منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > البومات صور الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 19-04-2013, 12:13 AM   #41
piper
هاوي

الصورة الرمزية piper

رد: my friend pinto (فرخي الدرة)

هلا بيك اخوي طبعا الاعمار بيد الله في اشخاص جابوا فراخ وعاشوا معهم 7 سنوات وزيادة وانا ايضا لما حصلت ع الفرخ هدية كنت خايفة عليه لانه كان صغير جدا حتى ما مفتح عيونه ههههه ولكن الحمدلله مع القراءة ف المنتديات والاستفسار والممارسة تعودنا ع بعض والامور طيبة ف انت جيب لك فرخ شوي كبير يعني عمره شهرين او اكبر وما صغير كثير ويكون عندك السيريلاك للفروخ والامور طيبة ان شاء الله انا والاخوة والاخوات بنكون معك وبنفيدك بطريقة العناية والرعاية واللي هي بسيطة وممتعة وانا حابة اجيب لي فروخ كناري وكوكتيل وعصافير كثيرة من يكبر كوكو ربي يحفظه لي
piper غير متصل  
قديم 19-04-2013, 12:18 AM   #42
™Rio
هاوي جديد

الصورة الرمزية ™Rio

خلاص أنا هشترى القفص بكرة ولكن بجيبه أكبر شى عنده عشان ياخد راحته
وأدور على فرخ درة اصفر بس انا عاوزه من غير سيرلاك يتعود على نفسه فى الاكل يعنى 3 شهور
أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر من شر ما خلق وذرأ وبرأ، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر كل طارق إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن.
™Rio غير متصل  
قديم 20-04-2013, 07:54 AM   #43
piper
هاوي

الصورة الرمزية piper

بالتوفيق ان شاء الله وبانتظار صورة القمر لما تشتريه وممكن انا بعدين استفيد منك لما يصير عمر فرخي 3 شهور ان شاء الله واسالك انت كيف تعتني بالفرخ
piper غير متصل  
قديم 24-04-2013, 08:21 PM   #44
piper
هاوي

الصورة الرمزية piper

اخواني واخواتي في الله حياكم جميعا وهذه اجدد صورة لفرخي الدرة واللي صار عمره شهر وثلاث اسابيع ما شاء الله تبارك الرحمن ربي يحفظه ويسعده

وبعدها راح زيارة الى صديقه الصدوق الكناري كروم

طبعا فرخي الحبيب ما يميزه ابتسامته الجميلة ربي لا يحرمني منها ف هو من كان صغير وهو سمايلي

هو بدء يطير لان جناحه طوول وانا ما كنت حابة اقص جناحه ولكني لاحظت انه يؤذي نفسه ف يطير بدون تركيز ويضرب جسمه الصغير في كل مكان ف امي قالت نقص جناحه وانا كنت خايفة ف هي قامت بالمهمة وكان زعلان بعد الحلاقة وجالس بعيد وماكان يكلم حد ههههه بس بعد شوي نسى الموضوع ورجع لطبيعته ودعواتكم له

وللمبتدئين افضل طعام لفرخ الدرة هو السيريلاك الخاص بفروخ البغبغاوات لانه يحتوي على كل الفيتامينات والمعادن والكالسيوم وكل العناصر الغذائية اللي تساعد على نموه بشكل صحي وسليم وايضا يظهر له الريش بشكل اسرع يمكن فيه شوية من بودرة كمال الاجسام وهذا اللي انا استخدمه

piper غير متصل  
قديم 25-04-2013, 12:37 AM   #45
ابو حواش
هاوي فعال

الصورة الرمزية ابو حواش

ما شاء الله تبارك الله عناية جدا ممتازة ومعلومات مفيدة عن تربية الفروخ شكرا جزيلا لك
قديم 25-04-2013, 02:13 AM   #46
كناري وكاسكو
هاوي

ماشاءالله تبارك الرحمن
كناري وكاسكو غير متصل  
قديم 25-04-2013, 02:44 AM   #47
piper
هاوي

