضرت فرفورة امس كانت تلعب واليوم هي طوال الوقت شبه ناااااائمة ؟؟

اكيد تعبت من اللعب والشطانه وبتاخذ قسط راحه لاتنسين القطط تنام ثلث عمرها

ثانيا: وصف الطبيب لها 4 اشياء ( دواء نص حبة صباحا ونص مساءا لمدة 5 ايام) (نوعين من الفيتامينات حبة من كل نوع واسماؤها beaphar kitty's taurine & beaphar kitty's proteine ) وحليب بودرة ملعقة واحدة بربع لتر ماء واسمه Juniorcal ) الحين بخصوص الدوا ماتاخذه فاطحنه واضعه مع الكيري وتاكله الحمدلله اما الفيتامينات حاولت ادخلها كما ورد هنا باحد المواضيع ولكن دون جدوى ماترضى تبلعه ؟؟!! فما الحل ..؟؟
الفيتامينات حبوب؟
اذا حبوب حاولي تذوبينهم بماي وتييبين ابره منزوعة البوز و اخذي 5 مللي وحطيها بحلجهـ
ااما اذا شراب فجي حلجها وعطيها

ومشكلة اخرى ماتقبلت الحليب ولا شربته ابدا؟؟! فما الحل وهل هناك بديل حد منكم جربه ونفع مع قطته الصغيرة ؟؟!! افيدوني
الحليب اول عامل لتساقط الشعر وموكل القطط تحبهـ فمومشكله اذا ماتقبلتهـ
البديل: جبن شرائح الهمبرجر يحبونهـ اكثر من الحليب

ثالثا : كل ما احطها في سريرها الخاص انش الصبح ايلس ساعة ادورها واخيرا الاقيها تحت المكتبة او الكنب والمشكلة انها تنامبامكان ضيقة ومظلمة؟؟ فهل ها طبيعي وجيد وهل اتركها هكذا ؟؟

لاتلوميها اختي توها يديدهـ
اتبعي معاي هالخطوات:-

1- ناديها باسمها اليديد
2-لعبيها بليت الليزر او كوري لها ورق او خيط
3-مسحي على جسمها من الراس للذيل
4-وكليها بايدج
5-شجعيها وصفقي لها ان سوت شي حلو
6-تجنبي الاستحمام لانها توها يديده

رابعا: لا اسمعها تصدر مواء الا بصوت خافت ونادرا جدا جدا حتى حين اناديها ماترد ابدا ؟؟فتبهدلني لما ادور عليها بصمتها !! فما الحل ؟؟

مادري واللهـ !
يمكن توها صغيره وخايفه

خامسا:
لما لا تاتي لوحدها لحضني وهل يجب ان دايما انا اللي احطها بحضني وامسحها ؟؟ ولماذا حينما امسكها اطلع من بطنها صوت ققققققققققق وهل ها دليل على انها خائفة؟؟ وكيف اعودها علي؟؟ وليش كل ما احاول اروح لها تشرد تروح مكان اخر ماتخليني امسكها !! فما الحل ؟

اتبعي معاي هالخطوات:-

1- ناديها باسمها اليديد
2-لعبيها بليت الليزر او كوري لها ورق او خيط
3-مسحي على جسمها من الراس للذيل
4-وكليها بايدج
5-شجعيها وصفقي لها ان سوت شي حلو
6-تجنبي الاستحمام لانها توها يديده

سادسا :
العبها بالخيوط الملونة فتلعب احيانا واحيااااانا ماتسويلي سالفة ؟؟!!
عيل كوري لها ورق وحذفيه او بالليزر وشوفي ينفع ؟

سابعا : ما هو افضل جو لها البارد ام الحار اما الدافيء؟؟
المعتدل
عموما" القطه لما تبرد تشوفينها اهي ونايمه نافشه شعرها ولافه نفسها مكوره عمرها

ثامنا: يصير ااكلها الحين ولا بس اكتفي بالحليب والجبن ؟؟ عمرها شهرين فشو اطعمها ؟!!
حاولي تقللين الحليب ووكليها جبن ومرري لها جم قطعة مرتديلا

الأكل المناسب للقطط الصغيرة وحذارى من.....??
الكاتب: قطو_Q8te

http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=6962

تااااااسعا : اعطووووووني نصااااااااائح عامة مفيدة وعن تجربة تفيدنا انا وفرفوووورتي ..

