منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور البادجي > سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 10-03-2015, 05:57 PM   #1
sanyoretah
هاوي جديد

Unhappy :( عصفوري معوق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكم ؟؟

الكتكوت ربطت رجوله بقطعة شاش بس طيرها بسرعه

لفيته بقطعة منديل ونفس الشي

حطيت رجوله في فلين ولزقت رجوله عشان مايطلعون وامه وابوه فتفتو الفلين وطلعو الفرخ منها

دلكت رجوله بزيت زيتون وربطت رجوله بالشاش ولا قربت امه وابوه منه جالسين بره الصندوق وهو لحاله طول اليوم

خفت من العصفور يجوع وطلعته وشلت الشاش من رجوله وزيته مره ثانيه بس ماربطت رجوله ودخلته الصندوق وصارت امه تدخل له

شريت لهم صندوق اكبر بس صار القفص مررره ضيق عليهم بحاول اشتري قفص اكبر

وشريت لهم عظم الحبار ولا كالوها وفتفتها لهم ولا لمسوه مايبونه

مدري وش الحل معهم عنيدين ماياكلون الا قمح و ساندويتش مع ماي

العصفور البيبي احس رجوله انلموا شوي احسن من اول بس للحين مايعرف يوقف منفرشين شوي رجوله

ورجله كأنها منلفه على جنب مدري معوق مسكين بحاول اصورها

يعني ركبته زي المنلفه
sanyoretah غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-03-2015, 12:49 AM   #2
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

رد: :( عصفوري معوق

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أختي مادام استعملتي الشاش ولم تلاحظي أن الانثى دخلت للعش إلا بعد نزعه فإليكي نصيحة انتي ضعي الشاش له لمدة ساعة ثم فكيه وعندما تلاحظي أن الانثى أطعمت الفرخ أعيدي تقميطه وهكذا .صراحة أنا لما أجد طيوري تعتمد أسلوب معين وتعكس توقعاتي أتعامل معها بحيل هههههههه
أنا الفرخ المذكور في الرابط كان مع 3 فراخ أخرى لكن الأم كانت تطعمهم والحمد لله .هو فعلا عانيت معها قليلا لكن كنت أتحايل عليها هههه .لأني في الأخير أريد ان يشفى الفرخ .أترين نحن نسعى جاهدين لعلاج أبناءهن وهن يتعبننا ويرفضن التعاون معنا هههه
لذلك إفعلي كما قلت لكي .أو تابعي وضع الفلينة وكل ما تلاحظي أن الأنثى نزعتها أرجعيها مرة ثانية وتابعي حالة الفرخ بإستمرار.لا تقولي نزعت الفلين خلاص .لا أعيدي الكرة عدة مرات لكي تعالجي الفرخ في مدة قصيرة وخصوصا أنه لا يزال فرخ لانه كل ماكبر كل ما صعب عليكي الأمر .
بالنسبة لعظمة الحبار وعدم أكلهم لها فضعي الكالسيوم الذي يباع في الصيدليات البشرية في المشربية وشمسي الفرخ والطيور .أو إطحني عظمة الحبار وضعي القليل منها مع الخبز المبلول وقدمي لهم البيض بالبقسماط أو البيض لوحده وضعي معه القليل من عظمة الحبار المطحونة
بالتوفيق

nossa غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-03-2015, 07:28 AM   #3
sanyoretah
هاوي جديد

ههههههههه تحايل يعني

مشكله والله كل ساعه بفك وبربط

انا ما يأست وكل ماحطيت الفلين في رجوله يطلعها دايما يحرك رجوله

مسكين اليوم له ٢٠ يوم وللحين مايعرف يوقف كسر خاطري

بروح اشمسه شوي الحين

الكالسيوم الي تقولين عنه كيف شكله عندك صوره له ؟؟

بجرب الحبار مع الخبز المبلول

لان البيض بالبقسماط مايحبونه

غريبين طيوري

يعطيك العافيه بعلمك بالجديد
قديم 11-03-2015, 08:06 AM   #4
sanyoretah
هاوي جديد

نوووسه

اعطي الكتكوت من سريلاك الاطفال عادي ؟؟ اخلطه له مع مويه

واعطيه بالشفاط الابره
قديم 11-03-2015, 01:04 PM   #5
sanyoretah
هاوي جديد

من شوي طلعت الكتكوت وحطيت في رجوله وظهره زيت زيتون وللحين رجوله مربطين بخيط من الصوف مانفك

ولما حطيته في الصندوق وقف ثانيه وحده وطاح على بطنه

فيه تقدم يعني

وبعدين رجع انسدح على بطنه وفرش رجوله مره ثانيه

عطيته قطرة ماي شربته

بحطه في الشمس اليوم العصر قبل الغروب
قديم 11-03-2015, 09:29 PM   #6
sanyoretah
هاوي جديد