الصورة الرمزية piper

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو حواش مشاهدة المشاركة
ما شاء الله تبارك الله عناية جدا ممتازة ومعلومات مفيدة عن تربية الفروخ شكرا جزيلا لك
piper غير متصل  
قديم 25-04-2013, 02:45 AM   #48
piper
هاوي

الصورة الرمزية piper

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كناري وكاسكو مشاهدة المشاركة
ماشاءالله تبارك الرحمن
piper غير متصل  
قديم 25-04-2013, 02:45 AM   #49
piper
هاوي

الصورة الرمزية piper

piper غير متصل  
قديم 28-04-2013, 02:42 PM   #50
piper
هاوي

الصورة الرمزية piper

ما شاء الله تبارك الرحمن درتي الحبيب بيدخل على عمر شهرين ومن فترة بادي يرفض السيريلاك ف كنت اعطيه حاجات لينة مثل بطاطس مسلوقة مهروسة و خضار مشكلة مهروسة و رز مسلوق مهروس وبعض الفواكه اللينة المهروسة مثل التفاح والكمثرى ولكن بكميات بسيطة من كل حاجة وعدة وجبات ف اليوم

هذه صورته وهو زعلان جدا لاني حممته وهو لا يحب الاستحمام وانا اخذت لتر من الماي وملعقة من الخل الاحمر او خل التفاح وخلطتهم مع بعض وماي بدرجة حرارة الغرفة لا بارد ولا حار وحطيتهم في بخاخ ورشيت عليه ع كامل جسمه و ع الجناحين وتحتهم وع البطن والظهر طبعا ماعدا الوجه اما الرس فخذت من الماي بالخل على قطنة ومسحت وهذه الترويشة انا اعملها لطائري الكناري حتى احميه من الفاش والحشرات وعملتها مرتين لكوكو على فترتين وجلسنا عند الشباك وعرضته لشمس غير مباشرة حتى جف والماي بالخل بينظف الريش وما بيصير عليه حشرات او قشور وبتكون ريحته حلوة وريشه ناعم ولامع

طبعا الان لما دخل على عمر شهرين ربي يعطيه طولت العمر صرت اعطيه قطع من البطاطس المسلوقه بدون ما اهرسها وايضا اقدم له الخضار المسلوقة بدون هرس وايضا الارز المسلوق حبات مش مهروسة لانه صار ما يحب المهروس واقدم له معكرونة مسلوقة وممكن فاكهة لينة بشكل خفيف وطبعا الطيور تاكل طول اليوم ف لاتعطوا طيوركم ريوق وغدا وعشا فقط وانما لما يشعر بالجوع او يطلب الطعام ممكن تقدمون له كميات بسيطة من حاجات سهلة المضغ والهضم وايضا انا بديت اعطيه شوي مكسرات بشكل بسيط جدا مثل فول سوداني وحب شمسي طبعا انا اللي افتحه له وممكن جوز او لوز ويفضل اكيد بدون ملح ولا سكر وقبل اسبوعين لما جربت اعطيه قطعة من التفاح اخذ منها شي كبير وايضا بيض مسلوق وكان يريد يبلعه وخفت عليه وهرست له حتى ما يختنق بس الان ما شاء الله تعلم يمضغ الطعام بشكل جيد وعلى راحته وبدون ما تستعجلوا ع الفرخ والامور طيبة

هذه صورته وامي معطته اول خسة في حياته وياريت تدوروا معي ع الفروق السبعة بين كوكو والخس لاني ماعرف افرق بينهم هههههه وايضا امامه كم حبة من المعكرونة المسلوقة وبدرجة حرارة الغرفة اكيد لا تقدم للطير اي شي بارد او حار والان ما زعلان خلاص لحدما يجي موعد الاستحمام التالي او قص الجناح

واكيد مرتين باليوم ممكن تعطونه السيريلاك وانا قبل ما اقدم له الرز المسلوق والبطاطس المسلوقة وحدها لما كان اصغر وعمره شهر ونص صرت اهرس له هذه الحاجات واحط منها كمية بسيطة في السيريلاك حتى يشبع ويتعود ع الطعم

piper غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
(فرخي, الدرة), friend, pinto