3-تربية وتدريب القطط
الكاتب:BAAZ
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=1208
الكاتب:بوفهد
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=75
الكاتب: عجوز مهذريه
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=4151
قديم 17-07-2006, 11:41 PM   #4
عاشقة_فرفورة
هاوي جديد

Lightbulb رد: ياترى في حد بيساعدني انا وفرفورة!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

صرااااااااااحة أنا ماعرف كيف اشكر اختي الغااااااااااااااااااااااااااااااالية فطووووم صرااااااااحة واااااااااايد اشياء قلتيها نفعتني وماكنت اعرفها فشكرااااااااا من كل قلبي اختي الحبوووووبة فطووم وعندي ملاااااااحظة ببعض اللي استوقفني واباااااج الغلا لوماكون ازعجتج اتوضحين لي : شوهو الدراي فوود ؟؟ هل تعنين مثل بسكوووت الألكر لاني عطيتها وكلت شوي ومب واايد
وبخصوووص المااااي هالي رافعلي ضغطي ماجوف كمية الماي تنقص ابدا ودووووووم اراقبها باليوم بطوله ترشف رشفة او ان كثرت رشفتين وبس فيتم الماي ليومين او اكثر لو خليته بس انا دوووم ابدله فهل لو ما بدلته يوم يضرها؟
اما اني اسبحها فانا اخااااااااااااف اخاف تعضني اوتشمخني انا حدي امسحها وبس اوان بحضنها اشلها واحطها عبطااااانيتها وخلاف احطها هي والبطانية عريولي واحيانا اتزيغني احسها تبا تااااااااااااكل اصابع اريوووووووولي؟؟ واحيانا تب تتسلق عصدري وانا هني ارتعب من الخوووووووف فانزلها عطول عن ريووووولي فشو الحل؟؟
وعن قص الاظافر فها احدا طامات الزمن لاني كل ماحاولت بس امسح اطراف ايدها مثلا تحاول تشمخني بالايد الثانية وها يفزعني واشرد فتشرد عني هي بعد؟؟!! وبس .. وسلمت ايدييييينج اختيه فطووومة عالنصايح والمساااااااااااااعدة الطيبة وماقصرتي ولج وااافر التحية ..

اما انته اخوية قطوفبكل اعجاااااااااااب احييييك عالافكااااااااار وخاااااصة سالفة الليزر واشكر من صميم قلبي عالمساااااعدة العاجلة اللي ابديتوها صراااااحة ماتوقعت انه في حد بيرد علي خاصة لما يشوفوا هالكم الهائل من الاسئلة بس شسوي محسوبتكم مبتدئة وهاي اول قطوة اربيها فشكراااااااااااا عالدعم بس عندي اشيااااااء ابا اتخبرك عنها وذكرتها انته اخوية الله يعينكم علي .. استحملوني عشان فرفووووووورة
نبدأ:
كيف استبدل الحليب اخوي وكيف بتكبر انا للحين معيشتها عالكيري وبس واحس بعدي مقصرة بس ماعرف شو اطعمها ويكون مفيد لها ويغذيها ويخليها تنمو بصحة وعافية ؟!!
اما اوكلها بيدي حلوة الفكرة بس هي تقعد تتشمشم حتى صبوعي الماسكة ابها الاكل وها يخوفني وسؤاااااالي الخطير وين الاقي ها جهاز الليزر لو تحيد يبيعوه بمكان ابوظبي خبرني اخوية وبتكووووووون سويت لي خدمة اكبيرة عالاقل بلاقي وسيلة تخليها تبعد عني ان حاولت تخوفني صح احسن من الشردة فشلة طول وعرض اشرد من قطوة