حطيت الحبار مع الخبز المبلول اكلو الخبز المبلول من تحت وتركوا الحبار الي فوق الخبز

فكيت رجوله من الخيط عشان يتحرر اليوم وبكره بربطه

ولا قدرت اشمسه اليوم لا الصباح ولا في الغروب لان الجو مغبر وريح قويه اخاف يطير في الهوا

هذا اخر المستجدات
قديم 13-03-2015, 12:10 AM   #7
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

السلام عليكم
هههههههههههههه ذكرتيني بنفسي لما كنت أعالج الفرخ معاناة لكن صراحة قمة السعادة لما تنجحي في معالجته
بالنسبة لعظمة الحبار إطحنيها حتى تصبح مثل الدقيق ثم إخلطيها مع الخبز المبلول أنا أفعل هذا مع الحبوب فطيوري لا تأكلها لذلك أطحنها جيدا وأخلطها مع البيض
بالنسبة للكالسيوم إذهبي للصيدلي واطلبي منه كالسيوم للأطفال (فيتامين د) ستجدينه بالتأكيد.للأسف ليس لدي صورة له .
بالنسبة للسيريلاك فاستعملي الخاص بالطيور أفضل
وتابعي العلاج وراقبي حالة الفرخ جيدا ولو ترسلي فيديو عن الفرخ مع علاجه (يعني هل تحسن أم مازال في تأخر)
بالتوفيق وإن شاء الله يتحسن الفرخ وتفرحي بيه
ربي يعينك

قديم 13-03-2015, 10:56 AM   #8
sanyoretah
هاوي جديد

طيوري ماياكلون البيض بس شكلي بجوعهم خمس ساعات وبحط لهم البيض والحبار والبقسماط بس

واشوف النتيجه

اليوم ماشيكت ع الكتكوت

السريلاك احطه له مع مويه في الشفاطه واعطيه بنفسي ؟؟
قديم 14-03-2015, 01:43 AM   #9
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

السلام عليكم
لا تجوعي طيورك 5 ساعات لا تنسي أن تحتهما فرخ 3 ساعات كافية أو ساعتين
والحبار إفعلي كما قلت لكي إطحنيه جيدا ثم إخلطيه مع أي وجبة أو مع الخبز المبلول فطيوركي تأكله
يجب أن تتابعي حالة الفرخ بإستمرار لكي تعرفي مدى نجاح العلاج .فالفرخ إذا كبر أصبح الوضع متعب أنا عالجت فرخ في عمر شهرين تقريبا كان يعاني كسر في رجله والله الأمر صعب .لذلك أنصحكي بمضاعفة الجهد حاليا لكي يشفي الفرخ قبل أن يبلغ الشهر على الأقل.
بالنسبة للسيريلاك نعم إخلطيه بالماء مثل ما نفعل مع الأطفال الصغار .لكن إن كان الابوين يطعمان الفرخ بصفة مستمرة فلا داعي لإطعامه بنفسك. وإن لا حظتي أن الفرخ لا يأخذ كفايته من الطعام لا بأس لو تطعميه مرتين باليوم حتى تمتلأ حويصلته.وتستطيعين بدل السيريلاك أن تطحني حبوب متنوعة وتخلطينها بالماء وتقدميها للفرخ أو البيض أهرسيه جيدا ثم أظيفي له الماء وقدميه للفرخ وعندما يصبح عمر الفرخ 3 أسابيع حاولي ان تطعميه الخس بعد هرسه جيدا .على الأقل يتعلم الفرخ أكل جميع الوجبات التي تقدم له .وهو بدوره سيكون لكي محفز لطيوركي الأخرى في أكل الوجبات لان طيور البادجي مقلدة .وأنا أفعل هذا الامر عند جلب طيور أخرى تكون معتادة على أكل الحبوب فقط
بالتوفيق

قديم 16-03-2015, 04:14 PM   #10
sanyoretah
هاوي جديد

وعليكم السلام ورحمة الله

اهااا توني اعرف انها طيور مقلده ،، ماياكل مني الكتكوت بس صار يشرب ماي من يدي

حطيت عظمة الحبار مع الحبوب وما احس انهم ياكلونه لانه ينزل تحت ويبقى الحبوب والقشور فوق

صار يوقف ويمشي الكتكوت ويوقف مده طويله بس رجوله الى الان متباعدين عن بعض يعني مش مستقيمين زي امه وابوه

وكل ماربطتهم بالخيط ارجع اشيك عليه اشوفه قاطع الخيط

الحين صار عمره ٢٥ يوم

ولسى مايوقف زي الطيور
رد

Bookmarks

Tags
معوق, عصفورى