سؤااااااال للكل يوم بسير انام وهي بتناماطفي النور عليها او لا للعلم احس لو طفيت عليها اتظلم غرفتها وفوق ها اخاف ماتشوف شي وتكفخبشيولا شورايكم القطوة تروم اتشوف بالظلمة
شي ثاااااني قاهرنيوابا حل لو في اي حل : كل ما اعبي لها رمل او بالاحرى حصاها الاقيها منثرته عزولة بكبرهاوجابته عالجوانب فشو الحلهل احط لها بسطل او علبة ارفع من صينية البقلاوة ؟؟ لو هي فعندي استفسار طيب لو كان عالي يمكن ماتجبب الرمل بس اكيد ممكن تتعوروهي تحاول تركب عالرمل لتخرج فضلاتها فما الحل ؟؟؟

وشكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا جزيييييييييييييييييييييييييييلااا

عاشقة فرفورة..
عاشقة_فرفورة غير متصل  
قديم 18-07-2006, 01:00 PM   #5
قطو_Q8te
عضوية شرفية

كيف استبدل الحليب اخوي وكيف بتكبر انا للحين معيشتها عالكيري وبس واحس بعدي مقصرة بس ماعرف شو اطعمها ويكون مفيد لها ويغذيها ويخليها تنمو بصحة وعافية ؟!!
اما اوكلها بيدي حلوة الفكرة بس هي تقعد تتشمشم حتى صبوعي الماسكة ابها الاكل وها يخوفني

الكيري وايد مفيد
هرسيه على ايدج وبصبعج وكليها لاتخافين مرح يعضون لانه توه مالهم ضروس
واذا عضت العضه حيييييييييييييل خفيفه بس طقيه خفيف على حلجه عشان لايتعود

وسؤاااااالي الخطير وين الاقي ها جهاز الليزر لو تحيد يبيعوه بمكان ابوظبي خبرني اخوية وبتكووووووون سويت لي خدمة اكبيرة عالاقل بلاقي وسيلة تخليها تبعد عني ان حاولت تخوفني صح احسن من الشردة فشلة طول وعرض اشرد من قطوة

الليزر ماتعرفينه؟
نفس ليت يعطي لون احمر يوصل مداه بعيد
مادري عن اماكن بيعه بالامارات اتمنى من اهل الامارات يفيدونج
بس اعتقد بمحلات كليرز ومحلات العاب اليهال موجود مناك

سؤااااااال للكل يوم بسير انام وهي بتناماطفي النور عليها او لا للعلم احس لو طفيت عليها اتظلم غرفتها وفوق ها اخاف ماتشوف شي وتكفخبشيولا شورايكم القطوة تروم اتشوف بالظلمة :rolleyes:
اي تشوف لاتحاتين

شي ثاااااني قاهرنيوابا حل لو في اي حل : كل ما اعبي لها رمل او بالاحرى حصاها الاقيها منثرته عزولة بكبرهاوجابته عالجوانب فشو الحلهل احط لها بسطل او علبة ارفع من صينية البقلاوة ؟؟ لو هي فعندي استفسار طيب لو كان عالي يمكن ماتجبب الرمل بس اكيد ممكن تتعوروهي تحاول تركب عالرمل لتخرج فضلاتها فما الحل ؟؟؟

في صطل خاص لبراز القط
بعدين استخدمي تراب صحي افيد لهم وايد
وخصوصا الكريستال
رح تتفادين الحصى المتناثر
او استخدمي الصطل العادي
نفس صطل نانسي عجرم بفيديو كليب اه ونص لووووووووووووول

Bookmarks